منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

شفاء لكل داء- منتوج عسل وفير في غزة هذا العام

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2012, 04:00 PM   #1
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي شفاء لكل داء- منتوج عسل وفير في غزة هذا العام

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

يعيش في البساتين وبداخل صناديق خشبية يصنع العسل الصافي الذي يعشقه محبيه وفيه شفاء للناس، انه النحل الذي يتخوف منه الناس والذي أصبح علاجا لكثير من الأمراض.

في الربيع يبدأ مربو النحل بقطاع غزة بجني العسل من 13300 خلية أي ما يقارب من 341 منحلة، حيث يعتبر مصدر رزقهم الذي بدا البعض منهم ببيعه لعدم استطاعته إطعامهم وكذلك تجريف الاحتلال لمساحات زراعية كبيرة، بالإضافة إلى قيام بعضهم بالمخاطرة بحياته وبنقل مناحلهم إلى المناطق الحدودية لكي يبقى النحل على قيد الحياة.

مراسل "معا" في غزة توجه إلى منحلة في مزرعة الوحيدي والتقى عددا من المربين والخبراء الذين أكدوا انه رغم التحديات التي تواجه مربي النحل إلا أنهم وصفوا الموسم العسل الحالي بالممتاز ويتوقعون زيادة نسبة العسل بسبب زيادة نسبة الأمطار هذا العام.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
حامد مسلم مربي نحل أكد أن تربية النحل تدهورت في الآونة الأخيرة بسبب تجريف الاحتلال الإسرائيلي لمساحات زراعية واسعة من الحمضيات، وقال: "وما زاد الطين بله دخول العسل المصري وهو لا يسمى عسل أصلا".

وأوضح أن مربي النحل قاموا بأخذ عينات من العسل المصري وفحصها في ألمانيا الغربية وتبين انه لا توجد فيه أنزيمات النحل بالقطع، مضيفا أنهم قدموا شكوى لوزارة الزراعة والاقتصاد وتم وعدهم بمنع دخول العسل المصري إلى غزة.

فيما أشار أيضا إلى أن جزء من مربي النحل قاموا ببيعه بسبب عدم إمكانية مواصلة تربيته، وقال:" اليوم بدأنا بيع جزء من النحل كي نستطيع أن نصرف عليه"، مشيرا إلى انه في السنوات السابقة أن تجارة بيع العسل مربحة وتعيل اسر اما اليوم اضطروا لبيعة للجمعيات كي تقوم بتوزيعها على الموطنين.

وعن أسعار العسل في غزة، قال مسلم إن كيلو العسل يصل سعره ال 70 شيقل.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أما علي ابو حسنة من رفح قال: "نواجهه صعوبة في تربية النحل بسبب قلة أشجار الكينيا والتي نعتمد عليها في جمع العسل والآن بدأنا نفقدها، مما يجعلنا أن نضطر إلى نقل بعض المناحل للمناطق القريبة من الحدود ليبي النحل على قيد الحياة".

وطالب وزارة الزراعة بالمقالة بإعادة زراعة شجر الكينيا لكي لا يتم فقدان تربية النحل، كما وصف موسم العسل الحالي بالممتاز.

وعن فوائد العسل تحدث حسن احمد مدير مدرسة الزراعة سابقا إن العسل فيه شفاء للناس من أمراض عديدة، كما أن العسل كغذاء يعطي طاقة عالية جدا لأنه يحتوي على المواد الكربوهيدرات وسكر الجلوكوز والفركتوس.

ومن منتجات العسل غذاء "الملكات" وهو مادة يفرزها النحل من رأسه لتغذية يرقات النحل وهو يحتوي على فيتامينات" د وهـ" ويحتوي على كربوهيدرات ودهون، كما يتم استخدام "الملكات" للإنجاب من خلال تقوية الحيوانات المنوية عند الرجل وكذلك تقوية للمبيض عند الأنثى.

كما تحتوي "الملكات" على "البوربوليس" والذي يأتي به النحل من الأزهار ويعمل على تحنيط الحشرات، كما يعتبر مضادا عاليا جدا، ويشفي من السرطان كما تفيد الأبحاث، وكذلك يستخدم لأمراض اللثة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
من جهته المهندس طاهر أبو حمد مدير دائرة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة بالمقالة قال إن وزارته من خلال قسم النحل فيها تقوم بزيارات ميدانية لمربي النحل في المناطق بقطاع غزة، موضحا انه يوجد في غزة قرابة 13300 خلية نحل أي ما يقارب 341 منحلة.

وأشار أبو حمد أن إنتاج العسل العام الماضي كان 100 طن فقط، متوقعا أن تكون زيادة في كمية العسل العام الحالي تصل لـ 150 طن بسبب الأمطار التي هطلت على قطاع غزة.

وبين ان الخلية كان إنتاجها العام الماضي من 6 كيلو ، أما العام الحالي متوقعا زيادة تصل إلى 8 كيلو.

وتحدث حمد عن التحديات التي تواجه هذا القطاع وقال :"هناك تحديات كبيرة تواجه هذا القطاع لان معظم النحالين يضعون خلاياهم بالقرب من الحدود ما يجعلهم يتعرضون لإطلاق النار من الاحتلال وتجريف مناحلهم".

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كما هناك منافسة بسبب جلب العسل المصري، مؤكدا ان وزارته تقوم بإجراءات للحد من دخول العسل المصري إلى قطاع غزة.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 04:04 PM   #2
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 8,159
معدل تقييم المستوى: 24
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really nice
افتراضي


يسلمو على الادراج الحلو

لآ حرمنآ روعة طرحك .. ,, //
..
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 02:07 AM   #5
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

مشكورين ع مروركم الطيب

يعطيكم الف عافية
احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتوج, لكل, العام, داء-, صفاء, عسل, عزت, في, هذا, وفير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابومازن: النائب العام لديه مرافعات كثيرة حول ما ارتكبه دحلان لا بد أن يحقق فيه الآن ولو تدخلت امريكا لصالح دحلان لن نستمع لأحد » Ṁ • Ỡ • Ğ • Я • Ě • Ṃ « قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 4 06-01-2012 06:48 AM
شفاء العليل في عجائب الزنجبيل حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 6 04-25-2012 11:28 PM
سيتم الغاء عضويه جميع البنات ريحانة الروح مملكة الحوار والنقاش الجاد - حوارات - نقاشات جادة - قضايا هامة - مشكلات وقضايا اجتماعية وتربوية 7 04-24-2012 01:41 PM
مباراه برشلونه وريال مدريد كامله في الدور الثاني للدوري العام الاسباني 2012 MR.shady الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2018 3 04-23-2012 12:55 PM


الساعة الآن 11:35 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-