العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

صور يخت المحروسة . معلومات عن اليخت الملكى المشارك لافتتاح قناة السويس 2015

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2015, 06:48 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي صور يخت المحروسة . معلومات عن اليخت الملكى المشارك لافتتاح قناة السويس 2015

صور يخت المحروسة . معلومات عن اليخت الملكى المشارك لافتتاح قناة السويس 2015
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرديستعد يخت "المحروسة" الذي أقل على مدار 144 عامًا، ملوك وأمراء، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم افتتاح قناة السويس الجديدة.
وترصد "الوطن" 12 معلومة قد لا تعرفها عن يخت "المحروسة":
1- صُنِع في العام 1863، بأمر من الخديوي إسماعيل، وأسندت المهمة لشركة "سامودا" بلندن، وتم الانتهاء منه في أبريل عام 1865.
2- يبلغ طوله 411 قدمًا، وعرضه 42 قدمًا، وحمولته 3417 طنًا، ويسير بالبخار الناتج عن حرق الفحم بسرعة 16 عقدة في الساعة، وله مدخنتان، ومسلح بـ8 مدافع من طراز "أرمسترونج".
3- تسلّمه الطاقم البحري المصري في أغسطس عام 1865، وتم الإبحار به من ميناء لندن في أغسطس عام 1865 عبر نهر "التايمز" إلى ميناء الإسكندرية.
4- عام 1867 استخدم اليخت في نقل الحملة المرسلة لإخماد الثورة بـ "كريت"، كما سافر على متنه الخديوي إسماعيل عام 1868 لحضور المعارض المقامة بباريس، علاوة على أنه صاحبه في العام 1869 لميناء مرسيليا بفرنسا؛ لدعوة ملوك وأمراء أوروبا لحضور حفل افتتاح قناة السويس حينها.
5- يعد أول عائمة بحرية في العالم تعبر قناة السويس عام 1869، وحمل على ظهره حينها الإمبراطورة "أوجيني" إمبراطورة فرنسا وزوجة نابليون الثالث، وأمير وأميرة هولندا، وإمبراطور النمسا فرنسوا جوزيف، وولي عهد ألمانيا الأمير فريدريك.
6- يحتوي اليخت على "بيانو" أثري أهدته الإمبراطورة "أوجيني"، للخديوي إسماعيل، كان صنع خصيصًا للإمبراطورة في مدينة "شتوتجارت" الألمانية عام 1867، وعزفت عليه بنفسها.
7- كان شاهدًا على رحيل الملك فاروق عن مصر، متجهًا إلى إيطاليا، في 26 يوليو عام 1952، بعد تنازله عن حكم مصر لأبنه الأمير أحمد فؤاد الثاني، مصطحبًا بناته الأميرات الأربع.
8- تم تغيير اسمه ليصبح "الحرية"، بعد عودة اليخت إلى مصر، وشارك في عهد الرئيس جمال عبدالناصر عام 1956 في العديد من الرحلات البحرية التاريخية وسافر على ظهره الرؤساء مثل الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف، والرئيس اليوغسلافي جوزيف تيتو.
9- حضر الرئيس الراحل أنور السادات على متنه الافتتاح الثاني لقناة السويس، في 5 يونيو عام 1975، بعد تطهيرها من آثار الحروب.
10- شارك اليخت في المناورة البحرية عام 1974، وكان على متنه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل، وصعد على متنه الملك حسين، والسلطان قابوس، واستخدم اليخت خلال الفترة من 1955 حتى 1973 لتدريب طلبة الكلية البحرية المصرية.
11- يتكون المحروسة من خمسة طوابق، يضم الطابق السفلي الماكينات والغلايات وخزانات الوقود، بينما يضم الطابق الرئيسي غرف الجلوس، المطابخ، المخازن، الجناح الشتوي، والقاعة الفرعونية، بالإضافة إلى جناح الأمراء والأميرات؛ كما أنه يحتوي على 4 مصاعد، منها المصعد الخاص بالجناح الخصوصي، ويوجد "جراج" خاص لسيارة الملك.

12- يزين جدار المحروسة زخارف منقوشة، تعبر عن حضارات مصر عبر العصور المختلفة، مثل الفرعونية، اليونانية، الرومانية، والإسلامية، كما يحتوى على مشغولات فضية وكريستالات وليموج "خزفيات"، وأطقم صيني، وسجاد، تعود إلى القرن الثامن عشر.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 08-06-2015, 03:25 AM   المشاركة رقم: 2
عاشق الهدوء

البيانات
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 72966
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 169
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

وافر الشكر لك
















من مواضيع عاشق الهدوء
عرض البوم صور عاشق الهدوء رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, لافتتاح, معلومات, الملكي, المحروسة, المشارك, الديب, السويس, ديب, صور, عن, قناة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:30 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -