منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

الملاحظات

مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 مملكة الأطباق الساخنة والشعبية ,اكلات ساخنة ,حلويات ,عصائر , وجبات سريعة , مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

كيف تصبح رئيس الطهاة شيف chef بخطوات بسيطة 2016

مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2016, 05:54 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي كيف تصبح رئيس الطهاة شيف chef بخطوات بسيطة 2016

الخميس 8 جمادى الثانية 1437كيف تصبح رئيس الطهاة شيف CHEF بخطوات بسيطة 2016

كيف تصبح رئيس الطهاة شيف Chef
انتشرت حاليا وعلى القنوات التلفزيونية البرامج العديدة حول الطبخ واعداده، ان كانت هذه البرامج اجنبية الاصل ومترجمة الى اللغة العربية، يقدمها طباخون اصبحوا الان مشهورين لدينا كالفنانين والمغنيين، ومن اشهرهم الانجليزيين ( جيمي اوليفر – جوردان رمزي )، او برامج عربية الاعداد، يقدمها طباخون ايضا اصبحوا مشهورين لدينا، ولعل من بدأ هذه الشهر برنامج الشيف رامزي .فهذه الغزارة في نوعية هذه البرامج اصبحت تدعو الكثير من الشباب للتفكير جديا في امتهان هذه المهنة، كونها اصبحت من المهن التي يعتقد بإنها تدر دخلا جيدا، خاصة مع زوال الحاجز النفسي الذي كان يمنع الكثير من الشباب من تخطي الفكرة (حاجز العيب)، ولكن قد يتساءل من يرغب بهذه المهنة، كيف له ان يصبح طاه ومن ثم رئيس للطهاة ؟ وما هي الشروط للناجح فيها ؟
فيجب ان نقول اولا ان على الشخص الذي يرغب بممارسة هذه المهنة، ان تكون لديه النية الصادقة والادراك لما يرغب ان يمتهن مستقبلا، ومع تلك النية الهواية والحب لها .
خطواتك لتصبح رئيس الطهاة : شيف Chef ..

اولا : خطوات ما قبل الدراسة :

وهي للفترات العمرية الصغيرة نسبيا، وبذات الوقت المعجبون بهذه المهنة . ويرغبون بها، فللذين ما زالوا على المقاعد المدرسية، يمكنه البدء وعدم انتظار التخرج حتى للبدء, فالادوات والوسائل بسيطة ومتاحة .
1. الممارسة البيتية :

على الشخص الذي يرغب ان يصبح شيفا ان يبدأ بأبسط الامور المتوفرة له، مطبخ العائلة، فيكفي ان يلاحظ ما تقوم به والدته اثناء الطيخ، اواخواته، وقد يحاول المساعدة في ذلك، فبعض الامور التي يحتاجها الشيف، مثل التقطيع، والخفق، واخرى، تكتسب كمهارة مع الوقت، فلماذا لا تبدأ بتعلمها مبكرا، وفي هذه الخطوة اسأل عن طبيعة ما يقومون به في البيت، فأعتقد انهم سيحاولون الاجابة بكل بساطة لك . وفي هذه المرحلة حاول ان تتعرف على اكثر انواع الطبخ القريبة والمحببة اليك ، فالبعض متخصص في اللحوم، او الشوربات، او الحلويات، فإذا قررت في هذا المرحلة قد تكون قد اختصرت فترة زمنية جيدة.
2. العمل لدى مطعم :

تقدم للعمل في المطاعم والمقاهي المنتشرة في منطقتك، ان كانت شعبية، او اعلى منها درجة، فلا يشترط في هذه المرحلة ان تجد مطعما راقيا لتدريبك، وهناك التعرف على الادوات المستخدمة في الطبخ، والاساليب، كما وحاول التعرف على اكثر الوجبات التي يرغب بها الزبائن، ويدفعون لاجلها نقودهم . وحاول ان تسأل الشيف المسؤول عنك عن كيفية قيامه بتحضير الوجبات وراقبه فيما يفعل، فخبته ستفيدك حتما .
3. القراءة حول الطبخ:


حاول جلب اكبر كمية من كتب الطبخ والمجلات، وحتى المقابلات مع الطباخين المشهورين، وحاول ان تملء شغفك لهذه المهنة عن طريق زيادة معرفتك بها، فهذه الكتب سوتدلك على كل ما هو جديد وتزيد من خبراتك، خاصة في مجال النكهات والتوابل والبهارات، فهذا المجال فقط يحتاج للكثير من الدراسة والعلم والفن . يجب ان تكون مخلصا لما ترغب حتى تتقنه.
ثانيا : مرحلة الدراسة :

وتعتبر هذه المرحلة او المراحل، لبدء الحياة العملية في مجال ان يصبح طاه
يجب اولا التسجيل في نعهد متخصص في فنون الطهي، وتتوفر حاليا العديد من المعاهد والكليات المتخصصة في هذا النوع من التخصصات، وفي هذه المعاهد يتعلم الشخص العديد من اساليب الطبخ وفنونها، ومدراسها في انحاء العالم، وتوفر هذه المعاهد ايضا دراسة علوم التغذية، وانواع الغذاء ووالمعارف الاساسية والرئيسية في الطبخ .
اثناء الدراسة وبعد انقضاء فترة من الزمن، حاول العثور على المطاعم والفنادق التي تقدم برامج تدريبية بالتعاون مع معهدك، وعادة ما تكون هذه المطاعم، ذات مستويات مرتفعة من ذوات الثلاث نجوم واكثر، وهناك ستزداد خبرتك حول الجديد في امور الطهي الغير معروفة لديك سابقا .
ثالثا: العمل والممارسة :

وهذه المرحلة التي تلي مرحلة الدراسة، فأنت الان انهيت هذه الخطوة، وتقدمت خطوة وبيدك شهادتك المعتمدة ، فماذا بعد :
i. التقدم للوظائف :

عليك ان تبحث عن الوظائف في مجال تخصصك ان كان بواسطة الانترنت، ام بواسطة البحث النمطي، بإن تكتب جدولا بأسماء المطاعم والفنادق المتوفرة، وتذهب لزيارتهم، لتعرض خدماتك وخبراتك، و دراستك، وعليك ان تدرك منذ البدء انك ستعمل من نقطة البداية، وفي امور قد لا تتخيل قبولها من قبل، ولكن ايضا يجب ان تعرف انها مرحلة انتقالية لتحقيق حلمك . ففيها ستعمل لساعات طويلة في مجال التقطيع ووالتقشير، وحمل المواد، وستبقى واقفا تعمل على قدميك لساعات طويلة
ii. المراحل التصاعدية :


اما المراحل التصاعدية في هذه المهنة، فتبدأ من مساعد طباخ، وغالبا ما يقوم الشخص هنا بالاعمال التحضيرية للطبخ، كما ذكرنا سابقا في مجال التقشير والتقطيع، وغيرها ,فإذا اثبت مقدرته، يتم ترقيته الى المرحلة التالية وهي طاه، اي يقوم بعمليات الطبخ والطهي، ولكن كعضو من فريق، وتحت اشراف من هو اعلى منه مرتبة، وحتى يثبت قدرته في هذه المرحلة، يتم الانتقال الى ان يكون مسؤولا عن المقبلات والشوربة . ثم المسؤول عن المطبخ ككل، كما نرى فهي امور تصاعدية وتتطلب العمل بجهد ومثابرة.
iii. المرحلة الاخيرة :

عندما تصل للمرحلة الاخيرة وهي ان تصبح رئيس الطهاة ( Chef ) ، عليك القيام بما يلزم لتطوير نفسك، من متابعة لاحدث التقنيات، واخر اخبار الطبخ، المثابرة على المحاولة والتجريب .

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, الطهاة, chef, بخطوات, تصبح, بسيطة, رودز, سيف, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:41 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-