العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

الحمى القرمزية و الاطفال, طريقة التعامل مع الحمي القرمزية, علاج الحمي القرمزية

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2015, 07:49 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
68 الحمى القرمزية و الاطفال, طريقة التعامل مع الحمي القرمزية, علاج الحمي القرمزية



الحمى القرمزية و الاطفال, طريقة التعامل مع الحمي القرمزية, علاج الحمي القرمزية

الحمى القرمزية هو أحد الأمراض الخطيرة والتى نراها كثيرا عند الأطفال، هو مرض ناجم عن الإصابة بعدوى بمجموعة من البكتيريا العقدية وهى نفس البكتيريا التى تسبب التهابات الحلق.

ولقد كانت الحمى القرمزية إلى زمن ليس ببعيد تعتبر من أحد الأمراض الخطيرة جدا فى مرحلة الطفولة، ولكنها الآن تعالج بسهولة.

وعن كيفية حدوث هذا المرض يقول: البكتيريا العقدية فى هذا المرض تنتج وتفرز بعض المواد السامة تؤدى إلى طفح جلدى أحمر اللون، وهو يعتبر السمة المميزة للمرض.

وعامل الخطر الرئيسى لهذا المرض هو الإصابة بهذه الحمى والحرارة مع البكتيريا التى تسبب بكتيريا الحلق.وقد تكون بداية المرض كالتهاب بالحلق وقد تنتشر العدوى بسهولة فى الأماكن المغلقة كالفصول بالمدارس مما يزيد من خطر العدوى وانتشارها.

أما عن فترة حضانة هذا المرض أو الفترة الزمنية بين الإصابة بالعدوى وظهور الأعراض المرضية هى يومين سواء كانت هذه الأعراض قصيرة أو لفترة أطول، وفى أغلب الأحوال يبدأ المرض عادة بحمى والتهاب فى الحلق.

ثم يبدأ ظهور الطفح الجلدى، والذى يبدأ فى الظهور على الرقبة والصدر، ثم ينتشر تدريجيا على باقى أعضاء الجسم وله شكل مميز يعرفه طبيب الأطفال جيدا، مما يساعده على التشخيص الصحيح بل وتأكيده، ويجب أن تعرف الأم بأنه لا يمكن للطفح الجلدى أن يستمر لأكثر من أسبوع، ويبدأ فى التلاشى على هيئة تقشير للجلد، والتى تظهر جيدا فى أطراف الأصابع، سواء أصابع اليدين أو القدمين بالإضافة إلى منطقة الفخذ.

أما عن الأعراض الأخرى لهذا المرض فتشمل بعض الآلام فى البطن، وظهور اللون الأحمر الساطع فى أماكن الثنيات الجلدية، خاصة من تحت الإبط والفخذ، مع حدوث قشعريرة مع الحمى التى قد تكون شديدة ( درجة حرارة عالية ومستمرة)، بالإضافة إلى عدم الراحة والضيق مع الإحساس بالصداع وآلام بالعضلات وتورم باللسان واللثة حتى أن شكل اللسان متعارف علية بين أطباء الأطفال "بلسان الفراولة " لتشابه شكله بحبة الفراولة فى الأحمرار و******ات التى علية وقد يحدث لبعض الحالات قىء.

أما عن أهمية الفحوصات الخاصة بهذا المرض يأتى الفحص البدنى والإكلينيكى على رأس هذه الفحوصات، ثم يأتى الفحص المعملى من خلال عمل مزرعة لمسحة من الحلق لإظهار الميكروب المسبب ولتأكيد التشخيص من خلالها.

أما عن العلاج فإن استخدام المضادات الحيوية لقتل البكتيريا التى تسبب التهاب الحلق. هذا أمر بالغ الأهمية لمنع الإصابة بالحمى الروماتيزمية،وما يتتبعها من مضاعفات خطيرة ناتجة عن التهاب الحلق والحمى القرمزية.

ومع العلاج بالمضادات الحيوية المناسبة، ينبغى أن تتم متابعة الأعراض الخاصة بالحمى القرمزية بجدية لأهمية أنها يجب أن تتحسن بصورة سريعة للحد من المضاعفات المحتملة، أما عن الطفح الجلدى فلا يمكن للطفح الجلدى أن يستمر لمدة قد تصل إلى أسبوعين إلى ثلاثة.


أما عن المضاعفات فهى نادرة الحدوث مع توافر العلاج الشافى لهذا المرض كما شرحنا، إلا أن بعض المضاعفات قد تشمل الإصابة بالحمى الروماتيزمية الحادة، مع التهابات حادة بالمفاصل، كما أن التهابات الأذن الوسطى من أكثر المضاعفات التى قد نراها خاصة مع عدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية اللازمة للفترات المقترحة للطفل المرض، أما التهابات الغدة فهى نادرا ما تحدث، التهابات الكلى والكبد والرئتين قد تحدث فى بعض الأحوال، أما الإصابة بالالتهاب السحائى فقد نجدها فى بعض الحالات، أما التهابات الجيوب الأنفية قد نراها فى بعض الحالات
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 12-01-2015, 09:03 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

يعطيك العافية على المجهود
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, الاطفال, التعامل, الدمج, القرمزية, عماد, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:18 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -