العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

الإجهاض المتكرر.. أسبابه و محاولات تفاديه

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2012, 10:31 AM   المشاركة رقم: 1
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي الإجهاض المتكرر.. أسبابه و محاولات تفاديه

اختي التي سبق لها الاجهاض او تخشاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وأبدأ كلامي معك عزيزتي بقوله تعالى: "وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ"، فما حدث لك هو إرادة الله سبحانه وتعالى، ولا تدرين ولا أي كائن من كان مراد الله من ذلك، وأرجو أن تتأكدي من أن الله سبحانه وتعالى لا يقدر لعبيده إلا كل خير.

فالإجهاض المتكرر عزيزتي هو مشكلة متشعبة لها علاقة بعدد من الحالات المرضية منها:
* عيوب بالكرموسومات الوراثية.
* الأجسام المضادة للفوسفات الدهنية.
* عيوب الرحم التشريحية وتتضمن العيوب الخلقية (الحاجز الرحمي والرحم ذو القرنين) وأيضا العيوب المكتسبة (الأورام الليفية تحت بطانة الرحم وكذلك الالتصاقات داخل الرحم).
* عدم إحكام أو ضعف عنق الرحم.
* تكيسات المبيض.
* زيادة إفراز هرمون ليوتين.
* نقص إفراز هرمون البروجيسترون خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية.
* الإصابة الميكروبية.
* الأجسام المضادة للغدة الدرقية.
* انعدام الأجسام المضادة لمورثات الزوج.
* زيادة المشاركة في المورثات البشرية الموجودة على الكريات الدموية البيضاء (hla).

والعوامل المسببة للإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل قد تختلف عن تلك المسئولة عن الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
فبعض الحالات مثل عيوب الرحم التشريحية وعدم إحكام عنق الرحم والإصابة الميكروبية هي أسباب معروفة للإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل، ونادرا ما تسببه خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

ومن ناحية أخرى فالأجسام الموجودة في حالة مرض الذئبة الحمراء قد تسبب الإجهاض خلال الأشهر الأولى أو الوسطى للحمل. ويتضح مما سبق أن الفحوصات الدقيقة ضرورية لإثبات وجود العامل المسبب للإجهاض.

ونظراً لأن المشكلة متشبعة ولها العديد من الأسباب فإن هناك العديد من الاختبارات الضرورية. والطريقة المثلى هي وضع نتائج الاختبارات في صورة جداول مع إلقاء الضوء على النتائج غير الطبيعية.

هناك عدد من الفحوصات كان من المعتاد إجراؤها أصبحت الآن في حكم الملغاة، مثل: البحث عن الأجسام المضادة لمورثات الزوج، وتحديد نوع المورثات البشرية الموجودة على الكريات الدموية البيضاء، ومسحة من بطانة الرحم لميكروب كلاميديا، والدارسات الفيروسية وتشمل إجراء مسح لمجموعة torch، وسكر عشوائي، وفصيلة الدم، ومسح لاكتشاف وجود أجسام مضادة ذاتية، واختبار وظائف كلي.

كما أن تشخيص عدم إحكام عنق الرحم أو ضعفه يتضمن مشكلة وفقاً لما أقرته الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد؛ لأنه يعتمد أساسًا على التاريخ المرضي للحالة من حيث حدوث حالات إجهاض سابقة خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل. وعادة ما تحدث في غياب انقباضات رحمية ملحوظة.

كذلك الأشعة بالموجات فوق الصوتية عن طريق المهبل قد تساعد لملاحظة الملامح المبكرة لضعف عنق الرحم مثل قصره أو وجوده على شكل قمعي؛ لكن الأشعة بالموجات فوق صوتية أو بالأشعة العادية وجد أنهما غير مجديتين لتشخيص عدم إحكام عنق الرحم قبل الحمل.


بينما أنه ليس من الضروري دائما القيام بإجراء الفحوصات كاملة، فإنه لا بد أن يؤخذ في الاعتبار أن الأسباب المرضية قد تكون مزدوجة. مثلا وجود حاجز رحمي مع عدم إحكام عنق الرحم أو زيادة في إفراز هرمون ليوتين مع متلازمة وجود الأجسام المضادة للذئبة الحمراء. وبالمثل أيضا لمرضى العقم؛ حيث إنه قد توجد أسباب مرضية في أنابيب فالوب مع وجود اضطراب بالمبايض أيضا.

ولكن ما هو سبب هذا الإجهاض المتكرر؟
لا يوجد سبب واضح للإجهاض فيما يقرب من نصف عدد المرضى؛ ولذلك لا يوجد علاج محدد لمثل هذه الحالات باستثناء الطمأنة والرعاية النفسية. وفي الدراسة التي قام بها ستراي بيدرسون عن الرعاية النفسية للحوامل فإنه قد يكون شابها درجة من الانحراف؛ حيث إن مرضى الدراسة المقيمين بالقرب من المستشفى هم فقط الذين لاقوا رعاية نفسية.
ومع ذلك فإن في دراسة حديثة لكليفورد وآخرين سنة 1997 أثبتت أن الرعاية المبكرة أثناء الحمل لها تأثير ملحوظ مفيد على نتيجة الحمل، وأن نسبة حدوث الإجهاض بين اللاتي تلقين الرعاية اللازمة مقارنة بهؤلاء اللاتي لم ينلنها تكون 51:26 % على التوالي. لذا أصبح مقبولا الآن أن الرعاية النفسية تكون مصحوبة بنقص واضح في معدل الإجهاض مقارنة بتلك المجموعة التي تلاقي الرعاية المعتادة.

والرعاية النفسية يجب أن تتضمن الأتي:
* الرعاية التي تقدم في عيادة متخصصة.
* المساندة النفسية.
* الوصول بسهولة لاتصال شخصي مع الطبيب المعالج.
* الفرصة الكافية لمناقشة الأمور المقلقة.
* المتابعة عن قرب بما يتضمن إجراء الأشعة بالموجات فوق الصوتية خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.
* طمأنة المرضى بصورة سليمة.
طاقم العمل يجب أن يكون مهتما بالرعاية والمساعدة وألا يكون منعزلا.

والآن عزيزتي ما هو علاج الإجهاض المتكرر؟
إن السيدات اللائي يعانين من الإجهاض المتكرر يحتجن إلى سرد التاريخ المرضي وافيا وإجراء فحوصات دقيقة مع المشورة والتفسيرات الواعية. ومن تحمل منهن مرة أخرى لا بد أن تقدم لهن الرعاية الصحية والمتابعة بصفة دورية أسبوعيا مع إجراء فحص أشعة بالموجات فوق الصوتية مبدئيا من أجل طمأنة الحامل، وهذا يعد جزءًا من برنامج العلاج (الرعاية النفسية).

ومع ذلك فإن الإجهاض ما يزال مشكلة تحدث بالرغم من الرعاية والعلاج. ومن المعروف أن العلاج التحفظي لبعض حالات الإجهاض له نفس نتائج عملية التفريغ الجراحي. كما أن العلاج التحفظي لا يبدو أنه يؤثر على الخصوبة مستقبلا بل على العكس ربما يقلل من حدوث التصاقات داخل الرحم.

وبعيدا عن الرعاية النفسية السالف ذكرها والتي لها دور فعال خاصة مع السيدات اللاتي تعانين من الإجهاض المتكرر غير المفسر، فإن عددًا من أنواع العلاج تبين أنه يحسن من نتيجة الحمل، مثل:
* حقن مادة الهيبارين تحت الجلد سواء مع أو بدون استعمال الأسبرين قد يكون مفيدا في حالات متلازمة وجود الأجسام المضادة للذئبة الحمراء، أو تلك التي أثبتت التحاليل أنها موجودة بالنظر لوجود الأجسام المضادة لمادة كارديوليبين.
* ربط عنق الرحم يكون مفيدًا في حالات الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل المصحوبة بعدم إحكام عنق الرحم.
* المنظار الرحمي أو الجراحة التقليدية لتجميل الرحم يحسن من نتيجة الحمل في حالات الإجهاض المتكرر خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل المصحوبة بوجود حاجز رحمي أو الرحم ذي القرنين.
* وكذلك فإن فائدة استئصال الورم الليفي في السيدات اللائي تعانين من الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل المصحوبة بوجود ورم ليفي تحت بطانة الرحم أو بداخل عضلات الرحم نفسها هي فائدة غير مؤكدة بالرغم من وجود تقريرين سابقين يفترضان التأثير الإيجابي للجراحة خاصة في الحالة الأخيرة.
وبوجه عام فإن العلاج الجراحي ينبغي أن يكون بصفة فردية وغير معمم، ويعتمد على التاريخ المرضي، ويكون تبعا لتشاور سليم.

وعلى جميع الأحوال أختنا.. عليك بالرضا، والصبر، والإكثار من الدعاء والاستغفار، فكما قال تعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا" (نوح: 10 - 12).

مع أطيب الأمنيات بحمل قريب، وذرية صالحة بإذن الله تعالى
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
قديم 03-30-2012, 10:39 AM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

جهود مميزة وعطاآآآء مستمر,,

تقديري لجهودك الرآآآئعة,,

ساحرة الاجفان
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 03-30-2012, 11:56 PM   المشاركة رقم: 3
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

شكرا ع تواجدك الرائع

ما تحرميني من طلتك الحلوة
احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
قديم 03-31-2012, 12:11 AM   المشاركة رقم: 4
♫ » ..Śảą

البيانات
♫ » ..Śảą غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 233
الدولة: فٌوُقُ تًفكٌيَرُ البًشُرَ
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1269
♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..

لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز ..

لقلبَكـ طُوق الياسمين ..

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع ♫ » ..Śảą
عرض البوم صور ♫ » ..Śảą رد مع اقتباس
قديم 03-31-2012, 12:45 PM   المشاركة رقم: 5
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

شادي

يسلموو اديك ع الانتقاء الرائع

والمجهود الجميل
يعطيك ربي الف عافيه
دمت بخير
احترامي الك
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 03-31-2012, 06:03 PM   المشاركة رقم: 6
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

انتقاء متميز


شُكَرَاً
لك مِنْ الَأعَمَاقٌ ولَاتَكَفِيْ ..عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


انتظر جديدك المميز :عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد ..

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 04-02-2012, 10:49 PM   المشاركة رقم: 7
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

شكرآ ع تواجدكم الجميل
ما ننحرم من طلتكم الحلوة
احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الإجهاض المتكرر.. أسبابه و محاولات تفاديه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسقاط المتكرر - معلومات عن الاسقاط المتكرر MR.shady قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 7 04-02-2012 10:46 PM
الإجهاض العلاجي MR.shady قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 5 04-02-2012 10:43 PM
ضغط الدم أعراضه - أسبابه - طرق الوقاية منه - وعلاجه الطبيعي ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 6 03-29-2012 10:59 AM
الصداع المتكرر قد يدمر خلايا المخ MR.shady طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 4 03-18-2012 12:15 AM
أضرار الصداع المتكرر,تحذير من الصداع المتكرر ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 5 01-30-2012 04:53 AM


الساعة الآن 06:55 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -