العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اسماء وعدد الدول المشاركة فى مناورات رعد الشمال

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2016, 06:13 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي اسماء وعدد الدول المشاركة فى مناورات رعد الشمال

اسماء وعدد الدول المشاركة فى مناورات رعد الشمال

بالفيديو.. القوات المشاركة في "رعد الشمال" تصل السعودية


"رعد الشمال".. أكبر مناورات عسكرية شرق أوسطيةعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


التصنيف: جيوش

الدولة: السعودية



إلى جانب قوات درع الجزيرة وقوات المملكة العربية السعودية، تشارك في المناورات قوات من عشرين دولة (أسوشيتد برس

تشارك في المناورات قوات كل من سلطنة عمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت ، والمالديف، والمغرب. وذلك إلى جانب كل من باكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس.عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
ودرع الجزيرة هي قوة عسكرية أنشأتها دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان) للدفاع عن أمن دول الخليج وردع أي اعتداء تتعرض له، وتتميز بالتدريب الجيد.
وطيلة منتصف شهر فبراير/شباط 2016 توالى وصول قوات الدول المشاركة إلى السعودية للمشاركة في المناورات.
فقد توجهت قوة برية مكونة من كتيبة مشاه آلية تابعة للقوات المسلحة القطرية الاثنين 15 فبراير/شباط 2016 إلى السعودية للمشاركة في "رعد الشمال" وأكد الرائد ركن راشد صالح الهاجري قائد القوة المشاركة في تلك المناورات أهمية "رعد الشمال" قائلًا "نحن بحاجة للتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة في عمليات التنسيق والربط وتوحيد المفاهيم"، مشددًا على أن هذه المناورات تتصدى لأي تحديات قد تواجهها المنطقة.
كما أعلنت وزارة الدفاع الكويتية توجه كتيبة الدبابات 152 من لواء مبارك المدرع 15 إلى المملكة السعودية يوم 14 فبراير/شباط 2016 للمشاركة في مناورات "رعد الشمال"، وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي إن مشاركة الجيش الكويتي تأتي بهدف تعزيز التعاون العسكري المشترك وتطويره واكتساب المزيد من الخبرات من مثل هذه التمارين.
أمن واستقرار
يرى محللون أن مناورات رعد الشمال رسالة واضحة من المشاركين بأنهم يقفون صفا واحدا لمواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وتأتي المناورات التي تشارك فيها قوات جوية وبرية وبحرية، في خضم دور سعودي إقليمي متزايد، شمل إعلان إرسال طائرات حربية إلى قاعدة إنجرليك في تركيا لاستهداف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، والاستعداد للمشاركة بقوات برية للغرض نفسه.
كما أن المملكة جزء من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة منذ سبتمبر/أيلول 2014.
وقد أوضح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم 14 فبراير/شباط 2016 أن روسيا الداعمة بقوة للنظام السوري "ستفشل في إنقاذ بشار الأسد"، مؤكدًا أن رحيل الأسد عن الحكم "مسألة وقت.. عاجلا أو آجلا"، مبرزًا أن توقيت نشر القوات البرية السعودية في سوريا مرهون بقرار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.



وكان قد أُعلن في الرياض في ديسمبر/كانون الأول 2015 تشكيل تحالف عسكري إسلامي ضد "الإرهاب"، كما أن السعودية تقود منذ مارس/آذار 2015 تحالفا عربيا في اليمن ضد الحوثيين.
بدأت قوات الدول المشاركة في مناورات "رعد الشمال" بالوصول إلى السعودية، للانضمام إلى التمرين العسكري الأكبر من نوعه، من حيث عدد الدول المشاركة والعتاد العسكري النوعي، والذي ستقوده السعودية.
ووصل حتى الآن كل من القوات الأردنية والكويتية والعمانية والمصرية والباكستانية. وقد نشر حساب "درع الوطن" على تويتر صوراً وفيديوهات للحظات الوصول.
يذكر أن التمرين الذي يقام على أراضي السعودية يشارك فيه 20 جيشاً من دول المنطقة، بالإضافة إلى قوات "درع الجزيرة".
وما زالت الطائرات العسكرية تتوافد على مطار القاعدة الجوية بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، للمشاركة في تدريبات "رعد الشمال".
الطائرات الواصلة لمختلف القوات المشاركة تحمل على متنها معدات وعتاداً عسكرياً ونوعياً، أو جنوداً وضباطاً مشاركين في التدريبات.
وقد أرسلت دول الخليج المشاركة ضمن قوات درع الجزيرة قواتها البرية عن طريق البر، ووصل منها حتى الآن القوات الكويتية.
ووصلت عصر اليوم دبابات ومدفعية وناقلات جند وأسلحة دفاع جوي متطورة تابعة للقوات الإماراتية إلى حفر الباطن. استمر دخول الأرتال العسكرية الإمارتية إلى مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن أكثر من ساعة.
كما وصلت مدرعات ودبابات أردنية براً بعد انتهاء دخول القوات الإمارتية مباشرةً.
وينتظر وصول معدات عسكرية ثقيلة تابعة للقوات المصرية أيضاً. وأكد مسؤلون في وزارة الدفاع أنه على بعد 120 كيلومتراً من المدينة العسكرية سيكون مقر تدريبات رعد الشمال.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-16-2016, 04:32 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو هالانامل


كل الود
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مناورات, المشاركة, اليوم, السماء, اسلام, رغد, في, نعيد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:09 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -