العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز . اهم اعمال وإسهامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-29-2015, 02:35 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز . اهم اعمال وإسهامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز . اهم اعمال وإسهامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان
.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
100 يوم في عهد سلمان الخير
100 يوم في عهد العزم والحزم
100 يوم من العطاء اللا محدود
سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يعتبر من الشخصيات البارزة الشامخة ، والتي ترجمت على أرض الواقع منذ تسلمه مقاليد الحكم في أرض الحرمين الشريفين إنجازا يخلفه إنجاز كان في الماضي تطبيقه يعتبر اعجاز.
​ لم تمر مئة يوم على تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، إلا وتحولت الرياض إلى قبلة للملوك، والرؤساء، ورؤساء الحكومات، ليس هذا فحسب، بل إن قصر العوجا، إذ مقر إقامة خادم الحرمين الشريفين، تحول إلى مجمع سياسي استضاف فيه الملك سلمان عدداً من قادة الدول الخليجية والعربية والأجنبية، في محاولة منه لاستعادة القرار العربي، الذي فقدت الأمة زمامه في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

في تاريخ مميز 06/06/1436هـ وحدث أكثر تميزا، فاجأت المملكة العربية السعودية العالم باتخاذ قرار عاصفة الحزم، وتأسيس تحالف عسكري عربي، لاستعادة الشرعية في اليمن ..
وكان خادم الحرمين وبعد أقل من أسبوع من تسلمه مقاليد الملك في المملكة العربية السعودية، أصدر عدداً من الأوامر الملكية التي أعادت ترتيب البيت السعودي بما يتوافق مع المرحلة الجديدة في البلاد، وبما يتلاءم مع المعطيات السياسية والأمنية عالمياً وإقليمياً وعربياً.
نحو 40 أمراً ملكياً أصدرها خادم الحرمين أعاد من خلالها تشكيل مجلس الوزراء، وبعض المؤسسات الحكومية ..
ومن أبرز القرارات التي اتخذها خادم الحرمين في أيامه الأولى هو حل نحو 12 مجلساً وكياناً، وتأسيس مجلسين اثنين،
الأول: مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف،
والثاني: مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.وهذا القرار انما جاء بهدف تحديد المسؤوليات ومعرفة مواطن التقصير في الأداء.و خطوة للارتقاء بالأداء العام للدولة، وتشخيص المعوقات والعراقيل التي تواجه الأداء الحكومي، جراء تشعب الإجراءات في أكثر من مجلس،
ولم ينس خادم الحرمين أوضاع العاملين في الأجهزة التي تم حلها، بل شكّل لجنة فنية من جهات عدة لدراسة وضع هؤلاء العاملين، ودمجهم في مؤسسات الدولة.
ومن أبرز قراراته الحكيمة تعيين شابين حازمين هما الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، والأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد، وهو القرار الذي تباشر به السعوديون، لجهة أن الأميرين المعينين من جيل الشباب، وبهذا يكون الأمير محمد بن نايف أول حفيد للملك المؤسس يتبوأ ولاية العهد.
ومن انجازاته أن حول الرياض إلى عاصمة للقرار العربي.
وإعادة هيكلة الدولة وضخ الدماء «الشابة» في مفاصلها ..
على مدار 100 يوم، منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مقاليد حكم البلاد، لم يتوقف إصدار القرارات والأوامر الملكية على الصعيد المحلي، وذلك بجوار القرارات المصيرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بلغ مجملها 50 أمراً ملكياً، كما تضمنت الأوامر الملكية إعادة تشكيل مجلس الوزراء عبر تغيير وزراء عدد من الحقائب الخدمية وحتى السيادية، شملت أمراء ومواطنين .
ولا يسعنا الا أن ندعو لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالعمر المديد والصحة والعافية والسلامة وأن يوفق ولي عهده الأمين وولي ولي عهده لما يحبه ويرضاه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
يملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تاريخاً حافلاً بالنجاحات، وتميّز -حفظه الله- بمنهج إداري رصين. وتولى خادم الحرمين الشريفين مناصب عدة، بدأها أميراً للرياض على فترتين ثم وزيراً للدفاع، وولياً للعهد. ويحظى العمل الإنساني والثقافي باهتمام خادم الحرمين الشريفين.
وتمّت مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية، في ٢ ربيع الآخر ١٤٣٦هـ الموافق ٢٣ يناير ٢٠١٥م، وكان الملك سلمان، قد قضى أكثر من عامين ونصف ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، إثر تعيينه في ١٨ يونيو ٢٠١٢، بأمر ملكي، كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع في السعودية، وهو المنصب الذي عُيِّن فيه منذ ٥ نوفمبر ٢٠١١، قبل ذلك، كان الملك سلمان أميراً لمنطقة الرياض أكثر من خمسين عاماً.

النشأة
وُلد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الخامس من شوال سنة ١٣٥٤هـ، الموافق ٣١ ديسمبر ١٩٣٥م، في الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون، لمؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

نشأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض، حيث كان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم.

التعليم
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، حيث درس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة، وختم القرآن الكريم كاملاً وهو في سن العاشرة، على يد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالله خياط، رحمه الله. وقد أبدى الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ الصغر اهتماماً بالعلم وحصل لاحقاً على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية منها:

- الدكتوراه الفخرية، من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
- الدكتوراه الفخرية، في الآداب من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.
- الدكتوراه الفخرية من الجامعة الملية الإسلامية في دلهي؛ تقديراً لجهوده الإنسانية الخيرية والتزامه بدعم التعليم، وتميزه -حفظه الله- كرجل دولة مشهود له عالمياً.
- الدكتوراه الفخرية، في الحقوق من جامعة واسيدا اليابانية؛ تقديراً لإسهاماته البارزة في المملكة والعالم.
- وسام "كنت" من أكاديمية برلين- براندنبرغ للعلم والعلوم الإنسانية؛ تقديراً لمساهماته العلمية.

إمارة الرياض
تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، منصب أمير الرياض، إحدى أكبر مناطق المملكة العربية السعودية في المساحة والسكان وعاصمة الدولة، وذلك في مرحلة مهمة من تاريخ هذه المدينة، حيث تم تعيينه بداية أميراً لمنطقة الرياض بالتيابة وهو في التاسعة عشرة من العمر، بتاريخ ١١ رجب ١٣٧٣هـ الموافق ١٦ مارس ١٩٥٤م. وبعد عام واحد عُيّن حفظه الله حاكماً لمنطقة الرياض وأميراً عليها بمرتبة وزير، وذلك بتاريخ ٢٥ شعبان ١٣٧٤هـ الموافق ١٨ أبريل ١٩٥٥م. ومن قصر الحكم بالرياض، حيث ولد وترعرع، كان يمارس عمله أميراً لمنطقة الرياض.


واستمر أميراً لمنطقة الرياض، لأكثر من خمسة عقود، أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها نحو ٢٠٠ ألف نسمة، إلى إحدى أسرع العواصم نمواً في العالم العربي اليوم، حيث تحتضن أكثر من ٥ ملايين نسمة.

ولم تخلُ فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية والنمو، ولكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة ومركزاً إقليمياً للسفر والتجارة. وقد شهدت الرياض خلال توليه الإمارة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق الوسيعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والاستادات الرياضية وإعداد مشروع مترو الرياض.

وتضمّ العاصمة السعودية الرياض عدداً من المعالم المعمارية البارزة، وهي تمتد على مساحة عمرانية تجعلها إحدى أكبر مدن العالم مساحة.

وزارة الدفاع
في نوفمبر ٢٠١١ عُيِّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي. وشهدت وزارة الدفاع في عهده تطويراً شاملاً لقطاعات الوزارة كاملة في التدريب والتسليح، كما أشرف بنجاح على أكبر مناورة عسكرية في تاريخ القوات المسلحة السعودية (سيف عبدالله).

مناصب وإسهامات أخرى

بالإضافة إلى إمارة الرياض، تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال مسيرته العديد من المناصب المهمة والمسؤوليات الرفيعة في المملكة العربية السعودية، أبرزها:
- رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
- رئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية.
- رئيس مجلس الأمناء، لمكتبة الملك فهد الوطنية.
- رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز.
- الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز الإسلامية.
- الرئيس الفخري لمركز الأمير سلمان الاجتماعي.
- رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ويتبعها كل من جامعة الأمير سلطان الأهلية وواحة الأمير سلمان للعلوم.
- الرئيس الفخري لمجلس إدارة لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض.
- رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري.
- رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض.
- رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز بن باز الخيرية.
- الرئيس الفخري لمجلس إدارة مؤسسة عبدالعزيز بن باز الخيرية.


الأعمال الخيرية
يعرف الملك سلمان بأعماله وجهوده الخيرية الواسعة، حيث يتولى رئاسة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، والرئاسة الفخرية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والرئاسة الفخرية للمركز السعودية لزراعة الأعضاء، وغيرها من الجهات.

ومنذ ١٩٥٦م، تولى الملك سلمان رئاسة مجلس إدارة العديد من اللجان الإنسانية والخدماتية التي تولت مسؤوليات أعمال الدعم والإغاثة في العديد من المناطق المنكوبة حول العالم، سواء المناطق المتضررة بالحروب أو بالكوارث الطبيعية. وقد نال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان عن جهوده الإنسانية هذه العديد من الأوسمة والميداليات من دول عدة بينها البحرين والبوسنة والهرسك وفرنسا وفلسطين والفلبين والسنغال والأمم المتحدة واليمن.

الجمعيات والهيئات التي رأسها وكان لها نشاط في الخارج:
- رئيس لجنة التبرع لمنكوبي السويس عام ١٩٥٦م.
- رئيس اللجنة الرئيسية لجمع التبرعات للجزائر عام ١٩٥٦م.
- رئيس اللجنة الشعبية لمساعدة أسر شهداء الأردن عام ١٩٧٦م.
- رئيس اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني.
- رئيس اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني.
- رئيس اللجنة الشعبية لإغاثة منكوبي الباكستان عام ١٩٧٣م.
- رئيس اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي في مصر عام ١٩٧٣م.
- رئيس اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي في سوريا عام ١٩٧٣م.
- رئيس اللجنة المحلية لإغاثة متضرري السيول في السودان عام ١٩٨٨م.
- رئيس اللجنة المحلية لتقديم العون والإيواء للمواطنين الكويتيين إثر الغزو العراقي لدولة الكويت عام ١٩٩٠م.
- رئيس اللجنة المحلية لتلقي التبرعات للمتضررين من الفيضانات في بنجلاديش عام ١٩٩١م.
- رئيس الهيئة العليا لجمع التبرعات للبوسنة والهرسك عام ١٩٩٢م.
- الرئيس الأعلى لمعرض المملكة بين الأمس واليوم والذي أقيم في عدد من الدول العربية والأوروبية وفي الولايات المتحدة، وكندا خلال الفترة ١٩٨٥م / ١٩٩٢م.
- رئيس اللجنة العليا لجمع التبرعات لانتفاضة القدس بمنطقة الرياض ٢٠٠٠م / ١٤٢١هـ.

الأوسمة والجوائز
يحمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى، والذي يُعتبر أعلى وسام في المملكة العربية السعودية، كما حصل على العديد من الأوسمة والجوائز مثل:


- درع الأمم المتحدة لتقليل آثار الفقر في العالم.
- وسام بمناسبة مرور ألفي عام على إنشاء مدينة باريس، وقلده الوسام الرئيس جاك شيراك في باريس عام ١٩٨٥م.
- وسام الكفاءة الفكرية حيث قام ملك المغرب الحسن الثاني في الدار البيضاء، عام ١٩٨٩م بتقليد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الوسام.
- وسام البوسنة والهرسك الذهبي؛ لدعمه وجهوده لتحرير البوسنة والهرسك.
- الوسام البوسني للعطاء الإسلامي من الدرجة الأولى؛ تقديراً لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في نصرة الإسلام والمسلمين في البوسنة والهرسك.
- وسام نجمة القدس؛ تقديراً لما قام به -حفظه الله- من أعمال استثنائية تدل على التضحية والشجاعة في خدمة الشعب الفلسطيني.
- وسام "سكتونا" الذي يعتبر أعلى وسام في جمهورية الفلبين؛ تقديراً لمساهمته الفعالة في النشاطات الإنسانية ودعمه للمؤسسات الخيرية ولجهوده في الارتقاء وتحسين مفهوم الثقافة الإسلامية، ومن أجل المرات الكثيرة التي ساعد فيها العمالة الفلبينية في المملكة ولصداقته للفلبين.
- الوسام الأكبر الذي يعتبر أعلى وسام في جمهورية السنغال.
- جائزة البحرين للعمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي.
- جائزة جمعية الأطفال المعوقين بالسعودية للخدمة الإنسانية.
- جائزة الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تُعتبر أرفع جوائزها، وذلك على جهوده -يحفظه الله- في خدمة المعوقين بالمملكة وتشجيع البحث العلمي في مجال الإعاقة.
- زمالة بادن باول الكشفية من قبل جلالة ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-30-2015, 07:50 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية على جهودك


كل الاحترام والتقدير
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, الحرمين, الشريفين, اعمال, اهل, انجازات, بو, دايم, سلمان, عبدالعزيز, وإسهامات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:58 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -