العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

اسباب آلام المعدة والأمعاء والإسهال أعراض التسمم بالسالمونيلا

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-14-2015, 03:51 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي اسباب آلام المعدة والأمعاء والإسهال أعراض التسمم بالسالمونيلا

اسباب آلام المعدة والأمعاء والإسهال أعراض التسمم بالسالمونيلا
ان هذا التلوث قد يحدث في كل المجتمعات، بما في ذلك المجتمعات المتقدمة، الا انه يكون اكثر حدوثاً في المجتمعات الاقل وعياً من الناحية الصحية، وبسبب انتشار كثير من العادات والمعتقدات غير الصحية كنقص الخدمات الصحية والطبية. ويحدث تلوث الغذاء بطرق متعددة نتيجة لتعدد اشكاله ومسبباته، فقد تتلوث المواد الغذائية وهي في مصادرها الأولى، او اثناء نقلها وتسويقها، أو أثناء طهيها وإعدادها للأكل، او حتى بعد طهيها وتركها معرضة للتلوث عن طريق الحشرات او المبيدات الحشرية.
ويمكن ان يحدث التلوث الغذائي كذلك اثناء عمليات تجهيز الطعام وتوزيعه بسبب عدم الالتزام بالنظافة او بسبب وجود اشخاص حاملين للميكروبات من بين المشتغلين في عمليات التجهيز والتوزيع او بسبب تعرض المأكولات للحشرات الناقلة للمرض، او بسبب فسادها بعد طهيها، او بسبب استخدام زيوت رديئة او مغشوشة. ولهذا فإن حوادث التسمم الغذائي كثيرة الحدوث سواء في البيوت او في اماكن تجمع العمال او الطلاب او غيرهم.


التسمم الغذائي الأكثر حدوثاً هو التسمم الناتج عن التلوث بجراثيم معينة، وينقسم هذا التسمم على اساس الجراثيم التي تسببه الى اربعة انواع رئيسية هي:

1 - التسمم بجراثيم الاستافيلوكوكي وهو اكثر انواع التسمم الغذائي انتشاراً، وتنتقل الجراثيم المسببة له عن طريق الأشخاص الحاملين لها اذا ما تناولوا المواد الغذائية بأيديهم الملوثة، وبمجرد وصول الجراثيم الى الطعام فإنها تتكاثر بسرعة وهي ليست سامة في حد ذاتها ولكنها تفرز في الجسم مواد سامة، هي التي تؤدي الى التسمم. وأكثر المأكولات عرضة للتلوث بجراثيم الاستافيلوكوكي هي الفطائر والألبان ومشتقاتها واللحوم الباردة.

وتظهر اعراض التسمم بهذه الجراثيم عادة بشكل سريع وأهمها القيء والغثيان والوهن. وقد يصحبها اسهال شديد، ومع ذلك فإن هذا التسمم ليس قاتلاً الا بالنسبة للأطفال والمنهكين بسبب امراض اخرى او بسبب الشيخوخة المتقدمة.

2 - التسمم المتباري، وهو من اشد انواع التسمم خطورة، حيث انه ينتهي بالموت في حوالي 60٪ من حالاته، وهو تسمم جرثومي تسببه جراثيم من نوع الكلوستريديوم. ويحدث التسمم بسبب السموم التي تفرزها هذه الجراثيم في الطعام. وأكثر المأكولات تعرضاً لها هي الأطعمة المعلبة والأطعمة المحفوظة والمصنعة مثل السجق. ومع ذلك فإن الغلي الشديد يكفي للقضاء على هذه الجراثيم.

ولا تظهر اعراض التسمم المتباري بعد تناول الطعام المسمم مباشرة، بل تظهر في خلال 18 - 36 ساعة بعد تناوله، حيث يشعر المصاب بالصداع والوهن والإمساك، واضطراب عصبي تؤدي الى ازدواج الرؤية وصعوبة البلع والتنفس.

3 - تسمم السالمونيلا وهو يختلف عن النوعين السابقين في انه يحدث بسبب هذه الجراثيم مباشرة وليس بسبب السموم التي تفرزها. ولهذا فإن الإصابة بها لا تعتبر مجرد تسمم بل هي اقرب الى العدوى المرضية. وهي تنتقل من الأشخاص المرضى او الحاملين للجراثيم اذا ما تناولوا المأكولات بأيديهم الملوثة، ويعتبر التيفود والباراتيفود من اهم الأمراض التي يسببها التسمم بالسالمونيلا.

وأكثر الأطعمة تعرضاً للتلوث بهذه الجراثيم هي الدجاج المجمد الذي لا تراعى مدة صلاحيته بدقة، وكذلك الفطائر والألبان ومنتجاتها.

وتختلف اعراض التسمم بالسالمونيلا من حالة الى اخرى على حسب نوع الجرثومة. ولكنها تبدأ غالباً بعد تناول الطعام بنحو 12 ساعة وتظهر بشكل آلام في المعدة والامعاء مع بعض الإسهال.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-14-2015, 04:31 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يسلمو على الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آلام, أعراض, المعدة, التسمم, اسباب, بالسالمونيلا, والأمعاء, والإسهال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:34 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -