العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

كيف تعلمين طفلك إحترام الفقراء والعطف عليهم 2016-2017

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-22-2016, 06:56 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي كيف تعلمين طفلك إحترام الفقراء والعطف عليهم 2016-2017

كيف تعلمين طفلك إحترام الفقراء والعطف عليهم 2016-2017



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


لا تلعب مع هذا الولد لأنه أقل منك في المستوى.. لا تختلط بهم فأخلاقهم سيئة.. لا تسلم عليه فيده متسخة.. هكذا نربي أولادنا على إحتقار الفقراء فكيف يحدث التوازن؟ وكيف نربي أولادنا على قيمة إحترام الفقير والعطف عليه دون حدوث خلل؟

كيف يتضرر طفلك إن لم يتعود على إحترام الفقراء؟

أحياناً نجد أشخاص يعانون من الغرور خصوصاً في التعامل مع من هم أقل في المستوى الإجتماعي والمادي، وهذا بسبب مرض في القلب يجعلهم يشعرون أنهم أفضل منهم بناء على المظهر الخارجي وأسلوب الحياة وغالباً ما نجد هذا الشخص مكروه لدى الكثيرين لأنه إن لم يجد من يرقق قلبه سيصبح إنسان متسلط ومتكبر ومغرور لا يحترم أحد إلا من خلال مظهره أو يحترم فقط من يقدم له مساعدة, وينتج عن ذلك النفاق والكذب والأنانية والعلاقات الإجتماعية المضطربة وبالتالي سمعة سيئة بين الناس والكثير من المشاكل لا يفيق منها إلا بصدمة.

ماذا يستفيد طفلك إذا تعلم إحترام الفقراء؟

يكتسب طفلك الكثير من القيم الأساسية للشخصية السوية نفسياً وإجتماعيا فهو يتعلم إحترام عباد الله كلهم بشكل متساوي بلا تفرقة فكما قال سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم " يا أيها الناس ، ألا إن ربكم عز وجل واحد ، ألا وأن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، ألا لا فضل لأسود على أحمر إلا بالتقوى ، ألا قد بلغت ؟ قالوا : نعم, قال : ليبلغ الشاهد الغائب" إسناده صحيح.

فهو إذن يتعلم مع إحترام الفقير الكثير من القيم الأخرى مثل العدالة والمساواة والرحمة وحب الخير للناس ويكتسب رقة القلب وحب الرب والكثير من القيم الراقية التي تربي فيه الرجولة.


كيف يتعلم طفلك إحترام الفقراء في 6 خطوات؟

كي يفعلها يجب أن تفعليها أنتِ أولاً: لكي يكتسب إبنك أى قيمة عليه أن يشاهد شخص ما يفعلها لكي يتعلق بها، وإن لم يكن أنتِ النموذج الأول لطفلك والقدوة التي سيقلدها ليكتسب الكثير من القيم فمن إذن أقرب اليه منكِ؟ فأشركيه معكي في العطف على الفقراء وتحديثي مع الفقراء أمامه باحترام وتحدثي عنهم في غيابهم بإحترام وتقدير.

أخبريه ماذا يفعل إذا تقابل مع شخص فقير أقل منه مادياً وإجتماعياً:أي أن يتعلم كيف يتحدث معهم وما هي الكلمات التي تدل على الإحترام مثل (شكراً - حضرتك - من فضلك...)

كيف يرد على من يطلب منهم مساعدته كيف يسلم عليهم ولا يتجاهلهم فلا فرق بين لقائهم ولقاء أى إنسان عادي في نفس المستوى الإجتماعي وهذا يعلم طفلك المساواة في العلاقات ليصبح شخص سوي محترم ذكي إجتماعياً.

إذا لاحظتي تطبيق طفلك لإرشاداتك إثناء التعامل مع شخص فقير وإذا قام بمساعدة فقير وإحترامه، فلا تتصرفي كأن شيئاً لم يكن فما قام به طفلك يستحق التقدير والمكافأة.

إذا شاهدتي في التليفزيون أو في الشارع أطفال أو أشخاص يسيئون معاملة الفقراء، فناقشي مع إبنك هذا التصرف، من خلال سؤاله عن رأيه وكيف يرى هذا السلوك واستغلي الفرصة لتؤكدي معنى أهمية العطف والرحمة للفقراء فاستغلال المواقف يعمق الفكرة ويربطها بواقع مشاهد، والعكس فإذا شاهدتي معه سلوك من آخرين يدل على إحترام وتقدير الفقراء عليكي التلميح إليه وأن تشاركي إبنك مدح هذا التصرف.

يخطىء أطفالنا أحياناً في إختيار الألفاظ المحترمه إما لأنهم يستمعون إلى كلمات غير محترمه سواء في الشارع أو المنزل أو التليفزيون وكذلك لأنهم لا يملكون البدائل اللفظية المحترمه فعليكي أن تجعليهم يستمعون الى كلمات محترمه مهذبة من خلال بيئة جيدة وقدوة حسنة.

كيف سيتمكن طفلك من إحترام أى إنسان دون أن يشعر بأنه محترم في أسرته؟ عليكي ان تتعاملي مع إبنك بإحترام وان تستخدمي نفس الألفاظ والتصرفات التي تريديه أن يطبقها مع الناس، لكي يستشعر روعة الإحساس بالتقدير والإحترام فالشعور بالتقدير تم تصنيفه علمياً من الإحتياجات الأساسية للإنسان.

أن تربي إبنك على قيمة الإحترام، سيتطلب الأمر الصبر وتكرار المحاولات وعدم اليأس ويحتاج الى سنوات ومراعاة للكثير من العوامل وإتخاذ قرارات تتعلق بالبيئة وبالأصدقاء وكذلك قرارات تتعلق بالطريقة التي نتعامل بها معهم وهذا يرجع لثقافة ولي الأمر إذا كان يظن إن الأمر يستحق المحاولة والصبر فهنيئاً له ولأبنائه مستقبل وتربية ورجال أسوياء، وإن كان يظن ولي الأمر أن الأمر لا يستحق المعاناة والمحاولة فلا يلوم إبنه بعد ذلك على عدم إحترامه للفقراء.

نتعجب من الآباء والأمهات الذين لم يستثمروا وقتاً من أجل تربية أبنائهم على الإحترام ثم يلقون اللوم على أبنائهم ويقولون لهم أنهم "مش متربيين" فمن كان عليه أن يربيهم؟ أم أنهم سيربون انفسهم بانفسهم في هذا العالم الغريب والجديد عليهم؟
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-25-2016, 09:42 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

يسلمو ع الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2016-2017, الفقراء, تعلمين, عليهم, إحترام, والعطف, طفلك, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:39 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -