العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

الملاحظات

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية قسم يختص بالمواضيع الاسلامية | فتاوي اسلامية , خطب اسلاميه , مواضيع اسلامية

سعر الأضحية بموسم الحج 1436 -اسعار الاضاحي 2015 في السعودية

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2015, 08:34 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي سعر الأضحية بموسم الحج 1436 -اسعار الاضاحي 2015 في السعودية

سعر الأضحية بموسم الحج 1436 -اسعار الاضاحي 2015 في السعودية


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


(الباحة اليوم) متابعات : قلل نائب رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة الشيخ فهد بن سيبان السلمي من الأنباء التي تتحدث عن ارتفاع يتجاوز 10% في أسعار الأضاحي خلال العام الجاري، وأكد أن دخول كميات كبيرة من الأغنام المستوردة إلى السوق السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة سيساهم في عودة الهدوء إلى الأسواق وتحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب في موسم الحج.
واعتبر الارتفاع الحالي لأسعار اللحوم الحية طبيعياً في ظل قرب عيد الأضحى المبارك وبدء المواطنين والمقيمين بالسعودية شراء أضحية العيد، علاوة على الطلب المتزايد على الأضاحي لدى حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن الأسعار مازالت في مستوى السنوات الماضية، ولم يحدث أي ارتفاع، وأن النسب المتفاوتة التي ظهرت في بعض المناطق للمواشي المحلية نتيجة طبيعية يشهدها كل موسم.
وتحدث "السلمي" عن أسعار الأضاحي هذا العام قائلاً: يأتي البربري المستورد في مقدمة خيارات المستهلكين نظراً لرخص سعره، فيتراوح في العادة بين 400 إلى 550 ريالاً، في حين يزيد سعر السواكني السوداني على 630 ريالاً، ويصل إلى 1100 ريال في بعض الأحيان حسب الوزن والعمر، وترتفع أسعار المواشي المحلية المفضلة لدى أعلب السعوديين بجميع أنواعها، النجدي والنعيمي والحري والرفيدي، والتي تبدأ من 1100 ريال وتصل إلى 1700 ريال، ويحدد حراج المعيصم بمكة المكرمة السعر بشكل كبير، حيث يعتبره التجار أشبه ببورصة المواشي في المملكة.

ونفى نائب رئيس لجنة المواشي بغرفة جدة إحجام بعض التجار أو المربين عن عرض كميات من الأغنام واللحوم الحية في الأسواق بهدف الضغط لزيادة الأسعار خلال المواسم.. وقال: هذا الكلام مخالف للحقيقة، فالأسواق مفتوحة على مصراعيها سواء في الأسواق المركزية أو لدى التجار المعروفين الذين بدأوا في طرح كميات كبيرة، بعد أن شهدت الشهور الماضية وصول ما يزيد على ثلاثة ملايين رأس مستوردة.
وأكد أن النقص الذي واجهته بعض الأسواق المركزية في كميات الأغنام خلال بعض الفترات جاء نتيجة تأخر بعض الشحنات القادمة من الصومال وجيبوتي والسودان، حيث ساهم ذلك في ارتفاع طفيف للمواشي المحلية، وعلى الأخص الحرّي والنجدي والنعيمي، مشيراً أن الطلب مرتفع على الأغنام نظراً لحرص الكثير من الزبائن على شراء الأضحية في وقت مبكر؛ خوفاً من ارتفاع أسعارها مع حلول أيام العيد.
وشدد على أن السعودية تعد أكبر مستورد للأغنام في العالم بسبب استضافتها سنوياً لما يقارب من أربعة ملايين حاج، حيث يزيد ما تستورده على خمسة ملايين رأس، ويغطي الاستيراد 75% من حاجة السوق، ويتم توفير الباقي من الإنتاج المحلي، مشيراً إلى أن أنواعا عدة من الأغنام المستوردة من عدد من البلدان التي فتحت الوزارة باب الاستيراد منها، ذات جودة عالية، وتأتي الصومال في المرتبة الأولى، إضافة إلى السودان وإثيوبيا.
وأكد أن تحديد مشروع الإفادة من الهدي والأضاحي سعر الأضحية في موسم الحج الجاري بـ490 ريالاً للرأس من الأغنام جاء عادلاً، وراعى ظروف حجاج بيت الله الحرام، لاسيما وأن المشروع يدير ثمانية مسالخ نموذجية في منطقة المشاعر، بطاقة إنتاجية إجمالية خلال موسم الحج تصل إلى أكثر من مليون رأس من الأغنام والجمال والأبقار.
وأشاد "السلمي" بالتسهيلات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله، بتوسيع رقعة الاستيراد من عدد كبير من الدول المشهود لها عاليماً بخلوها من الأمراض عن طريق المنظمة العالمية للصحة (الفاو)، وأكد أن ذلك ساهم في توفير اللحوم الحية للمواطن والمقيم بأسعار منافسة وبالجودة نفسها خلال موسم رمضان والحج.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-14-2015, 08:55 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي

يسلمو ع الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-اسعار, 1436, 2015, الأضحية, الاضاحي, الحج, السعودية, بمنزل, شعر, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:35 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -