العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

تفاصيل ارتفاع اسعار الموز في السعودية بسبب نقص المحصول

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-25-2016, 01:29 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي تفاصيل ارتفاع اسعار الموز في السعودية بسبب نقص المحصول

تفاصيل ارتفاع اسعار الموز في السعودية بسبب نقص المحصول

ارتفعت أسعار الموز بنسبة 40 % قبل أسبوع، بسبب نقص المحصول العالمي، حيث قفز سعر الكرتون زنة 15 كج من 45 ريالًا إلى 75 ريالًا قبل أسبوع.




وتوقع موردون للموز استمرار بقاء الأسعار الحالية المرتفعة إلى شهر رمضان المبارك، فى حين لاحظت «المدينة» أثناء جولاتها ارتفاع الأسعار إلى ما يقارب 40% مقارنة بأسعاره قبل أسبوع.




ويرجع سيف الشربتلي -أحد أكبر المستوردين للفاكهة في المملكة- السبب الرئيس إلى وجود نقص في محصول الموز في المملكة بسبب نقص المحصول العالمي نتيجة السحب الكبير من الصين نظرًا لانتهاء حصاد المحصول الصيني حيث يمنع القانون في الصين استيراد الموز في أثناء الحصاد المحلي بالإضافة إلى انخفاض محصول الفلبين والبالغ 40 ألف طن من الموز يوميًا وهي من أهم المصدرين في العالم بسبب التقلبات الجوية والجفاف.




ويتابع الشربتلي: إن الأسعار الحالية والتي بلغت 70-75 ريالًا لكرتون الموز البالغ وزنه 15كج سوف تستمر إلى بداية شهر رمضان والمتوقع فيها انخفاض السحب الصيني نتيجة بداية عودة المحصول المحلي فيها بالإضافة إلى ارتفاع إنتاج الفلبين والإكوادور بسبب زوال التقلبات الجوية كما يحصل كل سنة في مثل هذه الأشهر.




ويضيف الشربتلي: لو لاحظنا الأسعار قبل بداية استيراد الصين للموز في شهر نوفمبر وديسمبر ويناير، كانت الأسعار فى السعودية لا تزيد عن 35 ريالًا أو 40 ريالًا وعندها كان التاجر يبيع بأقل من التكلفة لأن المحصول كان موجودًا بوفرة لافتًا إلى أن الموز لا يتحمل أكثر من فترة تخزين لا تزيد على الأسبوعين في الثلاجات.





وبشكل عام تحتاج المملكة إلى ما يقارب 100 طن من الموز يوميًا في المعدلات الطبيعة والمتوفر حاليًا لا يزيد في أغلب تقدير عن 75 طنًا نتيجة وجود نقص في المحصول من الفلبين والإكوادور.




ولفت إلى وجود تنوع كبير في السوق السعودي، وقال: تستورد الفواكه من جنوب إفريقيا ومصر وشيلي والفلبين ولبنان والهند وباكستان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، وأسواق الفواكه تتميز بالتنوع في المنتج حيث إن هناك ما يربو على 200 صنف من الفاكهة أبرزها الموز والتفاح والبرتقال التي تستحوذ على 40 بالمئة من حجم سوق الفاكهة وهناك مواسم يزداد فيها الطلب على الفاكهة مثل شهر رمضان والحج، حيث يزداد بنسبة 35% عن باقي العام كون أغلبية السكان يعملون على شراء ثلاث فواكه هي الأساسية وتمثل العمود الفقري للسوق بشكل يومي التفاح والبرتقال والموز وأكثر فاكهة تستهلك هي الموز وذلك بنسبة 50 مليون كرتون تباع في المملكة سنويًا، حسبما أفادت صحيفة "المدينة" السعودية.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-25-2016, 10:11 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو ع الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المحصول, الموز, السعودية, ارتفاع, اسعار, بسبب, تفاصيل, في, نقش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:11 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -