منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

صور أبناء الملك عبدالله يهدون السيف الأجرب للملك سلمان الذي أهداه ملك البحرين للملك عبدالله

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2015, 05:03 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,079
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي صور أبناء الملك عبدالله يهدون السيف الأجرب للملك سلمان الذي أهداه ملك البحرين للملك عبدالله

صور أبناء الملك عبدالله يهدون السيف الأجرب للملك سلمان الذي أهداه ملك البحرين للملك عبدالله


صور أبناء الملك عبدالله يهدون السيف الأجرب للملك سلمان الذي أهداه ملك البحرين للملك عبدالله صور أبناء الملك عبدالله يهدون السيف الأجرب للملك سلمان الذي أهداه ملك البحرين للملك عبدالله

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أهدى أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، "السيف الأجرب"؛ الذي كان قد أهداه ملك البحرين للملك "عبدالله" خلال زيارته التاريخية للبحرين عام 2010م.



ويعود السيف إلى مؤسِّس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله، الذي يلقب سيفه بـ "الأجرب"، والذي رجع إلى المملكة بعد أن بقي في البحرين سنوات طويلة.


ووفقاً لحديثٍ سابقٍ لأشهر صانع سيوف في الخليج العربي، شاكر الصايغ، نشرته "العربية" قبل أعوام، فإن "الأجرب وصل إلى الملك عبدالعزيز بعد توحيد المملكة، وبعد أن اجتمعت القبائل تحت ظله.

وقال "الصايغ": "الملك عبدالعزيز، نزل ضيفاً على أسرة آل خليفة، في الوقت الذي كان الصاغة وصانعو السيوف منهمكين في تجهيز الأسلحة، ومنهم مَن أمروا بالسفر إلى عُمان والهند والدول المجاورة، لتأمين السلاح، وكان الملك متمسكاً في جميع تنقلاته بهذا السيف الغالي، الذي كان من الموروثات الملكية التي وصلت إلى الملك عبدالعزيز".

وأضاف: "خلال زيارته للبحرين قمنا بصيانته وتجديده، من خلال الجراب الخارجي الذي كان من الذهب، فيما كانت القبضة من العاج، وكان الملك عبدالعزيز يتفاءل به كثيراً".

وأردف: "هناك أمرٌ ربما يجهله الكثيرون، وهو أن السيف الذي يُوجد أسفل عبارة التوحيد في العلم السعودي هو دلالة على السيف الأجرب، حيث استنسخت منه ثلاثة سيوف طبق الأصل، سُلِّمت إلى الملك عبدالعزيز قبل مغادرته البحرين".

وتابع: "الملك عبدالعزيز أعطى (الأجرب) إلى جماعة استجاروا به، فأمرهم بأن يخرجوا إلى البحرين، ويسلموا السيف إلى آل خليفة، وأخبرهم بأنه ما إن سيرى السيف سيكرمهم ويستقبلهم بحفاوة، ثم سُلِّم السيف إلى الشيخ حمد الأول".

واستطرد "الصايغ": "هذا هو السيف الذي قال فيه تركي بن عبدالله، بيت الشعر الشهير: (يوماً كلٍّ من رفيقَهْ تْبَرَّا حطّيت "الأجرب" لرفيقٍ مْبَارِي)".

وتناقل السيف، بعد ذلك، حاكمٌ تلو آخر في البحرين، إلى أن وصل إلى الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، عم ملك البحرين، وكان حريصاً عليه جداً.

وتمّ وضع "الأجرب" في حجرة خاصّة لم يسمح لأحدٍ بأن يقترب منها، وكان يقوم عم ملك البحرين بتنظيفه شخصياً، تكريماً له قبل أن يهديه ملك البحرين للملك "عبدالله" عام 2010.

وتتضارب المعلومات والأخبار حول مسمّى السيف، حيث يرجّح البعض أن تسميته تُعزى إلى وجود صدأ في بعض أجزائه.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للملك, ملك, أثناء, أهداه, الملك, المدرب, الذي, البحرين, الصيف, يهدون, سلمان, صور, عبدالله


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:44 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-