العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

تعبير عن السرطان - بحث عن السرطان pdf

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-2015, 12:09 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي تعبير عن السرطان - بحث عن السرطان pdf

تعبير عن السرطان - بحث عن السرطان pdf


مقدمة .

أول من أطلق كلمة السرطان كأسم لهذا المرض هو "أبو قراط" أبو الطب في القرن الخامس الميلادي ، وذلك للتشابه الكبير بين هذا المرض والحيوان المعروف علمياً باسم السرطان .
فالمرض كهذا الحيوان يطبق على فريسته في أي موضع من جسمها ثم يمد أطرافه المتعددة في جميع الاتجاهات .
وفيما يلى سلسلة من الأسئلة والأجوبة حول موضوع السرطان بشكل عام وعن أهم السرطانات انتشاراً في منطقتنا وفي العالم بين الرجال والنساء.

ماهو السرطان و ماهى أسباب أنتشاره و ماهى الحقائق التى يجب معرفتها عنه ؟

ما هو تعريف السرطان ؟
فالسرطان (CANCER ) هو ورم خبيث ينشأ عن نمو احدى خلايا الجسم نمواً غير عادي وهو خاضع لقوانين التغذية والنمو العادي في جسم الإنسان وليس لهذا النمو نهاية . وبشكل عام يطلق هذا المصطلح على عدد من الأمراض تزيد 250 نوعاً نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : سرطان الثدي والبروستات والقولون والمستقيم والمثانة والمبيض والرحم والمعدة والكبد والقناة الهضمية والدم .



ما هي أسباب السرطان ؟
إن السبب الحقيقي وراء السرطان ما يزال مدار بحث بين العلماء ، لكنهم توصلوا إلى المسببات التي تؤدي إلى السرطان ومنها المواد الكيماوية المسرطنة وبعض الأمراض الفيروسية مثل التهاب الكبد الفيروسي النوعين B&C في مراحلهما المتأخرة وأخيراً الإشعاع الذري والنووي والتدخين .

ما هى الحقائق التى يجب معرفتها عن السرطان ؟
• انه مرض غير معد أو وراثي ، لا ينتقل من المريض ألى السليم بالتلامس ، بالإضافة إلى أنه قد مضت آلاف السنين منذ عرف هذا المرض دون أن يسجل أي شيء عن وباء سرطاني كان لابد أن يحدث لو كان السرطان مرضاً معدياً .
• انه ليس مرضاً قاتلاً ، فالإنسان لا يموت من السرطان انما يموت من مضاعفات المرض حين يتأخر التشخيص الذي عادة ما يكون نتيجة تراخي المريض أو إهماله من العرض على الطبيب مما يعكس أهمية الاكتشاف المبكر للحصول على العلاج الشافي .
• إن أي إنسان معرض للإصابة بالسرطان ، بمعنى أنه لا يوجد إنسان لديه مناعة ضد الاصابة عوضاً عن أنه ليس هناك لقاحات واقية من المرض . وتشير الإحصائيات إلى أنه يتم اكتشاف ما يقارب 2 مليون حالة جديدة مصابة بالسرطان سنوياً في العالم .


هل يمكن اكتشاف قابلية الجسم للإصابة بالسرطان مبكراً ؟

الاجابة نعم وذلك عن طريق الكشف عن وجود الأجسام المضادة لاحد الجينات المسؤول عن ايقاف انقسام الخلية البشرية ويسمى الجين ( P53) والذي اذا تعطل بسبب عملية تكوين أجسام مضادة له / فان الخلية تظل في انقسام مستمر غوغائي وعشوائي وهذا بالطبع يؤدي الى حدوث خلل في الجزيئات ومن ثم السرطان ، ولقد وجد أن هذه الأجسام المضادة يؤدي الى الكشف المبكر عن القابلية للإصابة بالسرطان لا سمح الله .


في حالة الإصابة بالسرطان هل هناك تحاليل مخبرية تساعد على الاكتشاف المبكر لهذا المرض ومن ثم القضاء عليه؟
نعم هناك فحوصات دلالات الأورام Tumor Markers التي تعتبر من أهم الإنجازات الطبية في القرن العشرين ، وهي عبارة عن قياسات تتم في عينة من الدم يمكن من خلالها التوصل الى التشخيص المبكر للسرطان ومتابعة تأثير العلاج وقياس مدى استجابة المريض .سرطان
الرحم CA 15.3
سرطان الثدي CA 125
سرطان المبيض CA 125
سرطان الخصيتين BHCG
سرطان الغدة الدرقية Throglobulin
سرطان المعدة CA72-4
سرطان الدم (اللوكيميا) B2M - CBC&BF
سرطان القولون CEA
سرطان نخاع العظم PEPH Protein electrophoresis
سرطان الغدة الليمفاوية B2M - CEA


وختاما عزيزي القارئ ان هذا المرض لا يميز بين صغير أو كبير ولاغني أو فقير ، وحتى لاتقع بين عشية وضحاها فريسة للمرض سارع الى استشارة طبيبك وعمل الفحوصات اللازمة.
ومع دعوتنا للجميع أن يقيم الله ويلات هذا المرض فهذه لمحة عن أهم السرطانات بين الرجال والنساء
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015, 06:31 AM   المشاركة رقم: 2
عاشق الهدوء

البيانات
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 72966
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 169
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

اكليل الورد للمجهود
















من مواضيع عاشق الهدوء
عرض البوم صور عاشق الهدوء رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
السرطان, تحب, تعبير, pdf, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:22 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -