العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

التحديات التي ستواجهك في برنامج cdpne أو cpp (ـ9- التقديم للجامعات)

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2015, 12:09 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي التحديات التي ستواجهك في برنامج cdpne أو cpp (ـ9- التقديم للجامعات)

التحديات التي ستواجهك في برنامج cdpne أو cpp (ـ9- التقديم للجامعات)




سأؤجل كتابة الجزء الأخير عن تجربتي الشخصية إلى بعد شهر تقريبا، بسبب الاستعداد للسفر والدراسة الجامعية،
ستقل المرات التي أدخل فيها للمنتدى لكن سأظل أرد على استفساراتكم من وقت لأخر.
لا تنسونا من صالح دعواتكم.


الأجزاء السابقة:

(ـ1- مقدمة)
(ـ2- تعريف بالبرنامج )
(ـ3- اختبار القبول)
(ـ4- مراحل القبول والتخصصات )
(ـ5- طبيعة وبرنامج الدراسة)
(ـ6- الأنشطة الترفيهية)
(ـ7- الحياة الطلابية)
(ـ8- الاختبارات الدولية)
.
.
التحديات التي ستواجهك في برنامج
cdpne أو cpp (ـ9- التقديم للجامعات)

سيشمل هذا الموضوع عن الجامعات التي تبعث لها cpp وكيفية التقديم واختيار الجامعات. المعلومات التي سأعرضها ستكون في أغلب الأسئلة محدودة لأني كنت مقتصر في التقديم على بعض الجامعات الأمريكية، فلهذا أنصحكم بسؤال غيري من الطلاب في دول وجامعات مختلفة حتى تحصوا على معلومات كافية.

س1/ ما هي الجامعات التي تبعث لها cpp؟
هناك جامعات مختلفة تبعث لها أرامكو ، ولكل تخصص مجموعة من الجامعات .
أيضا كل إدارة أو دائرة التي عينت عليها لها مجموعة مختلفة من الجامعات حتى لو كان التخصص متماثل.
وسيتم إرسال قائمة جامعات لكل طالب لاختيار الجامعات منها.

هذه القائمة غير ثابتة وتتغير بشكل بسيط من سنة لسنة سواء بالإضافة أو الحذف، أيضا هذه القائمة لا تحتوي على الجامعات الآسيوية.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

س2/ متى ستصلنا قائمة الجامعات الخاصة بنا ؟
ستصلك قائمة الجامعات الخاصة بك تقريبا في نهاية الفصل الأول ، وستعطى مجال للتفكير بالجامعات لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع تقريبا ( هذا الذي حدث في دفعتنا ) . لكن إذا طلبت مدة إضافية ، فمسؤول الجامعات سيعطيك مدة إضافية.


س3/ كم عدد الجامعات والدول المسموح لنا باختيارها؟
المفروض أن تختار 5 جامعات. 4 جامعات في دولة واحدة، و جامعة واحدة في دولة ثانية كبديل احتياطي.
لكن إذا طلبت زيادة عدد الجامعات إذا لم تحصل على قبول سريع، فالأغلب سيوافق مسؤول الجامعات على ذلك.
الدول هي أمريكا، بريطانيا، أستراليا،
وهذه للطلاب الذين يصحلون على معدلات عالية في cpp كندا، هونج كونج ، سانغفوره ، بكين، سيول.

س4/ هل نستطيع تغير رغبات الجامعات؟
إذا أنت أرسلت رغباتكم من الجامعات إلى المسؤول، ومثلا بعد مدة زمنية وجدت أن هناك أحد الجامعات تريد استبدالها أو حتى الدولة الأساسية أو الاحتياطية تريد تغيرها ، فستحصل على موافقة إن شاء الله مادام لم تنتهي فترة التقديم للجامعات
( تخلف فترات التقديم من جامعة لثانية ومن دولة لدولة).


س5/ هل نستطيع اختيار جامعة خارج قائمتنا ؟
في أغلب الأحيان يتم رفض طلبك إذا أردت التقديم لجامعة خارج قائمتك، لكن إذا أصررت على هذه الجامعة وأرسلت لمسؤول الجامعات أكثر من رسالة عن الأسباب والدوافع من ذلك ، فاحتمال يقبل طلبك واحتمال يرفضه.


س6/ من المسؤول عن التقديم للجامعات؟
صحيح أرامكو هي المسؤولة عنك وعن التقديم للجامعات ، لكن المسؤولية تتوزع بينك وبين الشركة.
وأيضا يختلف الوضع من دولة لدولة ثانية .
فمثلا الذين يقدمون على الجامعات الأميركية تكون المسؤولية عليهم من حيث التقديم على الجامعة من موقعها الكتروني ، دفع الرسوم ، ترتيب سكن الجامعة. لكن طلاب الدول الثانية تتحمل أرامكو معظم المسؤولية ( تقريبا كلها ) عن التقديم للجامعات.
فيعني طلاب أمريكا يتعبون في هذه السنة بسبب كثرة طلبات الجامعات وطول الإجراءات ، أما طلاب الدول الثانية فهم نائمين في العسل عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد.
ستعرف ما هي مسؤولياتك عندما يحين وقت التقديم على الجامعات.

ولا تتحرج من سؤال مسؤول الجامعات ( هذا المسؤول تتواصل معه في الأغلب برسائل الإيميل) أو مستشارين الأكادمين ( counselor) لأن لهم خبرة في هذا المجال وستتلقى المساعدة منهم.


س7/ متى نقدم على الجامعات ؟
ستعرف متى وقت التقديم عندما يحين وقت التقديم على الجامعات عن طريق مسؤول الجامعات.
لكن الجامعات الأمريكية يستمر وقت التقديم من شهر ديسمبر إلى شهر مايو، ويختلف انتهاء وقت التقديم (deadline ) من جامعة لأخرى، فمثلا هناك جامعات تنتهي فترة التقديم في شهر يناير أو فبراير وأغلبها في مارس. لكن هناك خطوات تستمر حتى بعد نهاية التقديم مثل إرسال درجة toeflأو ielts،درجة SAT ، فلهذا تحتاج تعرف مواعيد نهاية استقبال هذه الدرجات، ومعظم الجامعات عندها مرونة في المواعيد إذا أنت أرسلت لهم قبل موعد انتهاء استقبال الدرجات رسالة توضح لهم السبب الذي سيجعل وصول الدرجة متأخرا عن الموعد المحدد مثل موعد الاختبار أو النتيجة .
أما الدول الثانية فليست عندي معلومات عنها.

س8/ متى يصلنا القبول ؟
يختلف الوضع من دولة لأخرى ، فالجامعات الأمريكية ستحصل على القبول بين فبراير إلى بداية يونيو.

س9/ هل يختلف نظام الدراسة بين الجامعات والدول ؟
بالتأكيد، حتى هناك اختلافات بسيطة من جامعة لثانية في نفس الدولة. سأوضح بعض مميزات وعيوب نظام الدراسة والجامعة في كل دولة.

أمريكا:
نظام الدراسة عبارة عن أربع سنوات دراسية في كل سنة هناك فصلين أو أربع فصول على حسب نظام الجامعة، وأيضا يوجد فصل صيفي لمن يريد التخفيف على نفسه في السنة الدراسية الاعتيادية.
في أول سنتين تكون المقررات عادة مشتركة بين نفس الكلية ( مثلا تخصصات الهندسة مقرراتها تكون متشابهة في أول سنتين). لكن في آخر سنتين تبدأ تأخذ مقررات متخصصة ودقيقة في تخصصك.
في كل فصل أنت تنزل عدة مقررات بمساعدة مستشارك الأكاديمي مراعيا فيها تنوع المقررات والساعات المطلوبة منك في كل فصل.
والميزة في نظام الدراسة بالجامعات الأمريكية أن هناك مواد اختيارية تستطيع أن تختارها سواء كان لها علاقة بتخصصك أو ما لها علاقة ( في كل الأحوال هذه الساعات يجب أن تأخذها حتى لو سميت المقرر اختياري) ، وأيضا هناك بعض المواد الأدبية يجب عليك أن تدرسها.

تتميز البيئية الدراسة بتنوع الأنشطة والأندية ، فليست الجامعة مكان للدارسة والبحث فقط، هي مكان للترفيه وتنمية الهوايات والمواهب والعلاقات الاجتماعية. ويتميز المجتمع الأمريكي بشكل عام بكونه يرحب بوجود الغرباء ومساعدتهم ، فلذلك سهل أن تكون صداقات كثيرة معهم.

هناك عيبين من وجهة نظري في الدراسة بأمريكا ، بعض الأحيان صعوب الحصول على تأشيرة الدراسة( الفيزا).
ولبعد المسافة من الصعب أن ترجع في جميع الإجازات لأن تكلفة التذاكر غالية وأيضا المسافة بعيدا جدا( أرامكو تصرف لطلابها في جميع الدول تذكرة واحدة فقط في السنة) .

الدول التالية معلوماتي عنها محدودة .

بريطانيا:
نظام الدراسة عبارة عن أربع سنوات دراسية في كل سنة هناك فصلين.
السنة الأولى هي سنة تحضيرية (foundation) تشبه سنة cpp بالظهران + 3 سنوات دراسة التخصص.
في كل فصل تنزل لك عدة مقررات من الجامعة وأنت لا تتدخل في ترتيب أوقتها أو اختيارها.
لا توجد في النظام البريطاني المواد الاختيارية، فقد تكون ميزة لأنها ستخفف عنك بعض الوقت والجهد، لكن قد تكون عيب لأنها ستجعلك فقط محدود بتخصصك ولا توجد عندك خلفية معرفية عن بعض المواد الأدبية أو الإدارية ....إلخ.

هناك ميزة وهي أن مدة وعدد الإجازات في بريطانيا طويلة وكثيرة، وأيضا بسبب قرب المسافة نسبيا إلى السعودية ، فيعني لو شئت تقدر ترجع البلد أكثر من مرة في السنة (أرامكو تصرف لطلابها في جميع الدول تذكرة واحدة فقط في السنة).

أستراليا: نظام استراليا يشابه بشكل كبير نظام الدراسة البريطاني.
طقس ومناخ أستراليا فيه ميزة جميلة ، وهي أن فصول السنة عكس فصول السنة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، فمثلا في عطلة الصيف عندك في أستراليا ، لو رجعت إلى السعودية سيكون عندنا الشتاء، فالمعنى ما بتخيس في الحر والغبار والرطوبة .


س10/ ما هي المتطلبات التي تشترطها الجامعات؟
هناك متطلبين تشترك فيهما جميع الجامعات وهما شهادة الثانوية ( كلنا ما شاء الله علينا متفوقين) ودرجة اختبار اللغة الإنجليزية ( توفل أو آيلتز) وتختلف الدرجة من جامعة لأخرى.
وهناك بعض الشروط تتفرد فيها بعض الدول والجامعات.

للجامعات الأمريكية:
كثير من الجامعات تطلب درجة اختبار SAT ، وبعض الجامعات وخصوصا الجامعات القوية تطلب من عندك ذكر الأنشطة غير المنهجية أو المهارات والمواهب التي تملكها خلال سنوات الدراسة بالثانوي.
وفي جامعات تطلب منك كتابة مقال شخصي أو عن موضوع معين (application essay) .
وأغلب الجامعات تكون هذه المتطلبات اختيارية ، لكن لا يعني أن لا تنجزها أو تضعها في طلب التقديم للجامعة ، لأنها تساعد بشكل كبير على القبول.

كتابة المقال الشخصي أو مقال تقديم طلب القبول ( application essay ) مهمة نوعا ما صعبة إذا أردت الدراسة في جامعة قوية،لأنه يعتبر من العوامل المهمة لتحديد قبولك أو رفضك.
لا تعرف في البداية طريقة و أسلوب الكتابة لهذا النوع من المقالات، وأيضا تحتاج أن تعيد كتابته أكثر من مرة وتراجعه، فلهذا تحتاج المساعدة سواء من مدرس الإنجليزي أو من المستشارين الأكاديميين لأن لديهم كثير من الأفكار التي ستساعدك على كتابة المقال بطريقة صحيحة وجذابة.

للجامعات البريطانية :
لا تطلب الجامعات البريطانية درجة SAT ولا تعترف باختبارات AP ،فلذلك القبول فيها أسهل من الجامعات الأمريكية.
هناك بعض الجامعات القوية تتطلب اختبارات ومقابلات شخصية ليست عندي معلومات عنها.

راجع هذا الموضوع عن الاختبارات الدولية
التحديات التي ستواجهك في برنامج cdpne أو cpp (ـ8- الاختبارات الدولية)


س11/ هل يؤثر معدل cpp النهائي على القبول في الجامعة ، والوظيفة؟
معدل cpp لا يعتبر أحد متطلبات القبول بالجامعات.
لكن يعتبر مقياس لأهليتك ومقدترك على مواصلة الدراسة الجامعية، فمثلا لو حصلت على معدل تحت 3 ( عادة يأخذ معدل الفصل الأول والثاني)، فمن المستحيل أن توافق لك إدارة cdpne على التقديم على جامعة قوية. هناك بعض الجامعات القوية تطلب منك cpp الحصول على معدل +3.3 .
لكن هناك تكريم في نهاية السنة على أفضل معدل دراسي ويكرم طالب وطالبة من كل مستوى تعليمي، من تحسن معدله بشكل جدا، وأيضا أفضل مشارك في الأنشطة. كانت المكافأة هذه السنة 1000 ريال كابونات من جرير.
ملاحظة : معدل cpp لا يأثر على مستقبلك الوظيفي ولا ينظر إليه.

س12/ هل يؤثر معدل cpp الجامعة على المكافأة ، والوظيفة؟
بالتأكيد نعم ، في كل فصل إذا حصلت على معدل +2.5 تحصل على مكافأة إضافية ، وتختلف قيمة المكافأة بحسب معدلك بغض النظر عن قوة الجامعة .
أيضا معدل الجامعة (بغض النظر عن قوة الجامعة) له اعتبارات وظيفية، بمعنى أنه يأثر على قيمة راتبك الأساسي
، الترقيات المستقبلية ، الحصول على بعثات للدراسات العليا .
وحتى تكون في الجانب الآمن فحاول أن تحصل معدل جامعي على 3 من 4 أو أكثر.

س13/ ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الجامعة الأنسب لي؟
سيكون اختيار الجامعة التي تريد الدراسة بها من أهم الخطوات في حياتك بعد اتخاذ قرار الالتحاق ببرنامج cdpne.
حاول أن تختار المكان وتبحث عن الجامعة الأفضل بالنسبة لك ( لأن الرغبات تختلف بين الأشخاص) من جميع الجوانب التي تهتم بها سواء عن طبيعة الدراسة الجامعية وقوة الجامعة، بيئة المدينة ( الجغرافيا، والمناخ) ، موقعها الجغرافي وقرب من المدن المهمة ، نوعية الناس في هذه المدينة، الأنشطة الترفيهية المتوفرة.
الجانب المادي لا تأخذه بشكل كبير لأن أرامكو تصرف لك بدل غلاء على حسب المدينة حتى لو كانت المدينة في نفس الولاية.

سأوضح في الخطوات التالية طريقة اختيار جامعتي بعد الرجوع لعدة مواضيع مختلفة، وأنصحك أن تسألي غير من الطلاب لأني لم أمر ولا أحد مر بتجربة شاملة .

لنفترض أن قائمة الجامعات وصلت لك ،
يطلب منك اختيار 5 جامعات بهذا التوزيع:

لطلاب CH, CR
5 جامعات = (2 جامعات قوية+ 2 جامعات متوسطة القوة) في دولة التي ترغب بها
+ 1 جامعة في دولة ثانية كرغبة احتياطية

لطلاب BR, AR
5 جامعات = (2 متوسطة القوة+ 2 جامعات عادية) في دولة التي ترغب بها
+ 1 جامعة في دولة ثانية كرغبة احتياطية

ملاحظة : حتى لو كنت تريد جامعة عادية إذا كنت CH, CR أو قوية إذا كنت BR,AR، اطلب من مسؤول الجامعات ووضح له الأسباب وانتظر موافقته ، لأنك لا تستطيع التقديم على الجامعات أو لا تستفيد من تقديمك من دون موافقة أرامكو على ذلك.


المعايير التي سأوضحها تختلف أهميتها بين الطلاب،
مثلا أصنع جدول وضع لكل معيار نقاط تختلف بالنسبة لأهمية المعيار. وبعدها قارن بين الجامعات الموجودة في قائمتك واجمع نقاطها وبالتالي تختار أفضل الجامعات بالنسبة لك.

1- اختر الدولة التي تريد الدراسة فيها:
البعض يريد الدراسة في بريطانيا بحكم قربها من كثير من الدول الأوروبية ( رايح الأخ سياحةعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد ) ، والبعض يريد الدراسة بأمريكا لجودة التعليم هناك وتنوعه. حدد المعايير التي تريد توفرها في الدولة واختر دولة واحدة تكون رغبتك الرئيسة ودول ثانية كبديل احتياطي.


أنا مثلا اخترت أمريكا بحكم البيئة والنظام التعليمي هناك وأيضا لأسباب شخصية، واخترت بريطانيا كبديل احتياطي ( اخترتها بشكل استعباطي لأني أريد فقط الدراسة بأمريكا).


موقع ويكيبديا خيار جيد لمعرفة معلومات عن الدول والمدن ( الإنجليزي ، العربي معلوماته محدودة مخصوصا للمدن) .
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

2- تصنيف الجامعة:
الآن فكر وحدد قوة الدراسة في الجامعة التي تريدها، تريدها من أفضل الجامعات في العالم، أو تريدها جامعة ممتازة بغض النظر عن ذات تصنيف متوسط.
أنا شخصيا اخترت رغبات الجامعة بشرط أن تكون الجامعة بين 20-150 في التصنيف على أمريكا ،حتى أدرس في جامعة قوية ولا تكون صعبا جدا.

هناك عدة تصنيفات ولا تعتبر هي معيار دقيق لقوة الجامعة ومكانتها العلمية ، لكن تساعدك على فرز الجامعات العادية عن الجامعات القوية ( لأن في بعض الجامعات تصنيفها عادي ، صحيح هي أفضل من جامعات السعودية ،لكن أكثرنا يبحث عن أفضل الجامعات ويريد القبول فيها ).
ملاحظة: استخدم أكثر من موقع تصنيف حتى تأخذ فكرة عامة عن قوة الجامعة من عدة معايير مختلفة.

هذا الموقع من أفضل مواقع التصنيف للجامعات الأمريكية
(يوضح لك تصنيف الجامعة منحيث سمعة الجامعة ومكانتها،تنصيف الكلية أو القسم )
لكن عيبه أنك تحتاج تشترك فيه بملغ حتى تحصل على التصنيف من ناحية التخصص،
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
موقع تصنيف آخر للجامعات الأمريكية:
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
موقع تصنيف عالمي من حيث التخصص والكلية:
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

3- نظام وطبيعة الدراسة واحتمالية القبول :
يختلف طبيعة الدراسة بين جامعة وأخرى ، بمعنى هناك جامعات كبيرة جدا ، حيث تكون قاعة المحاضرات تستوعب من 100-300 طالب ، وهناك جامعات صغيرة . أيضا هناك جامعات تركز على الجانب البحثي ، وجامعات تهتم بالأنشطة غير المنهجية، وفي جامعات مشهورة بالحفلات والخرابيط .
نقطة مهمة لا تنساها ، لا تتعنتر وتسجل في جامعات مثل ما يقولون التوب تن، حاول تنوع في درجة قوة الجامعة ، لأن لا سمح الله لو ما قبلت في جامعة قوية ، في جامعة متوسطة أو عادية عندك قبول فيها.
شخصيا أنا فقط تجنبت الجامعات ذات السمعة السيئة بسبب الحفلات. وحاولت .
هذا الموقع مفيد جدا، هناك خاصية فيه وهي البحث عن الجامعات الأمريكية ومعلومات عن متطلبات القبول وفرصه ، وطبيعة الدراسة...إلخ .
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
هذا الموقع من مواقع البحث عن الجامعات وفيه خاصية تمكنك من معرفة صعوبة القبول.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

4- المدينة :
وتعتبر من أهم المعايير لاختيار الجامعة المنسابة لك ، تريد الجامعة تكون في مدينة صغيرة أو كبيرة. الموقع الجغرافي : تكون الجامعة قريبة من عواصم ومدن كبيرة. المناخ ، احتمالية تعرض المنطقة لكوارث طبيعية ، جغرافية المدينة. أعراق سكان المدينة ، انتشار الجريمة ، وجود الجاليات العربية أو المسلمة. وجود المساجد والمطاعم الحلال. وجود مراكز الترفيه والأسواق. وجود الموصلات العامة وتنوعها .
كل هذه العوامل ضعها في الحسبان لأنك ستعيش في المدينة لمدة 4 سنوات.
موقع مفيد عن المدن الأمريكية (ديموغرافيا، طقس ومناخ، مواصلات، خدمات ، معدل الجريمة)
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
موقع آخر عن الولايات المتحدة
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
موقع يوضح الأسعار و غلاء المعيشة
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
مواقع للبحث عن سكن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
للبحث عن مطاعم الحلال والمساجد وغيرها
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
لمعرفة الطقس والمناخ في المدن الأمريكي
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

مثلا أنا لما اخترت جامعاتي كنت أهتم أن تكون المدينة صغيرة وقريبة من مدن كبيرة ، وأيضا تتوفر فيها نوعا ماالمساجد والمطاعم الحلال، ومعدل الجريمة يكون منخفض أو متوسط ومثل ذلك للكوارث الطبيعة.



