العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017

الملاحظات

الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017 الحياة الزوجية , خفايا واسرار الازواج , المقبلين علي الزواج , تعلم كيف تعامل زوجتك , الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين

أطباء النساء والولادة ..طوارئ.. تنظيف الرحم

الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2012, 10:48 PM   المشاركة رقم: 1
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي أطباء النساء والولادة ..طوارئ.. تنظيف الرحم

أطباء النساء والولادة ..طوارئ.. تنظيف الرحم

تنظيف الرحم تنظيف الرحم بالاعشاب عملية تنظيف الرحم التنظيف الرحم بعد تنظيف الرحم طرق تنظيف الرحم تنظيف للرحم وتنظيف الرحم عمليه تنظيف الرحم التنظيف للرحم تنظيف الرحم من تنظيف الرحم في تنظيف الرحم من الدم كيفية تنظيف الرحم على تنظيف الرحم تنظيف الرحم بعد التسقيط

العيادة النسائية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بطول اخواني شوي في الشرح بس عشان تعرفوا الحالة .. اسمحوا لي .. بس وضعي شوي مستعجل ..

عمري 20 سنة .. متزوجة من 6 أشهر .. الدورة منتظمة 4 الى 5 أيام كل 28 يوم .. غير غزيرة .. ماعندي مشاكل تكسر ولا امراض دم وراثية..

اللي حصل اني اجهضت جنين ..في موعد الدورة اللي كنت انتظرها .. ماكنت عارفة اني حامل .. حصل الجماع في اليوم 13 من اول يوم لآخر دورة شهرية ..

بدا الدم بالنزول في موعد الدورة .. كان خفيف جدا .. اخف من دم الدورة في اول يومين .. في اليوم الثالث بدا يزيد .. استمر الدم 5 ايام وتوقف .. صار خفييييف جدا كانه اخر يوم في الدورة..

بدأت دوامي الجديد .. بعد 7 ايام من بداية نزول الدم .. كان الدوام طويل متعب وكنت واقفة تقريبا 12 ساعة .. لما رجعت البيت نزل نزيف شدييييييييد جداً .. استمر 20 دقيقة تقريبا .. ماقدرت اروح المستشفى لان ظروفي ماكانت تسمح لي.. استمر النزيف لمدة 4 ايام ينزل مرة تقريبا في اليوم .. وبعد النزيف تنزل قطع كبيرة نسبيا .. عرفت اني كنت حامل .. رحت المستشفى طوارئ .. ركبوا علي Iv لتعويض سوائل الجسم .. تحليل الحمل موجب.. الهيمجلوبين عندي منخفض بشدة 6.2 .. تحسن وضعي .. ووقف النزيف .. على اني بنتقل الى مستشفى ثاني ..

بعد يومين اخدني زوجي الى مستوصف .. وكان النزف موقف من يومين .. سوت الدكتورة الترا سواند .. وقالت في بقايا بسيطة تقدر تطلعها بنفسها .. اعتقد انها جت بتسوي كحت .. وبدا ينزل النزيف من جديد بغزارة .. طلبت مني اروح اي مستشفى بسرعة ..

رحت مستشفى ثاني نصحوني فيه .. عطوني Iv وركبوا علي كيسين دم .. تحسن وضعي ووقف النزيف .. سوت الدكتورة الترا سواند .. لقت في قطع وكيسين ماتدري ايش هم ..قالت ان الصورة غريبة وفي سوائل كثير .. واثناء الفحص المهبلي بالاشعة انفجر الكيسين ونزل دم .. نومتني بالمستشفى .. اليوم الثاني .. سوت اشعة تأكدت ان مافي حمل خارج الرحم ولا شي الحمد لله .. وقالت الن الصورة تحسنت كثييييير عن امس .. بس باقي قطع في الرحم .. تحتاج تنظيف بالعملية .. تخدير كامل .. بس وضعي مايسمح انها تسوي العملية وهيمجلوبيني نازل .. بس قالت طالما مافي نزيف بتعطيني ادوية بالوريد تزيد انقباضات الرحم وتنزل القطع ..

نفس اليوم نزلت قطعة .. وسوينا اشعة ولسة في قطع .. بس النزيف موقف .. قالت احتاج عملية ..

الحين وضعي من امس مستقر .. ولا في نزيف من 3 ايام .. طلعت من المستشفى .. بس ما ابي اسوي العملية .. خايفة منها بصراحة .. ما ادري بايش تنصحوني .. خاصة لما سألت صاحباتي اللي اجهضوا بالاشهر الاولى .. ماحد فيهم سوى عمليات .. ونزل الجنين بوحده ..

نصحوني بشاي البابونج .. هل صحيح زين والا في شي ثاني؟؟

هل في هل ثاني غير العملية؟؟ يعني مثلا ادوية معينة أسأل الدكتورة عنها .. تنظف الرحم.. أو أي اعشاب مفيدة .. ؟؟

هل في خطر .. او احتمال تسمم لو ظلت القطع الى الشهر الجاي؟؟ يعني هل يمديني انتظر للدورة الجاية ويتنظف الرحم بنفسه؟؟

هل الدورة الجاية بيصير فيها نزف مثل نزيف الاجهاض؟؟ او اخف .. او بتكون طبيعية؟؟

هل يأثر اللي صار على الحمل الجاي؟؟ يعني متى يمديني احمل من جديد.. لان الموضوع اقلقني كثيير وخايفة .. خاصة انه اول حمل

متى تحليل الحمل يطلع سالب؟؟ لاني سويته مرة ثانية وطلع لي نفس الشي موجب.. هل هذا يعني ان الجنين مازال موجود ... وفي احتمال اني اكمل حملي .. أو بس بسبب البقايا؟؟

أرجوكم ساعدوني بسرعة .. طلبت مشورتكم .. ما ادري هل حالتي تحتمل الانتظار او لا ..

ارجوا اني ارى ردود اليوم ..

أسألكم الدعاء..
بارك الله فيكم ووفقكم ..

====================================



عملية تنظيف الرحم
عملية تنظيف الرحم

ماهى عملية التنظيف ؟

هي عملية كحت للجدار المبطن للرحم .

متى يتم عمل عملية التنظيف ؟

- يتم القيام بها إما عند حدوث إجهاض اولإزالة بقايا الحمل من داخل الرحم أو كوسيلة للتشخيص عندما تكون تعاني من دورة شهرية يصاحبها نزيف شديد وغير منتظم ، أو عندما يحدث نزيف بعد إنقطاع الدورة لمدة طويلة عند دخول سن اليأس لإستبعاد وجود أمراض سرطانية لا سمح الله .

عملية التنظيف عند حدوث الإجهاض :

- عند حدوث الإجهاض يقوم الطبيب بفحص ليرى ما إذا كان هناك بقايا للحمل داخل الرحم أم لا ، وقد يقوم بعمل أشعة صوتية إذا تطلب الأمر ليتأكد من التشخيص .
ينصح بإجراء عملية التنظيف لتفادي حدوث نزيف شديد ومنع حدوث أي إلتهابات بالرحم لا .
هناك تنظيف بدون جراحة ويتم بإستخدام عقاقير خاصة على هيئة حبوب تقوم بزيادة تقلصات عضلات الرحم للتخلص من البقايا الموجودة ، ونؤكد انها يجب ان تتم تحت إشراف طبي متخصص . مع مراعاة ان إستخدام هذه العقاقير لتنظيف الرحم كليا قليل نجاحه مقارنة بالعملية الجراحية ولكنه خيار آخر . إذا حدث الإجهاض في الشهور المبكرة الأولى من الحمل أو كانت كمية البقايا قليلة جداً أو لا تذكر ، فقد لا تحتاج لعملية تنظيف ، حيث أن هذه البقايا قد تنزل مع الدورة الشهرية القادمة .

ماذا يحدث خلال عملية التنظيف ؟

- عند حدوث الإجهاض يقوم طبيب التخدير بتخدير الأم تخديراً كاملاً ، ويقوم أخصائي النساء والولادة بتوسيع عنق الرحم بإستخدام أداة جراحية خاصة ، و بعد ذلك إدخال أنبوب من خلال عنق الرحم ثم يتم شفط أو سحب البقايا بإستخدام جهاز خاص بذلك . العملية عادةً تستغرق أقل من خمسة عشر دقيقة .

متى تعود الأم إلى نشاطها أو عملها الطبيعي بعد عملية التنظيف ؟

- معظم النساء يأخذن قسطاً من الراحة بعد عملية التنظيف أو إجازة من العمل إذا كانت موظفة ، ولكن من الطبيعي أنها تعود لحالتها الطبيعية بسرعة . بعض النساء يعانين من ضغوط نفسية بعد عملية التنظيف ومن الأفضل في هذه الحالة أن تتحدث بما يجول في خاطرها من معاناة للأصدقاء والزوج والأقارب أو مع الطبيب والممرضة .
من المتوقع أن تلاحظى نزيف غير منتظم بعد عدة أيام من التنظيف ولكن ننصحك بأن تتصلي بطبيبك أو العودة إلى المستشفى إذا كان النزيف شديداً ويصاحبه دم متجمد ، أو يصاحبه آلام شديدة بأسفل البطن ، أو كان هناك إفرازات ذات رائحة كريهة أو كانت درجة حرارتك مرتفعة .

لماذا يتم عمل تنظيف للرحم عند حدوث نزيف مع عدم وجود حمل ؟

- احيانا يحدث تغيرات في خصائص وكمية الدورة الشهرية عند أو يوجد نزيف في غير أوقات الدورة الشهرية -أو حدوث نزيف بعد ممارسة الجماع ، فهذا قد يكون سببه إختلال أو إضطراب بالهرمونات أو ربما ناتج عن أورام ( حميدة أو خبيثة ) في عنق الرحم أو بالرحم نفسه .
كبيرات السن ، خصوصاً هؤلاء اللاتي يعانين من نزيف بعد إنقطاع الدورة ( سن اليأس ) يحتجن إلى عملية تنظيف لكي يتمكن الطبيب من الوصول إلى التشخيص وبالتالي إيجاد العلاج الأفضل والمناسب . قليل من النساء تحت سن الأربعين يتطلبن إجراء مثل هذه العملية وذلك لقلة حدوث أمراض الرحم في هذا السن .

كيف يتم عمل عملية التنظيف عند حدوث النزيف في عدم وجود الحمل ؟

- من الممكن أن يتم اخذ عينة من داخل الرحم في العيادة الخارجية دون الحاجة إلى الدخول للمستشفى لعمل التنظيف . يقوم طبيب النساء والولادة بالفحص على وبعد ذلك يقوم بإستخدام أنبوب رفيع وإدخاله داخل الرحم وأخذ عينة من بطانة الرحم . عادةً تشعر بألم بسيط شبيه بألام الدورة ولكن هذا سرعان مايزول .

- ترسل العينة إلى مختبر الأنسجة للفحص ومعرفة النتيجة خلال أسبوع من الفحص ، وهذا النوع من التنظيف يتم تزويدنا بالمعلومات ولذلك معظم أطباء النساء يوصون بعمل منظار للرحم وأخذ عينة عن طريق المنظار . معظم عمليات التنظير من الممكن إجراءها دون الحاجة للتخدير الكامل .

- بعض الأوقات تتم عملية التنظيف تحت التخدير الكامل ، وهذا الإجراء يتم عندما يكون هناك صعوبة في توسيع عنق الرحم نظراً لضيقه أو عندما يكون المريض قلقاً أو يطالب بالتخدير الكامل .
عند حدوث نزيف شديد لا يمكن إيقافه بالعقاقير والأدوية ، وهذا نادرا، فإن إجراء عملية تنظيف عاجلة هو الحل الأمثل لإيقافه.
وعادةً عملية التنظيف تستخدم للوصول إلى التشخيص وليس للعلاج ولكن بعض الأحيان تكون مجدية في علاج المريض .

هل يوجد أي مخاطر من عملية التنظيف ؟

- لا يوجد عملية جراحية أو إجراء طبي بدون مخاطر بصورة كاملة ، ولكن المخاطر الناجمة عن عملية التنظيف قليلة الحدوث . ومنها مايلي :

حدوث ثقب في جدار الرحم خصوصاً إذا كانت الأم حاملاً وذلك لأن جدار الرحم يكون طرياً ، وهذه المضاعفات قليلة الحدوث .

احيانا يتبقى بقايا من الحمل بعد التنظيف ،وهذه البقايا قد تنزل بدون مضاعفات ، ولكن إذا حدث نزيف شديد أو ظهرت بعض علامات الإلتهاب ، فهذا قد يتطلب إجراء عملية تنظيف مرة أخرى .

المخاطر الناتجة عن عملية التنظيف في الغير حامل نادر الحدوث ولكن من الممكن أن يحدث ثقب في جدار الرحم من جراء ذلك .

فراشة الاناقة
الطريقة المثلى للتخسيس..........ادخلي و انت تعرفي كيف.ما تترددي.
"لتنضيف الجسم من السموم """""
حذيه لأحلى بنات
لفات روعة للمحجبات ومكياج اوع 2
سر خطير يخلى وجهك ينور ويضىء
6 اخطاء ترتكبها النساء عند اختيار الملابس!!
الخرس الزوجي حالة عابرة .. بادري بتكسيره حتى لا يتحول إلى عادة مزمنة
قفاطين مغربية رائعة بعيون اسيوية
محتاجة لكم

----------------------


عملية تنظيفالرحم او الكحت Curettage
عملية تنظيفالرحم
٭ ما المقصود بعمليات تنظيفالرحم وما أبرز مضاعفاتها؟

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
-عن أ.د. محمد بن حسن عداران
تنظيف الرحم
هي عملية نسائية يتم فيها كحت لباطن الرحم وتعتبر اكثر العمليات النسائية شيوعاً وتهدف العملية لاخذ انسجة من داخل باطن الرحم ليتم تشخيص بعض الامراض التي قد تحدث في الرحم. ويعتبر تشخيص وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية اكثر الاسباب لاجراء عملية التنظيف وكذلك تشخيص اضطرابات الدورة الشهرية أكثر الاسباب لاجراء عملية التنظيف وكذلك تشخيص وازالة لحمية باطن الرحم التي تسبب اضطرابات في الدورة ونزيف حاد. وكذلك الاورام الليفية في باطن الرحم. وتعتبر عملية الكحت أهم طريقة لتشخيص سرطان الرحم.
وتستخدم عملية التنظيف للعلاج وذلك بازالة بقايا الحمل في حالة الاجهاض غير المكتمل وكذلك في حالة الحمل المنسي والحمل العنقوي وتتم اجراء عملية التنظيف تحت التخدير العام بشكل اساسي ولكن في بعض الحالات من الممكن اجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو التخدير النصفي في الظهر. وتستغرق العملية بضع دقائق ويتم في البداية عملية توسيع لعنق الرحم إذا كان مغلقاً وبعد ذلك يتم كحت الرحم بالكاحت ومن ثم توصل العينات إلى المختبر لدراستها ومن الممكن اجراء اخذ العينات في العيادة بواسطة استخدام انبوبة شافظة للنسج داخل الرحم من دون الحاجة لتوسيع عنق الرحم وكذلك دون الحاجة للتخدير ولكن هذه الطريقة غير مضمونة في الحصول على النسيج الكافي لدراسته في المختبر ولكنها طريقة سهلة وغير مكلفة.
وحالياً يتم استخدام منظار الرحم (هيستروسكوب) لمشاهدة داخل الرحم واخذ عينات من المناطق غير السليمة وذلك بالمشاهدة وهذه الطريقة افادت واضافت الشيء الكثير بالنسبة لتشخيص مشاكل الرحم ولكنها تحتاج لخبرة عملية وتحتاج عملية التنظيف لتقويم داخل المستشفى وتحضير قبل العملية باستخدام مهدئات.

ومن أكثر المضاعفات التي تحدث اثناء عملية التنظيف هي حدوث الالتهابات والعدوى ومن اعراضها ارتفاع في درجة الحرارة، نزيف مهبلي غزير آلام حادة في أسفل البطن وحدوث افرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.
فاذا حدث أي من هذه الاعراض فيجب على المريضة ابلاغ الطبيب المعالج فوراً وحضورها للمستشفى لأن هذه العدوى تحتاج إلى علاج مركز باستخدام المضادات الحيوية الوريدية حتى تستقر الحالة تفادياً لحدوث تسمم في الدم وانتشار العدوى إلى اجزاء اخرى في الجسم مما يصعب علاجها وحدوث التهابات مزمنة في الرحم ومنطقة الحوض، ومن المخاطر التي قد تحدث مع عملية التنظيف حدوث نزيف مهبلي حاد قد يضطر لنقل دم ويجب توفر هذه الاحتياطات في مثل هذه العمليات، وقد يحدث اثناء العملية خرق في جدار الرحم ويسبب نزيفاً وعادة يتوقف النزيف تلقائياً ويلتئم هذا الخرق وفي بعض الحالات قد يتطلب تدخلاً جراحياً لاصلاح هذا الخرق وقد يحدث اثناء عملية التنظيف اصابة الامعاء والمثانة وهذه الحالات تستدعي تدخلاً جراحياً عاجلاً،
ويجب الا ننسى من المخاطر التي قد تحدث مع التخدير العام على الرغم من تطور التخدير وندرة المشاكل التي قد تحدث مع التخدير مقارنة بالسابق الا انه لايزال يوجد خطورة من التخدير ولذلك يجب الاحتراس من هذه المشاكل واتخاذ اللازم
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
قديم 04-07-2012, 01:12 AM   المشاركة رقم: 2
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي

سٌِِّلمًتُِِّْ آنْآمًلكَ آلذٍَهٍَبٌَِيَهٍَ

عًٍلى آلطُْرٌٍحٍّ آلمًوٍفْقٌٍ
آللهٍَ يَعًٍطُْيَكَ آلفْ عًٍآفْيَهٍَ
وٍدًٍوٍآمً آلتُِِّْوٍفْيَقٌٍ
تُِِّْقٌٍبٌَِل مًرٌٍوٍرٌٍيَ
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 04-07-2012, 02:44 AM   المشاركة رقم: 3
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي



شادي


يسلمو اديك ع النقل الحلو
يعطيك العاافيه

احترامي
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 04-07-2012, 05:46 AM   المشاركة رقم: 4
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي

يسلمو.. على انتقاائك الجميل

كل الشكر لجهودك المتواصله

ودي
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 04-07-2012, 08:16 AM   المشاركة رقم: 5
♫ » ..Śảą

البيانات
♫ » ..Śảą غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 233
الدولة: فٌوُقُ تًفكٌيَرُ البًشُرَ
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1269
♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي

ـ .َ~}
؛{ يعطيك الف عافيه على روعة طرحك
بانتظار جديدك دوما لا عدمت هذا الآنتقآء
/
..[ لك عذب تحيتي ].
















من مواضيع ♫ » ..Śảą
عرض البوم صور ♫ » ..Śảą رد مع اقتباس
قديم 04-07-2012, 05:39 PM   المشاركة رقم: 6
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : MR.shady المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي

مشكورين ع تواجدكم الرائع
ما ننحرم يا رب

احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
..طوارئ.., أطباء, الرجل, النساء, تنظيف, والولادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطباء يحذرون من استخدام مواقد الفحم MR.shady طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 6 03-22-2012 05:28 PM
خطات تنظيف البشرة 2012 - طريقة تنظيف البشرة 2012 - تنظيف البشرة في 7 خطوات 2012 ساحرة الاجفان قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 8 02-26-2012 01:30 PM
معتقدات خاطئه حول الحمل والولادة MR.shady قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 3 02-22-2012 10:43 PM
طرق تنظيف الأسنان الصحيحه - طرق تنظيف الاسنان والمحافظه على صحتها 2013 ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 8 02-09-2012 02:26 PM
إن الرجل يحب أربع أنواع من النساء MR.shady الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017 4 01-16-2012 02:01 AM


الساعة الآن 03:50 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -