منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

معلومات عن زراعة مفاصل الورك الصناعية

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2015, 09:44 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,267
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي معلومات عن زراعة مفاصل الورك الصناعية


معلومات عن زراعة مفاصل الورك الصناعية


بجانب الحوادث والاصابات التي تحدث والتي توجب وضع مفصل ورك صناعي ، هناك العامل الأكبر الذي يقف خلف وجوب وضع مفصل صناعي الا وهو مظاهر الشيخوخة او الكبر في السن.حيث يبدأ الاهتراء او التاكل في المفصل ويتآكل الغضروف الموجود في رأس المفصل وفي صحن المفصل.

ومن دلالات التآكل في المفصل :

الالام الناتجة عند الجهد والتعب والالام المتولدة عند الحركة. وتولد الآم قوية جدا عند تحريك الرجل الى الجانب والى الامام والخلف.

لفحص وتشخيص تآكل المفصل لا بد من فحص المريض وتقييم صور الاشعة السينية.وقد تستشكل الحالة على الطبيب فيلجأ الى صور الرنين المغناطيسي .

وهنا لا بد من تبيان ان الطبيب لا يفحص الصور ولا يعالجها ، وانما يعالج المريض وبالتالي فالحكم على ضرورة المفصل لا تتوقف على الصور ومدى التغير الذي اصاب الورك فقط ، وانما على درجة الالم التي تصيب المريض ومدى قدرة المريض على الحركة دون الآم.

ولهذا يمكن القول ان إتخاذ القرار بضرورة العملية انما يتوقف على حال المريض ومدى شعوره بالعافية او المرض.

ولا بد من استنفاذ كل الاجراءات غير الجراحية ومنها العلاج الطبيعي وصولا الى القول بضرورة العملية. واذا استنفذت هذه المحاولات كان الحل الامثل هو تركيب مفصل صناعي.

وهنا لا بد من استبدال المفصل بشكل تام ووضع مفصل صناعي مكانه. ويلجأ الى تثبيت رأس المفصل وصحن المفصل وعصا المفصل بالبيوإسمنت

Biozement

وهناك حالات كثيرة لا داعي لاستعمال هذا الاسمنت بل الاعتماد فقط على يكون الاربطة الطبيعية والاكتفاء بها واستخدام مقاس المفصل الذي يتناسب مع نصف قطر عظمة الفخذ .

وأما اهم التعقيدات والعوارض للعملية فتكمن في :

اصابة وجرح الاعصاب وشرايين الدم واوردته.

الالتهابات من وحول المفصل الصناعي .

اختلاف طول الرجل عن مثيلتها .

حدوث خلع للمفصل الصناعي .

وهذا الخلع يحدث بالانحناء الخاطيء ،أو بسحب الرجل او الجلوس على كرسي منخفض أو غيره ، ونسبته تقارب 10 بالمئة من الحالات التي تتم فيها زراعة الورك الصناعي قبل مضي ثلاثة اشهر على العملية ، واما بعد ذلك فمن النادر حدوث الخلع .

واما العوارض فحدوثها يؤدي الى اقامة اطول في المستشفى .

وبعد العملية بيوم يمكن البدأ بتمرين المريض بالعلاج الطبيعي.

بعد وضع المفصل الصناعي هناك انواع من الرياضة يمكن ممارستها من مثل السباحة وسياقة الدراجة الهوائية وهناك اصناف من الرياضة لا يحسن ممارستها من مثل الجري والقفز وغيرها . وهنا لا بد من مراجعة الطبيب فيما يحسن ممارسته وما لا يحسن ممارسته من أنواع الرياضة .

ويجب التنبه الى أن الحديث عن مدة معينة لاستبدال المفصل انما يكون صحيحا اذا اخذ بالحسبان الأمور التالية :

المادة المصنوع منها المفصل .

نشاط المريض وحركته .

ووزن المريض .

وعادة تحتاج العملية لاقامة في المستشفى تتراوح بين 5 ايام الى عشرة ايام بحسب حالة المريض ودرجة تعافيه . واذا كان المريض في وضع يؤهله ،فيمكنه ممارسة اعادة التاهيل لمدة اسبوعين يكمل بعدها التأهيل في بلده .



هذا باختصار عن زراعة مفصل الورك.

اللهم ان اصبت فمنك وإن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, مفاصل, الصناعية, الورك, زراعة, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:19 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-