في النهاية ستصاب بالحيرة والتردد ، لكن اطلب المساعدة من زملائك ،والمستشارين الأكاديمين( تستطيع عن طريقهم أخذ إيميلات الطلاب المتخرجين من سيببب والتواصل معهم، وابحث أيضا عن حسابات الفيسبوك لهم لأن القليل يستخدم إيميله هذه الأيام) ، وأهم شيء تواصل مع الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الخارجية لكونهم عاشوا التجربة في الجامعة وستحصل من عندهم على معلومات دقيقة ومهمة قد لا تحصل عن طريق المواقع التي عرضتها لك. أيضا اهتم باختيار الدولة والجامعة الاحتياطية لأن قد لا تحصل على قبول في أي جامعة من الدول الرئيسية أو التأشيرة لم تحصل عليها. فمثلا جامعات بريطانيا التقديم فيها متأخر وأيضا تقبل درجة متوسطة في الايلتز 6 ، فتكون عندك فرصة جيدة لو لم تقبل في جامعات أمريكا.

نصيحة: لا تكتفي بالمواقع التي استخدمتها أو عرضتها في الموضوع، أكيد توجد مواقع أفضل منها. أيضا، استخدم المواقع الإنجليزية لأن تكون المعلومات فيها دقيقة وذات مصادقية أكبر، لا أقول لا تستخدم مواقع عربية مثل منتدى مبتعث لأن فيها كثير من المواضيع المهمة والجيدة، لكن هذه المواقع المعلومات فيها محدودة وغير كافية.
هذان موضوعان في المنتدى عن الدراسة في أمريكا مع روابط مهمة:
الابتعاث - مزاياه و عيوبه - اتمنى المشاركة و الافادة بخباتكم
ودك تدرس بأمريكا ؟ تعال هنا !


س14/ هل يتم تعويضي عن المصاريف التي أدفعها سواء على الجامعة أو طلب التأشيرة ؟
في البداية أنت تتكفل بدفع الرسوم ( تحتاج إلى فيزا أو ماستركارد) ، وفي نهاية السنة تسلم لهم الفواتير وسيتم تعويضك مع بداية السنة الجديدة.

س15/ هل جامعة البترول من ضمن الجامعات التي ترسل لها أرامكو؟
نعم ، لكن كل سنة أرامكو في البداية لا توافق على الابتعاث لهذه الجامعة، لكن في نصف السنة الدراسية ،الشباب الذين يرغبون بجامعة البترول يعطوا الشركة أعذار ( أنا ولد أمي الوحيد، الأهل ما يقدرون يستغنون عني.....وكثر من ها الكلام) ، وفي الأخير توافق الشركة على جامعة البترول.

س16/ متى نقوم بإجراءات التأشيرة؟
تختلف من دولة لأخرى ، وستحصل على التعليمات في وقتها من مسؤول الجامعات.

س17/ هل السنوات الأربع التي تلي سنة cpp فقط دراسة في الجامعة؟
لا. فإذا أنت رجعت إلى البلد في عطلة الصيف فعندك عدة خيارات ، وهي أن تعمل في إدارتك في برنامج تدريبي خاص، أو تأخذ مقررات إضافية في المراكز التعليمية بأرامكو ، على حسب إمكانيات الشركة وإدارتك التي تم التعين عليها. يعني إجازتك الصيفية ستكون تقريبا شهر لأن الشركة تعاملك كأي موظف عادي.
وفي خيار ثاني، وهو أن تأخذ فصل صيفي بجامعتك ويستمر حوالي شهرين ، ثم تعود في إجازة تقريبا شهر إلى بلدك.
ولك الحق بين العمل في البرنامج التدريبي أو الحصول على دورات ومقررات إضافية في الشركة، أو البقاء في جامعتك وأخذ فصل صيفي.

** تفضلوا بطرح اسئلتكم ومداخلاتكم عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد ***




















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-08-2015, 03:32 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(ـ9-, للجامعات), من, التي, التحديات, التقديم, cdpne, cpp, برنامج, ستواجهك, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:33 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -