العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

فوائد الفواكه الصيفية -فوائد تناول الفواكه الصيفية 2015 -أهم أنواع فواكه الصيف وفوائدها

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2015, 08:56 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي فوائد الفواكه الصيفية -فوائد تناول الفواكه الصيفية 2015 -أهم أنواع فواكه الصيف وفوائدها

فوائد الفواكه الصيفية -فوائد تناول الفواكه الصيفية 2015 -أهم أنواع فواكه الصيف وفوائدها



لكل فصل من فصول السنة فواكه وفيتامينات تساعد الجسم على التقلبات المناخية والأمراض المصاحبة لكل موسم، ولفصل الصيف أيضا فيتامينات وفواكه تناسب أجواءه الحارة و تساعد على التغلب عليها وعلى الأمراض المصاحبة له ، لاحتوائها على فيتامينات كثيرة، كفيتامين «ج» الموجود بها، وبعض الحمضيات… فماهي الفواكه التي تعمل على مجابهة أجواء وأمراض الصيف ؟


أهم أنواع فواكه الصيف وفوائدها


فمن بين أهم هذه الفواكه والفيتامينات التي تحمينا من الأمراض، وتقلل مخاطر التعرض للضغط العصبي… هناك:


-الفواكه الثرية بفيتامين C


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


كالفراولة والأناناس، و فيتامين A الموجود في شكل مجموعة من الكاروتين الذي يسميه أخصائيو التغذية بروفيتامين A ، لأنه يتحول إلى فيتامين A في الجسم. أما فيتامينات المجموعة B فهي غير موجودة تقريبا ضمن قائمة فواكه الصيف او الشتاء أيضا


- الفواكه الغنية بالأملاح المعدنية والعناصر المعدنية النادرة :


فهذه الفواكه الطازجة تهدئ قلبنا وشراييننا وكليتينا. فالفواكه، عكس الأطعمة الحيوانية، غنية بالبوتاسيوم وتفتقر إلى الصوديوم، إن البوتاسيوم مكون معدني لخلايانا حيث يلعب دورا مهما في انقباض عضلاتنا، وفي النشاط الكهربائي لعضلة القلب ، ف الإنسان في فصل الصيف يميل إلى تناول الأطعمة المملحة بسبب اتجاه الجسم إلى الجفاف، بالإضافة إلى زيادة مقدار البوتاسيوم بزيادة تناوله للفواكه، وتحتوي فواكه الصيف على أملاح معدنية مثل الكالسيوم الموجود بكمية كبيرة، وخصوصا في الفواكه الحمراء والماغنسيوم .



الفواكه المتوفرة على الأحماض العضوية :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


تعتبر الفواكه الحمضية سلاحا حقيقيا في مقاومة الشيخوخة، حيث تقاوم على وجه الخصوص المواد غير المستقرة التي يطلقها الضغط العصبي في الخلايا او الجزيئات الحرة الشهيرة، فتصبح الأحماض العضوية للفواكه سكريات . ولما كانت هذه الأحماض مسؤولة عن طعمها الحمضي وعن مزاياها المتعلقة بالطعم عموما فإن مقدارها يقل عندما تنضج الثمرة . ومن ضمن أحماض الفواكه الرئيسية في فصل الصيف نذكر حمض السيتريك (الخوخ ) وحمض التارتريك (العنب والكرز) والأسبرين او حمض الساليسليك (العنب الكرز والخوخ) إن الفواكه قد تكون قلوية أيضا وتتعارض مع الأطعمة البروتينية التي أصبحت حمضية مثل اللحم والبيض والسمك، و ربما يكون هذا هو السبب غير المعلوم الذي جمع بين الفواكه واللحم .


الألياف والماء :


إن فواكه فصل الصيف غنية عموما بالألياف مثل فواكه الشتاء وتحتوي الفواكه الحمراء عليها بصفة خاصة بنسبة تتراوح بين سبعة إلى ثمانية غرامات في كل مائة غرام . وتقاوم الألياف الإمساك وتلعب دورا مهما في الوقاية من سرطان القولون وحصيات المرارة كما تساهم في انخفاض معدل الكوليستيروم . أما الماء فهو عنصرا مهم جدا في فواكه الصيف حيث تصل نسبة وجوده في المتوسط الى 85% وقد تصل الى 93% في فاكهة مثل البطيخ ويحتوي الماء على الفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى انه يعتبر ماء طبيعيا مصفى من قبل ثمرة الفاكهة نفسها أثناء نموها وهذا ما جعله خفيفا على الكليتين .


الفواكه نصف الحمضية


العنب :


العنب غني بالسكر (من 13 الى 15 غراما في كل مائة غرام)، و العنب الغامق أكثر ثراء بالحديد من العنب الفاتح، كما انه غني أيضا بالبوتاسيوم، وتحتوي هذه الثمرة على نسب معقولة من فيتامينات A و C و B.


الخوخ


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


: تحتوي هذه الثمرة على ما يقرب من 12% من السكريات، كما أنها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية والعناصر المعدنية النادرة (الحديد، والكبريت، والمنغنيز…). وتعتبر مدرا جيدا للبول وملينا وطاردا للدود في الأمعاء. أما لب هذه الثمرة فهو يحتوي على مادة سامة (حمض الهيدروسيانيك) .


المشمش :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


يتسم المشمش بثرائه غير العادي بفيتامين A الذي يلون هذه الثمرة باللون البرتقالي (الكاروتين) فمائة غرام فقط من المشمش تضمن بمفردها نصف الكمية اليومية التي ينصح بتناولها.. والمشمش غني أيضا بفيتامين C و B وبالحديد .



البرقوق :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


يعتبر البرقوق من أفضل الثمار الملينة ويحفز الجهاز العصبي ويهدئه بفضل ثرائه بالفوسفور والماغنيسيوم .


الفواكه المتعادلة



السويهلة والدلاح :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



فهما مثل البطيخ غنيان جداً بالماء، ويحتويان على كمية طيبة من فيتامين A و C ولهما تأثير قوي في الجسم حيث يسهلا عملية هضم البروتينات واستبعاد السموم وإزالة البواسير .


البطيخ :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


هو مثل الماء المصبوغ (93% من الماء)..


التين :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


التين غني بالسكريات (16% إلى 18%) وبالأملاح المعدنية كالحديد والمنغنيز والكالسيوم والبورون ويسهل التين عملية الهضم بالمعدة .


الفواكة الغريبة



الأناناس :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


غني بالسكريات 3:17% وفيتامين C و B ويحتوي على البرومالين أو ذلك الإنزيم الذي يشجع على عملية هضم البروتينات وهو مفيد إلى جانب اللحوم .



المانجو :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


غني بالكاروتين الذي يرجع الفضل إليه في اللون البرتقالي كما يحتوي ا على كمية طيبة من فيتامين C أكثر من البرتقال و B ، يعمل يخفف الدم اللثة والبثور .


الفواكه الحمراء


الكرز :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


غني بالسكريات من 6% الى 5% والأملاح المعدنية، وخصوصا البوتاسيوم كما يتسم الكريز باحتوائه على الكوبالت المكون لفيتامين ب 12 B12 ويتمتع الكريز بأثره المدر للبول وننصح بالمنقوع الشهير لأطراف اوراق الكريز عند الحاجة .



الفراولة :


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


الفراولة من الفواكه الغنية جدا بالحديد وفيتامين A, C وأيضا فيتامينات K, E, B والفراولة تعتبر مدرا للبول وملينا وغير محلاة كثيرا 5.6% و قد يسبب كثرة استهلاكها الحساسية


وما يجب معرفته هو ضرورة تناول ثمرة الفاكهة على معدة خالية حتى نغتنم فوائدها بأكبر قدر ممكن، ذلك لأن ثمرة الفاكهة التي تتناول مع الحلوى تشجع بسبب وجود الأحماض العضوية عملية التخمر بالمعدة، ولما تكون الثمرة آخر ما يهضم بعد الأغذية البروتينية، فإنها تتلف وتفقد قيمتها الغذائية الرئيسية، ففيتامين A و C على وجه الخصوص حساسان إزاء عملية الأكسدة، وينصح اخصائيو التغذية بتناول الفواكه الحمضية أولا في الصباح قبل الإفطار، ثم الفواكه نصف الحمضية فيما بعد، كالمشمش وثمرة الكرز والفراولة ثم الفواكه المتعادلة اللاحمضية واللاقاعدية مثل البطيخ الفاتح للشهية . و أن فيتامينات الفواكه تكثر في قشرتها.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-07-2015, 09:08 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يسلمو على الطرح


كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-أهم, -فوائد, 2015, أنواع, الصيف, الصحفية, الفواكه, تناول, فوائد, فواكه, وفوائدها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:46 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -