منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري - من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-30-2016, 06:53 AM   #1
angle girl
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 190,098
معدل تقييم المستوى: 208
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري - من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر

تغريد
تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري - من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر
تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري - من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر
العاصمة – من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر .. تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري ، اعلن في السعودية عن وفاة عضو مجلس الشورى السعودي والكاتب الصحفي الدكتور عبد الله بن إبراهيم بن عبدالله العسكر, اليوم الخميس, إثر حادث مروري بمدينة الإسكندرية في مصر .

وذكرت مصادر صحفية أن الصلاة على الراحل عبدالله العسكر بعد صلاة عصر يوم غد السبت، في مسجد الملك خالد في أم الحمام بالعاصمة الرياض.
من هو الدكتور عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى .. السيرة الذاتية
عبد الله بن إبراهيم العسكر (1952 – 2016) عضو مجلس الشورى السعودي، أحد أهم المؤرخين السعوديين، من طينة الفكر والبحث التي سار عليها من سبقوه في جيل ذهبي، أمثال حمد الجاسر وعبد الله بن خميس، فكان مثلهم على المسار، ذهبي الكلمة ممتطيا صهوة البحث لتعزيز قيمة عروبته وجزيرته العربية، فأصبح صدى حضوره شرقا وغربا في عالم التأريخ والمؤرخين.
حصل على دكتوراه في الفلسفة من جامعة كاليفورنيا عام 1985، في تخصص التاريخ الإسلامي والتاريخ الوسيط للجزيرة العربية، وهو مؤسس ورئيس وعضو في عدد من اللجان العلمية، منها جمعية دراسات الشرق الأوسط بأميركا، والجمعية التاريخية الأميركية، والجمعية الجغرافية الأميركية، واتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة، والجمعية التاريخية السعودية، وجمعية السعودية للآثار، وجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون.
مؤرخ على المسارين، أكاديمي ينشر المعرفة، وكاتب بمداد قلمه للعالم، لا يوجه رسائله للشخوص، بل للعموم، لا يكتفي من البحث، ولا يكتفي من القراءة، ولا الكتابة الصادقة. حين يكتب، لا يتاجر بقضية أو يوزع همومه على الناس في مقالاته، بل يوجهها نحو كل شيء، مما جعل كتاباته صالحة لكل زمن، زمن الفضاء وأزمنة سابقة.
لا يتعمق في الصراعات، قريب من كل الصفوف، وقل أن يوجد له أعداء، يمارس دوره الذي يتقنه بحرفية عالية، جعل للفكر تاريخا في التاريخ، وجعل للأجيال تاريخا في المكان، وربط من مضوا بمن يعيشون، يتحرك كثيرا ومليا، ويتحرك بملء الإرادة نحو مبتغاه الذي أضحى مطلبا وتخصصا في أروقة الجامعات.
مع الطفرة النفطية في السعودية، اتجه الناس إلى صنع معيشتهم، والظفر بما فرضته عليهم الحياة المدنية الجديدة، متطلعين لما يكون أكرم في حاضرهم وغدهم، وجعلوا أمرهم منكبا على العمل، وصنع الحياة، مبتعدين أكثر عن الميل للأدب والتدوين والكتابة، والبحث في أغوار التاريخ، فكان هو ممن تصدوا لهذا الحقل الواسع، الذي يعتبره العسكر السيرة الذاتية للأوطان والشعوب.
مدافع شرس عن التاريخ والمؤرخين، كان حزينا على دخول المتخصص وغير المتخصص لهذا الحقل، ومطالبا في كل محفل بأن يكون هناك اهتمام واسع بالتاريخ في المشرق، كما تهتم به دول من الغرب، إذ يرى أن التاريخ في المشرق لا يزال نهبا بين علوم مشتتة. حين يتحدث ويكتب يكون دوما محتفظا بوطنه في جوارحه، وفؤاده، ممسكا بمشعل التاريخ المضيء نحو صناعة تنمية حقيقية على صعيد الثقافة، مبحرا في التاريخ للبحث عن منابع جعلت مَن بعده يخصص دراساته وبحوثه عن شخصه، كونه سبقهم وأطفأ نهم بعض الاكتشافات.
عاش الراحل عبد الله العسكر جل عمره في خدمة أرضه، والكشف عن تاريخها، وكتب فيها عشقا، وكتب للحياة هنا. فيه صبر مزارع قديم، ينتظر نبوغ نبتته لتصنع ثمارا تأتيه أسواقها قبل ذهابه، نشد وكتب في إعادة الأمجاد العريقة، وكان في جلّ تجاربه يستدعي الشواهد المضيئة للأمتين العربية والإسلامية؛ لتعضد فكره وقوله.
تربع وطنه وتاريخ أمته الإسلامية في جلّ أبحاثه ونصوصه، تحكي مسيرة البلاد منذ التأسيس، ودائما تشير إلى ماضي الوطن، فيكتسب من المقارنات صورا شتى، يقيم عليها مسيرة وطنه، كما كانت ترجماته سجلا حافلا لعهود مضيئة من تاريخ البلاد، انتقى منها ما يفيد واستفاض في شروحاته لتضع مؤقتا في التاريخ، ونقاط أبحاث عدة لمن خلفه.

كان مفسرا حثيثا ومدافعا عما يصفه كتّاب وباحثون في «الوهابية»، فانبرى العسكر مرارا مترجما ومؤصلا، كاتبا: «إن إسقاط الأخطاء والهزائم والتشدد والتطرف الذي يعاني منه العالم العربي على الوهابية، هذا الصنيع لا يمت للتاريخ أو درس التاريخ بصلة. فبيئة الدعوة أنبتت الدعوة، ولا يمكن أن يقبل العقل أن الدعوة في بدايتها منبتّة عما حولها»، وأن الدعوة السلفية بسيطة مثل بساطة صحراء نجد، ولا ترى فيها فلسفة معقولة أو غير معقولة. وصدر للعسكر ترجمة في شأن متصل بذلك، عن «دار جداول للنشر والترجمة»، لكتاب «الدعوة الوهابية والمملكة العربية السعودية» للدكتور ديفيد كمنز، والكتاب يؤرخ لمسيرة الدعوة منذ اتفاق الدرعية إلى الوقت الحاضر، بربط معلومات تاريخية ودينية واجتماعية واقتصادية وسياسية في منظومة فكرية وبناء راسخ، مفندا برؤية تاريخية دعوات تجديد الخطاب الديني، معبرا عن أن التوحيد لا يحتاج إلى تجديد، بل لا يجوز المساس به، فما يحتاج إلى تجديد هو أصول الفقه؛ لأن تجديدها هو المدخل لتجديد مسائل الاجتهادات الفقهية المتراكمة على مر العصور، مفندا أنه لم يعد مطلب التجديد في الفكر والتجربة الإيمانية الإسلامية محض مطلب نظري، وإنما ضرورة ملحة واستثنائية في هذه المرحلة المفصلية في واقع المسلمين الحالي.
أثرى الراحل العسكر المكتبات بغزير إنتاجه المتنوع في صنوف الأدب والتاريخ والجغرافيا. كتبه عن «التاريخ الإسلامي»: «المؤلفات النادرة عن المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية»، و«اليمامة في صدر الإسلام (بالإنجليزية)»، وكتابه عن «الأصول الإسلامية للتدوين التاريخي»، واشترك في كتابة أطلس التاريخ السعودي، ومعجم التاريخ السعودي، بالاشتراك مع دارة الملك عبد العزيز، وكتب وأبحاث وترجمات متنوعة، منها ترجمة عن «فكر الشيخ محمد بن عبد الوهاب».
اتجه في دراساته إلى البحث عن «المؤرخين الجدد»، مشجعا المواهب الشابة على التأريخ والبحث، حتى تظل الهوية الوطنية صلبة ومتسقة مع التطور الذي يشهده العالم؛ لأنه وفق منظوره لا تستطيع أي دولة أن تحصن نفسها من انهيار هويتها الوطنية، إلا إذا كانت الهوية الوطنية صلبة لا يهمها ولا يزعجها اختبار الزمن الذي تجد نفسها أمامه.
بموضوعية يكتب عن التاريخ الإسلامي، كون أحد أزماته أنه يجد أنه مكتوب مرتين، وأحيانا أكثر من ذلك، فهو مرة مكتوب من وجهة النظر السنية وأخرى من وجهة النظر الشيعية، والاتفاق بينهما قليل!.. فأبطال هؤلاء هم مجرمو أولئك.. بدءًا من الاغتيالات والمواجهات والحروب وانتهاءً بالفكر والإبداع، لكن ذلك اعتبر دعوة للمؤرخين باعتماد الحق، والتدخل بالنقد والتحليل والمقارنة واستقراء الأحداث واستنطاقها، وفق تحليل منطقي يقبله العقل الناقد المستقل.
كتب قبل عامين، في مقالة دوّنها بعد وفاة والدته: «غموض الموت سبب أصيل للحيرة التي يعانيها الإنسان في كل زمان ومكان من جرائه، ذلك أن الموت يقسو فيخطف العزيز بين أهله وذويه»، فكان هو اللاحق بجسده، على إثر حادث مروري بالأمس، في مدينة الإسكندرية بمصر، التي كان يقضي فيها إجازته السنوية. رحل عبد الله العسكر، وظل تأريخه مستمرا ونابضا في نفوس من زاملوه، وحتما من قرؤوا له إنتاجاته الثقافية، وقاسيا برحيله على التاريخ.
للمزيد من مواضيعي

 

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2016, 07:33 AM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: هناك
المشاركات: 212,908
معدل تقييم المستوى: 227
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice
افتراضي

تفاصيل وفاة عبدالله العسكر بحادث مروري - من هو عبدالله العسكر عضو مجلس الشورى الذي توفي بمصر
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, مرورى, من, الذي, السورى, العسكر, بمصر, بحاجة, تفاصيل, تنفي, عبدالله, عضو, هو, وفاة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:31 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1