منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

كيف اقنع بنتي تفرش اسنانها كل يوم مرتين بعد الاكل

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2015, 05:46 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,081
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي كيف اقنع بنتي تفرش اسنانها كل يوم مرتين بعد الاكل

كيف اقنع بنتي تفرش اسنانها كل يوم مرتين بعد الاكل

حدثني زميل وصديق عزيز في آن (طبيب أسنان) قائلاً إن العناية بالأسنان وتفريشها يجب أن تبدأ منذ الطفولة المبكرة.. والطفل لا يزال رضيعا، عندما تكتمل أسنانه اللبنية، ويجب تجنيب أسنان الأطفال التعرض للسكريات من حلويات ونحوها في هذه السن الصغيرة، فتعجبت من قوله.

وتذكرت قول الطفل لدينا عندما يبدأ في الكلام، بعد قوله ماما وبابا، قوله أبي أو عطني حلاوا، وعن نفسي لم أبدأ بتفريش أسناني إلا فى المرحلة الثانوية، عندما كنت في أوج سن أو فترة المراهقة، والعناية بأسناني لم تأت بسبب زيادة الوعي لدى الأهل، فلا أذكر أن أحد كبار العائلة رجالا ونساءَ كان يفرش أسنانه أيام زمان لأقتدي به، بل أتى تفريش الأسنان متزامنا مع لبس الكبك وتطويل الشعر (خنافس) لإشعار الآخرين باننا كبرنا (يعني اني) والدوجان في الشوارع والسكيك لا نلوي على شيء.

وبمناسبة تطويل الشعر كنا نسمي نوع من قصات الشعر تواليت وتلك الكلمة الأجنبية لا أدري ما علاقتها بالحلاقة أيام زمان، وكل من حلق تواليت آنذاك يتلقى كف الحلاقة، واختفى استعمال كلمة تواليت وبقيت كلمة أو جملة كف الحلاقة يرددها بعضهم عندما يرون من انتهى من الحلاقة للتو.. وهذا حسن.

فكلمة تواليت غربية يعرف الجميع معناها أعزكم الله، وفي الماضي كان هناك دكان صغير في كل حي طيني، يتبضع منه سكان الحي ويقوم البائع بتسجيل قيمة ما يأخذه أولاد ونساء كل بيت في دفتر، ليسدد القيمة رب الأسرة عند استلام راتبه في نهاية كل شهر.

وفي إحدى المرات فوجئ صاحب الدكان وكان يماني الجنسية بصاحب أحد البيوت الذين يتبضع أولاده منه ويحاسبونه في نهاية الشهر.. فوجئ بالرجل الأشيب مغاضبا، وهو يعيد معجون وفرشاة أسنان أخذها ابنه المراهق صويلح من الدكان، وسجلها اليماني في الدفتر، وقد فُتحتا للتو واستعملتا لمرة أو مرتين، وهو يقول لليماني: خذ رجع هالخرابيط اللي خذها ولدي صويلح، ريالين ونص يا الظالم، هي هبال هي، ولا بد أنه أسمع زوجته وأولاده في المنزل محاضرة طويلة عن البعد عن الكماليات (معجون وفرشاة أسنان) وعدم التبذير والإسراف (الزود كما النقص) ما علينا.

ومساحة سوانح اليوم امتلأت بالكلام المباح، وأكاد أرى مقص الطلحة أو المنصور بين ثنايا السطور.. فإلى سوانح مقبلة بإذن الله.

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2015, 07:20 PM   #2
عاشق الهدوء
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 6,968
معدل تقييم المستوى: 14
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about
افتراضي

كل الشكر لمجهوداتك الرائعه
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مرتين, الاكل, اسنانها, اقنع, بعد, تفرش, توتي, يوم, كل, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:03 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-