العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

شعور المرأة بعد الاجهاض , ماذاتفعل المرأة بعد الاجهاض 2015

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2015, 08:25 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي شعور المرأة بعد الاجهاض , ماذاتفعل المرأة بعد الاجهاض 2015

شعور المرأة بعد الاجهاض , ماذاتفعل المرأة بعد الاجهاض 2015
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




فقدان الحمل لسبب طبي لدي الام هو وضع مدمر ويشكل صدمة كبيرة بعد الاجهاض. الخروج من الازمة بعد فقدان الحمل يتم عادة من خلال ستة خطوات ضرورية والتي في نهايتها تغلق هذه المرحلة ويتم التهيؤ من الناحية البدنية والنفسية لحمل اضافي.الاجهاض الطبيعي او فقدان الحمل لسبب طبي لدى الام او الجنين هو وضع مدمر ويشكل حالة من الصدمة الشديدة، حيث ان عملية التعافي من حالة ما بعد الاجهاض تكون طويلة, تدريجية وصعبة. من المهم مباشرة بعد فقدان الحمل وجود بيئة دافئة وداعمة بين افراد الاسرة والاصدقاء المقربين، من اجل اتخاذ بعض الخطوات الهامة لتخطي هذه الازمة بافضل طريقة ممكنه من الناحية العاطفية والجسدية، وذلك من اجل التحضير لفترة الحمل القادم اذا كانت هناك رغبة في ذلك. رغم انه في البداية يشعر الوالدان وكان حياتهم قد دمرت، وانهم لن يعودوا ابدا الى ما كانوا عليه قبل الاجهاض، لكن الزمن كفيل بشفاء الجروح البدنية والنفسية.

خطوة 1 – لا باس من الحزن
من المهم ان يعطي الحزن وقته الكافي وعدم كبحه او تجاهله. الحزن على فقد الجنين ضروري جدا لعملية التعافي من الصدمة بعد الاجهاض، وبدونه لا يتم اغلاق هذه المرحلة بشكل حقيقي ولا يستطيع الجسم والعقل تخطيها والمضي قدما. فترة الحداد تكون مليئة بالمشاعر المختلفة مثل:
الانكار: يحدث الانكار في اللحظات الاولى بعد فقد الحمل الغير متوقع ويعبر عنه بالصدمة وعدم الثقة. يحاول الدماغ معرفة ما الذي حدث حيث تبدو كل هذه الحالة غير واقعية.
الغضب: يمكن ان نوجه الغضب بعد الاجهاض نحو انفسنا او تجاه الاطباء الذين سمحوا لهذا بان يحدث. بعض الاباء والامهات يسالون انفسهم اسئلة مثل: “لماذا انا؟” او “انا لا استحق ذلك”.
الشعور بالذنب: العديد من النساء قد يعانين من الشعور بالذنب ويشعرن بانهن المذنبات في عدم اكتمال الحمل, مع ذلك فمن المهم ان نذكر ان الاجهاض الطبيعي او المخطط له بسبب وجود مشكلة طبية هو ليس خطا اي شخص، وهو يحدث بسبب مزيج من العوامل وليس لان الام لم تكن جيده بما فيه الكفاية.
الاكتئاب: يصيب الاكتئاب الكثير من الاهل بعد الاجهاض حيث يعانون من اعراض مثل اضطرابات النوم، اللامبالاة، عدم الرغبة في الخروج من السرير في الصباح، وغير ذلك. من المهم التوجه لطلب المساعدة الطبية اذا كان الاهل يشعرون انهم لا يستطيعون التعامل مع الوضع وحدهم.
تقبل الوضع: تقبل الوضع هي المرحلة النهائية من فترة الحداد. تقبل الوضع يمكن ان يساعد جدا في عملية التعافي ويساعد في تخفيف الالم النفسي.
خطوة 2 – الحصول على الدعم
في حين ان النساء يملن الى اظهار مشاعرهن اكثر من الرجال ولكن ليس عيبا بالمرة ان يحزن الاب والام على فقد الجنين بنفس القدر. من المهم الا يخجل الاباء ولا يخشوا الافصاح عن مشاعرهم والحديث عما يمرون به مع الاصدقاء وافراد العائلة. قد يكون هنالك شخص قريب للاهل قد مر بهذه العملية، ويمكنه تقديم المشورة لهم ومرافقتهم في هذه المرحلة. هناك العديد من مجموعات الدعم التي يمكن ان تساعد وهناك منتديات مختلفة على شبكة الانترنت المتخصصة في تقديم المساعدة لكل المشاكل النفسية والطبية. افصاح الاهل عن الامهم يمكنه ان يزيل جزء من العبء الموجود على كاهلهم.
خطوة 3 – المحافظة على التواصل والانفتاح بين الزوجين
الكثير من الازواج يتقوقع كل منهم لوحدة في المه بعد الاجهاض . يمكن ان يفكك الاجهاض او فقدان الحمل في بعض الاحيان العلاقة الزوجية اذا لم يكن هناك تواصلا بين كلا الزوجين ولا مشاركة بين بعضهم البعض بما يدور في القلب والافكار. تحلوا بالصبر وادعموا بعضكم البعض وتعرفوا على احزانكم. يميل الكثير من الرجال احيانا للاعتقاد انه لا يحق لهم ان يحزنوا مثل الام لانهم لم يحملوا الجنين في ارحامهم ولم يمروا بهذه التجربة الجسدية والنفسية بانفسهم. لكن في الحقيقة فان الامر ليس كذلك بالمرة, فان للاباء نفس الحق بالضبط في الحزن, التاسي والافصاح عن مشاعرهم. عملية الحزن يمكن ان تكون مختلفة بين الوالدين ولذلك من المهم تقاسم المشاعر, المخاوف والاحاسيس لكي لا يحدث وضع يكون فيه تقدم وتعافي لدى احد الوالدين بينما يبقى الاخر متاخرا عنه.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 06-01-2015, 03:19 AM   المشاركة رقم: 2
عاشق الهدوء

البيانات
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 72966
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 169
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيك الله الف عافيه على مجهوداتك
















من مواضيع عاشق الهدوء
عرض البوم صور عاشق الهدوء رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, ماذاتفعل, المرأة, الاجهاض, بعد, شعور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:23 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -