منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة bcaa. Bcaaما هي و ما فوائدها لكمال الاجسام

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2015, 10:48 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,272
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة bcaa. Bcaaما هي و ما فوائدها لكمال الاجسام

سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA. BCAAما هي و ما فوائدها لكمال الاجسام ؟

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
80
30
12
14
عندما تكتسب كتلة عضلية فأنه من الطبيعي ان تكتسب معها كمية من الدهون . و يبدأ بعد ذلك مشوار حرق الدهون لأبراز الكتلة العضلية او ما يسمى فى الاوساط الرياضية العربية بالتنشيف. و عندها تضطر الى استهلاك كميات طعام اقل من احتياجاتك اليومية و بالتالي تواجه عضلاتك المكتسبة خطر التكسير و الاهدار. و هنا اكتسب مكمل الBCAA شهرته في منع تكسير بروتين العضلات و المحافظة على الكتلة العضلية أثناء مرحلة التخسيس. كما ان للBCAA فوائد كبيرة من اجل تحسين اداء الرياضيين و لاعبي كمال الاجسام. و الBCAA يستخدم ايضا كوسيلة للعلاج من العديد من الامراض.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
ما هي سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA

سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة أو Branched Chain Amino Acids هي 3 احماض امينية اساسية : الليوسين و الايزو ليوسين و الفالين. و معنى “احماض امينية أساسية” ان الجسم لا يستطيع تخليقها بداخله و يحتاج اليها من مصادر خارجية. و هذه المصادر تكون البروتين الكامل من اللحوم و البيض و الالبان..الخ. الاحماض الامينية المتشعبة تشكل 40% من احتياجات الجسم من ال10 احماض امينية اساسية , مما يعد مؤشر على اهميتهم للجسم. و تم تسميتهم بالسلسلة المتشعبة بسبب تكوينهم الكيميائي.
لماذا و متى يتم تكسير بروتين العضلات ؟

عندما تستهلك سعرات حرارية أقل من احتياجاتك , يبدأ جسمك فى البحث عن مصادر للطاقة بجانب الطعام. و عندما تقوم بمجهود عنيف مثل رفع الاوزان الثقيلة او الجري بسرعة كبيرة , فأن جسمك يفضل ان يستخدم مصدر سريع للطاقة لتلبية المجهود المفاجئ. و اسرع مصدر للطاقة هو الجليكوجين (الجلوكوز) المختزن في العضلات. و عندما تكون فى مرحلة التخسيس , تكون كمية الجليكوجين منخفضة , فيضطر الجسم وقتها الى تكسير بروتين العضلات و تحويله الى جلوكوز من اجل الطاقة , فيما يعرف بعملية الجلوكونسيس.
و كلما قلت نسبة الدهون فى جسمك , كلما تشبث الجسم بالدهون و منع حرقها و زاد من استخدامه لبروتين العضلات. لذلك يكون مكمل ال BCAA ذو فائدة كبيرة للاعبى كمال الاجسام ذوي نسب الدهون المنخفضة و الذين يستعدون للبطولات.
و سبب اخر لاهدار الكتلة العضلية عند التخسيس , هو بسبب الاجهاد. فعندما يقل الطعام , تقل معدلات الطاقة و القوة في الجيم . و بالتالي فلن تستطيع ان ترفع اوزان ثقيلة فى تمرينك , مما يؤدي الى تقلص الكتلة العضلية مع انخفاض الاوزان المرفوعة.
و هذا يأتي بنا الى معادلة اكتساب العضلات:

الكتلة العضلية المكتسبة = معدلات تخليق بروتين العضلات – معدلات تكسير العضلات.
و هي معادلة بسيطة جدا… فاذا زادت معدلات تخليق بروتين العضلات عن معدلات التكسير , فأنك تكتسب كتلة عضلية جديدة . و اذا زادت معدلات تكسير البروتين عن معدلات البناء , يتم اهدار الكتلة العضلية.
و هنا تأتي الفائدة الكبيرة لمكمل الBCAA للاعب كمال الاجسام

مكمل سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA يعمل على الحفاظ على و زيادة الكتلة العضلية عن طريق مكافحة مشاكل التخسيس و قلة الطعام:
الBCAA يساعد على زيادة معدلات تخليق بروتين العضلات : اثبتت الدراسات ان الحمض الاميني “الليوسين” يعمل على زيادة معدلات تخليق البروتين للاعبي كمال الاجسام اكثر من المعدلات التي يحققها تناول بروتين الطعام . كما ان الBCAA يؤدي الى زيادة قدرة الخلية على تخليق البروتين , و ليس زيادة المعدلات فقط!
الBCAA يكافح الية تكسير البروتين : معظم الاحماض الامينية يتم تمثيلها فى الكبد , اما الBCAA يتم تمثيلها في العضلات . و هذا يؤدي التى اثباط عملية تكسير العضلات و الاقلال من الام العضلات بعد التمرين.كما ان الBCAA تؤدي الى زيادة الهرمونات البنائية التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية و الاقلال من هدم العضلات بعد التمرين.

و عند الرجوع الى معادلة اكتساب الكتلة العضلية السابقة , فعندما يزيد معدل تخليق البروتين عن معدل هدم البروتين , تزيد الكتلة العضلية المكتسبة.
الBCAA يساعد على منع الاجهاد و زيادة القوة و النشاط : الBCAA تنافس حمض التريبتوفان في الوصول الى المخ . و حمض التريبتوفان يتحول الى السيروتونين في المخ و هو الناقل العصبي الذي يعطي الاحساس بالاجهاد . و لذلك عندما يتغلب الBCAA على التريبتوفان , تقل معدلات السيروتونين و بالتالي تنخفض معدلات الاجهاد.
جرعة الBCAA :

يفضل الرجوع الى الجرعة الموصي بها على عبوة المكمل . لأن الBCAA تأتي على شكل اقراص او بوردة . كما ان هناك بعض الاضافات للBCAA مثل النكهة و اللون و السكريات مما يجعل من الصعب وصف جرعة موحدة لكل المكملات. لكن بشكل عام , تناول 10 جرامات من الBCAA أثناء او بعد التمرين . و يمكنك تناول 10 جرامات اخرى قبل النوم او قبل تمارين الكارديو. يفضل شراء المكمل الذي يحتوي على نسبة 12 من الليسوين : ايزو ليوسين: فالين
الخلاصة:

بالرغم من وجود الBCAA في الطعام و في الواي بروتين , فأن الدراسات اثبتت ان تناول الBCAA في حالتها الحرة تساعد حرق الدهون و الحفاظ على الكتلة العضلية و زيادة القوة و النشاط في الجيم . لذلك يعتبر مكمل الBCAA مكمل ممتاز و استثمار جيد لمعظم الرياضيين و لاعبي كمال الاجسام.
.innerduv div { display: inline-block; margin: 0 2px; }
angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, لكمال, bcaa., bcaaما, المتشعبة, الامينية, الاحماض, الاجزاء, سلسلة, فوائدها, هي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:36 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-