العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

ما هي اعراض البواسير عند الاطفال الطالبات البنات المعلمات السمينات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2015, 05:33 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي ما هي اعراض البواسير عند الاطفال الطالبات البنات المعلمات السمينات

ما هي اعراض البواسير عند الاطفال الطالبات البنات المعلمات السمينات

زارني في عيادتي في بداية شتاء هذا العام السيد أبو نافع -مسؤول كبير في إحدى الشركات العقارية الكبرى في البلد – فقص علي شكواه فأطنب وأسهب وقال: بداية اصابتي بهذا المرض كان سنة 2000 حيث تفاجأت وانا في الحمام -اعزك الله - بعسر شديد واكتشفت انه خرج بعض الدم فحاولت ان اخفف عن نفسي بالقول انها نتيجة اختيارات خاطئة للأكل وممارسات حياتية روتينية لاحظ فيها للرياضة والنشاط وسأبتعد عنها ولن تتكرر.. ولكن المسألة تكررت وصاحبتها التهابات وانتفاخات مؤلمة.. عندها سألت صديقاً مقرباً لي عما طرأ لي فقال لي بأنه ربما أصبت بداء بالبواسير ويجب علي زيارة طبيب مختص أو على الأقل الذهاب الى الصيدلية ووصف الحالة له ليعطيني بعض المراهم والحبوب والادوية.. وللأسف ونتيجة لحيائي الشديد آنذاك اخترت الذهاب الى الصيدلية. وصفت للصيدلي الأعراض التي اصابتني فقال لي هذه أعراض البواسير فقام بإعطائي مرهماً وحبوباً ولأنه رجل فيه خير وصلاح قال لي ان الأدوية مجرد تخفيف وتأجيل للمشكلة ويجب علي زيارة طبيب مختص ولكن شدة حيائي من ان يكشف علي طبيب في مكان حساس (عورة مغلظة) ظللت استعمل المرهم والحبوب دون الذهاب الى الطبيب، وفعلا كانت مجرد تخفيف مؤقت يخفف الالتهابات ولا يزيلها تماما كما أني بين فترة واخرى أنزف بعض الدم.. لقد جربت يا دكتور أدوية كثيرة ومتنوعة، حتى الاعشاب والخلطات جربتها ياطبيب!! كلها كانت مجرد تخفيف بسيط وتأجيل للمشكلة وها أنا ذا وبعد تردد طويل قررت ان اكاشفك بتجربتي ومعاناتي الطويلة مع البواسير التي دامت حوالي 12 سنة وأريد لها حلاً.

-هم كُثر ممن هم على شاكلة أبي نافع محور قصتنا هذا الصباح فما الذي يعاني منه أبو نافع؟!!.....

البواسير مرض ليس باللطيف التحدث عنه وعادة ما يكون النقاش حوله أمر محرج ومخجل لكثير من الناس ليس في ثقافتنا العربية وحسب ولكن عند غالبية سكان المعمورة بالرغم من شيوع هذا المرض والعرض في كل من الرجال والنساء. يقدر أنه حوالي نصف الناس في الولايات المتحدة ممن وصلوا لعمر الخمسين خريفاً يعانون من أعراض البواسير، وفقا للمعهد الأمريكي الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (فرع من المعاهد الوطنية للصحة)، وهذا ليس مستغربا بالنظر إلى الحمية الغربية التقليدية إلى جانب أنماط الحياة التي غالبا ما تشمل الكثير من التوتر وممارسة الرياضة البدنية الضئيلة للغاية وللأسف غزتنا أنماط هذه الحياة في عقر دارنا بعد أن كنا أمة السباحة والرماية وركوب الخيل.

البواسير هي أوردة في جدار في المستقيم وقناة الشرج موجود في أجسامنا منذ النشأة الأولى ولا تعتبر مرضاً بل تعتبر نسيجاً طبيعاً من تكوينتنا الجسدية. إلا أنه من الممكن أن تنزف وتؤلم إذا تورمت أو التهبت. ويمكن أن تكون إما داخليةً أو خارجيةً. إذا كان لديك الباسور داخل الشرج، فوق تقاطع المستقيم وفتحة الشرج، فلديك بواسير داخلية. وبالتالي تكون البواسير خارجية إذا تواجدت تحت تقاطع المستقيم والشرج وتحت الجلد حول فتحة الشرج. وقد تصاب أخي المريض بالإثنين معا تبدأ بالأعلى وتتدلى لتبرز خارج الشرج. يمكن لأي طبيب مخضرم صاحب خبرة في كثير من الأحيان ومن خلال الاستماع إلى وصف المريض للأعراض أن يحدد التشخيص والتأكد من مصدر المشكلة أو الحالة قبل الفحص التأكيدي، وذلك بعد استبعاد الأعراض غير المتعلقة بالبواسير (على سبيل المثال، الشرخ، الخراج، الناسورالشرجي، الحكة العانية المزمنة، الأورام اللقمية، والعدوى الجلدية بكتيرية أو فيروسية). الأعراض الأكثر شيوعا من البواسير هي خروج دم مع البراز، مع أو بدون الألم، أو الحكة، أو هبوط كتل من الشرج.

الخضراوات من المصادر الكبيرة للألياف
الخضراوات من المصادر الكبيرة للألياف
ولأن هذه الأعراض غير محددة للغاية ويمكن أن تتواجد في العديد من أمراض الشرج، فإنه يتوجب على الطبيب والمريض أن يكونا دقيقين في عرض الشكوى والسماع لها وذلك للمساعدة في تضييق التشخيص التفريقي. ثم بعدها ويجب على الطبيب أن يقوم بإجراء الفحص البدني الكافي (بما في ذلك تنظير الشرج عندما أشار) لتأكيد التشخيص. هناك أناس أكثر عرضة للإصابة بأعراض تضخم البواسير وهم الذين لديهم الاستعداد العائلي لذلك، ونظامهم الغذائي سيئ، أو ممن يعانون من الإمساك أو الإسهال، والذين طبيعة عملهم تجبرهم على الجلوس لفترات طويلة أو رفع الأحمال الثقيلة، وكذلك الذين يفقدون وزناً بشكل سريع جدا، وممن يعانون من آلام في البطن ومن القولون العصبي.

أعراض البواسير غالبا ما تكون نتيجة لاجهاد القناة الشرجية بسبب الإمساك، فمنع تضخم البواسير وظهور أعراضها هو الهدف في المقام الأول وكما أسلفت فإن كثيرا ما يتسبب بالإمساك هو النظام الغذائي غير السليم وعدم ممارسة الرياضة، وعدم كفاية كمية من الماء، والإجهاد والذين يعتمدون على تعاطي الملينات بشكل دائم مستمر، ومتلازمة القولون العصبي، وقصور الغدة الدرقية يمكن لهذه الخطوات البسيطة التالية أن تساعد على منع الإمساك وبالتالي تقيك بحول الله وقدرته من ظهور البواسير المرضية:

قم بتناول الأطعمة الغنية بالألياف: فالخضراوات هي من المصادر الكبيرة للألياف. إن تناول صحن يحتوي على تشكيلة واسعة من الألياف النباتية سيجعل دخولك لدورة المياه مريحا وسهلا وبدون شعور بألم أو تعب. وإذا كنت بحاجة إلى ألياف اضافية، فأقترح بذور الكتان العضوية الكاملة. اطحنها في طاحونة القهوة ثم قم بإضافة ملعقة طعام أو ملعقتين الى طعامك المفضل. حاول تجنب الملينات خاصةً التي تحتوي على مادة السيلليوم غير العضوية لأنها قد تسبب لك بعض الانتفاخ والغازات الكثيرة غير المريحة.


حاول المواظبة على تناول البرتقال الطازج لاحتوائه على مركبات الفلافونويد المؤكسدة. فمركبات الفلافونويد هي مواد كيميائية نباتية قوية تعزز من صحة عروقك الدموية عامة وأوردة البواسير خاصة. كما أنه من المفيد أيضا إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك. فمن المعروف أن نصف الدهن المتناول في طعام سكان الجزر الاستوائية في جنوب المحيط الهادئ يأتي من زيت جوز الهند، وكذلك تندر أمراض الشرج الشائعة في العالم عند سكان جزر المحيط الهادئ الاستوائية بما في ذلك البواسير.

اكثر من شرب الماء النقي - إما مياه الينابيع النقية أو الماء المصفى. استخدام عطشك ولون البول للدلالة على مستوى السوائل داخل جسمك فكلما كان لون البول أصفر فاتحا فإنه يعني أن مستوى السوائل في جسدك جيدة. أما إذا كان اللون أصفر داكنا، فإنه يعني عدم تناولك لكمية كافية من الماء. إن وجود ماء كاف مع ألياف كافية في غذائك يجعل البراز أكثر ليونة، فالبراز اللين يتحرك بسهولة أكبر داخل القولون ويقلل من الحاجة إلى التزحر (الضغط وبذل المجهود أثناء التبرز).

حافظ على الرياضة باستمرار وحاول السيطرة على انفعالاتك وضبط نفسك في المواقف المختلفة. أوصيك بأن إذا غضبت وأنت قائم فاجلس، وإن غضبت وأنت جالس فاضطجع، هذه وصية نبي الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم كما في مسند أحمد وسنن أبي داود وصحيح ابن حبان من حديث أبي ذر. ففي الغرب، توجد ممارسات رياضية تسمى أدوات تخليص النفس من المشاعر العابرة وذلك للمساعدة في تخفيف الضغوطات النفسية التي تسهم في التخفيف من الإمساك. كما يمكن أن تساعدك على خفض بل وعلى القضاء على أعراض الباسور المؤلمة.

خيار آخر قليل من الناس يدركونه بل وتخلوا عنه وهو قضاء الحاجة في وضع القرفصاء، باستخدام الحمام العربي أو الأرضي والذي يوجد عليه عدة مقالات علمية غربية توضح فائدة الحمام الأرضي في تيسير وتسهيل الإخراج. ذهبت إلى الهند في العام الماضي، والمثير للاهتمام، العديد من الأماكن لا تملك المراحيض العادية ولكن مجرد حفرة في الأرض. عند استخدام المرحاض العربي فإن جلستك هذه تجعل المستقيم في الوضع الطبيعي الذي يسهل حركة الفضلات. فأنت عندما تستخدم المرحاض الإفرنجي يفقد جسمك الكثير من القوة التي تساعده في قضاء الحاجة.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-06-2015, 07:25 PM   المشاركة رقم: 2
عاشق الهدوء

البيانات
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 72966
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 169
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

كل الشكر لمجهوداتك الرائعه
















من مواضيع عاشق الهدوء
عرض البوم صور عاشق الهدوء رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, المعلمات, الاطفال, البنات, البواسير, السمينات, الطالبات, اعراض, غنى, هي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:56 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -