منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

إيقاف سجلات المتعثرين عن سداد القروض الحكومية

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2016, 12:02 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,111
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي إيقاف سجلات المتعثرين عن سداد القروض الحكومية

إيقاف سجلات المتعثرين عن سداد القروض الحكومية
إيقاف سجلات المتعثرين عن سداد القروض الحكومية


أكد مصادر في البنك السعودي للتسليف والادخار أن بعض صناديق الإقراض الحكومي أوقفت السجلات المدنية لعدد من المتعثرين في سداد الدفعات السنوية بعد مماطلة استمرت نحو عامين، وفق إجراءات مشددة تهدف لاستيفاء المبالغ المالية للدولة وإعادة إقراضها لمستحقين آخرين.
وأوضحت المصادر أن نظام استيفاء أموال الدولة سيطبق فورا حال تعثر أو مماطلة المقترض في دفع المستحقات المالية، وبعد اتخاذ الخطوات النظامية المتعارف عليها.

وفيما يتعلق بالصناديق التي تأخذ ضمانات من الكفلاء كبنك التسليف أوضح أنه يتم مخاطبة مرجعهم لإجبار المقترض على تسديد المبالغ المستحقة التي عادة تكون دفعات سنوية أو شهرية، وذلك حسب إجراءات واشتراطات القروض المختلفة.
وعن إيقاف السجلات المحدثة لبعض المقترضين قال المصدر إن هذا الإجراء نظامي ورسمي ومن حق جهات التمويل الحكومية أن تلجأ إليه في حالة تعذر التواصل مع المقترض أو ثبوت مماطلته في السداد، مضيفا “هذا إجراء لا يلجأ إليه إلا في أضيق الحدود وبعد استنفاد الإجراءات والخطوات النظامية المعتادة”.

من جانبهم أكد عدد من مستفيدي الصندوق العقاري أن الصندوق أوقف فعليا سجلاتهم المدنية خلال الشهر الجاري لوجود متأخرات مالية في الدفعات السنوية المستحقة للصندوق، مشيرين إلى أن فترة الإعفاء التي شملت المقترضين استمرت عامين ثم عاد الصندوق لاستيفاء مستحقاته.
وذكر المستشار القانوني عبدالعزيز المقرن أن صندوق التنمية العقاري لديه طلبات متراكمة في الإقراض كما يواجه نسبة في مماطلة المقترضين السابقين ولا يمكن إيفاء القروض الجديدة إلا بعد سداد القروض السابقة، وهي إجراءات تضطر البنك لاتخاذ خطوات تجبر المقترضين على تسديد الدفعات السنوية خلال وقتها المجدول حتى يستمر الصندوق في الإقراض، خاصة أن غالبية قروضه لا تتطلب كفلاء يمكن مخاطبتهم أو الحسم عليهم.
وأشار إلى أن مواجهة المماطلين بإيقاف السجلات سيجبرهم على السداد، مبينا أن بنك التسليف لديه ضمانات واضحة كالكفلاء وهناك فئة من مشاريعه المتوسطة والصغيرة لم يأخذ عليها ضمانات تتعلق بالكفلاء إنما اكتفى بكمبيالات موقعة من المقترضين وهذه الفئة الأخيرة يمكن للبنك اللجوء مباشرة لوقف السجلات المدنية إذا ثبت فعلا مماطلتهم وصعب التواصل معهم أو امتنعوا عن مراجعة البنك وجدولة ديونهم.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المتعثرين, الحكومية, القروض, صدمات, سجاد, عن, إيقاف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:58 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-