العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

ماهي الاطعمة الضرورية للأمهات بعد الولادة

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2016, 04:33 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي ماهي الاطعمة الضرورية للأمهات بعد الولادة

ماهي الاطعمة الضرورية للأمهات بعد الولادة



تهتم كل أم بعد الولادة بكل ما يعلق بطفلها، ويصبح هو محور حياتها وقد يؤدي ذلك الى عدم الاهتمام بتغذيتها وصحتها. وهذا بالطبع خطأ كبير فكل امرأة في هذه المرحلة تحتاج الى تغذية سليمة حتى يتعافى الجسم من آثار الحمل والولادة. ويتمكن من توفير الطاقة اللازمة للرضاعة ورعاية المولود. وهناك العديد من الأطعمة التي يمكنها توفير ذلك للجسم، نتناول أهمها من خلال هذا المقال.


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

سمك السلمون


سمك السلمون يعد من أفضل الاطعمة في فترة الرضاعة، فهو يمد الجسم بالطاقة حيث يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية التي تدخل في تركيب لبن الأم، كما انها ضرورية لبناء تعد من م الجهاز العصبي للطفل. كما تعمل تلك الاحماض على تحسين الحالة المزاجية وتعالج اكتئاب ما بعد الولادة.


منتجات الألبان


اللبن والجبن وباقي منتجات الألبان تعد مصدر رئيسي للكالسيوم والبروتين وفيتامين B. والكالسيوم على وجه الخصوص مهم جداً في فترة الرضاعة لتصنيع لبن الأم. وإذا لم يجد الجسم كفايته من الكالسيوم لتخليق اللبن، فانه يتجه الى سحب الكالسيوم الموجود في عظام الأم.


اللحوم


اللحوم الحمراء الخالية من الدهون تعتبر من الأطعمة الضرورية للأمهات بعد الولادة، حيث تمد الجسم بالطاقة كما أنها تحتوي على البروتينات والحديد.





البقوليات


البقوليات من الاطعمة الغنية بالبروتينات. الفول والعدس كلاهما يحتوي أيضاً على الحديد، لذلك تعتبر البقوليات من أفضل الأطعمة في فترة الرضاعة. خاصة أن البروتين النباتي خالي من الأضرار المصاحبة لتناول البروتين الحيواني.


الأرز البني


كثير من الأمهات يردن التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة وبالتالي يقللن من تناول النشويات. والأرز البني هنا يقوم بدور النشويات المفيدة التي تعطي الطاقة للجسم مع سعرات أقل، بدلاً من حرمان الجسم من النشويات كلياً.


البرتقال


البرتقال يمتص سريعا من الجهاز الهضمي لذلك فهو يوفر مصدر سريع للطاقة. أيضاً يحتوي البرتقال على فيتامين C المفيد للأم في فترة الرضاعة.


البيض


البيض مصدر مهم للبروتينات، ومن الأطعمة القليلة التي تحتوي على فيتامين D الذي يحافظ على سلامة العظام، ويحمي من الاصابة بهشاشة العظام.


الخضروات



فوائد تناول الخضراوات مثل السبانخ والبروكلي وما شابه عديدة، فالخضروات تحتوي على فيتامين A اللازم لتكوين لبن الام. كما تحتوي الخضروات على الكالسيوم، وفيتامين C، والحديد بالإضافة الى مضادات الاكسدة.


الماء


نقص الماء يؤدي الى زيادة الشعور بالإرهاق. وتناول الكثير من الماء ضروري لإنتاج لبن الأم.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-16-2016, 05:18 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يسلمو هالانامل


كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للأمهات, ماهي, الاطعمة, الولادة, الضرورية, بعد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:13 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -