العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اخبار عاصفة الحزم الان 2015- بالصور تغطية عاصفة الحزم 1436

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2015, 07:18 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي اخبار عاصفة الحزم الان 2015- بالصور تغطية عاصفة الحزم 1436

اخبار عاصفة الحزم الان 2015- بالصور تغطية عاصفة الحزم 1436


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




في أول تصريحات له منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم"



"هادي": سنرفع علم اليمن في "صعدة" معقل الحوثيين



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه سيرفع علم الجمهورية اليمنية على جبال مران، بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

ووفقاً لمواقع يمنية قال الرئيس "هادي" على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سنرفع علم الجمهورية اليمنية فوق مران بدلاً عن العلم الإيراني".

وتأتي كلمة الرئيس "هادي" كأول تصريح منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم"، والتي نفّذت خلالها غارات جوية ناجحة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على عدد من المواقع العسكرية الموالية للحوثيين والموالية لعلي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قالت في بيانها: الكيّ ضرورة لإزالة الورم السرطاني



"منظمة حزم" تدعو إلى ردع "عصابات الحوثي" في اليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: طالبت المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز "حزم" المجتمع الدولي بمحاسبة الدولة الإيرانية وملاليها الذين اتهمتهم بأنهم "مثيري الفتنة"، عن كل جرائمهم في زعزعة أمن واستقرار المنطقة، مؤكدةً تأييدها المطلق وتضامنها مع الحرب الدوليّة ضد ما أسمته "عصابات الحوثي" ومن يقف خلفها.

وأصدرت "حزم " بياناً قالت فيه: "عاصفة الحزم" التي نفّذتها القوّات السعوديّة بمعيّة أشقائها العرب والمسلمين، وفي مقدّمتهم جمهوريّة مصر العربيّة، ضد المواقع العسكريّة التابعة لعصابات الحوثيين الإرهابيّة في اليمن الشقيق؛ تأتي إنقاذاً لليمن وللمنطقة العربيّة برمّتها، من دنس الاحتلال الأجنبي الفارسي".

وأضاف البيان: "لا ريب أن "عاصفة الحزم" الباسلة قد جاءت بعد أن أغلق إرهابيو الحوثيين، وبأوامر من الدولة الفارسيّة، جميع أبواب الحوار والحلول السلميّة، وأكدوا ارتزاقهم وخيانتهم وعمالتهم التامّة للعدو الأجنبي المتمثل بالدولة الفارسيّة التي تستهدف وطننا العربي وأمنه واستقراره في الأحواز وفلسطين وسوريا والعراق والبحرين واليمن ولبنان والإمارات".

وأردفت "حزم": "إذا كان آخر العلاج هو الكيّ، فإنّ عصابات الحوثيين قد أجبرت مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربيّة السعوديّة والمجتمع الدولي على كيّ هذا الورم السرطانيّ الخبيث الذي يشكّل جزءًا من المشروع التوسعي الأجنبي الفارسي العدائي في وطننا العربي".

ودعت "حزم" كافة الدول العربيّة الشقيقة وأعضاء المجتمع الدولي إلى التدخّل العسكري العاجل لإنقاذ اليمن من الضياع على يد تلك المليشيات.

وأشادت بالمواقف الشجاعة لكل من المملكة المغربيّة، المملكة الأردنيّة الهاشميّة، السودان والباكستان وكل الدول التي عبّرت عن رغبتها في المشاركة في توجيه الضربات العسكريّة.

ودعت "حزم" كافة الدول العربيّة، إلى اتخاذ ذات الموقف الشجاع للسودان المتمثل في إغلاق كافة الممثليات الفارسية على أرضها، خاصّة وأن هذه السفارات والممثليّات تعد المموّل والداعم الأول للإرهاب الأجنبي الفارسي في الدول العربيّة جمعاء.



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

السلطة الفلسطينية تساند جهود دعم الشرعية



بريطانيا تدعم عملية "عاصفة الحزم" باليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
حسن العيسي- سبق: أعلنت بريطانيا دعمها لعملية "عاصفة الحزم" الدائرة في اليمن، مؤكدة أن توسّع الحوثيين في هذا البلد دليل على عدم اكتراثهم بالعملية السياسية.

وكانت قوات مجلس التعاون الخليجي قد أطلقت العملية العسكرية "عاصفة الحزم" ضد قوات الحوثيين؛ استجابة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وأعربت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن دعمها لقرار تنفيذ عمليات عسكرية في اليمن تقودها السعودية ودول عربية متحالفة معها.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها، اليوم الخميس، دعمها لقرار المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركة في العمليات الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية فيه.



دعا "المغرر بهم" من أتباع الحوثي لمراجعة "جادة الصواب"



"الأحمر" يشكر المملكة على مواجهة "قوى الشر" في اليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- صنعاء: أعرب الزعيم القبلي اليمني، والقيادي في حزب "الإصلاح"، حميد الأحمر، عن عميق شكره وتقديره لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتهم للشعب اليمني في هذا الظرف الصعب الذي أوصله إليه ما أسماه "تحالف قوى الشر" المتمثل في "الحوثي والمخلوع علي صالح".

وقال "الأحمر" عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم: "أدعو المحافظين وقادة المناطق والألوية العسكرية بمختلف المحافظات إلى التعجيل بإعلان الولاء للشرعية والانحياز لخيار الشعب اليمني، والحفاظ على المنشآت المدنية والوحدات العسكرية؛ كونها ملك الشعب اليمني" .

وأضاف "الأحمر": "على المغرر بهم من أتباع الحوثي والمخلوع؛ عدم البقاء في دائرة التمرد وجر البلد إلى الهاوية، والعودة إلى جادة الصواب والالتفاف حول المشروع الوطني الجامع".



أكدت أن القوات تنفذ "عاصفة الحزم" للذود عن الوطن



‏"الداخلية": ساندوا "الصقور السعودية" بتجنب الشائعات



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: دعت وزارة الداخلية السعودية إلى تجنب تداول ونشر الشائعات التي من شأنها التأثير على القوات السعودية، في ظل استمرار عمليات "عاصفة الحزم" في اليمن.

وقالت "الداخلية"، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "الصقور السعودية تعصف بحزم للذود عن الوطن؛ فلا تنس واجبك بمساندتها عبر تجنب الشائعات والامتناع عن نشر كل ما يؤثر على سلامتها".

وتتواصل عمليات "عاصفة الحزم" التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.



خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب بمنتجع شرم الشيخ



"العربي": "عاصفة الحزم" تتفق مع ميثاق الجامعة العربية والدفاع المشترك



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق- متابعة: قال نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية إن الجامعة "تؤيد" العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، معتبرا أنها "عملية هامة ومحدودة وتتفق مع ميثاق وقرارات الجامعة ومعاهدة الدفاع المشترك".

وخلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب بمنتجع شرم الشيخ (شرقي مصر)، اليوم الخميس، وبثتها قنوات تلفزة مصرية، أكد العربي "أهمية عملية عاصفة الحزم التي بادرت بها السعودية في تحالف عربي وإقليمي واسع".

وأضاف أمين عام الجامعة العربية: "أؤكد التأييد لها (عاصفة الحزم) وهي عملية تقصد أهدافا محددة ضد انقلاب الحوثيين، استجابة للرئيس اليمني عبده منصور هادي بعد فشل كل المحاولات للحد من انقلاب جماعة الحوثين".

واعتبر أن عملية "عاصفة الحزم "تستند إلي ميثاق الجامعة العربية وقراراتها بشأن الأوضاع في اليمن وإلى المادة الثانية من معاهدة الدفاع العربي المشترك"، مشيرة إلي أنها تمت بطلب مسبق بإخطار الرئيس اليمني للجامعة العربية.

وبحسب المادة الثانية من معاهدة الدفاع العربي المشترك فإنه "تطبيقا لأحكام المادة السادسة من ميثاق جامعة الدول العربية والمادة الحادية والخمسين من ميثاق الأمم المتحدة. يخطر على الفور مجلس الجامعة ومجلس الأمن بوقوع الاعتداء وما اتخذ في صدده من تدابير وإجراءات بجانب تتشاور الدول المتعاقدة فيما بينها، بناء على طلب إحداها كلما هددت سلامة أراضي أي واحدة منها أو استقلالها أو أمنها. وفي حالة خطر حرب داهم أو قيام حالة دولية مفاجئة يخشى خطرها، تبادر الدول المتعاقدة على الفور إلى توحيد خططها ومساعيها في اتخاذ التدابير الوقائية والدفاعية التي يقتضيها الموقف".

وقال العربي، خلال كلمته المتلفزة،: "إن ما يشهده اليمن اليوم يفرض بإلحاح على جدول أعمال القمة (العربية المقررة يومي السبت والأحد المقبلين) النظر في ما يمكن اتخاذه من تدابير جماعية لصيانة الأمن القومي العربية".

ولفت إلى ضرورة تبني تدابير عملية "لا تقتصر على النواحي الأمنية وإنما تمتد لتشمل النواحي الثقافية والمجتمعية الحاضنة للتطرف والإرهاب".

ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا مغلقا ضمن الأعمال التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي القمة في دورتها السادسة والعشرين العادية المقرر السبت.


ويتم خلال الاجتماع اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده، وفي مقدمته موضوع صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة، بالإضافة إلى مستجدات القضايا الفلسطينية والعراقية والسورية واليمنية.


كما يعتمد الوزراء في جلسة مغلقة مشاريع القرارات التي سترفع إلى القادة العرب في قمتهم المقررة يوم السبت المقبل.

وسبق الاجتماع جلسة تشاورية عقدها وزراء الخارجية للبحث في مشروع جدول الأعمال وآخر المستجدات والتطورات في المنطقة العربية بهدف التوافق حولها


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:19 PM   المشاركة رقم: 2
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

"مجلس القضاء": "عاصفة الحزم" هدفها استقرار المنطقة



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
حمد الفراج- سبق- الرياض: رفع المجلس الأعلى للقضاء الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على القرار الشجاع والحكيم الذي اتخذته الدولة بالمشاركة في "عاصفة الحزم" لحماية الشرعية في اليمن الشقيق والدفاع عن الشعب اليمني.

وقال الأمين العام المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان بن محمد النشوان: "القرار الحكيم الذي اتخذته الدولة بالمشاركة في "عاصفة الحزم" جاء لحماية الشرعية في اليمن الشقيق والدفاع عن الشعب اليمني العزيز الذي استبيحت أراضيه وشرّد منها وطرد اليمنيون من بيوتهم وممتلكاتهم على أيدي طغاة حركتهم قوى خارجية تريد الدمار والهلاك للمنطقة".

وأضاف: "تأتي هذه العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية وبمشاركة دول شقيقة في ظل تأييد واسع؛ من أجل تعيد الأمور إلى نصابها ولتساهم في إعادة بناء اليمن الشقيق ولتحقيق الأمن والاستقرار فيها ولتنعم المنطقة بعلاقات أخوية يسودها الاحترام المتبادل دون تعد أو استغلال للظروف وزعزعة للاستقرار".

وأردف "النشوان": "ما أقدمت عليه المليشيات الحوثية من عدوان على الشعب اليمني الشقيق وسفك الدماء وقتل الأبرياء وتخريب الممتلكات وانقلاب على الشرعية؛ أدى إلى انطلاق هذه العملية "عاصفة الحزم" بعد أن استنفذت جميع الحلول الدبلوماسية، ولم يكن للمملكة العربية السعودية، التي لها دورها الكبير في قضايا المسلمين، إزاء مناشدات الحكومة اليمنية الشرعية بالتدخل العسكري لحماية اليمن من السقوط في أيدي هؤلاء الحوثيون البغاة؛ إلا أن تجيب النداء وتضع حلاً لهذا الانفلات الأمني والانقلاب الخائن الذي يقوده الحوثيون بمعاونة خارجية خبيثة لها مآربها ومقاصدها نحو تفريق وتمزيق اليمن الشقيق وزعزعة أمن المنطقة".

وقال: "الواجب يحتم نصرة إخواننا وأشقائنا في اليمن والحفاظ على أمن بلادنا وكذلك قطع الطريق على تلك القوى الخارجية التي تتربص بنا الدوائر وتريد أن تصل لأهدافها الخبيثة عن طريق حفنة من الحوثيين المأجورين".

وأضاف: "هذا الهاجس الذي يتملكنا يجعلنا مستعينين بالله عز وجل أولاً ثم بما نمتلكه من قوة عسكرية يشاركنا فيها أشقاؤنا الذين يضعون أيديهم في أيدينا لإقامة العدل ورفع الظلم وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وأوصى الشيخ سلمان النشوان الجميع بتقوى الله عز وجل والالتفاف حول ولاة الأمر والوقوق صفاً واحداً في هذه المرحلة، والحذر من نشر الشائعات وأن يكتفي الجميع بما تصدره الجهات الرسمية، مع الاجتهاد في الدعاء واللجوء إلى الله سبحانه فهو نعم المولى ونعم النصير.




أجمعت على ضرورة إنقاذ الشعب اليمني من "الحوثيين"



الصحف العربية: "عاصفة الحزم" الخيار الوحيد المتاح



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
حسن العيسي- سبق: دعت الصحف العربية، الصادرة اليوم الخميس، إلى إنقاذ اليمن من جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم الحوثيين، الزيدية الشيعية التي يعتقد أنها مدعومة من إيران، فيما رأت صحف سعودية أن الحل العسكري هو الخيار الوحيد المتاح.

وفي رد على الوجود العسكري العربي في اليمن، نقلت "الوفاق" الإيرانية عن قائد البحرية قوله: "سلاح إيران البحري متواجد في خليج عدن "بكل قوة واقتدار".

وكانت المملكة العربية السعودية قد شنت عملية عسكرية مفاجئة شملت غارات جوية في اليمن، بعد ساعات من تقدم الحوثيين في اتجاه عدن مقر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وقبل يومين من انعقاد قمة عربية في شرم الشيخ تدرس التدخل العسكري في اليمن في 28 و29 مارس.

وبالرغم من بدء عملية "عاصفة الحزم" في ساعة متأخرة من الليل، إلا أنها تصدرت عناوين بعض الصحف العربية والخليجية.

وقالت "عكاظ" السعودية في عنوان عريض باللون الأحمر بعرض الصفحة: "عاصفة الحزم تدك معاقل الحوثيين"، بينما قالت "الوطن" البحرينية في عنوان رئيس: "دول التعاون تحمي اليمن وشعبه من مليشيات الحوثيين".

وأكدت صحف الخليج أن الضربات الجوية تهدف إلى "حماية اليمن من العدوان الحوثي" وأنها ضربات عربية وليست سعودية فقط وتتمتع بدعم من واشنطن.

وقالت "الراية" في عنوان على صفحتها الأولى: "السعودية تبدأ ضرب الحوثيين وتقود 9 دول في عملية عاصفة الحزم".

وفي خبر على موقعها، قالت "الإمارات اليوم": "السعودية تعلن مشاركة مصر والمغرب وباكستان في عاصفة الحزم".

ونقلت "عكاظ" السعودية عن بيان مجلس التعاون الخليجي قوله إنه جاء استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان المليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق.

وذكرت "عكاظ" السعودية أن واشنطن تدعم عاصفة الحزم لوجيستياً وبالمعلومات الاستخباراتية.

ولم تنقل معظم الصحف اليمنية التطورات بغض النظر عن الصحف الصادرة من عدن الجنوبية مقر الرئيس "هادي".

وقالت "عدن الغد": "الطائرات السعودية تضرب قوة حوثية في طريقها إلى أبين وسقوط معسكر بدر على أيدي اللجان الشعبية واللجان الشعبية تستعيد السيطرة على مطار عدن".

وقالت "الطريق نيوز في عنوان لها: "دول الخليج تقرر ردع الحوثي والوقوف مع شرعية هادي".

وفي مقال بعنوان "إنقاذ اليمن مسؤولية عربية ودولية، قالت "الوطن" السعودية: "ذلك التدخل بات الخيار الوحيد بعد أن رفض الحوثيون كل الحلول المقترحة لإنقاذ اليمن من الكارثة التي يقودونه إليها، وبعد أن عطلوا المبادرة الخليجية التي بدأ تطبيقها، ولم يتعاونوا مع الجهود المبذولة من دول مجلس التعاون ومبعوث المنظمة العامة للأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر لإعادة الاستقرار للبلاد".

وعن دور إيران، تساءلت "الرياض" السعودية عن موقف الرئيس الإيراني المفترض أنه "إصلاحي". وردت على نفسها قائلة: "روحاني مؤتمِر بأمر مرشد الثورة خامنئي".

وأضافت: "خلال الفترة المنصرمة من حكم الرئيس روحاني تعمّقت الخلافات مع دول الخليج، وارتفعت نسبة القلق من البرنامج النووي، وازدادت سلوكيات طهران عدوانية وإرهاباً، ولم تصل العلاقات بين إيران ودول الخليج العربي منذ عقد من الزمن، مرحلة أسوأ من التي نعيشها هذه الأيام، ولا مؤشرات على أن العلاقات تذهب إلى هدنة فضلاً عن تقارب ملموس".

من ناحيته؛ قال علي القرني في "الجزيرة" السعودية: "دول مجلس التعاون الخليجي لن تسمح لإيران أن تحتل اليمن، كما أن إيران لن تسمح لدولة خليجية أن تحتل عربستان (إقليم شمال غرب إيران أصل سكانه من البلدان العربية ويعرف أيضا بالأحواز)، واليمن هي دولة مستقلة ويجب أن تبقى كذلك".


وأضاف: "لن يرضي المواطن اليمني أن ترفع أعلام إيران على مؤسسات في صعدة أو في أي مكان آخر عدا السفارة الإيرانية في صنعاء".

أما "الأهرام المسائي" وهي الصحيفة المصرية الوحيدة التي تناولت الخبر على صدر صفحاتها حيث تطبع في وقت متأخر، فقد قالت: "طبول الحرب تدق في اليمن".

وأضافت الصحيفة المصرية: "ضربة جوية سعودية مفاجئة للحوثيين في صنعاء تدمر دفاعاتهم الجوية، تنسيق مصري خليجي للمشاركة بقوات عسكرية دفاعاً عن استقرار اليمن ووحدة أراضيه".

وقالت "العرب اليوم" الأردنية في عنوان رئيس: "الأردن مستعد للمشاركة في عاصفة الحزم ضد الحوثيين".

ونقلت "الوفاق" الإيرانية عن قائد سلاح البحر الإيراني الأميرال حبيب الله سياري، قوله: "سلاحنا البحري يتواجد في خليج عدن بكل قوة واقتدار".

ولم تعلق المقالات عن الضربات الجوية العربية في اليمن فيما استبعد ضياء أبو طعاء في مقال له نشر قبل أيام في ذات الجريدة احتمال تدخل خليجي أو دولي في اليمن، قائلاً: "لن يحصل تدخل إلا في حالة واحدة؛ أن ترتكب أنصار الله ما من شأنه أن يضع حكام الخليج أمام خيار الحياة أو الموت، وهذا أمر مستبعد وفق المصدر".

وتأرجحت معظم الصحف العربية بين اليأس والأمل بشأن النتائج المرجوة من الاجتماعات العربية التي تتوج باجتماع قمة بالرغم من تأكيدات بأن القمة ستناقش تشكيل قوة عسكرية وتعلن عن إستراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب.

وقال فهد الخيطان في "الوطن" القطرية: "ثورات الربيع العربي في عهدها الأول فرصة تاريخية لإصلاح النظام العربي الرسمي ومؤسساته وعلى رأسها الجامعة، لتقوم بدورها المطلوب في حل الصراعات العربية".

وأضاف: "أهدرنا هذه الفرصة، وتراجعت مكانة الجامعة العربية بدل أن تقوى وكدليل حي على عجزها شرعت إدارتها في تحويل الملفات العربية تباعاً إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لترفع عن كاهلها مسؤوليات عجزت عن القيام بها فكان ما كان في سوريا وليبيا وغيرها من الأقطار".

وقالت "الأهرام المصرية" في افتتاحية بعنوان "أنقذوا اليمن": "هناك حاجة لحلول "واقعية وعملية" تخرج من الجامعة العربية".

وأضافت: "انجرفت اليمن إلى آتون حرب أهلية فعلية وأصبحت لا تختلف كثيراً عن الوضع في سوريا أو ليبيا أو العراق، حيث تنتشر المليشيات المدججة بالأسلحة والمتناحرة على السلطة لأن كل طرف يرغب في فرض رؤيته الفكرية والأيديولوجية."

وأردفت: "بعد أيام تعقد القمة العربية في شرم الشيخ وسيكون الصراع في اليمن على قائمة أجندة الزعماء العرب؛ نأمل أن تتمخض قمة شرم الشيخ عن حلول عملية وواقعية ليس فقط لليمن ولكن لليبيا وسوريا والعراق أيضاً".




زورقا صواريخ ومدمرتان تدخلان قناة السويس



4 قطع حربية مصرية تشارك في "عاصفة الحزم"



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: أكدت مصادر مصرية، اليوم، دخول أربع قطع حربية مصرية إلى قناة السويس، في طريقها إلى البحر الأحمر؛ للمشاركة في عمليات تأمين خليج عدن في إطار عملية "عاصفة الحزم".

وقالت المصادر وفقاً لوكالة "رويترز": "زورقا صواريخ ومدمرتان دخلوا قناة السويس من بورسعيد، ومن المتوقع أن تصل هذه القطع إلى البحر الأحمر مساء الخميس".

وكان مصدر عسكري مصري قد صرح، اليوم، بأن مصر شاركت في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن بقوات بحرية وجوية.



دعماً للشرعية وتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة



تأييد عربي وإسلامي وعالمي لـ "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق- واس، متابعة: أعلنت عواصم عربية وإسلامية وعالمية وفعاليات شعبية دعمها للعملية العسكرية "عاصفة حزم" التي بدأت فجر اليوم ضد الحوثيين في اليمن، استجابة لمطلب الشرعية في اليمن وتحقيقاً للأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد مصدر رسمي أردني مسؤول مشاركة الأردن مع العديد من الدول العربية في عملية (عاصفة الحزم) لدعم الشرعية في اليمن.

وقال المصدر في بيان صحفي اليوم: "إن هذه المشاركة تأتي متسقة مع دعم أمن واستقرار اليمن وتجسيداً للعلاقات التاريخية بين الأردن ودول الخليج العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية التي نعد أمنها واستقراراها مصلحة استراتيجية عليا".

وأوضح المصدر أن الأردن يدعم الشرعية في اليمن والعملية السياسية التي تجمع أطراف المعادلة اليمنية كافة.

وأعلنت بلجيكا دعمها للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" في اليمن التي نفذتها المملكة العربية السعودية وأشقاؤها دول الخليج العربي والدول المشاركة معهم والهادفة إلى إعادة بسط الشرعية في اليمن.

وقال وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرس في تصريح لوكالة الأنباء البلجيكية الرسمية (بلغا): " إن العملية العسكرية التي تنفذها عدة دول عربية في اليمن تؤكد مرة أخرى الحاجة إلى تحرك على المستوى الإقليمي لاحتواء مخاطر انعدام الاستقرار وزعزعة الأمن".

وأوضح رايدنرس الذي يقوم بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة أن التحالف على الصعيد الإقليمي هو العمل الأول الواجب القيام به لاحتواء النزاعات.

وفي القاهرة أكد الائتلاف الوطني السوري تأييده ودعمه للعملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي جاءت استجابة لمطالب حماية اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات الحوثية المرتبطة بالنظام الإيراني.

وقال الائتلاف في بيان له: "لقد جاء التحرك الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة من دول الخليج العربي والحكومة اليمنية ودول عربية أخرى، من أجل حماية اليمن وشعبه من الميليشيات الحوثية والدعم الإيراني لها".

وأعربت الرئاسة الفلسطينية اليوم عن دعمها لقرار المملكة العربية السعودية والدول الخليجية والعربية المشاركة في العمليات الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية فيه.

وأكدت الرئاسة أهمية الاستجابة لدعوة الحوار التي نادى بها مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض والتمسك بالحوار سبيلاً لتحقيق مصالح الشعب اليمني واستعادة أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

أشاد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ـ حفظه الله ـ بالتدخل العسكري في اليمن.

وعدّ الحريري قرار الملك سلمان بالتدخل في اليمن عسكرياً حكيم وشجاع، مشيراً إلى أن: "التدخل الإيراني في اليمن يقتضي ردة فعل عربية".

وأكد أن: "الشعب اليمني سيكون مع التدخل العسكري العربي ضد الحوثيين".

وأشار الائتلاف إلى أن هذا القرار يمثل خطوة صائبة ورادعة، وهو يمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني التي تستهدف المنطقة العربية برمتها.

وتابع "إن الشعب السوري، ومن خلال ممثله الشرعي، يحثّ الدول الشقيقة والصديقة على العمل لبناء تحالف وثيق ينهي نظام الأسد، ويردع النظام الإيراني وأطماعه، وينهي عملية التدمير المستمرة في سورية، ويساعد السوريين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة".

وفي الأردن عبّر العديد من السياسيين والخبراء ووجهاء وشيوخ العشائر الأردنية عن تقديرهم لقرار المملكة بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بضرب قواعد المليشيات الحوثية في اليمن.

ودعوا في أحاديث بثتها وسائل الإعلام الأردنية الدول العربية إلى مساندة الدول الخليجية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية لضرب أوكار الحوثيين في اليمن.

وعبّرت هذه الشخصيات عن مساندتها للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً في التصدي للحوثيين.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني أن المنظمة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ المستجدات الأخيرة التي يشهدها اليمن، معرباً عن دعمه للخطوة التي اتخذتها الدول الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن والتي استجابت لطلب القيادة اليمنية لانتشال اليمن من حالة الفوضى التي تفرضها جماعة الحوثيين، وتداعياتها على المنطقة برمتها، وضرورة معالجتها بالكيفية التي تكفل الحفاظ على الشرعية والمؤسسات الدستورية هناك.

وأفاد في بيان صحفي اليوم أن المنظمة حذرت في مواقفها السابقة من مغبة استمرار الحوثيين في مغامراتهم وتجاوزاتهم عبر إقحام البلاد في حرب أهلية، وفرض سياسة الأمر الواقع على أطراف الأزمة اليمنية بقوة السلاح، والاستقواء بقوى خارجية، وتقويض المؤسسات الدستورية والشرعية، وإفشال مخرجات الحوار الوطني واتّفاق السّلم والشّراكة الوطنيّة، وتعطيل المبادرة الخليجية إزاء الانتقال السلمي للسلطة التي ترعاها الأمم المتحدة، وتدعمها منظّمة التّعاون الإسلاميّ والمنظمات الدولية والإقليمية وشاركت فيها كل الأطراف اليمنية للحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا.

وشدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على رفض المنظمة أي تدخل يقوض الشرعية المعترف بها دوليا كما يقضي بذلك ميثاق المنظمة، مجددا موقف المنظمة الثابت والداعم لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، وأمله في عودة الأحوال الطبيعية لليمن في أقرب فترة ممكنة وبالصورة التي تمكن القيادة الشرعية هناك من إنجاز مهامها الدستورية، التي تحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والازدهار، والعودة إلى دور اليمن الريادي في الأمة الإسلامية



قال: القرار يمثل خطوة صائبة ورادعة



الائتلاف السوري: "عاصفة الحزم" جاءت استجابة لمطالب حماية اليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- القاهرة: أكد الائتلاف الوطني السوري تأييده ودعمه للعملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي جاءت استجابة لمطالب حماية اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات الحوثية المرتبطة بالنظام الإيراني.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم: "لقد جاء التحرك الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة من دول الخليج العربي والحكومة اليمنية ودول عربية أخرى، من أجل حماية اليمن وشعبه من الميليشيات الحوثية والدعم الإيراني لها".

وأشار الائتلاف إلى أن هذا القرار يمثل خطوة صائبة ورادعة، وهو يمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني التي تستهدف المنطقة العربية برمتها.

وتابع "إن الشعب السوري، ومن خلال ممثله الشرعي، يحثّ الدول الشقيقة والصديقة على العمل لبناء تحالف وثيق ينهي نظام الأسد، ويردع النظام الإيراني وأطماعه، وينهي عملية التدمير المستمرة في سورية، ويساعد السوريين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة".
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:20 PM   المشاركة رقم: 3
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

اجتمع بالقيادات واستعرض معهم المستجدات الأمنية في "عاصفة الحزم"



ولي ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية على حدود المملكة



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- الرياض: رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمكتب سموه بوزارة الداخلية مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات قوى الأمن الداخلي، تم فيه بحث واستعراض المستجدات الأمنية في ضوء العمليات العسكرية التي تنفذ ضمن عملية (عاصفة الحزم) والاحتمالات ذات العلاقة بها، وتحديد التدابير الأمنية اللازمة لمواجهتها.

وأكد سموه في نهاية الاجتماع أهمية تعزيز كافة الإجراءات الأمنية على حدود المملكة، وفي جميع المرافق العامة والمنشآت النفطية والصناعية، والتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه النيل من الأمن، وتنفيذ الأنظمة بحق



قال: نفتخر بجنودنا البواسل وبقواتنا المسلحة



حسن عسيري: لبلادنا حق علينا والجميع جاهزون للدعم والمساندة



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق - الرياض : أكد الأمين العام لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين الفنان حسن عسيري استعداد الفنانين السعوديين لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة في أي مكان وزمان، مع بدء الضربات التي يقودها سلاح الجو الملكي السعودي على قواعد الحوثيين في اليمن.

وقال عسيري: "لبلادنا حقٌ علينا في رقابنا إلى يوم الدين ونحن نفتخر بجنودنا البواسل وبقواتنا المسلحة وأن التأييد الشعبي الكبير الذي يقف صفاً واحدًا وراء المليك ما هو إلا تعبيرًا صادقًا عن حبنا وفدائنا لبلادنا".

وكان الفنانون حسن عسيري وراشد الشمراني وفايز المالكي، قد زاروا القوات المسلحة السعودية قبل ثلاث سنوات أثناء حرب الحد الجنوبي لرفع الروح المعنوية، كما زاروا الجرحى والمصابين بالمستشفيات العسكرية والميدانية في خطوة تأكيدية على دور الفنون في الدعم والمساندة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



قالت "كل جهد يبذل في هذا الصدد فهو مقدر ومشكور"



"علماء المسلمين": إنقاذ اليمن من براثن الاحتلال الإيراني واجب شرعي



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:‏ قالت رابطة علماء المسلمين: إن إنقاذ الشعب اليمني من براثن الاحتلال الإيراني الصفوي الأثيم واجب شرعي.

وقالت في بيان لها بالتزامن مع انطلاق عمليات عاصفة الحزم التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظة الله-: "على المقاتلين باختلاف راياتهم أن يجمعوا أمرهم على تخليص اليمن من المشروع الفارسي البغيض، وكل جهد يبذل في هذا الصدد فهو مقدر ومشكور".

وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
((بيان الرابطة بشأن التطورات الأخيرة في اليمن))
الحمد لله يحكم ما يشاء ويفعل ما يريد لا معقب لحكمه، وهو الولي الحميد، والصلاة والسلام على من بعثه الله تعالى بالكتاب وأيده بالحديد، وعلى آله وصحابته أجمعين. أما بعد:

فقد تابعت رابطة علماء المسلمين المخطط الصفوي الفارسي في بلاد اليمن والذي يمرر من خلال جماعة الحوثيين وأوليائهم من ضعاف النفوس ورؤوس الفتنة، كما تابعت الرابطة ما قامت به دول المنطقة من نصرة عسكرية لأهل اليمن، وحيال تلك المستجدات؛ فإن رابطة علماء المسلمين تؤكد على ما يلي:

أولاً: إن استنقاذ اليمن من براثن الاحتلال الإيراني الصفوي الأثيم واجب شرعي، وعلى المقاتلين باختلاف راياتهم أن يجمعوا أمرهم على تخليص اليمن من المشروع الفارسي البغيض، وكل جهد يبذل في هذا الصدد فهو مقدر مشكور.

ثانياً: تدعو رابطة علماء المسلمين جميع علماء اليمن ودعاتها والمجاهدين فيها، أن يوحدوا كلمتهم ويختاروا قيادتهم ليدفعوا عن دينهم وعقيدتهم وبلدهم الأعداء، وليعلموا أن الاجتماع على المفضول خير من تفرقهم على الفاضل، وتذكرهم بقول الله عز وجل: [وَاعْتَصِموا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقوا] {آل عمران:103}وقوله تعالى: [وَلا تَنَازَعوا فَتَفْشَلوا وَتَذْهَبَ رِيحكمْ واصبروا]{الأنفال:46.. }

ثالثاً: يجب على زعماء القبائل والساسة وقادة الجيش والجند أن يتقوا الله ولا يبيعوا دينهم وبلادهم بعرض من الدنيا قليل، وأن يقوموا بحق الأمانة التي قلدهم الله إياها؛ قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون).

رابعاً: لا يجوز بحال لأي مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يعين المتمردين من الحوثيين؛ الذين لا مشروع لهم إلا تركيع الشعب اليمني السني للسيادة الإيرانية ونهب خيراته وثرواته.

خامساً: على أهل الإسلام في اليمن والعراق والشام وغيرها من بلاد المسلمين ألا ينخدعوا بأقوام رفعوا شعار الموت لإسرائيل والموت لأمريكا ثم تحالفوا مع أعداء الأمة والدين لقتل المسلمين في كل مكان.

وختاماً؛ تدعو الرابطة المسلمين عامة وأهل اليمن خاصة إلى التوبة إلى الله عز وجل، واللجوء إليه وحده، والاعتصام بحبله والثقة بنصره وبوعده، والوفاء بشرطه؛ (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم).


والله نسأل أن يحفظ أهلنا في اليمن وأن يجمع على الحق كلمتهم، وينصر أهل السنة في كل مكان، ويقمع أهل البدعة والضلالة والبهتان".
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:21 PM   المشاركة رقم: 4
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعقب إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، توجيهاته بإطلاق عملية "عاصفة الحزم" ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن، انطلق الوسم الذي يحمل اسم العملية كالسهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفيما نشطت أوسمة أخرى على "تويتر"، مثل "عملية_عاصفة_الحزم"، و"الحرب على الحوثيين"، و"السعودية تقصف الحوثي"، تفوق هاشتاق "عاصفة_الحزم" جميع هذه الأوسمة، بأكثر من 1.6 مليون تغريدة، بمتوسط 143 ألف تغريدة في الساعة.
وتفاعل سياسيون ودعاة وإعلاميون ورواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من السعودية ودول الخليج والعالم العربي مع الوسم النشط، حيث علق كل منهم على العملية العسكرية، وامتدحها الكثير منهم.
وأشار مهتمون إلى أن الوسم أصبح في المركز الثاني عالمياً، خاصة بعدما احتل المرتبة الأولى في المملكة والخليج.



تركيا وبريطانيا وفرنسا تنضم إلى قائمة المؤيدين لـ"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


أعلنت بريطانيا، تأييدها لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي تشارك فيها 10 دول بقيادة المملكة، ضد مواقع الحوثيين في اليمن، لمساعدة الحكومة الشرعية، معتبرة أن تصرفات الحوثيين تعتبر دليلاً على رفضهم للعملية السياسية.
من جهتها، أكدت فرنسا وقوفها مع شركائها في المنطقة حتى استعادة اليمن استقراره ووحدته.
كما أعلنت تركيا قبل قليل دعمها للعملية العسكرية "عاصفة الحزم"، لتنضم بذلك هذه الدول الثلاث إلى قائمة الدول الداعمين للمملكة في العملية العسكرية التي تشنها ضد الحوثيين المنقلبين على الرئيس الشرعي في اليمن.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه في الساعات الأولى من صباح اليوم، ببدء عملية "عاصفة الحزم" ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن، وذلك استجابة لاستغاثة من حكومة الرئيس هادي.
وتشارك في العملية 10 دول، منها جميع دول مجلس التعاون عدا عمان، بالإضافة إلى الأردن والسودان وباكستان والمغرب ومصر.



بالصور.. متظاهرون يمنيون يرفعون صور الملك سلمان تأييداً لعملية "عاصفة الحزم"

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، متظاهرون في عدد من المحافظات اليمنية، يرفعون لافتات شكر وصوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وعبر المتظاهرون عن تأييدهم للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي انطلقت فجر اليوم الخميس، ضد معاقل المتمردين الحوثيين، للدفاع عن الحكومة الشرعية في اليمن، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.



حرس الحدود يدعو المواطنين لعدم نشر صور أو معلومات قد تضر بأمن الوطن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


أكد الناطق الرسمي لقوات حرس الحدود اللواء محمد الغامدي، ضرورة أن يضطلع كل فرد من أفراد المجتمع بواجبه تجاه المحافظة على أمن واستقرار الوطن.
ودعا في تغريدة في حسابه بموقع "تويتر"، الجميع لترشيد استخدام الجوال، وعدم نشر صور أو معلومات قد تؤدي للإضرار بمصالح الوطن وأمنه.
وقال: "أمن وطنك أمانة، فحافظ عليها فلا تنشر صورة أو معلومة قد تضر بأمنه ولا تجعل من عدسة جوالك أداة سلبية فالمواطن رجل الأمن الأول"



"كبار العلماء": قرار المملكة بمشاركة أشقائها ببدء "عاصفة الحزم" موفق وحكيم



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، إن قرار المملكة والدول المشاركة معها، ببدء العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، للدفاع عن الحكومة الشرعية في اليمن ضد الانقلاب الحوثي، يعتبر قراراً موفقاً وحكيماً تؤيده المصالح العليا للمملكة ودول الخليج والعالمان العربي والإسلامي.
وأوضحت الهيئة على لسان أمينها العام، الدكتور فهد الماجد، أن اليمن يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل الحوثيين المدعومين من قوى إقليمية ذات مشروعات تخريبية بالبلاد العربية.
وأشار إلى أن الهيئة سبق أن أعلنت أن الحوثيين جماعة إرهابية، لا تريد باليمن أو بالمسلمين خيراً، لافتاً إلى أن ما حدث مؤخراً من زعزعة أمن اليمن واستقراره يعتبر داعماً قوياً لما اتخذته هيئة كبار العلماء تجاه هذه الجماعة الإرهابية، وفقاً له.
ودعا الماجد، الشعوب والجهات الرسمية في العالم الإسلامي، لتأييد عملية "عاصفة الحزن"؛ حتى تحقق أهدافها انطلاقاً من واجب النصرة للشعب اليمني الشقيق، وحفاظاً على استقرار أمن بلاد الحرمين والمنطقة العربية.


"عاصفة الحزم".. "العودة": موقف شجاع ومنتظر.. و"العريفي": قرار حازم من رجل حازم



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


ثمن عدد من الكتاب والسياسيين والدعاة والمشايخ قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إطلاق عملية "عاصفة الحزم" لمواجهة الحوثيين ودعم الحكومة اليمنية الشرعية.
وقال أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة الملك سعود الدكتور خالد الدخيل، إن مشاركة عشر دول عربية من بينها دول مجلس التعاون الخليجي في الحرب الداعمة للشرعية باليمن، تؤكد أن الحوثيين يعانون عزلة عربية خانقة، مرتئياً أن الهدف السياسي للضربات الجوية هو دفع الحوثيين لخيار الحوار من أجل التوصل لحل سياسي، وليس فرض هذا الحل على الجميع بالقوة العسكرية.
فيما شدد الكاتب الصحفي جمال خاشقجي على أن "عاصفة الحزم" ليست حرباً على اليمنيين، وإنما هي من أجل إعادة الأمن والاستقرار لليمن، قائلاً: "اليوم اليمن وغداً سوريا، ومن بعدها سلم ورخاء في مشرق عربي جديد".
وأضاف عبر حسابه بموقع "تويتر"، بأن هذه الحرب ستؤكد موقع المملكة القيادي في المنطقة وتفرز الحلفاء.
من جانبه، علق الشيخ الدكتور ناصر العمر على التدخل العسكري لردع الحوثيين في اليمن، بقوله: "وكان حقاً علينا نصر المؤمنين".
وأشاد الدكتور محمد العريفي بقرار الملك سلمان إطلاق العملية العسكرية في اليمن، وغرد قائلاً: "قرار حكيم من رجل حكيم، حازم من حازم، رب انصر جنودنا على الفئة الباغية، وأيدهم واحفظهم وسدد رميهم".
واعتبر الدكتور سلمان العودة أن قرار الحرب يعبر عن موقف شجاع ومنتظر لقيادة المملكة والدول المشاركة، سائلاً الله أن تكون عواقبه حميدة على السعودية واليمن، وأن يكفي الله البلدين شر الأشرار وكيد الفجار.
وأعرب الشيخ عادل الكلباني عن تمنياته بأن تكلل العملية العسكرية بالتوفيق والنجاح، وأن تحقق أهدافها، وقال موجها حديثه للعسكريين المشاركين في العملية: "قلوبنا تدعو لكم قبل الألسن، وشعورنا يراقب حزمكم قبل الأعين".
وأثنى الدكتور سعد البريك على قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، وعلق بالقول: "في فترة قصيرة وحّد خادم الحرمين الشريفين الدبلوماسية والقوة العسكرية وأطلق عاصفة الحزم".
واعتبر أن العملية ستعلن عن ميلاد تحالف سياسي وعسكري عربي - إسلامي لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية ستراجع حساباتها وعلاقاتها المزمعة مع إيران.
وأضاف بقوله: "والآن الردع الخليجي على مواقع الحوثيين مستمر.. اليمن مقبرة الغزاة"



90 مقاتلة خليجية وسودانية وأردنية ومغربية وأخرى مصرية وباكستانية تشارك إلى جانب المملكة في "عاصفة الحزم"


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


ذكرت مصادر صحفية، أنه تشارك إلى جانب 100 طائرة تابعة للقوات الجوية السعودية في عملية "عاصفة الحزم"، ضد قوات الحوثيين في اليمن، 30 مقاتلة إماراتية، و15 بحرينية، و15 كويتية، بالإضافة لـ10 مقاتلات قطرية.
وأضافت المصادر بحسب قناة "العربية"، أن الأردن تشارك بـ 6 مقاتلات، ومثلها من المغرب، و3 مقاتلات من السودان، بينما ستشارك مصر وباكستان بسفن وطائرات أخرى.

وأفادت المصادر، أنه تم خلال العملية تدمير معظم الدفاعات الجوية الحوثية، تدمير قاعدة الديلمي الحوثية، و4 طائرات تابعة للحوثيين، وجميع بطاريات صواريخ سام.
وبحسب المصادر، فإن الأجواء اليمنية باتت الآن تحت سيطرة القوات الجوية السعودية، وسط تحذيرات أطلقتها المملكة من الاقتراب من الموانئ اليمنية.
وشملت العملية، غارات على مواقع عسكرية حوثية في صنعاء، ومديرية مران في صعدة، التي تعتبر معقل ميليشيات الحوثيين، حيث شهدت عدة انفجارات
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:23 PM   المشاركة رقم: 5
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

رسالة من طيار مصري بالسماء مشارك في عاصفة الحزم
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد





عاجل| قبائل الصبيحة تستعيد مناطق كرش ومثلث جول مدرم من الحوثيين بلحج


إعلامي قطري: "عاصفة الحزم" تعيد للسعودية حزمها تجاه من يعبث بأمنها

#‏عاجل‬ - مقاتلات " ‫#‏عاصفة_الحزم‬ " تقصف قاعدة طارق الجوية في ‫#‏تعز‬

‫#‏عاجل‬ - "عاصفة الحزم": استهداف مطار صعدة شمالي ‫#‏اليمن‬

‫#‏عاجل‬ - وزراء الخارجية العرب يوافقون على مشروع قرار بإنشاء قوة عربية


سكاي نيوز : مقاتلات حربية مصرية شاركت بـعاصفة الحزم و 10 طائرات قطرية


‫#‏رصد‬ | ‫#‏اليمن‬ | ‫#‏عاجل‬ | مليشيات الحوثي تقتحم مكتب شبكة الجزيرة وقنوات سهيل ويمن شباب وصحيفة المصدر في صنعاء

‫#‏ليبيا‬ تعلن تأييدها لـ ‫#‏عاصفة_الحزم‬ ضد المليشيات الحوثية

تجدد القصف الجوي، لطائرات تحالف دعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية خلال عملية "عاصفة الحزم" على قاعدة الديلمي بصنعاء ومواقع للحوثيين في محافظة صعدة.
وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن حصيلة المواجهات في وسط مدينة عدن بلغت 20 قتيلا من بينهم 12 في صفوف الحوثيين و8 من اللجان الشعبية.
وتشارك في الحملة بحسب مصادر وتقارير إعلامية نحو 179 طائرة من دول خليجية وعربية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أشرف على الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين ، والتي نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام و4 طائرات حربية، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.
أما الأهداف التي تمت بموجب "عاصفة الحزم"، فشملت مواقع في العاصمة صنعاء وفي عدن وصعدة شمالا ومحافظات لحج وأبين وغيرها.
وطال القصف الجوي دار الرئاسة اليمنية التي اشتعلت فيها النيران جراء القصف، وغرفة العمليات المشتركة في صنعاء، بالإضافة إلى معسكر السواد والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات الاحتياط ومنطقة الجراف بصنعاء.








انور عشقي: إيران لن تتدخل عسكريًا باليمن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الرياض ( صدى ) : أكد الدكتور أنور عشقي، مدير مركز الدراسات بجدة، أن المملكة العربية السعودية حذرت الحوثيين مرارًا وتكرارًا من العدوان على الشرعية ولكنهم لم يستجيبوا، مشيرا إلى أن الضربة الجوية والتى اطلق عليها “عاصفة الحزم” تمت ليلا على غير المعتاد.
وأوضح أن ايران لن تتدخل عسكريًا فى اليمن وانما تدفع بالحوثيين إلى النار كما فعلت مع حماس وحزب الله ، موضحا أن على عبدالله صالح أبرز المتحالفين مع الحوثيين بهدف تنصيب ابنه رئيسًا للبلاد.
وأضاف عشقى، خلال مداخلة هاتفية له ببرناج “صوت الناس” على فضائية “المحور” اليوم الخميس، أن العملية العسكرية أحدثت شللا للحوثيين، مؤكدا ان السعودية لا تريد فى النهاية إلا استقرار الاوضاع فى اليمن.
وأشار إلى أن الحوثيين أردوا فرض واقع على الأرض بالمخالفة لما تم الاتفاق عليه مسبقا خلال قمة الرياض، مضيفا أن السعودية لا تريد لأمريكا ان تتدخل عسكريا فى اليمن



البحرين تشارك بعاصفة الحزم
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد المنامة ( صدى ) : صرح مصدر مسئول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بأنه بناءً على أمر الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين القائد الأعلى الذي جاء تلبيةً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه التي جاءت استجابةً لطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة، يشارك سرب مكون من (12) طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بقوة دفاع البحرين في عمليات (عاصفة الحزم) ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة ، وذلك في إطار اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية أن المشاركة تأتي التزاماً بالجهود الجماعية لحفظ الأمن المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث أن بلاد العرب تبقى للعرب، كما تعكس الخطوة دعم مملكة البحرين، ووقوفها التام والثابت مع أشقاؤها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية فيما يتخذونه من إجراءات وخطوات حاسمة ضد كل ما من شأنه تهديد الاستقرار في المنطقة، كما نرحب بجهود الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لحفظ الأمن والاستقرار والمصالح في الممرات الدولية البحرية والجوية.
ودعا المصدر جميع الأطراف في اليمن إلى تحكيم العقل ونبذ العنف والإرهاب والحفاظ على الشرعية القائمة في اليمن الشقيق.
الشيخ المغامسي: ملكنا شجاع ويوصي بالدعاء لجنود الوطن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد الرياض ( صدى ) : أكد الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة تأييده لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء القصف ضد الحوثيين في اليمن صباح اليوم الخميس في العملية التي أطلق عليها “عاصفة الحزم”.
وقال المغامسي في ستة تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: هي عملية شجاعة بحكمة وحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وكفاءة وفعالية المجلس السياسي والأمني للدولة وكفاءة وحنكة وقدرات الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع المشرف على العملية.
واختتم الشيخ المغامسي تغريداته بدعاء لجنود الوطن: اللهم تول بلادنا وقيادتنا وشعبنا بولايتك يا قوي يا عزيز.
شاعر يمني للملك سلمان: لا ملك مثلك ولا من يوصلك .. اضرب الأنذال أذناب اليهود
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد الرياض ( صدى ) : أبدى عدد من المقيمين اليمنين بالمملكة العربية السعودية سعادتهم بقرار الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء قصف الحوثيين المعتدين على مصالح الشعب اليمني والتي بدأت صباح اليوم الخميس بعلمية أطلق عليها “عاصفة الحزم”.
وقال الشاعر اليمني عبدالقادر القيسي أحد المقيمين داخل المملكة لـ”عين اليوم” إن قرار الأشقاء الخليجيين وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية لطالما انتظره الشعب اليمني بفارغ الصبر وهو آخر الحلول وأهمها.
وقال إن اليمنيين جميعهم استقبلوا القرار والتدخل لأجل اليمن ولأجل كف الدولة والمؤسسات الحكومية من عبث الميليشيات الحوثية المعتدية على مصالح الشعب اليمني بل إن الكثير من اليمنيين وعلى رأسهم المغتربين لا سيّما المقيمين على الأراضي السعودية تغمرهم مشاعر السرور والأمل والثقة من كل النواحي وسعادتهم لا توصف وهم يرون أشقاءهم الخليجيين والعرب يشدون على أياديهم في دحر العصابات الحوثية التي تقود حربًا شعواء ضد كل اليمنيين.
واختتم عبدالقادر القيسي حديثه ببيتين للملك سلمان بن عبدالعزيز:
ما شفت من مثلك ملك
يا ملك اضرب وإحنا لك جنود
لا ملك مثلك ولا من يوصلك
اضرب الأنذال أذناب اليهود
بالفيديو والصور : الساعات الأولى للعمليات الجوية السعودية “عاصفة الحزم”ضد الحوثيين
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالعزيز القثامي ( صدى ) : نجحت القوات الجوية السعودية بدك التحصينات الحوثية بقصف مركز لمواقع يتحصن فيها المليشيات الحوثية نجحت قواتنا البواسل من دكها وتسويتها بالارض حيث اظهرت الصور الأولى للعمليات العسكرية السعودية (عاصفة الحزم) ضد الحوثيين حجم الدمار الهائل الذي لحق بمعسكرات الحوثيين .
[اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط]
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
القوات الجوية السعودية تدمر الدفاعات الجوية الحوثية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد فهد العبدالله ( صدى ) : أفادت قناة “العربية” نقلًا عن مصادر، بأن القوات الجوية السعودية دمرت معظم الدفاعات الجوية الحوثية.
وقصفت، منذ قليل، القوات الجوية السعودية مواقع للحوثيين في اليمن، وجاء قرار التدخل في اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
القوات الجوية السعودية تقصف قاعدة الدليمي الحوثية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد فهد العبدالله ( صدى ) : بثت قناة العربية قبل قليل خبراً تؤكد أن دول الخليج قررت “ردع مليشيا الحوثي والإستجابة لطلب الرئيس الشرعي” وقامت مقاتلات سعودية بضرب قاعدة الدليمي الحوثية.
وقالت القناة أن مواقع اليكترونية تابعةللحوثيين تعرضت للإنهيار .
الرئيس اليمني يغادر إلى شرم الشيخ بحماية سعودية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد وكالات ( صدى ) : غادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عدن متوجهاً إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك بحماية سعودية. وقالت مصادر لـ”العربية” إن الرئيس سيعود إلى عدن بعد حضوره القمة العربية في شرم الشيخ لإدارة الدولة، بقوة وحزم.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أعطى إشارة البدء لانطلاق العمليات العسكرية لـ”عاصفة الحزم” عند الساعة 12 ليلاً من مساء أمس (الأربعاء). ونتج عنها دك الكثير من مواقع الميليشيات الحوثية.
تدمير الدفاعات والقواعد العسكرية للحوثيين
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد وكالات ( صدى ) : دمرت الضربات الجوية لعملية (عاصفة الحزم) مواقع الدفاعات الجوية والقواعد العسكرية التابعة للانقلابين الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وقصفت القوات الجوية السعودية والخليجية مخازن أسلحة في دار الرئاسة جنوب صنعاء، وشوهدت ألسنة النيران ترتفع من محيط الدار التي استولى عليها مسلحو جماعة الحوثيين.
وذكرت تقارير إعلامية أن النيران اشتعلت إثر قصف جوي، بالإضافة إلى قصف جوي على مقر قيادة قوات الاحتياط في جنوب صنعاء، كما دمرت الضربات الجوية قاعدة الديلمي الجوية ومدرج القاعدة المشترك مع مطار صنعاء، وقالت مصادر في القوات الجوية لـ”الرياض” إن تسع طائرات بينها مقاتلات وطائرات هيليكوبتر تم تدميرها في قاعدة الديلمي الجوية.
كما استهدف القصف أيضاً معسكر ريمة حميد الذي ما زال يدين بالولاء بشكل كامل لصالح، ويقوده نجله أحمد علي، قائد قوات الحرس الجمهوري السابق، واستهدف القصف قيادة المنطقة العسكرية السادسة، ومواقع أخرى للدفاع الجوي الحوثي، وغرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية بصنعاء، وألوية الصواريخ في فج عطان، ومقر قيادة قوات الاحتياط، وشنت المقاتلات غارات على اللواء الثامن طيران الموالي للحوثيين في صنعاء، ومواقع عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالإضافة لقاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن.
كما دكت الضربات مخازن الأسلحة والمعدات التابعة للحوثيين في منطقة مران وآل سالم وغيرها من المواقع في صعدة، وذكرت مصادر مقربة من جماعة الحوثي أن الضربات التي شهدتها صعدة كانت أكثر من الضربات في صنعاء.
جيبوتي تؤكد دعمها وتضامنها مع دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد واس ( صدى ) : أكد معالي وزير الخارجية الجيبوتي محمود يوسف دعم وتضامن بلاده مع دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن في تحركها العسكري ضد مليشيات جماعة الحوثي.
وقال يوسف في تصريح له على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ اليوم إن الخطر المحدق باليمن لا يقتصر عليها فقط بل على بلدان الجوار ومن بينها جيبوتي.
وعد وزير خارجية جيبوتي، التحرك العربي بانه يندرج تحت بند صيانة الأمن القومي العربي وهي خطوة ننتظرها منذ فترة طويلة لذا لابد أن نصل إلى فكرة إنشاء قوة عربية سريعة للتدخل في بعض الحالات حماية للأمن القومي العربي.
البحرين تشارك بـ 12 طائرة في «عاصفة الحزم» عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد وكالات ( صدى ) : أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم الخميس مشاركة سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني في عمليات «عاصفة الحزم».
ونقلت وكالة الانباء البحرين “بنا” عن المصدر قوله إنه بناءً على أمر ملك البحرين القائد الأعلى حمد بن عيسى آل خليفة والذي جاء تلبيةً لدعوة “خادم الحرمين الشريفين” الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية والتي جاءت استجابةً لطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن يشارك سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بقوة دفاع البحرين في عمليات (عاصفة الحزم) ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة .
وأضاف أن ذلك يأتي في إطار اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأتي تلك المشاركة التزاماً بالجهود الجماعية لحفظ الأمن القومي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث أن بلاد العرب تبقى للعرب.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس دعم مملكة البحرين، ووقوفها التام والثابت مع الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية الشقيقة فيما يتخذونه من إجراءات وخطوات حاسمة ضد كل ما من شأنه تهديد الاستقرار في المنطقة.
وأعلن ترحيب بلاده بجهود الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لحفظ الأمن والاستقرار والمصالح في الممرات الدولية البحرية والجوية، كما تدعو جميع الأطراف في اليمن الشقيق إلى تحكيم العقل ونبذ العنف والإرهاب والحفاظ على الشرعية القائمة في اليمن.
مجلس النواب البحريني يؤيد القرار الخليجي لحماية الشعب اليمني
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد المنامه ( صدى ) : أيد مجلس النواب البحريني قرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاستجابة لطلب الرئيس اليمني بحماية الشعب اليمني من ميلشيات الحوثي المتمردة، مؤكدا أن عملية “عاصفة الحزم” هي الرد الحاسم على الحوثيين الذين انقلبوا على الشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة.
ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن معالي رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا اشادته بالخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي، مشددا بأن أمن جمهورية اليمن الشقيقة من أمن دول المنطقة، وأن عملية “عاصفة الحزم” ستقطع الطريق على الإنقلابيين والداعمين لهم، من أجل حماية دول وشعوب المنطقة من الفوضى، كما أن العملية تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق.
وأوضح أن قرار دول الخليج العربي ودول الائتلاف جاء بعد استنفادها الطرق السلمية والحوار لحل الأزمة والتصعيد المستمر، لذلك كان القرار الاستراتيجي، من خلال عملية محددة “لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابين والمليشيات الحوثية العنيفة والمتطرفة.
وبين رئيس مجلس النواب أن القرار الخليجي لحماية الشرعية واستجابة لطلب الرئيس اليمني، يحظى بالدعم والتأييد من أبناء وشعوب المنطقة كافة، ممن يدرك تماماً مخاطر وتداعيات الانقلاب الحوثي على المنطقة ومستقبلها، مؤكدا أن العنف والإرهاب الذي مارسته الميلشيات الحوثية، والمجازر التي ترتكب بحق اليمن وشعبه لن ينساها الشعب اليمني ولا الأمة العربية، وستكون وصمة عار لن يمحوها التاريخ ضد هؤلاء الذين رموا أنفسهم في أحضان من يضمر الشر والعداء للأمة العربية.
تظاهرات حاشدة في تعز تؤيد عاصفة الحزم
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد وكالات ( صدى ) : شهدت مدينة تعز اليمنية مسيرة حاشدة مؤيدة للضربات الجوية التي استهدف مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيين، وقال شهود عيان لـ«الرياض» إن الآلاف انطلقوا في مسيرة من وسط المدينة باتجاه مبنى المحافظة، وأعلن المتظاهرون تأييدهم لهذه الضربات وهتفوا “شكرا، شكرا يا عرب، أسقطتم الانقلاب”، وعبر المشاركون الذين رفعوا صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن شكرهم للدول العربية التي شاركت في العملية أو أبدت رغبتها في المشاركة، وأضافت مصادر في تعز أن هناك نزوح لبعض الأهالي من محيط معسكر قوات الأمن الخاص تحسباً لأي ضربات على المعسكر.
وزارة الداخلية تدعو المواطنين لمساندة “جيش المملكة”
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد الرياض ( صدى ) : دعت وزارة الداخلية السعودية المواطنين إلى مساندة القوات المسلحة في العمليات العسكرية التي تنفذها (مشاركة عربية)، ضمن عملية “عاصفة الحزم، العسكرية، وناشدت الوزارة عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، مساندة القوات “بتجنب الشائعات والامتناع عن نشر كل ما يؤثر على سلامة القوات”.
وكانت قوات حرس الحدود السعودية، دعت المواطنين إلى عدم نشر أي صور أو معلومات قد تضر بأمن الوطن، خاصةً في ضوء الحملة الجوية لعملية عاصفة الحزم العسكرية ضد التمرد الحوثي في اليمن.
وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود، اللواء محمد سعد الغامدي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أمن وطنك أمانة، فحافظ عليه، فلا تنشر صورة أو معلومة قد تضر بأمنه، ولا تجعل من عدسة جوالك أداة سلبية؛ فالمواطن رجل الأمن الأول”.
ميليشيات خارجة على القانون استباحت الأرض ونهبت الثروات
"الصمعاني": "عاصفة الحزم" استجابة للمطالب الشرعية من الشعب اليمني
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق- الرياض: أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أهمية قرار المملكة العربية السعودية وأشقائها الدول المشاركة لها ببدء العملية العسكرية "عاصفة الحزم" في اليمن الشقيق، حماية للحكومة الشرعية وشعب اليمن الشقيق، ودفع الظلم عنه.
وأوضح أن هذه العملية التي أعلن عن انطلاقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - استجابة للمطالب الشرعية من الحكومة والشعب اليمني، الذي استبيحت أرضه ونهبت ثرواته وتزعزع أمنه واستقراره على يد مليشيات خارجة على القانون، مدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع استعمارية، قرار حكيم توجبه الحقوق الشرعية التي أمر الله بها المؤمنين في قوله تعالى (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين)، فالمملكة بذلت مع أشقائها في الدول العربية والإسلامية مساعي الصلح بين الأشقاء في اليمن ولكن هذه المساعي لم تلق أذناً صاغيةً من جماعة الحوثيين الباغية.
وبيّن أن هذا القرار تفرضه مصالح المملكة وأشقائها دول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي، التي تحرص كل الحرص على وحدة اليمن الشقيق واستقراره وحماية مكتسباته.
وأضاف وزير العدل أن أمن المملكة وهي أرض الحرمين الشريفين ومهبط الرسالة المحمدية وقبلة أكثر من مليار مسلم يعيشون في جميع أقطار العالم لأمن لكل مسلم يكنّ لهذه البلاد المباركة كل حب واحترام، مشيراً إلى أهمية الدعم لهذه العملية لاسترداد الحقوق اليمنية المسلوبة من قبل مليشيات امتهنت الإرهاب والتجويع والتخويف لإخواننا في اليمن حتى يتم النصر بأذن الله انطلاقاً من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق، وحفاظا على استقرار وأمن بلاد الحرمين الشريفين والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداةً لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن.
ودعا الدكتور الصمعاني الله عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وإخوانه ملوك وأمراء وحكام الدول العربية والإسلامية لكل ما فيه خير لأمتنا الإسلامية، وأن يحفظ جنودنا البواسل وينصرهم وهم على ثغر من ثغور الإسلام حماية للدين والوطن، وأن يعمّ سبحانه وتعال نعمة الأمن والأمان على ربوع البلاد الإسلامية، وأن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه ويرفع عنه الظلم الذي وقع عليه من هذه الشرذمة الباغية، إنه خير حافظ وأقوى نصير.
في بيان لها خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب
ليبيا تعلن تأييدها لعملية عاصفة الحزم ضد المليشيات الحوثية باليمن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- شرم الشيخ: أعلنت ليبيا تأييدها المطلق لعملية عاصفة الحزم التي اتخذتها الدول العربية الداعمة للشرعية في اليمن.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة وقوفها مع السلطة الشرعة في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.
وشددت الوزارة في بيان وزع خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب بمدينة شرم الشيخ اليوم على الأهمية القصوى لوحدة الجمهورية اليمنية واستقرارها وسلامة أراضيها، وجددت إدانتها ورفضها للأسلوب الذي انتهجه الحوثيون للانقلاب على السلطة الشرعية والسيطرة على مقاليد الأمور بالقوة المسلحة وما ترتب على ذلك من أحداث دامية في اليمن الشقيق.
أكد أن التأييد العربي جاء بنجاح السياسة السعودية
"المغامسي": عاصفة الحزم أظهرت شجاعة وحكمة الملك سلمان
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: وصف إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي، عملية عاصفة الحزم، بأنها أظهرت شجاعة وحكمة وحزم الملك سلمان بن عبد العزيز، وكفاءة وفعالية المجلس السياسي والأمني للدولة، وأيضا كفاءة وحنكة وقدرات الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع المشرف على العملية.
وقال المغامسي: "عملية عاصفة الحزم حظيت بتأييد العلماء والدعاة والشعب السعودي كله في إجماع قل نظيره، حيث أظهرت الحملة نجاح السياسة السعودية التي كان الملك سلمان يتّبعها، فكان هذا التأييد العربي الكبير للعملية والمشاركة فيها، وسأل الله أن يتولى بلادنا وقيادتنا وشعبنا بولايته، إنه قوي عزيز.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:26 PM   المشاركة رقم: 6
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



قصفت القوات الجوية السعودية مواقع الحوثيين في اليمن، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بما يسمي 'عاصفة الحزم' التى وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ضد الحوثيين لتهديدهم الحدود السعودية.

وللجيش السعودي مكانة كبيرة ودور كبير في العالم ويتبوأ مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية الشهرية منها والسنوية، ولقراءة تاريخ وتكوين هذا الجيش يتضح ان الجيش العربي السعودي ، كان قد برز تشكيل القوات المسلحة السعودية في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، بإمكانيات شديدة التواضع، إذ شكل قوة صغيرة مكونة من 60 رجلاً، توجه بهم من الكويت إلى الرياض لاستعادتها عام 1902 ثم تم تنظيم هذا الجيش الذي زاد عدده فيما بعد إلى فرق محاربين، فكان ذلك أول بداية لتكوين الجيش العربي السعودي.

القائد الأعلى للقوات المسلحة
القائد الأعلى للقوات المسلحة هو ملك المملكة العربية السعودية وملكها الحالي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير الدفاع هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس هيئة الأركان العامة هو الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح بن عبد الله البنيان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة هو الفريق الركن فياض بن حامد بن رقاد الرويلي، وتعتبر وزارة الدفاع هي القيادة العليا للقوات المسلحة.

أفرع القوات المسلحة

القوات البرية الملكية السعودية
أولى الملك عبد العزيز عناية خاصة للقوات البرية منذ البداية، قيادة وجنوداً وتسليحاً وتنظيماً. فبعد توحيد المملكة واستقرارها على يده، بدأ تنظيم الأجهزة الإدارية والتنفيذية للدولة. فنظمت الحكومة آنذاك فرق المقاتلين وصهرتها في بوتقة عسكرية نظامية، لتحويلها إلى جيش نظامي يليق بالإطار المشرق للمملكة العربية السعودية. فتشكلت نواة الجيش العربي السعودي النظامي في عام (1344 هـ ـ 1925 م). ثم تشكلت رئاسة أركان حرب الجيش عام (1358 هـ ـ 1939 م). وتوالت مسيرة التطور في القوات المسلحة السعودية، التي كان يمثل عمودها الفقري الجيش العربي السعودي سابقاً، والقوات البرية الملكية السعودية لاحقاً.

تتكون القوات البرية من عدة قيادات أسلحة، وكليات ومعاهد ومدارس، وتشكيلات وإدارات وأفرع ومجموعات مختلفة، تتكاتف مع بعضها لكي تصبح قادرة، وبكل كفاءة، على خوض غمار المعارك الحربية. وقد جاء تطور البنية الفكرية والثقافية والتنظيمية والقتالية للقوات البرية، من خلال تطور قيادات أسلحتها الرئيسية. ويتم تخريج ضباط القوات البرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية

المدن العسكرية
مدينة الملك فيصل العسكرية: أنشأت بالقرب من مدينة خميس مشيط في المنطقة الجنوبية بتاريخ 24 رجب 1391 هـ.
مدينة الملك عبد العزيز العسكرية: أنشأت في المنطقة الشمالية الغربية، وافتتحها جلالة الملك فيصل في عام 1393 هـ.
مدينة الملك خالد العسكرية: أنشأت بالقرب من مدينة حفر الباطن في المنطقة الشمالية، وقد وضع حجر أساسها الملك خالد في عام 1396 هـ.
مدينة الملك فهد العسكرية: أنشئت في المنطقة الشرقية، وافتتحها الأمير سلطان بن عبد العزيز في عام 1409 هـ.

القوات الجوية الملكية السعودية
بدأت الحكومة السعودية تكوين قواتها الجوية بإمكانيات بسيطة، وذلك لعدم توفر الإمكانيات المادية والخبرات البشرية في مجال الطيران في ذلك الوقت حيث بدأت مع أوائل خمسينات القرن العشرين لبناء القوة الجوية الملكية السعودية.

أولاًـ مرحلة البداية:
أبدى الملك عبد العزيز اهتمامه بإنشاء قوة جوية صغيرة تساعده في حروبه. ومنذ سنة 1350 هـ بدأ الاهتمام بإرسال البعثات إلى الخارج إذ أرسلت البعثة الأولى إلى إيطاليا عام 1354 هـ لدراسة فن الطيران وعند عودتهم منحو رتبة ملازم أول طيار وقد كانوا نواة (سلاح الطيران الملكي السعودي) وفي تلك السنة أهدت الحكومة الفرنسية إلى الملك عبد العزيز طائرة فرنسية الصنع لحمل الركاب كما أهدت الحكومة البريطانية إلى حكومة جلالة الملك ثلاث طائرات بريطانية الصنع سنة (356 1 هـ- 1937 م) وتعاقدت الحكومة السعودية معها على إنشاء مطار جدة المعروف باسم مطار (عباس بن فرناس) وتم الانتهاء منه عام (1358 هـ- 1939 م) وبعد الحرب العالمية الثانية أضيفت إلى المملكة (14) طائرة من طراز (DAKOTA) وطائرات من طراز (BRISTOL) وكانت معظمها تعمل على الرحلات الداخلية بالإضافة إلى إنشاء خط طيران منتظم بين المملكة وكل من مصر وسوريا ولبنان.
وفي سنة 1366 هـ. 1947 م تم افتتاح مدرسة أعمال المطارات وقد وضع حجر الأساس لها في جدة. وفي سنة 1368 هـ ابتعثت مجموعة من الطلبة إلى إنجلترا بعد أن أكملوا تدريبهم الأول في مطار الحوية على طائرات إنجليزية الصنع من طراز 'تايجر ماوث '
وفي سنة 1369 هـ لحقت بهم دفعة أخرى. وتبعهم بعد ذلك مجموعة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وفي تلك الفترة كان الملك فيصل رئيساً لجمعية الطيران. وكان يعشق الطيران ويشجع عليه وكثيراً ما كان يصعد الطائرات مع الطيارين ويرافقهم في الرحلات اليومية، وكان الهدف من تأسيس هذه الجمعية هو إيجاد سلاح للطيران.

ثانياًـ مرحلة النمو:
في الوقت الذي تخرجت فيه الدفعتان الأولى والثانية من بريطانيا في 1371 هـ- 1951 م تم تشكيل القوات الجوية المعاصرة بصورة رسمية وكانت تابعة لمكتب شئون الطيران بوزارة الدفاع.
ورفع أول علم لسلاح الطيران السعودي على سارية أول حظيرة للطيران التي أنشئت في جدة في 5 2/1/ 1371 هـ الموافق 5 نوفمبر 1952 م وظهرت بذلك مدارس سلاح الطيران. وقد بدأت المدرسة أعمالها في جدة عام 1372 هـ وتعتبر تلك المدرسة النواة الأولى لتدريب وتخريج الطيارين والفنيين بالمملكة.

وقد واصلت تلك المدرسة مشوارها العلمي حتى سنة 1383 هـ عند تخريج الدفعة الثامنة لها في 17/8/1383 هـ وإن الدفعات التي تلتها تخرجت من المدارس الفنية لسلاح الطيران، بعدها بدأ التخطيط لإيجاد كلية تتسع لأعداد كبيرة من الطلبة تمثل في التفكير بإنشاء كلية الملك فيصل الجوية التي حلت محل مدارس سلاح الطيران.

ثالثاًـ مرحلة التطور:
في عام 1384 هـ وفى أول عهد الملك فيصل بن عبد العزيز بدأ التركيز على حماية الأجواء والأراضي السعودية ومقدساتها حيث قام برسم خطة لسلاح الطيران الجوي الملكي السعودي توائم روح العصر ومقتضياته، شملت أسلحة وأجهزة متطورة وكان لابد من إيجاد الرجال القادرين على استخدام هذه الأسلحة والأجهزة المتطورة، فكان إعلان إنشاء كلية الملك فيصل الجوية وذلك أثناء تخريج الدفعة السادسة والعشرين من طلبة كلية الملك عبد العزيز الحربية في 7/3/1387 هـ بخطاب ألقاه الأمير سلطان بن عبد العزيز. ولقد كان ذلك اليوم إيذاناً لعهد جديد وتطوير عام في حياة القوات الجوية، وقد تم افتتاح كلية الملك فيصل الجوية أثناء الاحتفال بتخريج الدفعتين الأولى والثانية من طلبتها في 15/3/1390 هـ على يد الملك فيصل بن عبد العزيز.

رابعاًـ مرحلة التحديث: وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التي مرت بها القوات الجوية وتتمثل في المشاريع المبرمة عقودها مع مجموعة من الدول الغربية لتطوير وتحديث القوات الجوية، كما تم في هذه المرحلة تطوير القواعد الجوية وتوسيعها واستحداث قواعد جديدة.
و يتم تخريج ضباط القوات الجوية من (طيارين وفنيين ومراقبين وكل التخصصات الجوية) من كلية الملك فيصل الجوية
القواعد الجوية
قاعدة الملك عبد الله الجوية (جدة)
قاعدة الملك عبد العزيز الجوية (الظهران)
قاعدة الملك فيصل الجوية (تبوك)
قاعدة الملك فهد الجوية (الطائف)
قاعدة الملك خالد الجوية (خميس مشيط)
قاعدة الرياض الجوية (الرياض)
قاعدة الأمير سلطان الجوية (الخرج)
القوات البحرية الملكية السعودية

بدأ الإعداد لتأسيس القوات البحرية، بابتعاث الضباط والأفراد لتدريبهم وتأهيلهم، منذ فترة الخمسينيات الميلادية، وحتى نهاية الثمانينيات. وحين اكتمل خط التأهيل، نهضت القوات البحرية بكافة متطلبات تأهيل الفرد وبنائه، وصيانة المُعدات. وقد أُنجز هذا العمل على المراحل التالية:

مرحلة الابتعاث للخارج
كان الابتعاث بوجه خاص إلى دولتي مصر وباكستان، كما ابتُعث أفراد وضباط إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، حتى تم اكتمال مراحل التدريب الأساسية والمتقدمة، ثم تولت القوات البحرية أداء المهام، الخاصة بالتدريب والتأهيل والبناء في الداخل.
مرحلة شراء المعدات وتأهيل الأفراد عليها
يعتبر هذا المشروع اللّبنة الأساسية، التي رسّخت أقدام القوات البحرية كأحد فروع القوات المسلحة، المنوط بها مهام تتعدى حدود مياه الدولة البحرية الإقليمية. وقد دفع هذا المشروع القوات البحرية خطوات للأمام منذ السبعينات. وكان قد سبقه شراء معدات وزوارق من ألمانيا الاتحادية. ويُعد هذا المشروع خطوة مهمة نقلت القوات البحرية إلى الأمام، من ناحيتي التدريب والتطبيق العلمي. فسهّل ذلك التعامل مع المعدات المتطورة التي تم شراؤها من الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مشروع تطوير القوات البحرية، من منظومات الأسلحة على المستوى الكمي والكيفي (مثل الوحدات السطحية، والدفاع الجوي، وتحت السطح، والمشاة). كما تم بناء قاعدتين بحريتين على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي، لإيواء الوحدات الجديدة. وقد أصبحت تلك القواعد مقراً للعاملين في القوات البحرية بما تشتمل عليه من مرافق وخدمات، ومراكز أبحاث، ومدارس عسكرية ومدنية، ومستشفيات وإسكان لمنسوبي الأساطيل، مما يجعلها مدناً عسكرية كاملة، تخدم القوات البحرية وتساندها، ليس حاضراً فقط، وإنما في المستقبل أيضاً.

مرحلة التطوير الثانية
نقلت هذه المرحلة القوات البحرية للأمام، وقفزت بها خطوات متقدمة، وأعطتها ذراعاً أطول من ذي قبل. وقد أمنت متطلبات القوات البحرية المستقبلية، منذ مطلع الثمانينيات، حتى عام (2000). ومشروع مع الحكومة الفرنسية (البحرية الوطنية)، تحت اسم 'مشروع الصواري'، وتم بموجبه الحصول على التدريب وعلى السلاح، من فرقاطات مقاتلة ضد الأهداف الجوية السطحية، وتحت السطحية. وكذلك تزويدها بالبعد الرابع، وهو الطيران البحري العمودي، إضافة إلى سفن الإمداد والتموين، التي يسرّت للوحدات البحرية إمكانية البقاء والإبحار لآلاف الأميال، بدلاً من الدخول للموانئ الصديقة، أو الأجنبية للتزود بالوقود والماء والإعاشة، أو حتى قطع الغيار وأعمال الصيانة. ولذا، نجد أن القوات البحرية أخذت نصيبها من التطور والتقدم. كما تم بناء قواعد مساندة لها في كل من رأس مشعاب، والدمام، والقضيمة، نظراً للحاجة المستقبلية لمثل هذه القواعد، ولأهميتها في تأمين متطلبات القوات البحرية العلمية، والإسناد الإداري والتمويني والعملياتي. ويتم تخريج ضباط القوات البحرية من كلية الملك فهد البحرية

الأساطيل البحرية
الأسطول الشرقي: قاعدة الملك عبد العزيز البحرية، في الجُبيل افتُتحت في 22 نوفمبر 1980 م.
الأسطول الغربي: قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة افتُتحت 1983.
قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي
كانت نشأة الدفاع الجوي، في عام 1955 م، ضمن تشكيل سلاح المدفعية. وكان تسليحه، آنذاك، مدافع خفيفة عيار 30 مم ومدافع عيار 40 مم، وبعد فترة انضمت للخدمة مدافع ثقيلة 120 مم و90 مم المضادة للطائرات.
وفي عام 1966 م، تقرر فصل الدفاع الجوي عن سلاح المدفعية، وأصبح سلاحاً مستقلاً بذاته، وذلك بعد أن اتسعت تشكيلاته وزادت مهامه. وفي العام نفسه دخلت منظومة الدفاع الجوي الصاروخي إم آي إم-23 هوك.
وفي عام 1983 م، تقرر أن يتبع الدفاع الجوي رئيس هيئة الأركان العامة مباشرة، وذلك كمرحلة انتقالية لتشكيل القوة. وفي عام 1984، صدر الأمر السامي، بأن يكون الدفاع الجوي قوة مستقلة رابعة باسم 'قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي' نظراً إلى اتساع مناطق مسؤولياتها، وتشعب علاقاتها مع أفرع القوات المسلحة الأخرى، ويتم تخريج ضباط قوات الدفاع الجوي من [[كلية الملك عبد الله للدفاع
قوة الصواريخ الإستراتيجية الملكية السعودية
هي قوة سرية أًنشئت في أواسط الثمانينات من مشروع الصقر الصاروخي الإستراتيجي وتمتلك وتمتلك حوالي 100 صواريخ بالستية ويتخرج ضباط هذه القوة من كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي.

أكبر قاعدة جوية فى الشرق الأوسط
وبشأن القوات الجوية السعودية، فبدأت الحكومة السعودية تكوين قواتها الجوية بإمكانيات بسيطة، لعدم توفر الإمكانيات المادية والخبرات البشرية في مجال الطيران في ذلك الوقت حيث بدأت مع أوائل خمسينيات القرن العشرين لبناء القوة الجوية الملكية السعودية.
وفي سنة 1368هـ - 1949 بعثت مجموعة من الطلبة إلى إنجلترا بعد أن أكملوا تدريبهم الأول في مطار الحوية على طائرات إنجليزية الصنع من طراز 'تايجر ماوث ' وفي سنة 1369هـ 1950 لحقت بهم دفعة أخرى.
وتبعهم بعد ذلك مجموعة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي تلك الفترة كان الملك فيصل رئيساً لجمعية الطيران، وكان الهدف من تأسيس هذه الجمعية هو إيجاد سلاح للطيران. وفي الوقت الذي تخرجت فيه الدفعتان الأولى والثانية من بريطانيا في 1951 م تم تشكيل القوات الجوية المعاصرة بصورة رسمية وكانت تابعة لمكتب شئون الطيران بوزارة الدفاع.
وكان للقوات الجوية السعودية دور بارز فى خلال حرب الخليج الثانية، أدى طيارو السعودية ما يقارب 12,500 طلعة جوية من ضمن 100,000 طلعة جوية طيلة مدة الحرب.
أما في المجال الاستعراضي تعد مجموعة 'صقور السعودية' المكونة من 7 طائرات عسكرية تعتبر واحدة من أميز فرق الاستعراضات الجوية في العالم وقد شاركت في العديد من المناسبات والمسابقات وحازت على جوائز عديدة, وفي عام 2011 م دخلت الصقور السعودية موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتنفيذها أكبر شعار وطني وهو شعار المملكة السعودية المكون من سيفين ونخلة.

قواعد جوية
ويوجد في المملكة العربية السعودية 7 قواعد جوية مختلفة أهمها، قاعدة الملك عبد الله في جدة، وقاعدة الملك عبد العزيز في الظهران -شرق المملكة-, وقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، بالإضافة إلى قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، فضلا عن قاعدة الرياض الجوية، وقاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج والتى تعد أكبر قاعدة جوية بالشرق الأوسط.


بالتزامن مع بدء "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين باليمن



نواز شريف: باكستان سترد بقوة حال تهديد سلامة السعودية



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق- متابعات: قال رئيس وزراء باكستان نواز شريف إن أي تهديد لسلامة السعودية سيثير "رداً قوياً" من باكستان، حيث تدرس باكستان طلباً لإرسال قوات برية.

جاء ذلك بالتزامن مع بدء عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، والتي نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية


بناءً على طلب الرئيس منصور هادي لإدارة شبكة "النايل سات"



إيقاف بث القنوات الحكومية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق - الوكالات: توقف، مساء اليوم -الخميس-، بشكل مفاجئ بث قنوات التلفزة الرسمية اليمنية الأربعة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول الماضي.

والقنوات التي تم إيقافها هي "اليمن"، و"سبأ"، و"عدن القديمة" و"الإيمان"، إلا أن الحوثيين لا يزالون يمتلكون فضائية خاصة هي قناة "المسيرة" التي تبث من لندن.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال مدير عام الأخبار بقناة "اليمن" الحكومية المستقيل، توفيق الشرعبي، إن الإيقاف المتأخر جاء بناءً على رسالة رفعها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإدارة شبكة "النايل سات" المصرية (المسؤولة عن البث) بإيقاف القنوات الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون ويستخدمونها لخدمة أهدافهم فقط.

وأضاف الشرعبي، الذي استقال عقب سيطرة الحوثيين على القناة، أن "السلطات المصرية كانت مترددة فيما يبدو في السابق على إيقاف القنوات رغم طلب الرئاسة اليمنية لكن مشاركة مصر بشكل صريح في الضربات الجوية ضد الانقلاب الحوثي جعلها لا تتردد في إيقاف البث".

قالوا: "أنتم بلسمنا الشافي ولن نلتفت لأذناب الفرس"



مقيمون يمنيون لـ "سبق": لن ننسى وقفة المملكة مع بلدنا



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد رمزية



عمر السبيعي- سبق- الرياض: لم تكن ليلة البارحة عادية بالنسبة للمقيمين اليمنيين في السعودية؛ بعد أن تلقوا بشرى نبأ بدء المملكة مع التحالف الخليجي والعربي استعادة أراضيهم من عبث العابثين داخل اليمن وخارجها، حتى تمركّز المقيمين حول النشرات الإذاعية والمواقع الإلكترونية المهتمة بتغطية الحدث الذي بدأت تفاصيله في تمام الساعة 12 من صباح اليوم الخميس.

وعبّر عددٌ من المقيمين في أحاديثهم لـ "سبق" عن بالغ سعادتهم بما يستبشرون بحدوثه من التحالف مردّدين عبارات الدعاء والنصر لكل من بذل ماله ووقته وجهده من أجل إعادة البسمة المسلوبة على شِفاه الضعفاء والعجزة في اليمن.

كما أكّدوا بأن الأحداث التي بدأت في توقيت نومهم كالعادة جعلهم يزيحون ذلك ويشعرون وكأنهم لا يحتاجون له ما داموا يشاهدون أخباراً سارّةً ستتحقّق لبلدتهم في القريب العاجل ـ بإذن الله تعالى ـ.

ومما أثلج صدور المقيمين في البلاد؛ التركيز الذي كان واضحاً من القوات السعودية والتحالف العربي من خلال قصف المواقع الاستخباراتية المعادية وأماكن تجمّعهم؛ دون أن يتضرّر الشعب اليمني الأعزل من جرّاء اندلاع الحرب الجوية في بلدتهم.

وطلب المقيمون من صحيفة "سبق" إيصال رسالتهم للمجتمع السعودي وعنونوا ذلك بـ "وقفة جنودكم لا تنسى.. ومواساة المواطنين لنا لا تنسى.. كان الألم يعتصرنا والفقر يحيط بنا؛ إلا أن حسن الجوار كان البلسم الشافي لنا؛ ولم نعهد منكم إلا كل خير".


وختموا رسالتهم بالقول: "نعاهدكم بأن نحفظ لكم ميثاقكم ووقفتكم، وأن نعيد اللحمة الخليجية التي حاول تفكيكها خونة اليمن وأذناب الفرس، وندعو الله بأن يحفظ شعبكم وقادتكم، وأن يزيدكم قوة وحصانة للإسلام والمسلمين"




كان في استقباله وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي



الرئيس اليمني يصل قاعدة الرياض الجوية



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- الرياض: وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية إلى الرياض اليوم.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان




ليبيا وبريطانيا تدعمان الشرعية.. ومصر: نشارك في عودة الاستقرار



تأييد دولي واسع لعملية عاصفة الحزم ضد المليشيات الحوثية باليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس- شرم الشيخ، لندن: لاقت عملية عاصفة الحزم التي تتزعمها المملكة العربية السعودية بمشاركة 10 دول ضد المليشيات الحوثية باليمن، تأييداً دولياً واسع النطاق.

فقد أعلنت ليبيا تأييدها المطلق لعملية عاصفة الحزم التي اتخذتها الدول العربية الداعمة للشرعية في اليمن، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة وقوفها مع السلطة الشرعة في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وشددت الوزارة في بيان وزع خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب بمدينة شرم الشيخ اليوم على الأهمية القصوى لوحدة الجمهورية اليمنية واستقرارها وسلامة أراضيها، وجددت إدانتها ورفضها للأسلوب الذي انتهجه الحوثيون للانقلاب على السلطة الشرعية والسيطرة على مقاليد الأمور بالقوة المسلحة وما ترتب على ذلك من أحداث دامية في اليمن الشقيق.

من جانبها عبرت بريطانيا عن تأييدها لعملية عاصفة الحزم العسكرية ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن وإنها تعد تصرفات الحوثيين الأخيرة علامة على عدم اكتراثهم بالعملية السياسية.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها " نحن نؤيد التدخل العسكري في اليمن بعد أن طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دعماً بكل الوسائل والإجراءات لحماية اليمن وصد العدوان الحوثي ".

وتابعت الخارجية البريطانية قائلة: " تصرفات الحوثيين الأخيرة وتوسعهم في عدن وتعز علامة أخرى على عدم اكتراثهم بالعملية السياسية. وفي النهاية يجب أن يكون حل الأزمة سياسياً

في سياق متصل أكدت رئاسة الجمهورية المصرية أن مشاركة مصر في العملية العسكرية باليمن جاء استجابة للنداء الذي أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقاً مع الموقف الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمني برئاسة الرئيس عبد ربه هادى منصور.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم: "انطلاقاً من مقتضيات مسؤولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتمياً على مصر تحمل مسؤوليتها وأن تلبي نداء الشعب اليمني من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية".

وأضاف البيان: "إن ذلك جاء من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن"، مؤكداً أن المشاركة المصرية تأتي في إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وعبرت الرئاسة المصرية في ختام بيانها عن أملها في أن تؤدي هذه العملية العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية.

وفي عمّان، أكد مصدر رسمي أردني المشاركة في العملية، وقال إن هذا يأتي متسقا مع دعم الشرعية باليمن وأمنه واستقراره وتجسيدا للعلاقات التاريخية بين الأردن والسعودية ودول الخليج التي "نعتبر أمنها واستقرارها مصلحة إستراتيجية عليا".

وأضاف أن الأردن يدعم الشرعية في اليمن والعملية السياسية التي تجمع كافة أطراف المعادلة اليمنية. ورفض المصدر التعليق على مشاركات برية، مشيراً إلى أن هذا الحديث يأتي من قبيل التخمينات الإعلامية.

من جانبها، أكدت واشنطن تأسيس خلية تخطيط مشتركة مع السعودية لتنسيق الدعم العسكري والاستخباراتي في ما يتعلق بالعملية العسكرية.

خلال ساعات.. السعودية تعلن تفاصيل انطلاقة "عاصفة الحزم"

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ينتظر أن تعلن الجهات المختصة خلال الساعات القليلة المقبلة، تفاصيل بداية عمليات "عاصفة الحزم".

ويتوقع عقد مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض يكشف تفاصيل العمليات العسكرية الأولى التي لاقت تأييداً دولياً.

داعياً الميليشيات الحوثية الانقلابية التوقف عن زعزعة الاستقرار



أردوغان: أنقرة تنظر في تقديم الإمداد والتموين لـ"عاصفة الحزم"



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
واس - إسطنبول : أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة قد تنظر في تقديم دعم في مجال الإمداد والتموين لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن.

جاء ذلك في سياق مقابلة مع تلفاز (فرانس 24) نشرت مقتطفات منها اليوم على موقع الرئيس التركي على الإنترنت وعبر محطات بث تركية.

ودعا الرئيس أردوغان في سياق ذلك الميليشيات الحوثية الانقلابية إلى التوقف عن زعزعة الاستقرار واستهداف الشرعية في اليمن.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-26-2015, 07:31 PM   المشاركة رقم: 7
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 03-27-2015, 08:28 PM   المشاركة رقم: 8
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

شرها ناشط على موقع "تويتر" ونالت انتشاراً واسعاً

صورة.. يمني يسجد لله شكراً بعد تحرير مطار عدن من الحوثيين



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
مروان المريسي- سبق- متابعة: تناقل ناشطون صورةً، تُظهر شاباً يمنياً من أهالي مدينة عدن جنوب اليمن وهو يسجد لله شكراً بعد تحرير مطار المدينة من قبضة الحوثيين.

وكانت الصورة التي نشرها ابتداءً الناشط اليمني عبداللطيف العامري على حسابه في تويتر قد حظيت بأكثر من 1000 ريتويت، ونالت انتشاراً واسعاً بين المغردين مكللةً بالدعاء لليمن أن يحفظها الله وأهلها من كل سوء.




تعليق الدراسة في ظهران الجنوب وتهامة لمدة خمسة أيام



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الخلاصة




عبدالله البرقاوي، محمد الزهراني- سبق: أعلنت إدارات التعليم في سراة عبيدة ومنطقة عسير تعليق الدراسة في المدارس الحدودية في قطاعَيْ ظهران الجنوب وتهامة لمدة 5 أيام، بدءاً من الأحد المقبل.





قال فيها: سلمان سلمان السعد يا مطاريش.. صدر قراره والعرب بالحلومي




رجل أمن "بوادي الدواسر" ينظِّم قصيدة مفتخراً بـ "عاصفة الحزم"



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
خلف الدوسري- سبق- وادي الدواسر: جادت قريحة أحد رجال الأمن بمحافظة وادي الدواسر, وذلك بعد أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, ببدء "عاصفة الحزم" لدك معاقل الحوثيين لحماية الشعب اليمني من الاعتداءات الحوثية.

وقال الشاعر "سابر بن علي الرجبان" في أبياته التي أسماها "بالعاصفة":

"حنا علاج اللي برأسه نغاميش

وحنا دمارٍ للحوث والرخومي

لعل يوم الخميس برقه مراهيش

اللي على العدوان قض الرجومي

سلمان سلمان السعد يا مطاريش

صدر قراره والعرب بالحلومي

العاصفة تعصف بقوة وتشويش

فوق الحوث هلت قوي العزومي

وأنا أشهدً هادي نصي له اشاويش

أخوان نورة مرهقين الخصومي

خلو الحوث ياشيخ مثل العراميش

وصبوا على رأسه لهيب السمومي

وحنا حماة الدار وحنا المداغيش

ناطى العدو لو هو بعالي الحزومي

وحتيش يا عفاش والله حتيش

يا خاين العشرة بشين العلومي

جاك القضاء كاشٍ ولا هو تنطايش

من كف حكام تعرف السلومي

ودون الوطن سدٍ منيعٍ من الجيش

صوارم في الحرب تجلي الغمومي

العلم واضح دون غش وغواشيش

والمملكة في ظل ملكٍ رحومي

وكلاب طهران تنابح على ويش

وعلاجكم جاءكم بعالي النجومي"




"السامر" ينشد فخراً بـ"عاصفة الحزم" : "يوم التفت للحوثي وقال جيته"

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سبق- الرياض: نظَّم الأمير عبدالعزيز بن سعود الملقب بـ"السامر" قصيدة "عاصفة الحزم" ، وقال أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله استطاع أن يعيد التوازن في الجزيرة العربية بل في الشرق الأوسط عندما لبى نداء السلطة الشرعية باليمن الشقيق من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعاصفة الحزم الخليجية محافظة على الجوار وتحقيق سيادة الشرعية .

خادم بيوت الله بالعسر واللين … يوم التفت للحوثي وقال جيته
بفعلٍ يذكر عند الأقصي والادنين … عند الملا من سطوته ذاع صيته
يوم أن هادي قال وين السلاطين … اعداي هدو داري اللي بنيته
ونخا سطر سلمان بين الموالين … جاه الزعيم بعاصفة مستميته
بالحزم عاصفة الحزم بالميامين … دكت حصون أهل الضلال المقيته
للحوثي اللي خالف الشرع والدين … يحسب حدود المملكة حد بيته
خلا اليمن مسرح عبث للشياطين … باع البلاد وقال جاره شريته
حكامنا لمخطط الغدر واعين … وأبطالنا تحمي حماً ما حميته
إن قاله الله بعد يوم ويومين … الحي ما يقدر على نقل ميته
أبو فهد سلمان ضد المعادين … يرمي عمامة هامته لا نخيته




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد








كتبها الشاعر رمضان المنتشري وشالها المنشد عبدالله الرياحي



"جيش سلمان" قصيدة حماسية تفاعلت مع عملية "عاصفة الحزم"



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سعد البقمي - سبق – جدة: نظم الشاعر رمضان المنتشري قصيدة حماسية بعنوان "جيش سلمان" تفاعلاً مع عملية "عاصفة الحزم"، التي قادتها المملكة العربية السعودية أمس لدك معاقل التمرد الحوثي، الذي انقلب على الشرعية اليمنية.

ووصفت القصيدة موقف السعودية مع مطالب الاستغاثة اليمنية، ومدى تلاحم الشعب السعودي مع القيادة الحكيمة. وقام على إنشاد القصيدة عبدالله الرياحي البقمي، وأخرجها نواف البقمي.
وجاء مطلع قصيدة "جيش سلمان" كالآتي:

الله أكبر نرددها سوية
جيش سلمان عز ومعنوية
نصرة الدين والوقفة قوية
بشر الجار والحد الجنوبي
جيشنا هم هل التوحيد دايم
ما ضروا في المعارك بالهزايم
كسبهم في اللقاء روس الغنايم
بشر الجار والحد الجنوبي

رفرفي فوق يا راية بلادي
راية اللي يصدون الأعادي
حان ردع التطاول والتمادي
بشر الجار والحد الجنوبي

ارفع الراس يا جار "نخانا"
نصر شعبك ونصرك في لحانا
فوق كل الهقاوي مستوانا
بشر الجار والحد الجنوبي

يا ملكنا يا نبراس العروبة
يا همام "مخلات" دروبه
حن هل الحرب لا شبت شبوبه
بشر الجار والحد الجنوبي

عاصفة حزم للغادر دروسي
كان ما يدري المد المجوسي
أن قدامهم حرب ضروسي
بشر الجار والحد الجنوبي

يا ذيول الخيانة والمذلة
جاكم اللي يداوي كل عله
ابن سلمان والسطوة جبله
بشر الجار والحد الجنوبي

ساعة الصفر دقت وابتدا الرد
قادها الليث الأبيض ما تردد
ابن سلمان تسلم يا محمد
بشر الجار والحد الجنوبي

واصل الزحف لين الظلم يدحر
وانصر الحق بسم الله أكبر
وأنت موعود بالنصر المؤزر
بشر الجار والحد الجنوبي

أنت رمز الشجاعة والشهامة
فوق الأنذال قومها قيامة
أصلهم ما جنوا غير الندامة
بشر الجار والحد الجنوبي




قال: العمليات مستمرة ولن نسمح لكائنٍ من كان بتقديم الإمداد للحوثيين



"عسيري": "الأباتشي" السعودية قصفت تجمعات حوثية ومنصات للصواريخ



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.

وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب حدود السعودية. طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن". موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، ومشيراً في مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.

وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي، في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.

وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفًا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعياً الأشقاء في الجمهورية اليمنية للابتعاد عن التجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد؛ وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات، سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.

ولفت إلى أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدماً عرضاً لعدد من الفيديوات لعمليات نُفذت من قِبل القوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة، منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشار العميد عسيري إلى أن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حصلت على تفوق جوي شامل على كامل أراضي الجمهورية اليمنية؛ ما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات المليشيات الحوثية على الأرض. مشيراً إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقِّق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد










خسائر فادحة لـ"خامنئي" في بلدين عربيين على يد "الأمير الشاب"



"سليماني" يحاول الإفلات من قبضة "محمد بن سلمان".. ودخول اليمن



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
محمد الطاير- سبق- جدة: تشير الأنباء الواردة من عدة مصادر إلى أن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لإعادة الشرعية في اليمن ووقف التمدد الصفوي، فاجأت الإيرانيين وتسببت في تغيير العديد من مخططاتهم بالعراق وسوريا واليمن؛ مما اضطر مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى محاولة الدفع بأهم أسلحته إلى "الجبهة اليمنية" التي خرجت من سيطرة ولاية الفقيه خلال اليومين الماضيين، وتحديداً بعد بداية حملة "عاصفة الحزم".

"محمد بن سلمان" هو الاسم الذي تكرر كثيراً أمام "خامنئي" خلال الأيام القليلة الماضية؛ سواء على ألسنة مستشاريه أو في وسائل الإعلام، بعد أن قاد الأمير الشاب حملة دبلوماسية وعسكرية جعلت إيران تخسر بلدين مهمين؛ هما السودان واليمن، في أقل من 24 ساعة؛ مما دفع "ولي الفقيه" إلى محاولة إرسال قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، إلى اليمن، للملمة الأمور، ومعالجة الوضع المتردي الذي وصل إليه حليفها الحوثي.

وتعرضت قوات المتمردين الحوثيين والكتائب الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، إلى خسائر فادحة من الضربات المكثفة التي تنفّذها طائرات "عاصفة الحزم"؛ فيما نقل موقع "بي بي سي" العربي عن مصادر وصفها بأنها مقربة من "فيلق القدس"، قولها: إن الجنرال "سليماني" تَوَجّه إلى اليمن.

ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل عن كيفية توجّه "سليماني" إلى اليمن؛ غير أن الحقائق على أرض اليمن تشير إلى أنه سيواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى حلفائه المتمردين، بعد أن فرضت القوات السعودية وحلفاؤها حظراً جوياً كاملاً، بعد دقائق من بدء الحملة، إضافة إلى طوق بحري يصعب اختراقه، ويشرف على تنفيذ الحصار الجو-بحري على المتمردين الحوثيين وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وعلى مدار الساعة.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-27-2015, 09:13 PM   المشاركة رقم: 9
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 05:35 PM   المشاركة رقم: 10
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي باكستان ترفض عرضاً إيرانياً لتشكيل حلف ضد التحالف في اليمن

باكستان ترفض عرضاً إيرانياً لتشكيل حلف ضد التحالف في اليمن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
رفض رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش الجنرال راحيل شريف عرضاً إيرانياً بتشكيل تحالف من كل من باكستان وإيران وتركيا؛ لمواجهة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وتشارك فيه دول الخليج ومصر والأردن في الأزمة اليمنية.

وأكد بيان للجيش الباكستاني وقوف باكستان الكامل مع أمن المملكة، وعدم السماح لأي قوة كانت بالمساس بسلامة أراضي المملكة ووحدة أراضيها أو التآمر عليها.


وأدان رئيس مجلس علماء باكستان مولانا طاهر أشرفي التمرد الحوثي في اليمن ودعم إيران له.

ودعا "أشرفي" الحكومة الباكستانية إلى عدم الرضوخ لمطالب قادة الأحزاب في البرلمان، وإنما إرسال قوات ومتطوعين باكستانيين إلى المملكة العربية السعودية واليمن؛ للقتال ضد الحوثيين الذين وصفهم بأنهم بغاة مفسدون في الأرض.

وشدد رؤساء الأحزاب وكتلها في البرلمان على دعم المملكة وأمنها واستقرارها، وأكد رئيس الوزراء نواز شريف في جلسة مفتوحة للبرلمان قبل الجلسة النهائية التي كانت مغلقة، وجوب مناقشة وضع السياسة الإيرانية في المنطقة الإقليمية مع كل الدول، وخصوصاً أن سياسة التدخل الإيراني في عدد من الدول هي التي تسببت في التوتر والاقتتال في أكثر من مكان.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني أبلغ وزير الخارجية الإيراني الذي زار إسلام آباد يومي الأربعاء والخميس بأن باكستان ستقف إلى جانب المملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب، وستدافع عنها بكل ما أمكنها، مطالباً الجانب الإيراني بوقف دعمه وتمويله وتسليحه للمتمردين الحوثيين.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1436, 2015-, الان, الجزء, اخبار, بالصور, تغطية, عاصفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:42 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -