العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

تلوث شواطئ جدة يثير الجدل تجاه وزارة المياه بالاضرار 1437

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-22-2016, 04:04 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي تلوث شواطئ جدة يثير الجدل تجاه وزارة المياه بالاضرار 1437

تلوث شواطئ جدة يثير الجدل تجاه وزارة المياه بالاضرار 1437


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أكد الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، د. عبدالعزيز الجاسر، الجمعة (21 يناير 2016)، تلوث شواطئ جدة، وأشار “الجاسر” إلى أن “هناك جدلا كبيرًا مع وزارة المياه وشركة المياه الوطنية لإيقاف هذه المصبات”.

ووجّه “الجاسر” أصابع الاتهام لمجاري المنشآت الواقعة على شاطئ البحر، لافتًا إلى “وجود كثير من المنشآت الواقعة على البحر تقوم بمد أنابيب الصرف إلى البحر مباشرة”.
وأبدى الجاسر أسفه لمماطلات شركة المياه الوطنية ووزارة المياه في معالجة المشكلة والتأجيل المستمر من قبلهم، ووعودهم بإنشاء شبكة صرف خلال 5 سنوات، وإغلاق المصبات المخالفة، الأمر الذي لا يعفيهم من المسؤولية، وأشاد بموقف إمارة المنطقة التي دعمت الرئاسة للضغط عليهم لمعالجة هذه التجاوزات البيئية.
وقال الجاسر (في لقائه مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز): “إن مباحثات التغير المناخي أخذت بُعدًا سياسيًّا واقتصاديًّا أكثر من كونها مشكلة بيئية”.
وأكد أن التأثيرات البيئية للوقود الأحفوري لا ترقى إلى التهويل، في حين يتم التجاوز عن ملوثات الفحم الذي لا يتم التركيز عليه، وأوضح أن المملكة تعمل على توطين تقنيات تقلل من الآثار الناجمة عن استخراج الوقود الأحفوري.
وعن التلوث الذي تسببه بعض المصانع أكد تدخلهم متى رُصِدَ أي تلوث من المصانع؛ حيث يتم إلزامها بالاشتراطات البيئية، مشيرًا لنقل مصانع، وأخرى أُلزمت بتركيب فلاتر وأدوات سلامة، ولم يخف تجاوزهم عن بعض المواقع التي تصدر منها انبعاثات ضارة بالبيئة مثل محطة التحلية، إلا أن المصلحة العامة استدعت عدم إغلاقها، والتنسيق مع الجهات المعنية لنقلها وإيجاد بدائل لها.
وفي عرضه لأبرز ما أنجزته الأرصاد خلال الأعوام الماضية، ذكر الجاسر نجاحهم في تتبع المواد الخطرة 100%، وارتفاع عدد محطات جودة الهواء إلى 70 محطة، منها 60 محطة ثابتة، و10 محطات متحركة.
ونوه إلى أنه سيُتاح للمواطنين قريبًا التعرف على جودة الهواء في مدنهم، وارتفاع عدد المنشآت المؤهلة بيئيًّا إلى 1335 منشأة، واعتماد 66 مكتبًا استشاريًّا.
وبحسب صحيفة عاجل كشف الجاسر عن إمداد القوات المرابطة على الحد الجنوبي بالمعلومات، واعتماد مركز جدة الإقليمي كأحد مراكز النظام العالمي لخدمات الطقس لدول غرب آسيا، والذي يعمل كمصدر معلومات مع المراكز العالمية الأخرى الخمسة عشر، واعتماد المنظمة العالمية للأرصاد لمركز المعلومات المناخية بالرئاسة كأحد أفضل خمسة مراكز إقليمية لمعلومات المناخ في قارة آسيا، ونقل منظمة الطيران المدني مهام توزيع المعلومات الإلكترونية للملاحة الجوية لإقليم الشرق الأوسط من مركز الإرصاد الإقليمي في فيينا إلى مركز الأرصاد الإقليمي بجدة.
وحول دور الرئاسة في تقييم المخاطر والكوارث، أوضح بدء تقييم الكوارث في المملكة بالتعاون مع البنك الدولي بمشاركة الدفاع المدني كجهة تنفيذية والأرصاد كجهة تخطيطية، مشيرًا إلى أن الجهات العليا تدرس الجهة التي ستتولى إدارة الكوارث، وأكد أن شرطة البيئة أصبحت مطلبًا، لافتًا إلى استعانتهم بالإمارة لتنفيذ قرارات الإغلاق، وتطبيق العقوبات، نتيجة ممانعة بعض الجهات ورفضها التنفيذ، وأشار إلى وجود مقترح لقيام شرطة للبيئة تُعنى بقضايا البيئة والحياة الفطرية قيد الدراسة حسب ما نقل إليه، وقال إن الرئاسة -وفق آخر تقييم- احتلت المرتبة 35 عالميًّا، وتأتي في المركز الثاني عربيًّا رغم أنها تعمل بكادر لا يتجاوز 1450 موظفًا.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 01-22-2016, 05:10 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو ع الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1437, المياه, الحجم, بموت, بالاضرار, تجاه, يثير, ديب, شواطئ, وزارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:46 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -