العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

ماهى حقنة ايبيدورال , معلومات عن حقنة ايبيدورال

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2016, 02:35 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي ماهى حقنة ايبيدورال , معلومات عن حقنة ايبيدورال

ماهى حقنة ايبيدورال , معلومات عن حقنة ايبيدورال
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
ما هي الايبيدورال؟


الإيبيدورال هي حقن الأدوية المسكنة في الجزء الأصغر والأرفع من ظهرك عبر أنبوب رفيع. ويسمى تخديراً موضعياً لأن حقن البنح يتم حول الأعصاب التي تحمل الإشارات من الجزء المتألم في جسمك أثناء المخاض. وسيشعر بطنك بالتخدير، فيوفر مسكناً فعالاً جداً للألم.

كيف يتم تركيب الإيبيدورال؟


ستحقنك طبيبة التخدير بمخدر موضعي في أسفل الظهر. وبعدها ستمرر إبرة مجوفة بين فقرات عمودك الفقري.
تمر الإبرة في الفراغ بين طبقات الأنسجة في العمود الفقري، ويسمى "فراغ الإيبيدورال". ثم يمرر أنبوب رفيع، أو قسطرة، عبر الإبرة.
يتم إخراج الإبرة بعد تركيب الأنبوب الذي يثبّت في ظهرك وعلى كتفك.

تُعطى الإيبيدورال بطرق عدة:

  • ستحقن طبيبة التخدير مزيجاً من المسكنات في أنبوب لتخدير الجزء السفلي من بطنك. إذا كان الإيبيدورال يعمل بشكل جيد، فلا يجب أن تشعري بالانقباضات. عندما يبدأ مفعول الإيبيدورال بالزوال، يمكن زيادة الجرعة التي ستستمر ما بين ساعة إلى ساعتين.
  • ستركب طبيبة التخدير قسطرة الإيبيدورال. يوصل الطرف الآخر من الأنبوب بمضخة تضخ محلول الإيبيدورال المسكن في ظهرك بشكل مستمر. يمكنك أخذ جرعات إضافية أقوى من البنج الموضعي أيضاً إذا احتجت إلى ذلك. في بعض الأحيان، تكون المضخة تحت سيطرتك. وهذا ما يسمى مسكن إيبيدورال بتحكم المريضة أو PCEA، لكنه لا يتوفر إلا في بعض المستشفيات.
  • حقنة الإيبيدورال بالإضافة إلى التخدير النصفي (CSE): قد تُعطين حقنة تحتوي على جرعة منخفضة من الأدوية المسكنة (التخدير النخاعي المصغر)، والتي تعمل بسرعة أكبر من الإيبيدورال. في الوقت نفسه، ستُدخل طبيبة التخدير قسطرة من دون تمرير أي مخدر عبر الأنبوب. عندما يبدأ تأثير حقنة التخدير النخاعي المصغر بالزوال، ستمرر طبيبة التخدير محلول الإيبيدورال من خلال الأنبوب لتمدك بمسكن مستمر.
كيف تعمل حقنة الإيبيدورال؟


تعمل الإيبيدورال بنفس الطريقة التي يعمل بها المخدر الموضعي. سيعمل البنج على قتل الإحساس بالأعصاب التي تحمل إشارات الألم من الرحم وعنق الرحم إلى الدماغ. تستخدم بعض المستشفيات جرعة منخفضة من الإيبيدورال. وهي تحتوي على خليط من الأدوية المسكنة، عادة ما يكون المخدر الموضعي بوبيفاكايين والأدوية التي تستخدم في التخدير النصفي المشترك مع الفنتانيل. من مزايا جرعة الإيبيدورال المنخفضة أنها قد تقتل بعض الإحساس في الساقين والقدمين، ولذا يسميها البعض حقنة الإيبيدورال المتحركة. مع ذلك، فإن جرعة الإيبيدورال المنخفضة التي تقدمها معظم المستشفيات ليست هي نفسها حقنة الإيبيدورال التي تمكّن من التنقل أو المشي. لا يمكن إعطاء هذه الأخيرة إلا بوجود عدد كاف من ممرضات التوليد للقيام بالمراقبة الإضافية التي ستحتاجين إليها.
حوامل

متى يمكن أخذ حقنة الايبيدورال؟


يمكنك أخذ الإيبيدورال في أي وقت أثناء الوضع، لكن تفضل معظم السيدات أخذها حين تزداد حدة الانقباضات، الأمر الذي غالباً ما يحدث عندما يتوسع عنق الرحم بين خمس إلى ست سنتيمترات. كما ستُعطين حقنة الإيبيدورال إذا تطلبت الولادة التسريع باستخدام السينتوسينون عبر المصل. وهو المركب الكيميائي لهرمون الأوكسيتوسين الذي يوسع عنق الرحم لديك ويزيد حدة انقباضاتك. قد تحتاجين إلى مسكن إضافي لأن السينتوسينون قد يصعّب التعامل مع الانقباضات. إذا تم تركيب حقنة الإيبيدورال لك، فستبقى حتى بعد ولادة طفلك وخروج المشيمة. يمكن أن توفر لك أيضاً مسكناً للألم بعد ولادة طفلك إذا احتجت إلى غرز أو قطب.
ما هي مزايا حقنة الإيبيدورال؟


  • توفر عادة مسكناً ممتازاً للألم أثناء المخاض.
  • تعمل بسرعة إلى حد ما، فهي تأخذ حوالي 20 دقيقة لإدخالها وتركيبها و20 دقيقة أخرى بعد حقن المخدر حتى يبدأ مفعولها.
  • يمكن لممرضة التوليد الخبيرة زيادة جرعتها، لذا لا تحتاجين عادة بعد تركيب الإيبيدورال إلى انتظار طبيبة التخدير.
  • تساعد على صفاء التفكير تماماً. قد تبقين مدركة لانقباضاتك، لكنك لن تشعري بأي ألم.
  • إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم، فإن أحد آثارها الجانبية المفيدة هي خفض ضغط الدم.
  • يمكن إعادة تعبئتها ببنج موضعي أقوى إذا احتجت إلى عملية قيصرية.
ما هي عيوب حقنة الإيبيدورال؟


  • قد لا تعمل بشكل صحيح في البداية. وقد تجدين أنك تشعرين بالخدر في أجزاء فقط من بطنك. إذا لم يختفي الشعور بالألم خلال نصف ساعة من بداية حقنة الإيبيدورال، أطلبي حضور طبيبة التخدير لتعديلها أو محاولة تركيبها مرة أخرى.
  • احتمال تعرضك للرجفة.
  • قد تصابين بالحكّة أو الحمّى.
  • ضرورة البقاء في السرير. عند استخدام جرعة منخفضة من الإيبيدورال قد تكونين قادرة على الزحف على مؤخرتك على السرير، ولكن لن تتمكني من المشي. على الرغم من أن الجرعات المنخفضة من الإيبيدورال تسمى أحياناً الإيبيدورال المتحركة، فلا تقدم العديد من المستشفيات أنواع الإيبيدورال التي تمكّنك فعلاً من التنقل أو المشي.
  • قد تحتاجين إلى قسطرة لتفريغ المثانة.
  • ستحتاجين إلى مزيد من المتابعة والمراقبة. ستُرصد نبضات قلب طفلك باستمرار بعد 30 دقيقة على الأقل من أخذك حقنة الإيبيدورال في البداية، وبعد كل زيادة في الجرعة. يجب قياس ضغط دمك كل خمس دقائق بعد بدء الإيبيدورال، لنحو 30 دقيقة، وبعد كل زيادة في الجرعة.
  • ستحتاجين على الأرجح إلى تسريع مخاضك باستخدام السينتوسينون عبر المصل. مع ذلك، يجب أن تمنحك الطبيبة وممرضة التوليد فرصة للمرور بمخاض أطول وأبطأ قبل استخدام أدوية تسريع المخاض.
  • قد تستمر المرحلة الثانية من المخاض، مرحلة الدفع، لفترة أطول إذا أخذت الإيبيدورال. في حال لم تشعري بالحاجة إلى الدفع ولم يكن هناك أي مؤشر على ظهور رأس طفلك وكانت ضربات قلب الجنين جيدة، يجب تشجيعك على الانتظار لمدة لا تقل عن ساعة أو حتى تشعري بالحاجة إلى الدفع.
  • يزداد احتمال حاجتك للولادة بمساعدة ملقط الجراحة أو الجفت أو الشفاط لأن حقنة الإيبيدورال قد تعيق حركة الطفل ووصوله إلى وضعية أفضل في الولادة. سيصبح طفلك على الأرجح في وضعية خلفية، حيث يكون الجزء الخلفي من رأسه باتجاه عمودك الفقري عند الاستعداد للولادة حتى لو لم يكن في هذه الوضعية عند بداية المخاض.
  • هناك احتمال صغير بأن تصابي بصداع حاد. قد يحدث ذلك إذا أحدثت حقنة الإيبيدورال ثقباً في الكيس المحيط بالحبل الشوكي وسيرشح سائل نتيجة لذلك. يحدث الأمر بمعدل حالة واحدة في كل مئة حالة. وتُعالج عادة بأخذ كمية دم ضئيلة من ذراعك، وحقن هذا الدم في ظهرك لملء الفراغ الذي سببته حقنة الايبيدورال. يتم ذلك بعد ولادة طفلك، وربما تحتاجين إلى إعادة هذا الإجراء أكثر من مرة قبل أن يحقق النتيجة المطلوبة.
  • هناك احتمال بسيط جداً للإصابة بتلف في الأعصاب، ما يُشعرك بالخدر في الساق أو القدم أو ضعف في إحدى الساقين، لكنه حالة نادرة الحدوث. تصل احتمالات الإصابة بتلف مؤقت في الأعصاب إلى حالة في كل 1000 حالة، والتلف الدائم إلى حالة في 13000 حالة.
كيف يمكن أن تؤثر حقنة الإيبيدورال على طفلي؟



  • قد تؤدي إلى انخفاض ضغط دمك، ما قد يؤثر على تدفق الأوكسيجين إلى طفلك. ستحتاجين إلى تركيب أنبوب صغير، يسمى الأنبوبة الوريدية، وتثبيته في يدك أو ذراعك إذا انخفض ضغط دمك بشكل مفاجئ. يمكن علاج انخفاض ضغط الدم عن طريق السوائل التي يتم تمريرها عبر الكانيولا لزيادة كمية دمك.
  • تحتوي حقنة الإيبيدورال على الأدوية المخدرة التي تستخدم في التخدير النصفي المشترك مع الإيبيدورال، مثل الفنتانيل أو أي دواء مماثل، والتي يمكن أن تعبر المشيمة. إذا تناولت جرعات كبيرة من هذه الأدوية (أكثر من 100 ميكروغرام)، فقد تؤثر على تنفس طفلك أو تصيبه بالنعاس.
هل من نصائح مفيدة؟


  • تتوفر حقنة الإيبيدورال (أو إبرة الظهر)، كما هو معروف في البلاد العربية، في المستشفيات التي يتوفر فيها أطباء تخدير متخصصين في هذا النوع من التخدير ولا يمكن إجراؤها في حالات الولادات المنزلية.
  • حتى وحدات الولادة المجهزة لإعطاء حقنة الإيبيدورال لا تقدم هذه الخدمة على مدار 24 ساعة.
  • لا تتحركي على الإطلاق عندما تركب طبيبة التخدير حقنة الإيبيدورال. ستكونين مستلقية على جانبك أو جالسة على طرف السرير. سيطلب منك انحناءة إلى الأمام لتوسيع الفراغات بين عظام عمودك الفقري. ركزي على تنفسك لمساعدتك على البقاء ثابتة، أدخلي الهواء بعمق من أنفك وأخرجيه ببطء من فمك. أمسكي يد زوجك أو مرافقتك وحولي انتباهك إليه. لا تسمح بعض المستشفيات بوجود مرافق أثناء تركيب إبرة الإيبيدورال
  • ليس بإمكان أي شخص أخذ الإيبيدورال. تحدثي إلى طبيبتك إذا كنت تعتقدين أن لديك حالة طبية قد تؤثر على قرار أخذك حقنة الإيبيدورال.
  • إذا كان يهمك الشعور بولادة طفلك، فاسألي طبيبتك عن إمكانية زوال أثر الإيبيدورال قبل أن تلدي طفلك. ستشعرين بالانقباضات جراء الدفع. مع ذلك، تجد بعض السيدات صعوبة في التأقلم مع الألم، كما أن إيقاف الإيبيدورال في مرحلة متأخرة من المخاض لا يقلل بالضرورة من احتمال حاجتك لاستخدام ملقط الجراحة أو الجفت في ولادة طفلك.



















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 01-10-2016, 09:10 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يسلمو ع الطرح


كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهي, معلومات, ايبيدورال, حقنت, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:45 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -