منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية > رمضانيات - مواضيع رمضانية 2018, الخيمة الرمضانية 2018

الملاحظات

رمضانيات - مواضيع رمضانية 2018, الخيمة الرمضانية 2018 خيمة رمضان 1439هـ - مواضيع رمضان 2018 - الخيمة الرمضانية 2018 -اخبار رمضان 1439 -الخيمة الرمضانية 1439 . امساكية شهر رمضان 1439 2018

لماذا نصوم رمضان؟ هدف الصوم وفائدته.الحكمة من صيام شهر رمضان

رمضانيات - مواضيع رمضانية 2018, الخيمة الرمضانية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-16-2015, 09:23 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,081
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي لماذا نصوم رمضان؟ هدف الصوم وفائدته.الحكمة من صيام شهر رمضان

لماذا نصوم رمضان؟ هدف الصوم وفائدته.الحكمة من صيام شهر رمضان

الصيام هو الامتناع عن الاكل والشرب لعدة ساعات يوميا لمدة ثلاثون يوما. هناك حكمة تكمن وراء مطالبتنا بالصيام، جانب من تلك الحكمة يتمثل في الفوائد الصحية له. الصيام هو فرصة كبيرة للتركيز على اعادة نمط حياتنا لتصبح اكثر توازن. من خلال الصوم أن نبدأ في تعلم كيفية التعامل مع عاداتنا الغذائية، وكيفية التحكم بسلوكنا.

كل ماكنة تحتاج الى الراحة والصيانة. لكي تستطيع الاستمرار فيالعملعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد. وهذا الامر ينطبق على جسم الانسان. اجهزة الجسم التي تعمل طوال العام. تحتاج الى فترة راحة. الصيام هو تلك الفترة الضرورية للجسم. الصيام له فوائد كثيرة منها:

ازالة السموم
عندما يكون الجسم في حالة الراحة. يصبح قادر على توجيه أكبر قدر من الطاقة في اتجاه التخلص من السموم. يزيد الصوم من معدل سرعة التخلص من السموم، بالتالي يعزز أداء الخلايا. يتخلص جسم الإنسان من السموم عن طريق الكبد، الرئتين، الكلى، القولون، الجلد, الجهاز اللمفاوي, الطحال، الكلى والجيوب الأنفية.
المرحلة الأولى من التطهير. يزيل الجسم كميات كبيرة من الفضلات من الجهاز الهضمي. ازالة الفضلات تتركز في الايام الثلاثة الاولى من الصيام فتصبح رائحة الفم رائحة كريهة. المرحلة الثانية تشمل تطهير الطبقة المخاطية للجهاز الهضمي، ، والدهون، الخلايا المريضة والميتة وفي هذه المرحلة تصبح عملية التخلص من السموم اكثر سهولة وسرعة. المرحلة الأخيرة هي التطهير من السموم التي قد تتراكم في الأنسجة الخلوية من الولادة، والأنابيب المجهرية التي تحمل العناصر الغذائية للدماغ.




تحسين التفكير
الدكتور هربرت شيلتون الذي أشرف على صيام أكثر من 40,000 شخص، قال أن ازالة السموم من الجسم تسمح للعناصر الغذائية ان تتدفق اكثر خلال الدم والجهاز اللمفاوي، مما يزيد القدرة على التفكير. ان الكميات كبيرة من الطاقات العصبية والدم تستخدم اثناء الصوم من قبل الدماغ لتحسين التفكير والتي كانت ترسل للجهاز الهضمي لهضم الطعام لتحسين التفكير. هذه الزيادة في حدة العقلية تحدث بعد الأيام القليلة الأولى من الصيام التي يكون الجسم فيها مشغول بالتخلص من السموم.

تعزيز الشفاء
يعمل الجسم على اعادة تنظيم اثناء الصيام. يقوم الجسم على هدم الخلايا المريضة بطريقة منهجية، وترك الخلايا السليمة. والنتيجة هي تطهير شامل. عندها تتم إعادة توزيع المواد المغذية بشكل افضل على الانسجة الجديدة مما يعزز من قدرة عملها.


الجهاز الهضمي
هضم الطعام هو عملية فسيولوجية معقدة. يعطي الصيام للجهاز الهضمي راحة لفترة محدودة. كذلك يضطر الشخص خلال الصيام الى الاقلال من التدخين وشرب القهوة, حيث ان التدخين يؤدي الى ازدياد افرازات المعدة من الاحماض، ويؤخر شفاء القرحة، ويساعد ايضا على ظهور القرحة بصورة اسرع. هناك امراض مثل التهاب المريء الارتجاعي، القولون العصبي يساعد الصوم على تخفيف اعراضها من خلال اعطاء فرصة للراحة اثناء الصيام.

فوائد اخرى
• السيطرة على مستوى الدهون في الدم
• فقدان للوزن سريع وامن
• توازن الجهاز العصبي
• زيادة مستوى الطاقة والإدراك الحسي.
• تعزيز صحة الجلد
• تعزيز عملية التنفس وجعل التنفس أكثر حرية وأكثر عمقا

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, من, السوء, رمضان, رمضان؟, صيام, شهر, هدف, وصول, وفائدته.الحكمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:12 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-