منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

الملاحظات

مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 مملكة الأطباق الساخنة والشعبية ,اكلات ساخنة ,حلويات ,عصائر , وجبات سريعة , مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

الزعتر الاخضر -مقادير الزعتر الاخضر-طريقة تحضير الزعتر الأخضر 2016

مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2015, 05:00 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,275
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي الزعتر الاخضر -مقادير الزعتر الاخضر-طريقة تحضير الزعتر الأخضر 2016



الزعتر الاخضر -مقادير الزعتر الاخضر-طريقة تحضير الزعتر الأخضر 2016



الزعتر الاخضر

الزعتر الاخضر هو نوع من أنواع المقبلات المشهورة في بلاد الشام وخاصة في حلب و غاليا ما يتم السؤال عن الزعتر السوري و الزعتر الفلسطيني ولكن وتختلف مكوناته من بلد لبلد وهناك أنواع متعددة للزعتر منها الزعتر الأخضر ومنها الزعتر البني ومنها الدقة الفلسطينية ويعتبر الزعتر الاخضر احد اطباق الفطور الرئيسية في دول بلاد الشام ، وربما هو الاكلة التي لا يخلو منه منزل لما له من فوائد ولان ثمنه منخفض نسبيا ومناسب لذوي الدخل المحدود ، ونسج الابعض امثالا عن الزعتر كالمثل القائل ” كول زعتر وزيت وناطح الحيط ” .
مقادير الزعتر الاخضر:


2 كوب زعتر اخضر بري
½ كوب حمص محمص ومطحون
1 كوب سمسم
1 ملعقة كبيرة سماق
3 ملعقة كبيرة جوز الهند
3 ملعقة كبيرة فستق حلبي مجروش
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة
½ ملعقة صغيرة ملح الليمون
طريقة تحضير الزعتر الأخضر :

1- نقوم بغسل باقة الزعتر البري وننشفه في الشمس ونتركه ليومين تقريبا
2- ننزع عيدان الزعتر البري ونقوم وبضع أوراق الزعتر البري الجافة في منخل دقيق ونكسر اوراقها الى ان تصبح صغيرة الحجم
3- نضع الزعتر البري في وعاء ونضيف اليه الحمص المحمص المطحون ونخلط المكونات جيدا
4- نضيف السماق والملح وملح الليمون والكزبرة الناعمة ونحركهم جيدا
5- نضيف جوز الهند والفستق المجروش الى الزعتر ونحركهم جيدا
6- نحمص السمسم جيدا ونتركه ليبرد تماما ثم نضيفه الى الزعتر ونحرك جيدا
7- نضع كمية الزعتر في وعاء محكم الاغلاق في مكان جاف ويصبح جاهز للاستعمال

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-مقادير, 2016, الأخضر, الاخضر, الاخضر-طريقة, الزعتر, تحضير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:35 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-