منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

التناقضات هي السمة الأبرز في انتخابات مصر

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2012, 09:32 PM   #1
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي التناقضات هي السمة الأبرز في انتخابات مصر

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

موفدة وكالة معا منار زيود- من يجوب الشوارع بالقرب من لجان الاقتراع في مختلف محافظات مصر يصاب بالحيرة، نظرا لأن السمة الأبرز في جولة الإعادة لاختيار الرئيس الجديد للبلاد هو التناقض والارتباك.

لم تكن هذه التجربة الأولى في البلاد بعد إجبار الرئيس السابق محمد حسني مبارك على التنحي عقب ثورة 25 يناير، حيث سبق إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى والجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، ولكن هذه المرة التجربة مختلفة، ليس فقط بعدد الناخبين الذي مازال محدودا، بل بطبيعة الحوادث والتطورات على الأرض.

منذ ساعات الصباح نشط العاملون بحملتي محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق بشكاوي ضد الطرف الآخر بحجة تجاوز القانون والاستمرار بالدعاية الانتخابية.

ففي الوقت الذي قدمت فيه حملة مرسي 40 بلاغا حتى ساعات عصر اليوم، قدمت الحملة المضادة 100 بلاغ معظمها تركز على البطاقات التي تم ضبطها في اللجان(البطاقات المسودة) أي المعبأة مسبقا، وهذا الأمر جديد ولم يعرف سابقا في مسار الانتخابات المصرية.



الانتخابات تتسبب بانقسامات داخل العائلة الواحدة:

وشهد اليوم الثاني والحاسم لجولة الإعادة لانتخاب الرئيس المصري بمختلف المحافظات دعاوى كيدية ومشاحنات بين الفرقاء.

ففي محافظة البحيرة شهدت قرية " الوفائية " التابعة لمركز الدلنجات بالمحافظة مشاجرة بين أبناء العمومة ، بسبب الخلاف على مرشحي رئاسة الجمهورية، أسفر ذلك عن إصابة مدرس ومزارع من مؤيدي الفريق أحمد شفيق.

وفي هذا السياق، تلقى اللواء ممدوح حسن - مدير أمن البحيرة - إخطارا من شرطة النجدة يفيد بحدوث مشكلة كبيرة بقرية "الوفائية " بالدلنجات، وبالانتقال والمعاينة تبين نشوب المشاجرة بين ستة أشخاص هم من أبناء العمومة.

ودلت تحريات المباحث علي أن سبب المشاجرة مناصرة الطرف الأول للمرشح أحمد شفيق، والطرف الثاني للمرشح محمد مرسي، قام على إثرها الاشقاء الثلاثة بالتعدي على أبناء عمومتهم بالضرب، وأسفر ذلك عن إصابتهم بجروح متفرقة بأنحاء الجسد، وحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

موظفون متورطون بمحاولة التزوير:

ولم تقتصر التجاوزات في لجان الانتخاب على المواطنين، بل ثبت تورط عدد من الموظفين الرسميين ممن يشرفون على الاقتراع في محاولات توجيه الناخبين والدفع بهم للتصويت باتجاه معين.

وحول هذا الموضوع، قال، المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إنه تم القبض علي موظفين اثنين الأول بمحافظة الفيوم والثاني بمحافظة قنا كانا يقومان بتعبئة البطاقات لصالح مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي، وتم إحالتهما للنيابة التي قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق.

بدوره، أعلن المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، عن أن وقائع ضبط بطاقات تصويت قادمة من المطابع الأميرية(الحكومية) لا زالت تتكرر في ثاني أيام جولة الإعادة، مشيرا إلى أنه في هذا اليوم تم ضبط 5 دفاتر كاملة بها قرابة 500 بطاقة مسودة لصالح المرشح محمد مرسي في لجان بمحافظة الشرقية.

وأضاف بجاتو في تصريح صحفي أنه تم استبعاد تلك البطاقات على الفور وتحريزها وتحرير محاضر بها وتولت النيابة العامة التحقيق.

المسؤولون اكثر فعالية ونشاطا بالتصويت:

وعلى عكس الانتخابات التي تمت قبل الثورة المصرية، حرص رجال الأعمال، وكبار المسؤولين على وضع برامج عملهم وسفرهم وتنقلاتهم بما يتيح لهم المشاركة في هذه الانتخابات.

وفي الوقت الذي تشهد لجان الاقتراع بشكل عام انخفاضا في مشاركة المواطنين العاديين، لوحظ وجود حرص اليوم وأمس من قبل المسؤولين على المشاركة في الانتخابات.

ووفق ما أكدت مصادر رسمية وأهلية مصرية، فقد حرصت عدة شخصيات مصرية على العودة إلى البلاد خصيصا للمشاركة في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التي بدأت أمس بينما غادرت شخصيات مهمة أخرى القاهرة عقب الإدلاء بأصواتها، ومن بينها بعثة فريق النادي الأهلي.

كما شهدت حركة سفر المسؤولين والشخصيات البارزة الساعات الماضية في مطار القاهرة حرصا منهم على المشاركة في التصويت بجولة الإعادة لإختيار رئيس البلاد.

واتضح بأن المهندس " نجيب ساويرس " رجل الأعمال الشهير جاء على طائرة خاصة من بيروت للمشاركة في التصويت بجولة الإعادة كما عاد الجراح البارز الدكتور مجدي يعقوب" قادما من لندن، ووزير الري الدكتور هشام قنديل قادما من الخرطوم للمشاركة في الانتخابات.

وفي ذات السياق، حرص الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي على الإدلاء بصوته قبل سفره إلى خارج مصر.

مواقف غريبة:

وشهد كثير من الناخبين محاولات متواصلة من قبل فتاة متبرجة غير محتشمة في لباسها بمحاولة التأثير على أداء الناخبين المنتظرين في إحدى صفوف الانتخاب في مدينة الجيزة المتاخمة للعاصمة، لحثهم على انتخاب مرشح الإخوان المسلمين د.محمد مرسي.

والافت أنها قالت: تعرفوا ليه حندعم مرسي، لأنه شخص متدين وبخاف ربنا، وحريص على العدل والاستقرار، فيما كان المشهد معكوسا تماما عندما قامت إحدى المنقبات لجنة من لجان مدينة الغربية، والتي دعت المواطنين للحشد لانتخاب الفريق شفيق.

MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2012, 02:14 AM   #5
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

شكرآ ع تواجدكم الرائع
ما ننحرم يا رب
احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2012, 02:06 PM   #6
سكون وانين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,559
معدل تقييم المستوى: 38
سكون وانين will become famous soon enoughسكون وانين will become famous soon enough
افتراضي

الله يــ ع ـطيك الف ع ـــافيه
دمت بحفظ الله ورع ــايته

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سكون وانين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2012, 04:04 PM   #7
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي


يعطيك الف عآفيــه عالطرح الرائع

ماننحرم جديدك ولا تميزك الراقي
دوما
دمت بود وخير
تحياتي لك ..
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2012, 10:21 PM   #8
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

شكرآ ع تواجدك الرائع

ماننحرم يا رب
احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الأبرز, التناقضات, الصمت, انتخابات, في, هي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لصـّمــتْ اِجـابة بـّـارعة لايُتقنُهــا الكثيـر ~ عطر الرحيل مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة 5 07-12-2012 04:34 PM
اي انوع الصمت تفضل !!! angle girl مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة 7 06-25-2012 08:25 PM
صمتي ليس جهلا بما حولي ريحانة الروح مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة 6 05-23-2012 09:13 PM
مصر تشهد حدثا تاريخيا بدخولها اول انتخابات رئاسية في عصرها الحديث MR.shady قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 9 05-12-2012 09:38 PM


الساعة الآن 05:40 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-