العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

تحميل مقال قانوني يوضح تعريف الغرامة وعقوبتها في القانون المصري pdf

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2015, 08:04 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي تحميل مقال قانوني يوضح تعريف الغرامة وعقوبتها في القانون المصري pdf

تحميل مقال قانوني يوضح تعريف الغرامة وعقوبتها في القانون المصري pdf
تحميل مقال قانوني يوضح تعريف الغرامة وعقوبتها في القانون المصري pdf


عقــــُــوبة الغــــَـــرامــة في القانون المصــري
تعريف عقوبة الغرامة وبيان خصائصها :
عرف المشرع عقوبة الغرامة بأنها «إلزام المحكوم عليه بأن يدفع إلى خزينة الحكومة المبلغ المقدر فى الحكم» «ولا يجوز أن تقل الغرامة عن مائة قرش ولا أن يزيد حدها الأقصى فى الجنح على خمسمائة جنيه ، مع عدم الإخلال بالحدود التى يبينها القانون لكل جريمة» والغرامة الجنائية هى العقوبة المالية الأصلية الوحيدة فى القانون المصرى.
مجال عقوبة الغرامة فى القانون المصرى :
الغرامة فالقانون المصرى قد تكون عقوبة أصلية ، وقد تكون عقوبة تكميلية
( أ ) الغرامة كعقوبة أصلية :
تكون الغرامة عقوبة أصلية فى المخالفات والجنح. والغرامة هى العقوبة الأصلية الوحيدة المقررة للمخالفات.
( ب ) الغرامة كعقوبة تكميلية :
يقرر المشرع الغرامة كعقوبة تكميلية إلى جانب عقوبة أصلية سالبة للحرية ، ويكون ذلك غالباً فى الجنايات ، لاسيما تلك التى كان يهدف الجانى من ورائها إلى الإثراء غير المشروع. مثال ذلك : جرائم الرشوة (، وجرائم اختلاس المال العام والإضرار به.

تحديد مبلغ الغرامة :يقتضى مبدأ الشرعية أن تكون عقوبة الغرامة محددة. وأن يضع المشرع لمقدارها حدين الحد الأدنى والحد الأقصى. ويكون للقاضى عند تطبيقها فى ضوء سلطته التقديرية أن يختار مقدارها بين هذين الحدين ، ويأخذ فى الاعتبار جسامة الجريمة من الناحية المادية ودرجة الركن المعنوى المتوافرة لدى الجانى ، وكافة الظروف الشخصية والاجتماعية للجاني.
الغرامة النسبية :
إن مقدار الغرامة النسبية يتحدد بالنظر إلى الضرر الفعلى أو الاحتمالى للجريمة أو على أساس الربط بينه وبين الفائدة التى حصل عليها الجانى أو أراد الحصول عليها من ارتكاب الجريمة. بحيث يكون هذا المقدار متناسباً مع ذلك الضرر أو تلك الفائدة.
قواعد تنفيذ الغرامة :
يخضع تنفيذ عقوبة الغرامة للقواعد الآتية :
1- إذا كان الحكم الصادر بالغرامة حضورياً وجب تنفيذه فوراً بمجرد النطق به ولو مع حصول استئنافه.
2- الأصل أن يقوم المحكوم عليه بدفع مبلغ الغرامة اختياراً إلى الخزانة العامة.
3- تخضع الغرامة – باعتبارها عقوبة – لمبدأ شخصية العقوبة.
4- في حالة حبس المحكوم عليه احتياطياً وقد حكم عليه بالغرامة فقط وجب بنص المشرع أن ينقض من مبلغ الغرامة عند التنفيذ خمسة جنيهات عن كل يوم من أيام الحبس الاحتياطي ، وإذا حكم عليه بالحبي والغرامة معاً وكانت المدة التي قضاها في الحبس الاحتياطي تزيد عن مدة الحبس المحكوم بها وجب أن ينقص من الغرامة مبلغ خمسة جنيهات عن كل يوم زيادة من أيام الحبس الاحتياطي .
5- أجاز المشرع لقاضى المحكمة الجزئية فى الجهة التى يجرى التنفيذ فيها أن يمنح المحكوم عليه فى الأحوال الاستثنائية ، بناء على طلبه ، وبعد أخذ رأى النيابة العامة أجلاً لدفع المبالغ المستحقة للحكومة ، أو أن يأذن له بدفعها على أقساط، بشرط ألا تزيد المدة على تسعة أشهر ولا يجوز الطعن فى الأمر الذى يصدر بقبول الطلب أو رفضه. وإذا تأخر المتهم عن دفع قسط حلت باقى الأقساط ، ويجوز للقاضى الرجوع فى الأمر الصادر منه إذا جد ما يدعو لذلك.
6- إذا لم يدفع المحكوم عليه مبلغ الغرامة اختياراً ، فقد وضع المشرع أسلوباً للتنفيذ الجبرى للغرامة. ويتخذ هذا الأسلوب إحدى صورتين:
أ - الطريق المدنى.
ب- الطريق الجنائى (الإكراه البدنى).
تنفيذ الغرامة بالإكراه البدنى :
تعريف الإكراه البدنى :
«إذا لم يدفع المتهم المبالغ المستحقة للحكومة تصدر النيابة العامة أمراً بالإكراه البدنى. ويعرف الإكراه البدنى، بأنه حبس المحكوم عليه حبساً بسيطاً بقصد الضغط على إرادته وحمله على الوفاء إذا لم يكن له مال ظاهر يمكن التنفيذ عليه بالطريق المدنى.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 11-07-2015, 04:14 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

يسلمو على مجهودك وطرحك

كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لقاء, المصرى, الغرامة, القانون, تحميل, تعريف, يوضح, pdf, في, وعقوبتها, قانوني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:02 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -