منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

النقد الدولي: السلطة قد تضطر لخفض الرواتب

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2012, 02:51 PM   #1
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي النقد الدولي: السلطة قد تضطر لخفض الرواتب

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


طالب صندوق النقد الدولي اليوم السبت المانحين على الوفاء بتعهداتهم بمساعدة السلطة الفلسطينية، وحذر من انه اذا لم تصل هذه الاموال قريبا فإن السلطة الفلسطينية ستضطر لخفض الرواتب العامة والخدمات الاجتماعية لمعالجة ازمة مالية متفاقمة.

وقال الصندوق ان الاقتصاد الفلسطيني الذي يعتمد على المساعدات دخل "مرحلة صعبة" مع تفاقم ازمة سيولة حادة منذ العام الماضي بسبب انخفاض في المساعدات من المانحين الغربيين ودول الخليج الثرية والقيود الإسرائيلية على التجارة.
وقدر تقرير لصندوق النقد الدولي نشر اليوم السبت وتم اعداده لاجتماع للمانحين بشأن المساعدات الفلسطينية في بروكسل هذا الاسبوع ان تبلغ الفجوة التمويلية نحو 500 مليون دولار.
وقال الصندوق إنه جرى صرف 800 مليون دولار فقط من تعهدات دعم الميزانية والتي تبلغ مليار دولار في 2011. بالإضافة إلى ذلك بلغت مساعدات التنمية 169 مليون دولار فقط مقارنة مع تعهدات من المانحين بقيمة 370 مليون دولار.
وقال أسامة كنعان رئيس بعثة الصندوق في الضفة الغربية وقطاع غزة كما نشرت رويترز، إن السلطة الفلسطينية ستجد صعوبة كبيرة في تغطية عجز ميزانية 2012 بدون وفاء المانحين بالتعهدات الحالية وتقديم مساعدات إضافية.
وأضاف أن التراجع المطرد في المساعدات الأجنبية قاد إلى زيادة كبيرة في المتأخرات في المدفوعات المحلية بلغت نحو 500 مليون دولار للشركات الخاصة وزاد الديون الحكومية المستحقة لبنوك تجارية لنحو 1.1 مليار دولار.
وقال كنعان "تفاقمت المديونية للحد الذي ستعجز معه السلطة الفلسطينية عن تأجيل المدفوعات للقطاع لخاص والبنوك بعد الآن. إذا لم تصل أموال المانحين .. فالسبيل الوحيد لخفض النفقات هو خفض الأجور والمزايا الاجتماعية، وان "العجز ضخم ولا يمكن بعد الآن أن تسد العجز بزيادة القروض لان القطاع الخاص لن يسمح لها ولن تقرضها البنوك بعد ذلك."
وطالب صندوق النقد السلطة الفلسطينية باعداد خطة طوارئ على الفور لتغطية العجز المالي في ظل الشكوك بشأن تدفق مساعدات دولية. وينبغي أن تبدأ السلطة في خفض الانفاق وزيادة عائدات الضرائب وضمان كبح فاتورة الاجور والتي تشكل أكثر من نصف الإنفاق.
وأضاف التقرير "سيحول ذلك دون وضع تضطر في ظله السلطة الفلسطينية نتيجة استمرار نقص المساعدات إلى تبني اجراءات صارمة في وقت قصير مثل تقليص مفاجئ للمزايا الاجتماعية أو صرف جزء فقط من فاتورة المرتبات."
وقال الصندوق إنه رغم تراجع حجم الأجور في السنوات الماضية لنحو 18 بالمئة تقريبا إلا أنها مازالت أعلى كثيرا من النسبة المعتادة في دول ذات نفس الهيكل حيث تتراوح بين عشرة و15 بالمئة.
وحذر الصندوق من مزيد من التباطؤ لوتيرة النمو في الضفة الغربية إذا تدهور الوضع المالي واستمر تراجع مستوى المساعدات
وتراجع معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي في الضفة الغربية في 2011 مقارنة مع متوسط سنوي في حدود تسعة بالمئة في الفترة من 2008 إلى 2010 بينما لم يطرأ تغير على معدل البطالة البالغ 17 بالمئة.
وقال الصندوق "ثمة خطر كبير في تباطؤ أكبر لوتيرة النمو بسبب الانكماش المالي وتراجع المساعدات وما يعقبه من مصاعب بالغة لتوفير سيولة والتباطؤ الاقتصادي العالمي فضلا عن عدم تخفيف القيود على الحركة ودخول السلع منذ 2011 نتيجةالمخاوف الأمنية لحكومة إسرائيل.
وفي قطاع غزة بلغ معدل النمو نحو 20 بالمئة العام الماضي إثر تخفيف القيود على السلع الاستهلاكية وزيادة المشروعات التنموية التي تخضع لرقابة دولية.
ويقول الصندوق إن استمرار القيود على الاستثمار الخاص والصادرات قد يقود لتباطؤ النمو في قطاع غزة بينما يظل معدل البطالة عند حوالي 30 بالمئة.



MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 03:05 PM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي



يعطيك العآفيه..!
بنتظآر جديدكـ بشوق
تحيآتتي

سآحرة الاجفآن
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 06:49 PM   #4
Layan
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: خلف القمر !!
المشاركات: 816
معدل تقييم المستوى: 14
Layan is on a distinguished road
افتراضي

الله يستر مآ يكون هالخبر صح :(


يسلمو ع نقل الخبر :)
Layan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 11:28 PM   #6
♫ » ..Śảą
افتراضي

ان شاء الله بتنحل هالقصص بس الحكومة تخف ع الموظفين وتخف ع الشعب يلي ماكلها

وربنا يصلح الحال
يسلمو شادي
يعطيك الف عافية
تحيتي
♫ » ..Śảą غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2012, 03:07 AM   #8
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

مشكورين كتيير ع مروكم الطيب


ماننحرم من هلطله يا رب

احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل السلطة الهندية 2012 ساحرة الاجفان مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 6 02-18-2012 02:52 PM
مجاملات باللغه الانجليزيه قد تضطر لها احيان انفاس الشوق قسم اللغات الاجنبية - تعليم اللغات الانجليزية والفرنسية - قواعد انجليزية - مصطلحات انجليزية وفرنسية 6 02-15-2012 02:20 PM
نفت السلطة الفلسطينية بشكل قاطع ما تناقلته وسائل اعلام اسرائيلية حول نية السلطة وقف خطوات التوجه الى الامم المتحدة مقابل قيام اسرائيل بوقف تجميد امو MR.shady قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 4 01-10-2012 10:44 AM
توابل السلطة الايطالية انفاس الشوق مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 7 12-09-2011 06:01 PM


الساعة الآن 05:46 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات واحة كتب