منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

تحرير تعز من قبل قوات التحالف اليوم الخميس 29-10-2015 اعاداة الامل

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2015, 03:46 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,123
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي تحرير تعز من قبل قوات التحالف اليوم الخميس 29-10-2015 اعاداة الامل

تحرير تعز من قبل قوات التحالف اليوم الخميس 29-10-2015 اعاداة الامل


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عملية إنزال جوي لـ”التحالف” قبل تحرير “تعز”


وكالات ( صدى ) : نجحت عملية الإنزال الجوي، التى قامت بها قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، اليوم الأربعاء وسط تأكيدات بأن العملية تعزز القوات اليمنية الشرعية في جبهة الضباب بمدينة تعز، عبر مدّها بشحنة جديدة من الأسلحة، قبل المعركة المرتقبة لتحرير محافظة تعز، ذات الأهمية الاستراتيجية.
وبينما تحقق المقاومة وفقًا لقناة العربية، تقدمًا متواصلًا تحت غطاء جوي من التحالف، الذي استهدف عددًا من مواقع الميليشيات الحوثية في حذران والتلال القريبة من منطقة الربيعي، فقد جدد طيران التحالف غاراته على معسكرات الموالية للمخلوع صالح في منطقة النهدين ومعسكر الحفا عند سفح جبل نقم شرق العاصمة، وقصفت مقاتلات التحالف العربي مخازن ذخيرة وأسلحة تابعة لميليشيات الحوثي في محافظة المحويت، ما أسفر عن تدمير المخازن بالكامل، ودبابات كانت في مبنى المجمع الحكومي بحسب مصادر محلية.

وفي تعز، واصلت ميليشيات الانقلابيين، استهداف الأحياء السكنية، بينما تكبدت خسائر جسيمة، إثر إحباط المقاومة اليمنية زحفًا نفّذه المتمردون الحوثيون من الناحية الغربية للمدينة، أثناء محاولتهم استعادة تبّة “المنعم” بمنطقة الربيعي.
ويشكّل تحرير محافظة تعز أهمية استراتيجية عسكريًّا وجغرافيًّا وسياسيًّا، إضافة إلى البعد الديمغرافي للمحافظة (بحسب سكاي نيوز عربية)، لكونها تعتبر انطلاقة عسكرية نحو الشمال اليمني، بما فيها العاصمة صنعاء.
وتكتسب محافظة تعز أهمية استراتيجية في العمليات العسكرية، بسبب تمتّعها بموقع جغرافي استراتيجي، فهي تبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 256 كلم، في حين تطلّ مناطقها الغربية على البحر الأحمر، كميناء المخا، الذي يقع على منفذ بحري استراتيجي والذي يعتبر حلقة وصل جغرافية بمحافظة الحديدة الساحلية.

ومن شأن السيطرة على محافظة تعز التسريع في عملية الحسم العسكري، عبر اتخاذ المحافظة بوابة انطلاق وقاعدة عسكرية للقوات الشرعية لدحر المتمردين على الشرعية إلى محافظات الشمال، وصولًا إلى صنعاء، باتجاه صعدة معقل الحوثيين.
وتكتسب تعز أهمية سياسية وديمغرافية، فبسبب الثقل السكاني في المحافظة والذي يبلغ نحو 5 ملايين نسمة، فإن تعز تعتبر الحاضرة الثقافية والمدنية لليمن؛ حيث إن كثيرًا من النخبة المتنفذة تنحدر أصولها من تعز، الأمر الذي كان يشكّل عقدة ودرعًا حصينًا ضد أي مشروع انفصال بين شمال اليمن وجنوبه.
وبحسب المعطيات على الأرض، فإن تحرير المحافظة، ومركزها مدينة تعز بات وشيكًا، بعد التقدم الأخير للقوات الموالية للشرعية في اليمن، فسيطرة قوات التحالف على اللواء السابع عشر في مديرية باب المندب مهّد للتحرك عسكريًّا باتجاه ميناء المخا ومعسكر العمري من أجل تطهيرهما وحصار معاقل الحوثيين على الجبهة الغربية في منطقة الضباب من مدينة تعز وتحرير الشريط الساحلي الغربي الذي يربط شمال اليمن بجنوبه.


angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
29-10-2015, من, الامل, التحالف, الخميس, اليوم, اعاداة, تحرير, بعز, قبل, قناة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:47 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-