العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

ريجيم البروتين - حقائق عن ريجيم البروتين

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2015, 09:13 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي ريجيم البروتين - حقائق عن ريجيم البروتين

ريجيم البروتين - حقائق عن ريجيم البروتين

يسعي كل شخص للوصول لوزن وجسم مثالي ويبذلون في سبيل ذلك كل الطرق المتاحة للوصول إلى نظام غذائي يتماشي مع متطلباتهم اليومية ويجعلهم يحصلون على الوزن الذي يريدونه ..


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


من ضمن هذه الأنظمة الغذائية التي يُقبل عليها الكثير من الأشخاص لخفض الوزن والوصول إلى نتائج سريعة هو ما يعرف بريجيم البروتين.
فما هو ريجيم البروتين ؟؟ وما هي الطريقة الصحيحة لتطبيقه وهل يخفض الوزن فعلا مثلما يشاع ؟؟؟ وهل هو آمن للتطبيق ؟؟؟
كل هذه الأسئلة سوف نتعرف على إجابتها سويا من خلال السطور القادمة في هذا المقال لذا دعونا نبدأ جولتنا لإكتشاف ريجيم البروتين ......

ريجيم البروتين والتخسيس السري :

يعتمد ريجيم البروتين كنظام غذائي على زيادة كميه البروتين التي يتناولها الفرد في مقابل الحصول على كميه قليلة جدا من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات مما يجعل الجسم يعتمد على الدهون المخزنة لديه ويعمل على حرقها للحصول على الطاقة.


يسبب هذا الريجيم إنخفاض سريع في الوزن خصوصا في أول أسبوعين من تطبيقه وذلك لأن الإقلال من تناول الكربوهيدرات يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم كما يؤدي الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على البروتين إلى تكون مواد تسمى الكيتونات والتي تنطلق في مجرى الدم فتسبب فقد الشهية وكذلك الغثيان.

  • تعرف أيضا على حقائق مذهلة حول حمية البروتين
ريجيم الدكتور اتكنز الشهير بريجيم البروتين كاملاً:

تعتمد حميه اتكنز أو ما يعرف بريجيم البروتين على تناول كميات متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون وذلك للوصول لوزن مثالي حيث يقول د اتكنز إنك لست بحاجة إلى خفض كمية اللحوم التي تتناولها أو التخلص من الدهون الزائدة ولكن بدلا من ذلك السيطرة على الكربوهيدرات التي تتناولها هو الأهم .
ينقسم ريجيم البروتين أو ريجيم اتكنز إلى 4 مراحل أساسية واعتمادا على أهداف فقدان الوزن الزائد لديك يمكنك البدء بأي مرحله من المراحل الثلاث الأولى ..

أولا: مرحلة الحث:

في هذه المرحلة الصارمة من مراحل الريجيم تحتاج إلى التخلي نهائيا عن تناول الكربوهيدرات والإكتفاء فقط ب 20 جراماً من الكربوهيدرات وذلك لتحصل على 10 % فقط من السعرات الحرارية لجسمك من الكربوهيدرات بدلاً من الحصول على 45- 65 % في الوضع العادي. ويجب أن تمثل الخضروات مثل الهليون(الاسبراجوس)، والقرنبيط، والكرفس والخيار والفاصوليا الخضراء والفلفل حوالي 12 – 15 جراما من إجمالي الكربوهيدرات التي تتناولها يوميا.
يجب أن تأكل بروتين مثل السمك والمحار والدواجن واللحوم والبيض والجبن وذلك في كل وجبة لا تحتاج لتقييد الزيوت والدهون
ولكن لا يمكن أن تتناول معظم الفواكة وكذلك السلع المخبوزة السكرية، الخبز والمعكرونة والحبوب والمكسرات.
يجب أن تشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً وتستمر هذه المرحلة لمدة أسبوعين على الأقل، اعتماداً على فقدان الوزن الخاص بك.

ثانيا : مرحلة الموازنة:

في هذه المرحلة عليك الاستمرار في أكل ما لا يقل عن 12-15 جراماً من الكربوهيدرات الصافية وذلك من خلال الخضروات.
أيضا عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف ولكن يمكنك إضافة بعض الكربوهيدرات الغنية بالمغذيات وأيضاً المزيد من الخضروات والتوت والمكسرات والبذور طالما انك مستمر في إنقاص وزنك .
عليك البقاء في هذه المرحلة حتى ينقصك 4.5 كجم فقط عن الوزن الذي ترغب في الوصول له .

ثالثا :مرحله ما قبل الاستمرارية:

في هذه المرحلة، عليك الاستمرار في زيادة تدريجية في عدد من الأطعمة التي يمكن أن تأكلها بما في ذلك الفواكه والخضراوات النشوية والحبوب الكاملة.
يمكنك إضافة حوالي 10 جراما من الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك كل أسبوع ولكن يجب أن تخفض هذه القيمة إذا توقف فقدان الوزن الخاص بك.
عليك البقاء في هذه المرحلة حتى تصل إلى الوزن الذي ترغب في الوصول له .

رابعا : مرحله الاستمرارية:

يمكنك الإنتقال إلى هذه المرحلة عندما تصل إلى وزنك المنشود وحينها تستمر في هذه المرحلة متبعا هذا النظام الغذائي مدي الحياة .



ريجيم البروتين فوائده ومضاره !!


الفوائد الصحية لريجيم البروتين تشمل :

يقول د . أتكينز أن هذا الريجيم يعمل على منع أو تحسين ظروف صحية خطيرة مثل متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعمل على تحسين نسبة الكولسترول و مستويات السكر في الدم على الأقل مؤقتا حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين اتبعوا اتكينز قد تحسنت الدهون الثلاثية لديهم ولكن لم تكن هناك أي دراسات رئيسية لإظهار ما إذا كانت هذه الفوائد تصمد على المدى الطويل أم لا.

المخاطر الناتجة عن ريجيم البروتين تشمل :

يؤدي المنع التام لتناول الكربوهيدرات في المراحل الأولى من هذا الريجيم إلى الصداع ، الدوخة ، الإرهاق وكذلك الإصابة بالإمساك .
نقص مستوي السكر في الدم يؤدي إلى الكيتوزيه والتي تشمل تحول الدهون المخزنة في الجسم إلى الكيتونات التي تسبب الغثيان
والصداع ورائحة الفم الكريهة .
لا يصلح إتباع هذا الريجيم في مرضى الفشل الكلوي وكذلك المرضعات والحوامل كما لا يصلح أيضا في حالة تناول أدوية مدرة للبول أنسولين أو أدويه السكر الأخرى .

هل ريجيم البروتين هو الحل لتخفيف الوزن ؟؟

يستطيع معظم الناس فقد الوزن الزائد على أي نظام غذائي يحد من السعرات الحرارية خصوصا على المدى القصير.
أما على المدى الطويل فتشير بعض الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ليس لها أفضلية على النظم الغذائية الأخرى في الحفاظ على الوزن الذي تم فقده حيث يستعيد معظم الناس الوزن الذي فقدوه مع الوقت فيما بعد .

ريجيم البروتين .. هل هو الأسرع في حرق الدهون ؟

أظهرت الدراسات أن نتائج ريجيم البروتين ناجحة بشكل معتدل في حرق الدهون وخفض الوزن خصوصاً في أول أسبوعين من إتباع هذا الريجيم وذلك لأن الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات في هذه الفترة يجعل الجسم يلجأ لحرق الدهون المخزنة وذلك للحصول على مصدر للطاقة للقيام بالعمليات الحيوية.

ريجيم البروتين كم يفقدك من وزن ؟؟؟

يعمل هذا الريجيم على فقد حوالي 7 كيلوجراما في خلال أول أسبوعين من إتباعه وبعد ذلك ستستمر في فقد الوزن طالما إنك تتناول الكمية المسموح بها فقط من الكربوهيدرات ..

ريجيم البروتين والخضار:

من أجل ضمان إتباع نظام غذائي عالي البروتين منخفض الكربوهيدرات متوازن ويوفر لك جميع التغذية التي تحتاج إليها، ينبغي أن تكون الفواكة والخضروات جزءا من معظم وجباتك مثل مثل الهليون، والقرنبيط، والكرفس والخيار والفاصوليا الخضراء والفلفل .

يجب تجنب الخضروات عالية الكربوهيدرات مثل البطاطس والجزر والبنجر والبازلاء والقرع، والجزر الأبيض والبطاطا الحلوة والذرة.

الفاكهة أعلى عموما في السكر والكربوهيدرات من الخضروات لذا يمكن تناول خيارات قليله منها مثل الليمون، الجريب فروت والتوت (باستثناء الكرز) ويجب تناول الفواكة المجففة تماما .

ريجيم البروتين حقائق و أسرار:

يعمل ريجيم البروتين على زيادة الإحساس بالشبع وبالتالي استهلاك كميات اقل من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى خفض الوزن.

إنقاص الوزن السريع الذي يحدث في بداية إتباع هذا الريجيم بسبب تناول كميات كبيرة من البروتين مما يعمل على فقد السوائل الموجودة في الجسم.

يجب الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على الألياف مثل الموز ، التفاح ، الفشار ، التوت وكذلك الشوفان.
يؤدي هذا الريجيم إلى تقليل نسبة بعض الأملاح في الدم مثل البوتاسيوم، الكالسيوم والماغنسيوم
يعمل هذا الريجيم على منع تناول بعض الكربوهيدرات الهامة مثل الحبوب والفواكهة والخضروات وكذلك منتجات الألبان قليلة الدسم.

أخطار ريجيم البروتينات وتحذيرات من الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات:

حذرت منظمة أمراض القلب الأمريكية من إتباع مثل هذه الأنظمة الغنية بالبروتينات وذلك لأن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني يحتوي كذلك على نسب عالية من الدهون مما يؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث أمراض الشرايين التاجية، مرض السكر وكذلك السكتات الدماغية.
بالإضافة إلى التعرض لأمراض الكبد والكلي وهشاشة العظام خصوصا في الأشخاص الذين لا يستطيعون التخلص من البروتين الزائد .

كذلك حذرت منظمه الغذاء البريطانية من إتباع الأنظمة عالية البروتين لأنها لا تتماشي مطلقا مع التوصيات العالمية الغذائية الصحية وكذلك تسبب أضرارا بالغه بدءا من الإمساك حتى تلف الكلي ..



توصى منظمه القلب الأمريكية بإتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية بكميات معتدلة بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني بإنتظام وذلك لفقدان الوزن بطريقه أمنة وتجنب حدوث أي مشكلات صحية قد تنتج من إتباع الأنظمة الغذائية عاليه البروتين ...


بعد جولتنا في هذا المقال نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نوضح كل ما يخص ريجيم البروتين وما له ما عليه
وأن نكون أجبنا بشكل وافي عن كل الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان قرائنا حول ريجيم البروتين ...... مع تمنياتنا بوزن صحي مثالي وحياه سعيدة .
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 04-04-2015, 02:45 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البروتين, دقائق, ريجيم, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:51 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -