العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

فوائد اليوغا في رمضان - ماهي فوائد ممارسة اليوغا أثناء الصيام 2016

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-25-2016, 01:42 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي فوائد اليوغا في رمضان - ماهي فوائد ممارسة اليوغا أثناء الصيام 2016

فوائد اليوغا في رمضان - ماهي فوائد ممارسة اليوغا أثناء الصيام 2016

اليوغا في رمضان
ممارسة اليوغا أثناء الصيام في رمضان لها فوائد عديدة حيث يمكن للمرء أن يمارس بسهولة بعض تمارين اليوغا ليحافظ على نشاطه وصحته.

خلال فترة الصيام، تصبح طاقة الجسم محدودة بسبب انخفاض عدد السعرات الحرارية المستهلكة وأيضاً بسبب طول الفترة الزمنية ما بين بداية الصيام ونهايته. يأخذ الجهاز الهضمي خلال هذه الفترة استراحة، وبالتالي يدخل الجسم في مرحلة تخلص من السموم. ويمكن لممارسة بعض وضعيات اليوغا الهادئة أن تساعد الجسم على ألا يشعر بالخمول. تسرّع ممارسة اليوغا وتمارين التنفس من عملية التخلص من هذه السموم التي قد تبقى لولا ذلك لفترة أطول في الجسم وبالتالي تؤدي إلى حدوث آثار جانبية مثل الصداع والشعور العام بالتعب.

يجب عند ممارسة اليوغا تجنب الحركات الديناميكية وتنفيذ وضعيات التأمل والاسترخاء وتمارين التنفس التي تركز على العقل. وتساعد ممارسة اليوغا الهادئة وخاصة قبل موعد الإفطار على إعادة تنشيط الجسم.
الأمر الهام الذي يجب أن يبقى في الأذهان هو ضرورة التعامل مع الوضعيات على أنها طريقة لإعادة تنشيط وتوازن الجسم. حيث أن وضعيات اليوغا تساعد الجسم على العودة إلى حالة من التوازن الداخلي.
ركز على الوضعيات ذهنياً مع التركيز على التنفس. لا حاجة للاستعجال، بل يُفضل التحرك مع وعي داخلي تأملي.
وضعية الكلب المنحني / آدو موكا سفاناسانا
ستستخدم في هذه الوضعية أطرافك الأربعة. اضغط براحة يديك بقوة على بساط التمرين. عند الزفير، ادفع الأرض بعيداً عنك، ارفع الوركين وادفع نفسك مرة أخرى نحو وضعية الكلب المنحني، في زاوية على شكل رقم ثمانية بالعربية (أو حرف v معكوس – أو على شكل هرم). مدد ذراعيك، وقم بمط الجذع، مدد ساقيك نحو الأسفل حتى يلامس الكعبين الأرض. حافظ على هذه الوضعية وحاول أن توزع إدراكك في كل جزء من أجزاء جسدك. خذ شهيقاً وزفيراً على نحو سلس.
* فوائد الوضعية: تنشط الجسم، تساعد على تهدئة الذهن، وتحفز الدورة الدموية.
* كرر الوضعية لثلاث مرات (مع الثبات لمدة 5 أنفاس).
وضعية الانحناء إلى الأمام أثناء الجلوس / باشيموتاناسانا
اجلس ومدد ساقيك للأمام وقدميك مشدودتان نحوك. عند الشهيق قم بمد عمودك الفقري، واضغط بعظم الحوض بلطف على الأرض.
حافظ على مقدمة جسدك مكشوفة وممتدة، وعند الزفير ابدأ بالانحناء بهدوء نحو الأمام مرتكزاً على الوركين، من دون ثني الظهر. ولكي تتعمق بشكل أكبر بهذه الوضعية، ارفع ومدد الجزء الأمامي من الجذع مع كل شهيق، ومن ثم اضغط نفسك نحو الأسفل بشكل أكبر مع كل زفير.
* الفوائد: تساعد هذه الوضعية على تمديد عضلات الجزء الخلفي من الجسم، والكتفين، والظهر، وأوتار عضلة الفخذ الخلفية، وعلى إيصال الدورة الدموية إلى أجزاء الجسم التي تكون عادة محكمة وخاملة. يعمل الضغط الذي يحدث نتيجة الإنحناء نحو الأمام على تحفيز الأعضاء الداخلية مما يساعد على عملية إزالة السموم.
* كرر الوضعية مرتين (مع الثبات لمدة 5 إلى 10 أنفاس)
وضعية الجسر / سيتو باندا سارفانغاسانا
بداية، قم بالاستلقاء على ظهرك، ومن ثم قم بثني الركبتين وباعد بين قدميك مسافة الورك على الأرض، بين 25 – 30 سم عن الحوض، والركبتين والكاحلين في خط مستقيم. اترك الذراعين
على جانبي الجسم، الكف نحو الأسفل. عند الشهيق، ارفع ببطء الجزء الأسفل ثم الأوسط فالأعلى من الظهر، ثم قم بإدخال الكتفين نحو الداخل بلطف، وبعدها دع الصدر يلامس الذقن من دون تحريك الذقن نحو الأسفل، ادعم وزنك بكتفيك وساقيك وقدميك. تنفس بهدوء من البطن.
* الفوائد: يعمل انحناء الظهر الخفيف على فتح منطقة الصدر. كما ويساعد الرئتين على أخذ نفس أعمق مما ينشط الجسم. ويساهم هذا أيضاً بتخفيف آلام الصداع التي قد تكون أحد أعراض الصيام لفترات الطويلة.
* كرر الوضعية مرتين (مع الثبات لمدة 5 إلى 10 أنفاس)
إن تمارين التنفس في اليوغا هامة أيضاً ومفيدة جداً للأشخاص الصائمين. حيث ترفع تمارين التنفس من نسبة الأكسجين في خلايا الجسم وتوازن عملية إنتاج الهرمونات. فتكون النتيجة جسداً متوازناً ومسترخياً ومنتعشاً ويتمتع بالمزيد من الطاقة.
تقنية تنفس المنتصر / أووجاي
الأووجاي هو تقنية تنفس قديمة في اليوغا تساعد على تهدئة العقل والجسم، وتتم ترجمتها عادة إلى “تنفس المنتصر”. تعمل تقنية الأووجاي على موازنة النظام القلبي التنفسي بأكمله وتحرر الجسم من الشعور بالغضب والإحباط. في كثير من الأحيان يصبح المزاج عصبياً وهائجاً خلال فترات الصيام. حاول تنفيذ تقنية تنفس الأووجاي كلما بدأت تشعر بالغضب أو التوتر وستلاحظ تأثيرها المهدئ بشكل فوري.
لتقوم بتنفيذ الأووجاي، عليك إحداث إنقباض في الجزء الخلفي من الحنجرة، بشكل مشابه للإنقباض الذي يحدث عند التحدث أو الهمس. خذ نفساً إلى الداخل وإلى الخارج بسلاسة مع المحافظة على الإنقباض الخفيف في الحنجرة. لا تتوتر أو تبذل الكثير من الجهد أثناء الشهيق. استمع بانتباه إلى صوت التنفس تقريباً كما لو أنك تستمع إلى صوت المحيط وحاول أن تحافظ على سلاسة الصوت وأنت تتنفس نحو الداخل والخارج.
على عكس وجهة نظر اليوغا الحديثة والتي تركز بشكل كلّي على الممارسات الجسمية، فإن أحد أهم أوجه اليوغا هو التأمل. يعطينا الصيام فرصة للتوقف وأخذ استراحة من السعي المتواصل
وراء متعنا ورغباتنا. ففي كثير من الأحيان قد نأكل من دون تفكير لنواجه التوتر وبالتالي نتخذ قرارات غير حكيمة فيما يخص غذاءنا. إن الصيام خلال شهر رمضان المبارك يستثير شهيتنا للطعام ويُظهر لنا إلى أي درجة تقودنا رغباتنا ودوافعنا. وعدم الاستسلام لهذه الرغبات وقضاء الوقت في التأمل الباطني هو جزء أساسي لتكوين علاقة أفضل مع الطعام ومع كل ما تقدمه لنا الحياة. تتضمن اليوغا الكثير من تقنيات التأمل التي يمكن أن تساعد على تهدئتنا وإعادة التوازن لنا عندما يصبح مواصلة بقية اليوم أمراً صعباً ومليئاً بالتحدي.
ومثلما أن جوهر الصيام لا يقتصر على الإحساس بالجوع والعطش فحسب، فإن اليوغا أيضاً ليست مجرد تمارين جسدية. كلاهما ينقي الجسم والعقل والروح.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-26-2016, 04:46 PM   المشاركة رقم: 2
سما يس

البيانات
سما يس غير متواجد حالياً
التسجيل: May 2016
العضوية: 131940
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 50
سما يس will become famous soon enough


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

جزاكم الله خيرا
















من مواضيع سما يس
عرض البوم صور سما يس رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, ممارسة, ماهي, أثناء, اليوغا, الصيام, رمضان, في, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:37 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -