العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

فوائد الافطار على تمر برمضان 2016

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2016, 04:07 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي فوائد الافطار على تمر برمضان 2016

فوائد الافطار على تمر برمضان 2016
فوائد الافطار على تمر برمضان 2016

قال رسول، الله صلي الله عليه وسلم،: "إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد فالماء، فإنه طهور" صدق رسول الله.. ولا شك أن وراء هذه السنة النبوية المطهرة حكمة عظيمة وفوائد صحية جمة، فالتمر، الذي يعد ضيفًا أساسيًا على المائدة الرمضانية، هو من أكثر المواد الغذائية دعمًا للصحة، بل يمكن اعتباره غذاءً متكاملاً، لاحتوائه على كافة أنواع المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، كما أنه يعالج ويقي من الكثير من الأمراض.
وينصح خبراء التغذية ببدء الإفطار ببضع تمرات، والذهاب لأداء صلاة المغرب، ثم العودة لاستكمال وجبة الإفطار، وذلك لأن التمر سريع الهضم والامتصاص، وهو كفيل بإمداد الجسم بالطاقة سريعًا، وتعويض نقص العناصر المعدنية والفيتامينات والكربوهيدرات، مع العلم بأن التمر يحتوي على كمية بسيطة جدًا من الدهون وهو خالٍ من الكوليسترول، مما يجعله طعامًا صحيًا.

وفي السطور التالية نسلط الضوء على 10 من أهم فوائد هذا الغذاء السحري.. "التمر":
1- القيمة الغذائية العالية:
التمر غني بعناصر النحاس والحديد والماغنيسيوم والمنجنيز، فضلاُ فيتامين "أ" ومجموعة فيتامينات "ب"، وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، ومركبات الكاروتين واللوتين وزياكسانثين، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف.
وأفادت إذاعة صوت ألمانيا بأن العديد من الدراسات أكدت الفوائد الصحية لهذه الثمرة، مشيرة إلى أن دراسة حديثة نشرت في دورية خاصة بالتغذية الصحية بأمريكا أكدت أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي، إذ أوضحت الدراسة أن التمر يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعًا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم، وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة.
كذلك يحتوي التمر على 23 نوعًا من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة، والأهم هو أن الاستفادة من هذه الثمرة لا يتطلب الإكثار من تناولها، فتناول 3 حبات منها في اليوم يكفي للحصول على الفوائد المذهلة لهذه الثمرة الصغيرة.
2- تعزيز الطاقة:
تحتوي ثمار التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، الأمر الذي يساعد في منح الجسم الطاقة المطلوبة، كما أن البوتاسيوم المتوفر في التمر يعمل على تنشيط الجسم بتحويل السكر إلى طاقة.

وتساعد الألياف الموجودة بداخل التمر على استقرار نسبة السكر في الدم، وهو مصدر الطاقة، مما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر الزائد، لكن الأطباء ينصحون مرضى السكري ومتبعي الحمية الغذائية بعدم الإكثار من التمر، لاحتوائه على نسبة سكريات كبيرة، فضلا عن سعراته الحرارية العالية.
ويُنصح الصائمون الذين يشعرون بالدوخة والهزال وزوغان البصر بتناول بضع تمرات عند إفطارهم، لتزول عنهم تلك الدوخة خلال نصف ساعة فقط بسبب سرعة امتصاص سكر التمر.
3- تيسير عملية الهضم:
إن احتواء التمر والرطب على المواد السكرية في صورة كيميائية بسيطة يجعل عملية هضمها سهلة جدًّا ، ويستخدم التمر كمليّن طبيعي للتخلص من حالة الإمساك المزمن، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يعزز حركة الأمعاء السلسة.
والغريب أن التمر يفيد أيضًا في علاج حالات الإسهال، لتحقيقه نوعًا من التوازن في حركة الأمعاء. وتعمل حفنة صغيرة من التمر على تخفيف الآلام المعوية وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.
4- تقوية القلب:
تؤكد الدراسات العلمية أن التمر غذاء مفيد للقلب، وذلك لارتفاع نسبة البوتاسيوم بداخله، ويشير موقع "جيزوندهايت تيبس" الصحي الألماني إلى أن الأبحاث أظهرت أن تناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى، كما أنه يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، والذي يعد المسبب الأكبر لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

5- تقوية العظام:
نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، فإن التمر يعتبر مقويًا مذهلًا للعظام، ويساعد على الوقاية من أمراض العظام المختلفة، وأهمها الهشاشة.
كما يحتوي التمر على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، والتي تساعد على تخفيف حدة آلام المفاصل.
6- محاربة "الأنيميا":
يحتوي التمر على نسبة مرتفعه من الحديد، الأمر الذي يجعله علاجًا فعالًا لحالات فقر الدم (الأنيميا) الشديدة، كما يساعد تناوله على إمداد الجسم بالطاقة وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد المصاحب للأنيميا.
ويتمتع التمر بميزة إضافية أخرى، وهي احتواؤه على فيتامين "ج" الذي يلعب دورًا مهمًا في امتصاص الجسم للحديد، وبذلك، يمكن اعتبار ثمار التمر غذاءً مثاليًا لمرضى فقر الدم.
7- الإقلال من أعراض الحساسية:
أثبتت دراسات سابقة أن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدّ من أعراض الحساسية، وبالفعل يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت.
8- تعزيز الخصوبة:
يساعد تناول التمر بانتظام على رفع معدل الخصوبة لدى الرجل والمرأة، ويعد مشروب التمر المنقوع في اللبن من المنشطات الجنسية الطبيعية.
9- دعم الجهاز العصبي:
التمر مصدر حيوي لفيتامين "ب" ومشتقاته، ويساعد هذا النوع من الفيتامينات على تقوية وظائف الجهاز العصبي، ناهيك عن احتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يعالج اضطرابات النوم.
10- فوائد للبشرة والشعر:
يساعد التمر على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين باحتوائه على فيتامين "ب 5"، لتظهر البشرة بمظهر حيوي وصحي، كما يكافح ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، عن طريق مضادات الأكسدة الموجودة به.
ويحتوي التمر على حمض البانتوثينيك، الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر ويمنع تساقطه ويقوي بصيلاته.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 06-17-2016, 09:58 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

فوائد الافطار على تمر برمضان 2016
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, الافطار, تمر, برمضان, على, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:55 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -