العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

علماء يحذرون من لعبة شارلي CharlieCharlie تعلّم الشذوذ الجنسي وتدعو للشرك 2015

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2015, 10:41 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي علماء يحذرون من لعبة شارلي CharlieCharlie تعلّم الشذوذ الجنسي وتدعو للشرك 2015

علماء يحذرون من لعبة شارلي CharlieCharlie تعلّم الشذوذ الجنسي وتدعو للشرك 2015
تعتمد اللعبة على الاتصال بما يسمى أرواح شيطانية بينما اعتبر البعض الآخر أن حركة القلم ظاهرة فيزيائية ترتبط بعنصرين هما الجاذبية وموقع القلم الآخر؛ فيما حذر الكثير من المشايخ والعلماء من خطورتها وما تحدثه من ضرر في المستقبل.
وانتشر وسم باللغة العربية باسم اللعبة (#شارلي) وبالإنجليزية يحمل اسم (#CharlieCharlie) وبلغ عدد التغريدات فيه إلى أكثر من 100 ألف تغريدة، بينما وصلت التغريدات في وسم (#charliecharliechalleng) إلى أكثر من مليون تغريدة.
ظهرت هذه اللعبة على الإنترنت لأول مرة عام 2008م ثم اختفت وأثارت ضجة العام الماضي لتظهر مرة أخرى هذا العام وتثير جنون مستخدمي الإنترنت؛ وتعددت الروايات حول أصل شخصية شارلي بين بلد وآخر، فهناك رواية تقول إنه صبي انتحر، وأخرى تدعي أنها أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة.
واعتبر علماء شريعة أن اللعبة مدخل من مداخل الشرك، حيث يُستعان فيها بالجن عن طريق وضع قلم فوق الآخر على قطعة ورق مقسّمة إلى أربعة أقسام مكتوب في كل جزء عبارة yes وno موزعة بالتساوي، ثم يقوم اللاعب بترديد عبارة ينادي فيها تشارلي، الذي عُرف عنه أنه شبح مكسيكي يتولى تحريك القلم إلى إحدى الإجابات إمّا “yes أو no” ويجيب عن المستقبل، وهذا الأمر يخالف أمور الغيب.
وقال طارق الحواس – عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام: بالرغم من أن الإنسان عادة ما يميل إلى استكشاف كل ما هو غريب خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالغيب أو الجن وكائنات غير مرئية، إلا إنه يجب عليه ألا يتبع أهواءه، لأن هذه اللعبة محرمة شرعاً؛ وتابع: يجب أن يحذر الإنسان ولا يقبل بتجربة أي شيء بحجة الاطلاع أو الفضول والتسلية.
كما ذكر الشيخ هاني الرفاعي -مدير إدارة الخدمات الشرعية في أحد المستشفيات إلى أن مبدأ العقيدة هو التوحيد فلا تجوز الاستعانة بهم حتى من باب الصحبة أو اللعب والتسلية مشيرا إلى فتوى في هذا الشأن من الشيخ ابن باز مفتي عام المملكة السابق؛ حيث قال، رحمه الله، لا تجوز الاستعانة بالجن ولا طلب خدمتهم نهائيا.

وأوضح الشيخ صالح بن مقبل العزاني- المستشار الديني والراقي الشرعي أنه من خلال تجربته وإشرافه على عدة حالات يقوم بعلاجها، رأى أن هذه اللعبة لها تأثير خطير على بعض الأشخاص ممن يقل ذكرهم لله، لأنها مع مرور الوقت تسبب الانحراف الخلقي والشذوذ الجنسي والانعزال، وحب الظلام، والنوم في الحمام لا شعورياً والإدمان وغيرها.
وأكد أنه بالرغم من بساطة لعبة “تشارلي” إلا إنها خطيرة على الدين وعلى حياة صاحبها وهي لعبة محرمة شرعًا لأنه لا يجوز استخدام الجن أو الاستعانة بهم نهائيا حتى لو لم يتقرب إليهم بطاعة أو قربة؛ إذ مجرد الاستعانة بهم ممنوعة.
* علم النفس: كوابيس وتخيلات
من جانبها أكدت نادية نصير – المستشارة التربوية والأسرية والنفسية أنه يجب تكثيف الجانب التوعوي من قبل أولياء الأمور والمدارس لشرح خطورة مثل تلك الألعاب على الأطفال والطلاب، حيث يمكن أن تؤدي إلى الصدمات النفسية والكوابيس والهلوسة السمعية والبصرية.
فيما ذكرت سماهر عبد الرحيم أنها كانت تسخر من زميلاتها عندما بدأن بلعبها بعد إنهاء الاختبار، وعندما قامت بتجربتها انتابها الخوف وتخيل لها بأن أحدًا ما يطاردها، وتارة تقنع نفسها بأن إحدى صديقاتها هي من تحكمت بالقلم.
وقال خالد فواز أنا كنت لا أؤمن بها حتى لعبتها، حاول فقط عدم طرح الأسئلة حينها ستظل ساكنة.
بينما ذكرت سهاد محمد، أنها كانت تلعب ألعابا مشابهة لهذه اللعبة إلى أن أصبحت تميز بين حركة القلم الطبيعية التي تكون بسبب نسمات الهواء مثلا وبين الحركة التي تكون بسبب الجن.
فئة أخرى من الشباب تحدثوا عن تلك اللعبة بأسلوب مرح يوضح أنها عبارة عن خرافات، حيث قام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعمل بعض الفيديوهات لهذا التحدي الكبير، وقاموا بنشرها على اليوتيوب وتويتر والفيس بوك.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 06-01-2015, 09:04 PM   المشاركة رقم: 2
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو هالايادي


كل الود
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, للشرك, لعبة, من, الجنسي, الشذوذ, charliecharlie, تعلّم, يحذرون, شارلي, علماء, وتدعو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:44 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -