منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

حالة الطقس فى السعودية اليوم الاثنين 18-7-1437

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2016, 06:21 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,242
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي حالة الطقس فى السعودية اليوم الاثنين 18-7-1437

حالة الطقس فى السعودية اليوم الاثنين 18-7-1437

أشار إلى أنه تنشط إثرها التيارات الرطبة وتعود معها الاضطرابات الجوية


"الحربي": حالة جوية غير مستقرة تبدأ الثلاثاء.. وتشمل مناطق واسعة من السعودية



كشف محلل الطقس عبدالله الحربي أنه بحسب المعطيات المتوافرة على نماذج الطقس ستبدأ حالة جوية جديدة -بمشيئة الله - من يوم الثلاثاء القادم إلى آخر إبريل، وهي عبارة عن تدفق موجات علوية باردة، تؤثر في أجواءالسعودية، وتنشط إثرها التيارات الرطبة، وتعود معها الاضطرابات الجوية وعدم استقرار الأجواء، مع موجة أمطار يُتوقَّع أن تؤثر في عدد من مناطق السعودية، وتستمر بشكل يومي.

المناطق المتوقع أن تتأثر بالأمطار
(المنطقة الغربية): تشمل المرتفعات والمنحدرات شرقًا وغربًا لمنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتشمل مرتفعات مكة ومرتفعات الطائف والمراكز التابعة لها جنوبًا وشمالاً إلى تربة والخرمة وظلم ورضوان شرقًا والحرة شمال الطائف إلى مرتفعات المدينة المنورة وغربها وجنوبها إلى المهد.


(المنطقة الجنوبية): تشمل جميع مرتفعاتها وشرق مرتفعاتها، مرتفعات جازان وعسير والباحة وتهامة الواقعة غرب المرتفعات القريبة من التضاريس، وشرق المرتفعات بنجران والخميس والحرجة وسراة عبيدة وبيشة وسبت العلايا ورنية.

(المناطق الشمالية): تشمل أجزاء من جنوب تبوك والجوف والحدود الشمالية. والأفضلية للجوف والحدود الشمالية، وتشمل سكاكا والنفوذ وحزم الجلاميد، وقد تطول الجوف وسكاكا وعرعر والعويقلة ورفحاء. والفرص حاضرة في نطاق هذه المناطق إن شاء الله.

(منطقتا القصيم وحائل): والفرص حاضرة على أغلب المراكز التابعة لهما، وتشمل حائل والشملي وغربها إلى شرق المدينة المنورة. والقصيم وتشمل بريدة والرس وعنيزة وما جاورها.

(المنطقة الوسطى): وفرص الأمطار متوقعة على العاصمة الرياض وعلى أغلب المحافظات التابعة لها، وتشمل الوشم وسدير وغرب الوسطى عفيف والدوادمي والقويعية وعروى والرين والخرج والحوطة والحريق والأفلاج والوادي والحصاة وما جاورها. وبإذن الله تشمل مناطق أخرى لم نتطرق لها.

(المنطقة الشرقية): فرص الأمطار عليها متوقعة، ولكن بضعف، والأفضلية لشمال الشرقية نواحي الحفر.


(السواحل الغربية): فرصها تقل هذه الفترة، ولكن قد تكون هناك هطولات ليلية في نطاق محدود من جنوب جدة إلى شمال رابغ، وهذه تتضح من خلال متابعة العوامل اليومية لمخرجات النماذج.

وتابع "الحربي": يعتبر إبريل هذا العام من أفضل أشهر الموسم من حيث هطول الأمطار وتكرارها. وشهدت بعض سواحل الغربيةأمطارًا، وهي قلما تشهد أمطارًا في هذه الفترة، ومن المحتمل أن تكون هناك تغيرات أو دورات مناخية، تم ملاحظتها في العامين الماضيين. وكبار السن يذكرون أن الأمطار في السابق كانت تهطل في جميع فصول السنة عدا شهرين من فصل الصيف، تكون قليلة، ولكن عيون الآبار لم تجف، وكانت هناك أنهار تجري في بعض الأودية، انقطعت في الفترة الأخيرة، وذكروا أن هناك تراجعًا كبيرًا في هطول الأمطار حدث في السنوات الأخيرة.

وأضاف: من الخطأ ربط ظاهرة النينو بكل صغيرة وكبيرة تحدث في أجواء السعودية، أو استغلال الهطولات الغزيرة التي حدثت في إبريل هذا العام على بعض مناطق السعودية وربطها بظاهرة واحدة، وتجاهل بقية الظواهر الأخرى المؤثرة في المناخ، التي تراجع مؤشرها منذ فبراير الماضي، وسجلت نينو ضعيفة في إبريل. وكما تشير المراصد العالمية، سيستمر تراجعها إلى نينا في بداية الصيف المقبل. علمًا بأن هناك اختلافًا كبيرًا بين نينو 97 ونينو 2015، وهذا يدل على أن هناك مبالغة في تشبيه العامين ببعضهما. وحتى وكالات الطقس التي يديرها علماء كبار لا يستطيعون ربط الأحداث والجزم بأنها بسبب الظاهرة، بينما نحن هنا حكمنا وبجزم بأنها بتأثير النينو دون أي دراسة معتدَّة، والضحية المتابع، لدرجة أن البعض يسأل (هل النينو ستؤثر علينا الغد؟!)، وكيف تحولت ظاهرة النينو من ظاهرة مناخية إلى ظاهرة توقع يومي.

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
18-7-1437, الاثنين, اليوم, السعودية, الطقس, حالة, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:23 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-