العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اخبار الحج اليوم الاربعاء 9-12-1436 ، اخبار الحجاج اليوم الاربعاء 23-9-2015

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2015, 07:08 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي اخبار الحج اليوم الاربعاء 9-12-1436 ، اخبار الحجاج اليوم الاربعاء 23-9-2015

اخبار الحج اليوم الاربعاء 9-12-1436 ، اخبار الحجاج اليوم الاربعاء 23-9-2015



"الزهراني": ليس ضرورة شرعية.. وقد تقع انهيارات



الدفاع المدني يحذر الحجاج من خطر صعود جبل الرحمة




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أحمد الزهراني- سبق- بعثة المشاعر المقدسة: حذرت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في موسم الحج من خطورة محاولة بعض الحجاج الصعود إلى جبل الرحمة خلال وقوفهم بعرفة، وتسلق المواقع الجبلية والتزاحم في المنطقة المحيطة به.

وقال مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبد الله العرابي الحارثي: "تزاحم الحجاج في محيط منطقة جبل الرحمة ومحاولات بعضهم تسلق الصخور في طريق الصعود إليه يمثل أحد أبرز المخاطر".

وأضاف: "سنعمل على تنفيذ الإجراءات الوقائية لمنع تواجد الحجاج بأعداد كبيرة في المواقع المرتفعة حول الجبل بالتعاون مع وحدات من الأمن العام والهلال الأحمر، وعدد من الجهات الأخرى المشاركة في تنفيذ أعمال الدفاع المدني في حج هذا العام".

ودعا حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وتوجيهاتهم بعدم الصعود إلى المناطق المرتفعة بالمشعر ومنها جبل الرحمة، وتجنب الزحام في محيط مسجد نمرة قدر الإمكان، وإفساح المجال أمام آليات الدفاع المدني لمباشرة مهامها من أجل سلامة الحجيج.

وأكد "الحارثي" تكثيف تواجد وحدات الدفاع المدني في جميع المواقع التي تمثل خطراً على سلامة الحجاج مع اتخاذ جميع الاستعدادات للتعامل مع أي حالات إصابة قد تحدث نتيجة للزحام أو التدافع.

وقال: "تم تخصيص فرقة لأعمال الإنقاذ الجبلي حيث تتمركز في مواقع قريبة من محيط جبل الرحمة للتدخل السريع ومباشرة أي حوادث احتجاز الحجاج في المرتفعات ومسارات الصعود للجبل طوال يوم عرفة".

ودعا مسؤولي الطوافة إلى توعية ضيوف الرحمن بمخاطر الصعود إلى جبل الرحمة وحثّ مسؤولي برامج التوعية الدينية على تعريف الحجاج بحقيقة أن الصعود لجبل الرحمة ليس ضرورة من الناحية الشرعية.



يرافقهم أقاربهم ومنسوبو "حركية" وجهات رسمية تسهل المهمة






بالصور.. 100 معاق يؤدون فريضة الحج بدعم من ولي العهد



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبدالله البرقاوي- سبق- المشاعر المقدسة: انطلقت حملة الحج الرابعة لذوي الإعاقة الحركية، بدعم كريم من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وتضم الحملة التي تنفذها جمعية الإعاقة الحركية، مائة من المعاقين مع مائة من مرافقيهم من منسوبيها من ذوي الإعاقة، حيث تكفل الشيخ فهد بن خالد آل إبراهيم بدعم هذا البرنامج مادياً للسنة الثانية على التوالي.


وعن الاستعدادات التي بذلتها الجمعية لإنجاح الحملة؛ قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس ناصر المطوع: "بدعم من الدولة؛ قررنا خوض هذه التجربة الفريدة بتيسير الحج لفئة غالية لن تتمكن من أداء هذه الشعيرة إلا إذا ذللت لها الصعاب ويسرت لها السبل".

وأضاف: "توجهنا إلى صاحب الأيادي البيضاء أميرنا المحبوب ولي العهد الأمين لطلب تسهيل كافة الإجراءات النظامية من تصاريح للحجاج وللمركبات التي جهزت خصيصاً لهم؛ فكانت الاستجابة الفورية والتوجيه العاجل لتذليل كل المصاعب".

وأردف: "سنعمل على تطوير هذا البرنامج ليشمل الداخل والخارج في الأعوام القادمة، ونشكر إخواننا في صحيفة "سبق" على الدعم الإعلامي".

من جهته، قال عبدالرحمن الباهلي: "بعد تيسير الطرق الرسمية؛ كان لزاماً علينا البحث عن متبرع لنتمكن من توفير كافة وسائل الراحة في التنقلات والمسكن ووسائل المواصلات، فتبرع الشيخ فهد بن خالد آل إبراهيم بدعم الحملة وذلك للسنة الثانية على التوالي، ونؤكد أن المشاركين في الحملة ينتمون إلى كافة مناطق المملكة".

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-24-2015, 07:34 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو ع الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
23-9-2015, 9-12-1436, الاربعاء, الحج, الدجاج, اليوم, اخبار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:34 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -