منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اخر اخبار حلب الان - اخر اخبار معركة حلب الكبرى - بالصور الاوضاع بحلب

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2016, 05:22 AM   #1
angle girl
نائبة المدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 184,513
معدل تقييم المستوى: 201
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي اخر اخبار حلب الان - اخر اخبار معركة حلب الكبرى - بالصور الاوضاع بحلب

تغريد
اخر اخبار حلب الان - اخر اخبار معركة حلب الكبرى - بالصور الاوضاع بحلب


ماذا حققت المعارضة، حيث سنواصل مع قرائنا اليوم نشر تفاصيل اخر اخبار حلب الان من خلال نشر كافة التفاصيل والأخبار الواردة من حلب حول معركة تحرير حلب وفك الحصار ، حيث أطلق جيش الفتح وفصائل أخرى تابعة للمعارضة السورية المسلحة معركة فك الحصار عن الأحياء الشرقية في حلب (شمال سوريا)، وتمكنت هذه الفصائل خلال ساعات من السيطرة على أكثر من عشرة مواقع لقوات النظام.

وفي هذا السياق فقد ابتكر أطفال حلب المحاصرون طريقة للتخفيف من كثافة الغارات التي تشنها الطائرات الروسية والسورية على أحيائهم، تتمثل في إشعال إطارات السيارات التالفة لحجب الرؤية عن الطائرات.واعتبر كثيرون هذا العمل مساهمة من أطفال حلب في دعم فصائل المعارضة التي تحاول فك الحصار عن مدينتهم.

اخبار حلب الان
تواصل المعارضة المسلحة لليوم الثالث على التوالي معركة فك الحصار عن الأحياء الشرقية في حلب (شمال سوريا)، وتمكنت حتى الآن من تحقيق تقدم ملموس من خلال السيطرة على تلة المحروقات وكامل قرية المشرفة ومدرسة الحكمة جنوب المدينة، بعد معارك مباشرة مع قوات النظام، كما قتلت عددا من عناصر هذه القوات والمليشيات المقاتلة معها.

وبات جيش الفتح وفصائل المعارضة الأخرى على مشارف معمل الإسمنت ومدفعية حي الراموسة، اللذين يفصلان بين مناطق سيطرة المعارضة المسلحة داخل مدينة حلب وتلك الممتدة في ريفها الجنوبي، وفقا لعضو المكتب الإعلامي في جبهة فتح الشام أبو أنس الشامي.

وأوضح الشامي أن ما تم إنجازه حتى الآن هو المرحلة الأولى من معركة فك الحصار عن حلب، التي تجسدت في السيطرة على عدة تلال حاكمة للمنطقة، والاقتراب من أسوار كلية المدفعية في الراموسة (جنوب حلب)، أي أن المعركة اليوم هي في الطرف الجنوبي الغربي من المدينة.
وأشار إلى عوامل بارزة يرى أنها من أسباب هذا التقدم العسكري، وهي إشعال عدة جبهات في وقت واحد؛ مما جعل النظام وحلفاءه عاجزين عن إرسال تعزيزات إلى جميع المحاور.

وبحسب الشامي، فإن مناطق المعركة تختلف جغرافياً وسياسياً مما يتطلب تغييرا في خططهم العسكرية، لافتا إلى أن معركة حلب تختلف عن معركة إدلب اختلافاً جذرياً من حيث الخطط العسكرية المتبعة، بالإضافة إلى السلاح الفتاك عن طريق الاستشهاديين والانغماسيين، وهؤلاء أكثر من يغير موازين القوى على الأرض.

وفي هذا السياق، قال الخبير العسكري العميد الركن أحمد رحال إن لكل معركة خصوصية وطبيعة جغرافية مختلفة؛ ففي إدلب لم تكن هناك مليشيات إيرانية وأفغانية وحزب الله، مشيرا إلى أن النظام يعتبر معركة حلب معركة كبرى، وحشد لها بشكل كبير، مما استدعى قوات المعارضة للحشد على أكثر من جبهة.



وأضاف العميد رحال أن المعارضة تتعامل اليوم مع كتلة نارية في الراموسة، وثكنة عسكرية ضخمة جنوب حلب، بالإضافة إلى مدرسة المدفعية، وهذه كلها مواقع لها تقدير عسكري كبير لدى النظام.

وأشار إلى أن أكثر من 15 فصيلاً اجتمعت في غرفة عمليات مشتركة لإنجاح هذه المعركة التي تعدّ توافقاً مرحلياً بين الفصائل؛ فجيش الفتح كان يضم سبعة فصائل، والآن أصبح وحدة قتالية تضم كل من يحمل السلاح.

ورأى العميد رحال أن الهدف من هذه المعركة إستراتيجي وعملي؛ فالمعارضة تسعى لإيجاد طريق بديل عن الكاستيلو، وهناك أهداف تكتيكية أخرى؛ فبعد السيطرة على قرية المشرفة باتت المعارضة على بعد أمتار من حي السكري.

ورأى أن المعارضة أنهت المرحلة الثانية من المعركة، لافتا إلى أن قوات النظام تعاني من ارتباك كبير في منظومة السيطرة على حلب.

للمزيد من مواضيعي

 

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2016, 07:23 PM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: هناك
المشاركات: 208,338
معدل تقييم المستوى: 222
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice
افتراضي

اخر اخبار حلب الان - اخر اخبار معركة حلب الكبرى - بالصور الاوضاع بحلب
ĄĐM̲ήt»7̴βk متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معركة, الان, الاوضاع, الكبرى, اخبار, اخر, بالصور, بدأت, جلب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:26 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

قربك محال

وظائف السعودية  وظائف  شات صوتي  وسوسه