العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

تعبير عن سرطان الرحم - بحث عن سرطان عنق الرحم pdf

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-2015, 12:12 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي تعبير عن سرطان الرحم - بحث عن سرطان عنق الرحم pdf

تعبير عن سرطان الرحم - بحث عن سرطان عنق الرحم pdf
تعبير عن سرطان الرحم - بحث عن سرطان عنق الرحم pdf





سرطان الرحم وعنق الرحم (في اللاتينية zervixkarzinom) وهو سرطان الرحم الخبيث الذي يصيب عنق الرحم، ويحتل المرتبة الثانية في السرطانات من حيث الانتشار بين النساء، السبب الرئيسي للاصابة بهذا السرطان هو الاصابة بالفيروس (HPV). هذا المرض لا يسبب الام وانما يتصاحب بنزف بسيط. ولكن عندما يكون السرطان كبير ويتطور إلى مرحلة الورم فقد يتسبب بخروج سائل وردي اللون له رائحة. في المراحل الأولى من ظهور المرض قد يكون استئصال المكان المصاب عن طريق الليزر كافيا، ولكن في المراحل المتقدمة قد يجب ازالة الرحم بشكل كامل وفي بعض الأحيان يستدعي الوضع إلى ازالة بعض الاعضاء المحيطة. وللكشف المبكر عن المرض يجب اللجوء بشكل دوري إلى اجراء فحص طبي عن احتمال الاصابة. وان اخذ لقاح ضد هذا المرض يقي من احتمال الاصابة بأربع أنواع من فيروس ال HVP وبهذا يقلل اللقاح إلى درجة ما من خطر الاصابة بهذا المرض.

محتويات

[أخف]

  • 1 في علم الوبائيات
  • 2 العمر الوسطي للاصابة بالمرض
  • 3 الأسباب الرئيسية
    • 3.1 الاصابة بفيروس الHPV
    • 3.2 التدخين
    • 3.3 أسباب أخرى
  • 4 وسائل العلاج

في علم الوبائيات[عدل]

ان سرطان عنق الرحم هو ثان أكثر سرطان يصيب النساء عالميا، في عام 2002 اصيب حوالي 500.000 امرأة بهذا المرض وماتت حوالي 273.000 امرأة بسببه، وبحسب الاحصائية العالمية للأمراض المسببة لوفاة النساء وبشكل خاص الأمراض التي تصيب الانسجة، احتل هذا المرض المرتبة الأولى كمسبب بنسبة 60% للوفيات المصابات بأمراض الانسجة.
احتمالية الاصابة بالمرض : ان احتمالية الاصابة بالمرض تختلف من مكان لأخر ومن دولة لأخرى فعلى سبيل المثال في فلندا تصل نسبة الإصابة بالمرض إلى 3.6 من كل 100.00 اما في كولومبيا فتصاب تقريبا 45 امرأة من كل 100.000 بهذا المرض سنويا، وفي ألمانيا فالنسبة تتراجع إلى 12 امرأة من كل 100.000 تصاب بهذا المرض سنويا حسب احصائية في عام 2002. كما اظهرت نفس الاحصائية ان هذه النسبة تزداد من 50 إلى 100 ضعف عند النساء اللائي لديهن استعداد وراثي، قديما كان هذا السرطان من أعلى نسب السرطانات المسببة عن طريق العوامل الوراثية. ولكن عن طريق الفحوص الدورية امكن من تخفيض احتمال الاصابة بنسبة 25% في أوروبا.
العمر الوسطي للاصابة بالمرض[عدل]

يظهر هذا المرض على الأغلب بين عمر 45 و 55 عام، ولكن مرحلة الاصابة الفيروسية المسببة لهذا السرطان تكون قد بدأت على الأغلب بعمر بين عمر 20 حتى 30 عام. العمر الوسطي لاكتشاف المرض سريريا هو 52 عام.كما يمكن لهذا المرض الظهور خلال فترة الحمل. وتتراوح هذه النسبة حوالي 1.2 امرأة من كل 10.000.
الأسباب الرئيسية[عدل]

لوحظ وبشكل واسع بأن أغلب المسببات لهذا المرض هو الفيروس HPVهو كروي الشكل لايحتوي على غلاف ويحتوي على حمض نووي DNA ثنائي، وهذا الفيروس هو من الفيروسات الحليمية التي تضم حوالي 200 نوع مختلفة من الفيروسات، قسم كبير من هذه الفيروسات غير ضار بالبشر وفي معظمها تهاجم الاغشية المخاطية والطبقات القاعدية في الجلد مسببة ظهور دمامل غير مستحبة. ولكن الفئة السادسة عشر والثامة عشر تكون السبب في حوالي 70% في الاصابة بهذا السرطان، كما أن تناول هرمونات الاستروجين الصناعية في علاج أعراض الاياس (نهاية الدورة الشهرية) عند المرأة يسبب الاصابة بسرطان الرحم إذا أخذت بجرعات كبيرة.
وقد تتسبب عوامل أخرى كالتدخين وضعف الجهاز المناعي والنشاط الجنسي وممارسة الجنس بدون محاذير وعدم النظافة الشخصية والاهمال كذلك فان الانجاب المتكرر وكل هذه الأسباب تلعب دورا في تسبب بهذا النوع من السرطان.
الاصابة بفيروس الHPV[عدل]

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
فيروس ال HPVبالمجهر الاليكتروني


الاصابة الأولى بهذا الفيروس تكون على الأغلب في عمر الشباب عن طريق العدوى وعلى الأغلب بسبب العلاقات الجنسية. في الغالب يبقى الفيروس لسنوات عديدة غير فعال أو بمعنى اخر يتعايش بشكل سلمي. وبحسب الإحصائيات فان احتمالية الاصابة بهذا المرض ترتفع بعد الممارسة الأولى للجنس وكما ذكرنا سابقا ان تعدد الشركاء في العملية الجنسية واهمال النظافة العامة هي من الأسباب القوية لانتقال الفيروس HPV. كما أنه من الممكن ان تطرأ الاصابة بهذا الفيروس بدون الممارسات الجنسية ولكن بصورة اقل. على سبيل المثال عند الولادة يمكن ان تنتقل إلى الرضيعة. نظريا يمكن ان ينتقل هذا المرض عن طريق الملامسة عن طريق اليد واستخدام الحمامات العامة وما شابه ولكن كل هذه الفرضيات هي في طور الدراسة ولم يمكن حتى الآن اثباتها بشكل قطعي.
و عندما يجد الفيروس نفسه في المكان المناسب والمناخ الملائم بين الخلايا القاعدية لغشاء الرحم فانه يعمل على تسخير الخلايا وكل مدخراتها البروتينية لمضاعفة حمضه النووي وإنتاج فيروسات جديدة والتي بدورها تهاجم خلايا أخرى سليمة، وذلك لأن الفيروسات لا تستطيع التكاثر وزيادة اعدادها بدون معيل وفي هذه الحال تلعب خلايا الرحم أو عنق الرحم دور المعيل.
وفي هذه الحالة يجب على خلايا الرحم ان تكون محرضة للانقسام لكي تنتج اعداد جديدة من الفيروس وبالتحديد في هذه المرحلة يطرأ الخطأ التالي : الفيروسات المحرضة تقوم بتعطيل مراكز تنظيم التحكم بالانقسام الخلوي. وفي سياق متصل يقود هذا الانقسام غير المنتظم إلى موت ذاتي مبرمج لهذه الخلايا. كما أن الفيروس يستطيع ان يزرع صفاته الوراثية في داخل الحمض النووي للخلية مما قد يودي إلى انقسامات غير منتظمة ولا تحتاج إلى تحريض هرموني وكل هذا كافي لبناء الورم السرطاني. في الحالة الطبيعة وبوجود جهاز مناعي سليم، يستطيع هذا الجهاز باكتشاف الخلايا المصابة بشكل سريع ويقوم بالقضاء عليها بشكل كامل، حوالي 70% من المصابين تعافوا من الاصابة بعد سنتين بشكل تلقائي. وهنا تجدر الإشارة ان المصابين لم يكونوا قد اصيبوا بالسرطان بعد وانما كانو في طور مهاجمة الفيروس للخلايا.
وفي بعض الأحيان ينجح الفيروس ولسبب غير معروف حتى الآن في خداع الجهاز المناعي ويستطيع ان يتغلب عليه. اما النساء اللواتي يصبّن بالعدوى فقد تستغرق مرحلة تطور العدوى إلى فيروس حوالي 10 إلى 20 عاما بعد الاصابة، وهذا ما يوضح لنا لما ان أغلب الحالات المصابة تتراوح اعمارها بين 35 وال 40. اي بعد حوالي 10 إلى 20 سنة من مباشرة النشاط الجنسي.
التدخين[عدل]

لا يعتبر التدخين بالضرورة مسببا رئيسيا للمرض ولكن تعتبر خطورة الفيروس HPVعند النساء المدخنات أعلى من خطورته عند النساء غير المدخنات أو اللاتي لم يدخن قط، والجدير بالذكر هنا ان التدخين يزيد من خطورة الاصابة بسرطان الخلايا الظهارية وليس الخلايا الغدية أو ما يسمى بالسرطان الفصيصي، وهناك أمور كثيرة تؤثر على ارتفاع الخطورة كعدد السجائر المدخنة في اليوم والعمر كذلك عمر المدخن عندما بدأ التدخين، كذلك فان المواد الناتجة عن تفكك دخان التبغ والمحرضة للسرطان يمكن ان يلاحظ وجودها في الغشاء المخاطي لعنق الرحم.كما أن الاصابة بفيروس ال HPVعند المدخنات يمكن تبقى لفترة أطول مما قد يرفع احتمالات الاصابة بسرطان عنق الرحم.

أسباب أخرى[عدل]

ويعتقد ان أسباب وعواما اضافية قد تسبب وتقوي عامل الاصابة كبعض الأمراض التي تصيب الأعضاء التناسلية كمرض الهربس أو الاصابة بالمتدثرات البكتيرية وفي حال الاصابة بفيروس ال HVP فان هذه الأمراض تزيد من خطورة الاصابة بالسرطان.
وسائل العلاج[عدل]

ساعد اختبار بابا نيكولا على انقاص نسبة الوفيات من سرطان عنق الرحم، حيث يؤخذ سائل من المهبل أو خلايا من عنق الرحم ويتم فحصها بواسطة المجهر، وميزة هذه الطريقة هي اكتشاف سرطان الرحم قبل ظهورة بحوالي 5 – 10 سنوات. كذلك الجراحة تعتبر الطريقة الرئيسية لعلاج سرطان الرحم، وهناك عملية استئصال فرعية يتم فيها استئصال الرحم وقناتي فالوب، أما العملية الجراحية الشاملة فتشمل ازالة عنق الرحم، وفي بعض الحالات يتم ازالة أحد المبيضين أو كليهما. أيضاً يتم العلاج عن طريق المعالجة الاشعاعية وذلك بقذف السرطان بالاشعة السينية أو جسيمات من مواد مشعة مثل (الكوبالت 60، والراديوم). ويمكن للنساء اجراء فحص مسحات عنق الرحم كل ثلاث إلى خمس سنوات. وعموماً المداومة على الرياضة والتقليل من الأطعمة الدسمة يؤدي إلى الوقاية من مرض السرطان.
المصدر
ويكيبيديا الألمانية بتصرف
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أمراض معدية · أمراض فيروسية
أونكو فيروسفيروسات الدنا: التهاب الكبد الفيروسي ب (سرطانة الخلية الكبدية) · فيروس الورم الحليمي البشري (سرطان عنق الرحم) · ساركوما كابوزي-المرتبط بفيروس عوز المناعة البشري (سرطان كابوزيس) · فيروس إبشتاين-بار (سرطان البلعوم الأنفي, لمفوما بوركيت , لمفوما بدئية في بالجهاز العصبي المركزي) · MCPyV (سرطان خلايا ميركل) · الفيروس القردي 40
فيروسات الرنا: التهاب الكبد الفيروسي ج (سرطانة الخلية الكبدية) · فيروس تي- الليمفاوي البشري من النوع الاول (الأبيضاض التائي الخلايا في البالغين)
الاضطرابات المناعيةفيروس نقص المناعة (متلازمة العوز المناعي المكتسب)

جهاز عصبي مركزي
التهاب الدماغ/
التهاب السحايا
فيروسات الدنا: فيروس جون كونينغام (اٍعتلال بيضاء الدماغ العديد البؤر المترقي)
فيروسات الرنا: الحصبة (التهاب الدماغ الشامل المصلب تحت الحاد) · فيروس Lcv (اٍلتهاب السحايا و المسيميات اللمفاوي) · التهاب الدماغ بالأربوفيروس · فيروس إنفلونزا (التهاب الدماغ النوامي) · فيروس ربدي (داء الكلب)
اٍلتهاب نقي العظم
الفيروسة السنجابية (شلل الأطفال، متلازمة مابعد-شلل الأطفال) · فيروس تي- الليمفاوي البشري من النوع الاول (خزل سفلي تشنجي مداري)
عين
فيروس مضخم للخلايا (التهاب الشبكية بالفيروس المضخم للخلايا) · فيروس الحلأ البسيط (التهاب القرنية و الملتحمة الهربسي)
مرض قلبي وعائيفيروس كوكساكي ب (التهاب التامور، التهاب العضلة القلبية)
جهاز التنفس/
الزكام/
التهاب رئوي فيروسي
فيروسات الدنا
فيروس إبشتاين-بار (عدوى فيروس إبشتاين-بار/كثرة الوحيدات العدوائية) · فيروس مضخم للخلايا
فيروسات الرنا
فيروس سارس الاٍكليلي (متلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ( سارس ))
V، أورثوميكسوفيريداي: فيروس إنفلونزا أ/ب/ج (إنفلونزا/إنفلونزا الطيور)
V, فيروس مخاطاني: فيروس نظيرة النزلة الوافدة البشري (نظيرة النزلة الوافدة ) · فيروس مخلوي تنفسي بشري · hMPV
جهاز الهضم
بلعوم فموي/مريء
فيروس النكاف النكاف · فيروس مضخم للخلايا (التهاب المريء)
التهاب معوي معدي/
اٍسهال معدي
فيروسات الدنا: فيروس غداني (عدوى الفيروسة الغدانية)
فيروسات الرنا: روتافيروس · نوروفيروس · فيروسات نجمية · فيروس مكلل
اٍلتهاب كبدي
فيروسات الدنا: فيروس التهاب الكبد ب (التهاب الكبد الفيروسي ب)
فيروسات الرنا: فيروس كوكساكي ب · فيروس التهاب الكبد أ (التهاب الكبد الوبائي أ) · فيروس التهاب الكبد ج (ج) · د (التهاب الكبد الفيروسي د) · فيروس التهاب الكبد ه (التهاب الكبد الوبائي هـ) · التهاب الكبد G (G)
التهاب البنكرياس
فيروس كوكساكي ب
جلد و
الغشاء المخاطي
آفة,
بما في ذلك الطفح الظاهر
فيروسات الدنا

فيروسات هربسية
فيروس الحلأ البسيط (هربس بسيط, داحس هربسي) · فيروس نطاقي حماقي (حماق, هربس نطاقي) · فيروس هربسي بشري 6/Roseolovirus (طفح ظاهر فجائي) · سرطان كابوزيس-المرتبط بفيروس الهربس (سرطان كابوزيس) · فيروس هربس ب
فيروسات الجدري
جدري (داء الجدري) · فيروس جدري القرود (جدري القرود) · فيروس جدري البقر (وقس) · فيروس الوقس (فيروس الفاكسينيا) · فيروس المليساء المعدية (المليساء المعدية)
أخرى
فيروس الورم الحليمي البشري (ثؤلول/تؤلول أخمصي) · الفيروسة الصغيرة ب 19 (المرض الخامس, قلة الشبكيات)
فيروسات الرنا
الحصبة (حصبة) · فيروس الحصبة الألمانية (الحصبة الألمانية, متلازمة الحصبة الولادية)
فيروسة بيكورناوية: فيروس كوكساكي ب (مرض اليد، القدم والفم, الذباح الهربسي) · فيروس الحمى القلاعية (حمى قلاعية)
عضو جنسيفيروس BK · فيروس النكاف (نكاف)
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015, 06:31 AM   المشاركة رقم: 2
عاشق الهدوء

البيانات
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 72966
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 169
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

اكليل الورد للمجهود
















من مواضيع عاشق الهدوء
عرض البوم صور عاشق الهدوء رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرجل, تحب, تعبير, سرطان, pdf, عن, عنق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:49 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -