منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2018مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2019-2018- حل دروس المرحلة الاعدادية 2018- 2018- حل دروس الثانوى العام 2018- حل دروس الثانوى الصناعى 2018- الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2018- امتحانات وحلولها 2018دروس في كل المستويات 2018,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

كيف تكتب مقالة بنفسك - خطوات كتابة مقال من أنشاءك

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2016, 01:07 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,216
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي كيف تكتب مقالة بنفسك - خطوات كتابة مقال من أنشاءك

كيف تكتب مقالة بنفسك - خطوات كتابة مقال من أنشاءك

  • ١ كتابة مقال
  • ٢ المقدمة
  • ٣ العرض
  • ٤ الخاتمة
كتابة مقال

يهدف الأشخاص عند كتابة المقال إلى إيصال فكرة معينة إلى الأشخاص المتلقين ، وقد تتضمن هذه الفكرة رأياً أو وجهة نظر يود الكاتب التعبير عنه ، أو حدث معين يدور في العالم من حوله ، أو خبراً ما يود أن يعلم الناس به ، وغيرها من الاهداف . وأي مقالة لا بد من أن تتضمن ( 3 ) عناصر أساسية هي :
  • المقدمة.
  • العرض أو الموضوع.
  • الخاتمة .
وبالتالي فيمكن تعريف المقالة بأنها قطعة أدبية نثرية قصيرة ، يطرح فيها الكاتب موضوعاً معيناً بطريقة مبسطة تصل إلى القارئ .

المقدمة

المقدمة هي عبارة عن جمل إستفتاحية أو ملخص تتضمن ما سيرد في المقالة أو الموضوع الذي ستتحدث عنه المقالة ، تكتب بشكل مختصر ومبسط بحيث لا تتعدى الفقرة الواحدة ( حوالي عشرة أسطر ) ، وتكون عبارتها مختصرة و مفيدة لموضوع المقال بحيث تصل إلى القارئ . ولا بد أن تكون المقدمة جاذبة للقارئ وكما لا بد أن تثير انتباهه ، فهي التي ستحدد إذا ما كان القارئ سيكمل المقال أم لا .

العرض

أما بالنسبة للعرض أو الموضوع ، فإنها تتضمن تفصيلاً للفكرة التي يود الكاتب أن يطرحها بشكل تفصيلي ، ويتم كتابتها على شكل عدة فقرات ، وقد تتضمن عرضاً لمجوعة من النقاط ، إضافة إلى أنَّه قد يلجا الكاتب إلى وضع الشواهد كالآيات القرآنية والأحاديث النبوية إذا لزم الأمر ، وقد يضع الكاتب أيضاً بعض الأبيات الشعرية ، ويمكن أن يشير إلى أبحاث ودراسات وحتى إلى احداث زمنية معينة إذا ما احتاج المقال لذلك ، حتى يشعر القارئ بمصداقية الكاتب وبمصداقية مقاله . ولا بد أن يكون هناك ترابط بالأفكار التي يطرحها الكاتب حتى لا يتشتت القارئ ويفقد تركيزه .


الخاتمة

والخاتمة عبارة عن ملخص لما سبق ذكره في المقال ، وقد تحتوي على نصيحة يود الكاتب توجيهها لقارئه ، او حل للمشكلة المطروحة من قبله ، أو حتى رأيه الشخصي بما ورد . وهنا يمكن أن يلجأ الكاتب إلى استخدام بعض الحكم المتداولة أو بعض الطرف التي لها صلة وعلاقة بالنص والتي يمكن ان تعلق بعقل القارئ فلا ينسى ما ورد وما قد قيل .

و بالمجمل لا بد من أن يتبع القارئ القواعد اللغوية الصحيحة في الكتابة وكذلك لا بد من الإنتباه للأخطاء الإملائية ، وكما لا بد من أن يحافظ الكاتب على تسلسل الأحداث وعلى ترتيب الأفكار والجمل . كما لا بد أن يحافظ على جمالية المقال وعلى ترتيبه وتنسيقه ، وان لا ينسى الكاتب بأن من خلال المقال يتحدث إلى العديد من القراء ، فلا بد أن يشعر كل قارئ بأن الكاتب يخاطبه هو وبالتالي فإنه يشعر بأهمية الموضوع الذي تم طرحه ، ولا بد أن يحافظ على البساطة في الكتابة واستخدام التعابير حتى يفهمها القراء وتصل إلى اكبر قدر من الأشخاص .

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, لوصالك, لقاء, مقالب, بنفسك, تكتب, خطوات, كتابة, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:22 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-