منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

كل عصير .. وانت بخير !!

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-24-2012, 01:36 PM   #1
♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 17,589
معدل تقييم المستوى: 32
♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ has a spectacular aura about♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ has a spectacular aura about
افتراضي كل عصير .. وانت بخير !!

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الأناناس :



يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول وطارد للسموم في

الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير الاناناس

له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة .





عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير المشمش :



ينصح به الاشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن العقلي

والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للاطفال بالاضافة الى فوائدة في مكافحة الاسهال .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير الخوخ :



غني جدا بفيتامين سين ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما

للذين يزاولون الالعاب الرياضية المرهقة .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الكرز :



غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما ان شربه لمدة تزيد

على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير البرتقال :



ينصح به الاطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به في فترة النقاهة

بعد الاصابة بالحمى او الانفلونزا .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير التفاح :



مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالاليفاف كما انه

عصير محبب يعالج الكثير من الامراض .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الليمون :



مفيد جدا للاطفال في طور النمو ولمكافحة امراض البرد والانفلونزا في فصل الشتاء .



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير التوت :



يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به

المصابون بالنقرس الام المفاصل الروماتيزم للتخفيف من اوجاعها .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير الفراولة :



مرطب وملين اذ اخذ ممزوجا بالماء وقابض اذا اخذ بمفردة كما

يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير العنب :



من افضل عصائر الفواكة لانه طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين

والامعاء وامراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد

ويخفف من إلتهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تاثير جيد في تنظيم الدورة

الدموية وينصح به الاشخاص المصابون ببعض انواع الحميات .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد





عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد





عصير الكيوي :


للكيوي فوائد عديدة من حيث القيمة الغذائية فهوغني
بالفيتامينات / س / ب / أ / كما يحتوي على البروتينات

والسكريات ونسبة عالية من الالياف والاملاح المعدنية

وتمتاز الثمار بخلوها من الكولسترول لذا فهي توصف

لتغذية الاطفال والعجزة ومرضى فقر الدم والذين يعانون

من السمنة الزائدة واظهرت التجارب انها تحد من مرض السرطان .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير الجزر :


يطرد الحامض البولي من الدم، ولذا فهو يساعد مرضى النقرص.
علاج لأوجاع حصى المرارة وأمراض الكبد، والسل.

ثبت أن إمتصاص كميات من عصير الجزر،

تساعد أحياناً في مقاومة أو معالجة السرطان

وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين" آي" .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الرمان :


يعتبر عصير الرمان مطهرآ للدم ومنظف لمجاري التنفس
ويقلل من احتمالات إصابت الشخص بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب

لكنه يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم

ويرفع من مستوى الكوليسترول المفيد كما ان عصير الرمان مقو للقلب قابض وطارد للدودة الشريطية

يعالج والدسنتاريا يكافح الوهن العصبي ويكافح الاورام في الاغشية المخاطية .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير المانجو :


يوجد به إنزيم يساعد في تنشيط المخ وتقليل التوتر، كما أنه يعمل
على تهدئة المعدة وتقوية القلب

بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من فيتامين "ب" الذي يساعد على تقوية الجهاز العصبي .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير البطيخ :


غني بالألياف ، فهو يمد الجسم باحتياجته من السوائل وبعض الفيتامينات، بالذات بعض
فيتاميات المجموعة (ب المركبة) والمعادن بالذات البوتاسيوم

التي تعوض النقص فيها من خلال العرق بسبب الحر الشديد

وعصير الحبحب مضاد أيضآ للأكسدة التي تقاوم السرطان .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الأفوكآدو :


على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون ( الأفوكادو )
ظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة

ولصحة القلب بشكل خاص ويساعد عصير الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم

وهو أيضآ غني جداً بمضادات الأكسدة ( غلوتاثيون )

الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة

وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان ، ومرض القلب ويعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة

على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير قصب السكر :


سهل وسريع الامتصاص ويفيد في حالات النحافة ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك
ويزيد من افراز البول فيؤدي الي تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم


كما ان شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية والهدوء .




عصير الطماطم :

ان تناول كوبين من عصير الطماطم يوميا يمنع هشاشة العظام، حيث يحتوى على عنصر الليكوبين وبعض مضادات الأكسدة التى تعمل على خفض سرطان البروستاتا لدى الرجال وحماية من بعض أمراض القلب




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الشمندر :

عصير الشمندر يحد من الجهد المبذول في المشي بنسبة 12 % لأنه يقلل من كمية الأكسجين التي تحتاجها لأداء النشاط البدني ، فيساعد كبار السن ومرضى القلب أو الرئة لأداء المهام البدنية .

فتناول عصير الشمندر يؤدي لاثنين من التأثيرات الفسيولوجية ، أولا فهو يوسع الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم ويسمح لمزيد من تدفق الدم ، وثانيا فهو يؤثر على الأنسجة العضلية مما يقلل من كمية الأوكسجين التي تحتاجها العضلات أثناء النشاط ، وهذه الآثار مجتمعة يكون لها تأثير كبير على أداء المهام البدنية سواء المنخفضة الحدة أو عالية الكثافة .

عصير الشمندر يحتوي على مستويات عالية من النترات ، وقد أثبتت الدراسة أن هذا هو العنصر الأساسي الذي يسبب زيادة الأداء .






عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




عصير الخيار :


علاج فعال لتنظيم درجات التوازن الحامضي القلوي في الاثني عشر والمعدة، كما أنه يعالج عسر الهضم، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم. كما أن لهذا العصير تأثيرا علاجيا على أمراض الروماتيزم والنقرس، ناهيك عن توفيره للوقاية من أمراض الغدة الدرقية، وفوائده في تقوية الأسنان واللثة.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



عصير الشمام :
نفس فوائد البطيخ الاحمر ويزيد عليه ببعض الفوائد الطبية مثل تأثيره النافع والمنعم للبشرة والجلد ، لاحتوائه على فيتامين أ ، ويستعمل مع دقيق الشعير لمعالجة تقرحات الرأس .
كما ويعتبر علاجا ممتازا للإمساك إذا أخذ على الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمه في جدار الأمعاء،
كما أن وضع شرائحه على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية. وينقي ماء الشمام من الكلف والنمش.
وأظهرت الدراسة أن للشمام فوائد عديدة لإدرار البول وهو ينقي الدم ويساعد في علاج أمراض الكلي والنقرس ويقاوم مرض البواسير.

♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2012, 01:37 PM   #2
♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 17,589
معدل تقييم المستوى: 32
♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ has a spectacular aura about♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ has a spectacular aura about
افتراضي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي عصير الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.




الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


" وهكذا "

فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى
(( موزه في اليوم وصحة على الدوم ))
♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2012, 01:45 PM   #3
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي

يعطيك الف عاافيه عالطرح


ماننحرم جديدكـ

كل الود

ساحرة الاجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2012, 04:21 PM   #4
الـ م ـستبـ< عْ ـبـg<
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: أمَـرِيكـآ وٍسطَ البَـلدْ
المشاركات: 218
معدل تقييم المستوى: 13
الـ م ـستبـ< عْ ـبـg< is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى الـ م ـستبـ< عْ ـبـg<
افتراضي

إممم بحب الموز انـآ د7



يعطيكي الف عآفية خيتىآ

تحيتيـ...::::..
أنكلـ عبدوش


الـ م ـستبـ< عْ ـبـg< غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2012, 05:18 PM   #5
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

سمااا
يسلمو اديكِ ما ننحرم من جديدك
يعطيكِ العافية

احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2012, 05:41 PM   #6
سكون وانين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,559
معدل تقييم المستوى: 38
سكون وانين will become famous soon enoughسكون وانين will become famous soon enough
افتراضي

تسلم يمينك على روعة وآنتقآئك ..

لروحك آكآليل آلورد..
ودي لك .. وفقك الله..
تحيتي ..

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
سكون وانين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 07:22 AM   #7
دموع امراة
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 11,246
معدل تقييم المستوى: 28
دموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the rough
افتراضي

عطيك العافيه على الطرح الراقي والمميز

موضوع في غايه الروعه والجمال راقي لي

تقبل مروري

ودي لروحك العطره

تحياتى
دموع امراة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, .., بخير, عصير, وانت, كل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تحضير عصير كوزمين المثلج , عصير كوزمين البارد ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 6 06-21-2012 04:13 PM
رسائل رمضان 2012 - مسجات رمضانيه 2012-Ramadan انفاس الشوق قسم رسائل الجوال 2018 - مسجات 2018 - رسائل وسائط - MMS - SMS 6 05-11-2012 04:02 AM
طريقة عمل عصير الرمان والبرتقال - وصفة سهله لعمل عصير الرمان والبرتقال انفاس الشوق مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 10 04-26-2012 08:23 PM
طريقة عمل عصير التفاح الساخن - وصفة سهله لعمل عصير التفاح الساخن انفاس الشوق مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 10 04-26-2012 08:18 PM
طريقة عمل عصير الليمون الهندي والأناناس - وصفة سهله لعمل عصير الليمون الهندي والأناناس انفاس الشوق مملكة الأطباق الساخنة والشعبية - اكلات ساخنة - حلويات - عصائر - وجبات سريعة 2018 12 04-26-2012 08:05 PM


الساعة الآن 07:21 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-