العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

أسباب لجوء طفلك للعض -تدريب الطفل على حسن التعامل

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2016, 10:07 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي أسباب لجوء طفلك للعض -تدريب الطفل على حسن التعامل


أسباب لجوء طفلك للعض -تدريب الطفل على حسن التعامل

ظاهرة تقلق العديد من الأمهات </STRONG></STRONG>
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


يعتبر "العض" ظاهرة شائعة جداً بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام ونصف إلى ثلاثة أعوام، حيث تعكس أغلب حالات العض ضمن هذه المرحلة مشاعر طفلك نظرا لقصور قدراته اللغوية عن التعبير.
إذ يستطيع الطفل في عمر 5 سنوات أن يقول لك مثلا "اترك هذا الشيء، فهو يخصني" لكن الطفل الأصغر عمراً يلجأ عادة إلى الدفاع عن أشيائه بأسنانه.
على الرغم من أن ظاهرة العض ضمن هذه المرحلة تعد طبيعية، إلا أن غالبية الأهل يبدون قلقا وتخوفا تجاهها، حيث يظن العديد منهم أنها تشير إلى اضطراب في شخصية الطفل باعتبارها سلوكاً همجياً وغير مهذب.
وفي هذا الإطار أكد علماء النفس أن العض وحده ليس مؤشراً كافيا للتنوؤ بوجود بمشاكل عاطفية أو اجتماعية في المستقبل لدى الطفل، كما أن أخطاره الجسدسة لا تذكر.


فقد يلجأ الطفل أحيانا إلى العض عندما يكون متحمّسا أو سعيدا بشيء ما، مع الأخذ بعين الاعتبار أن جميع الأطفال الصغار تقريباً يعضون شخصاً ما في وقت معين، فالأطفال في هذا العمر يتصرّفون بدون تفكير في نتائج أفعالهم.
وفي الواقع، عندما يقوم أحد الأطفال بعض آخر، فإنه غالباً يشعر بنفس القدر من المفاجئة والانزعاج اللذين يشعر بهما الطفل الذي تعرض للعض.
ولكن إذا قام الطفل بممارسة تلك العادة في عمر اكبر فهذا يشير إلى وجود مشكلة يجب معالجتها.. ولحسن الحظ فهي عادة يمكن التخلص منها بسهولة من خلال اتباع الطرق الآتية والالتزام فيها.


-أسباب لجوء طفلك للعض:


قد يمارس الطفل الصغير تلك العادة بسبب ظهور أسنانه التي تسبب له ألما، فيلجأ إلى العضّ تعبيرا عن ذلك الألم.
بينما يمارسها الطفل الكبير إما محاكاة لما يقوم فيه زميله أو نتيجة شعور مكبوت لا يمكنه التعبير عنه فيلجأ للعضّ كوسيلة للتعبير عما يشعر فيه، علما بأن بعض الأطفال قد يلجؤون إلى العض لجذب انتباه من حولهم.


-كيف تتتعاملين مع طفلك عند العض:
إذا أردت أن يتخلص طفلك من عادة العض التي يقوم بها بشكل متكرر، يتعين عليك توجيهه مباشرة وضبط سلوكه كأن تقولين له وبنبرة حادة " لا للعضّ"، وفي حال استمر الطفل على تلك العادة يجب إعادة المقولة مرة أخرى ومنعه من مزاولة النشاط الذي كان يقوم فيه.

وعند بلوغ الطفل مرحلة العنف في العضّ فيجب حينها معاقبة طفلك من خلال حرمانه من الألعاب أو الأنشطة المسلية التي كان يستمتع بها، لمنحه فرصة التفكير في الفعل الذي ارتكبه.
وقبل أن تسمحي له بالعودة لممارسة أنشطته المفضلة، اطلبي منه الاعتذار من الشخص الذي عضه سابقا بتوضيح الأسباب التي جعلته يرتكب ذلك الفعل المشين.

وتذكري أنه يتعين عليك توجيه وتنبيه طفلك في كل مرة يلجأ بها الى تلك العادة، كما يجب على الوالدين تجنب ممارسة العض مع أطفالهم لأن الطفل بطبيعة أمره يقلّد أفعال والديه.


-تدريب الطفل على حسن التعامل:
عندما يلجأ الطفل لعضّ الآخرين لا يلاحظ مدى الألم الذي قد يسببه لهم، لذا يجب على الأباء تفسير ذلك لأطفالهم كقول مثلا " لقد تسببت بألم جسدي لصديقك "، كما يتيعن أيضا اطلاع الطفل وتدريبه على كيفية التعامل مع الآخرين كأن تقول لهم مثلا " طفلي الجميل إذا أردت أن يعاملك الجميع بلطف عليك أن تعاملهم بطريقة جيدة".. فهذه المقولة تجعل الطفل يميز بين الصح والخطأ.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-06-2016, 10:33 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

يسلمو هالانامل

كل الود
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-تدريب, للعض, ليوم, أسباب, التعامل, الطفل, حسن, على, طفلك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:53 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -