العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

العاب الفيديو منافعها وأضرررارها على الطفل

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2012, 05:14 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
33 العاب الفيديو منافعها وأضرررارها على الطفل

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


๑!i!๑ { الـســلام عـليكم ورحــمة الله وبركاته








و أوقــآت سعيدهـ أتمنآهــا لكم أخ ـــوآني أخ ــوآتي





التربيه تصعب في بعض المجتمعــات التي لآتلزم الجميع بإتبآع نظـــامهــا .
هُنـــاك ألعــاب في بعض الدول يمنع بيعهــا لـِ أطفال لآتتنــاسب مع أع ــماهم .
فـ عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردلآيميز بين النــافع والضــآر .




أمر مزعج للآباء ان يصرخ طفلهم غ ــاضبا بانه سيقتلهم ويقطعهم أرباً إرباً .
وكون ان يتحدث الصغير بلغة بعيدة كل البعد عن براءة الأطفال المعهودة فهذا وضع غير طبيعي .





فـ كم مرة سمعنا فيها طفلا يشير الي الموت والقتل والطعن والتفجير وغيرها من التعابير التي توحي بالعنف .
بات من الطبيعي سماع الأطفال دون سن السادسة وهم يعبرون عن غضبهم من خلال مثل هذه السلوكيات العنيفة .




ما الذي حدث للطفولة في هذا العالم؟





أثبتت العديد من البحوث والدراسات ان عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردوالمشاهد العنيفة المرئية يمكن ان تزيد من عدوانية عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد.




وفي تحليل احصائي لـِ بحوث ودراسات مختلفة عن آثار العنف الناتج من عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد.
شمل اكثر من 4000 طفل دون سن 18 عاما تبين ان نصف الاطفال الذين مارسوا عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالعنيفة زادت عندهم مظاهر الشعور بالغضب والعدوانية .





في أميركا والاتحاد الاوروبي واستراليا وضعت تدابير لضمان أن لا يحصل الاطفال على عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالتي لا تناسب اعمارهم وهذا بفضل استخدام نظام تقدير يناسب سنهم .




وبالرغم من هذه التدابير والقيود وجدت الدراسات ان الاطفال يتمكنون من مشاهدة ولعب الالعاب التي لا تناسب اعمارهم .




ظهرت ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردمنذ عام 1970 وصناعتها آخذت في التزايد كمثال في اميركا فقط تقدر مبيعات عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردبما يزيد قيمته عن 6 مليارات دولار .



ويمكن ان تشغل ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعبر اجهزة متنوعة بما فيها الاجهزة المتخصصة مثل "بلايستيشن" و"ننتيندو" و"اكس بوكس" وجهاز الكومبيوتر ونظم عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرداخرى وحديثا الهاتف الجوال .




ووفقا لدراسة اجراها المعهد الوطني للاعلام والأسرة فقد ظهر ان 92 من الاطفال في اميركا الذين تتراوح اعمارهم بين سنتين و17 سنة يمارسون عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردوينفقون في المتوسط 30 دقيقة على الاقل في اليوم للعب .



كما تبين ان الاولاد اكثر اقبالا على عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالإثارة من الفتيات .






الآثار المترتبة على عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالفيديو





هناك الكثير من الجدل بشأن اثار عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالمترتبة على الاطفال اذ اشارت البحوث إلى وجود آثار ايجابية واخرى سلبية من ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد..




الآثار الايجابية / عن طريق الفوز في مثل هذه الالعاب يكتسب الاطفال ثقة في انفسهم والاعتداد بالذات .
وقد ظهر هذا جليا لدى الاطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.



وبعض عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردلها اثر ايجابى للتربية وتعلم الاطفال مهارات مثل الكتابة والتركيز الحساب كما تشجع على الرياضة البدنية .



كما يشير بعض الباحثين الى أن عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردتساعد في تمكين الاطفال من التعبير عن مشاعرهم وعلى التحكم في غضبهم .





الآثار السلبيه / اللعب بألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعادة يتداخل مع وقت دراسة الاطفال وبالتالي يؤثر على الاداء الاكاديمي.



توجد هنالك صلة قوية بين عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالعنيفة والسلوك العدواني اذ وجدت دراسة ان السلوك العنيف للمراهقين يزداد بنسبة 13-22 عن طريق لعب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالعنيفة.





توصيــــآت هــامه




توصي الاكاديميه الامريكية لأطباء الأطفال بإبعاد عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالعنيفة عن المنازل حتى لا يراها او يلعب بها الأطفال الصغار.




ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالعنيفة تعلم الاطفال تقليد السلوك العدواني من خلال تكرار السلوك العنيف.



تضع اللاعب في دور المعتدي وتقدم مكافآت ايجابية للسلوك العنيف مثل الفوز او تحقيق اعلى النقاط.



في مسح تلفزيوني لآثار ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعلى الاطفال قال احد الأطفال انه يريد ان يكون لصاً وذلك لان احدى الالعاب التي كان يلعبها جعلت من اللص (المجرم) بطلا.



انها تسبب الادمان فبعض الأطفال يلعبون ساعات طوال من اجل تحسين مهارات لعبهم.



تقلل حساسية الأطفال للعنف مما يجذبهم للعنف دون ادراك العواقب.



تصنيف ألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد





بدأ نظام تصنيف عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعام 1990لمساعدة الوالدين في تحديد ملائمة محتوى لعبة عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردمع عمر عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد..



على الرغم من هذه التصنيفات أظهرت الأبحاث ان الأطفال ما زالوا قادرين على الوصول إلى معظم أنواع عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردوبغض النظر عن أعمارهم ..



في دراسة قامت بها الاكاديميه الأميركية لطب الأطفال تبين ان 90 من الآباء لم يفحصوا ملاءمة تصنيف عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردمع عمر أطفالهم.



بينما كثير منهم لا يدرك حتى وجود نظم لتصنيف عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالفيديو.!



ونظام التصنيف الأكثر استخداما هو برنامج مجلس تصنيف عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردالترفيه وهو مبني على اساس العمر مع وصف لمحتوى العنف والمشاهد الدموية واللغة المستخدمة والكراهية والتعري والقمار واستخدام المخدرات والتبغ والكحول.





نظــــآم التصنيف






في مرحلة الطفولة المبكره (EC) هذه الالعاب مناسبة للاطفال بعمر 3 سنوات أو أكبر.



للجميع (E) مناسب للاطفال بعمر 6 سنوات وما فوق وقد تحتوي الالعاب على الحد الأدنى من العنف او اللغة العنيفة.



سن المراهقه (T) مناسبة للاعمار من 13 سنة فأكثر قد تحتوي على عنف ولغة معتدلة أو عنيفة.



البالغين (M) مناسبة للاعمار من 17 سنة فأكثر قد تحتوي على عنف اكثر او لغة عنيفة او مشاهد للبالغين.




الكبار فقط (AO) مناسبة للبالغين فقط وتتضمن مشاهد عنيفة ولا يفترض ان تباع الى أي شخص دون 18 عاما.




ان تربية الاطفال مهمة صعبة جدا وتتطلب رعاية وتضحية وكثيرا من الحب والاهتمام ..



وحتى أكثر الأباء اهتماما برعاية اطفالهم يجدوا صعوبة في مراقبة ما يقوم به عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردمن تصرفات
كما ان من الصعب جدا ان تحمي طفلك بعيدا عن الاغراءات التي تحيط به من اللعب بالعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردأو مشاهدتها من حوله في المدرسة مع الاصدقاء وفي اللقاءات الاجتماعية ..




واذا ابتعد طفلك بعيدا عن اللعب مع اصحابه سيصنف بانه غير طبيعي ومختلف عن غيره وهذا سيسبب له ضررا اكثر من النفع ..



لذلك اسمحوا لطفلكم أن يلعب بألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردولكن ساعدوه على اختيار اللعبة التي تناسب عمره وحاولوا أن تنظروا الى ما هو ايجابي في عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرددون أن تحرموا طفلكم او تجعلوه يشعر بأنه مختلف عن اقرانه ..



نصــائح للوآلدين في مرآقبة ألعــاب الطفل





لا تسمح لطفلك أن يلعب بالعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردفي غرفة نومه ..



حاول تشجيع طفلك على المشاركة في انشطه اخرى مثل الرياضة أو الفنون والانشطة الاجتماعية " اكتشف مواهب طفللك وعززها " ..




تأكد من فحص عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردقبل ان يبدأ طفلك في لعبها لضمان ان يكون محتواها مناسبا لعمره ..




العب وشاهد مع طفلك واذا ظهرت مشاهد عنيفة ناقشها مع طفلك وأشرح له ضررها وعواقبها ..

قيم عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردتقييما دقيقا لا تعتمد كلية على ما هو مكتوب في التقديرات أنت أفضل من يقرر اذا كان ذلك مناسبا لطفلك ام لا ..




شجع طفلك على اللعب مع الآخرين حتى لا يلعب وحده وهذا يطور مهارات طفلك الاجتماعية ..






حاول دائما أن تؤجر عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردبدلا من شرائها حتى لا يكرر طفلك اللعب كثيرا ..




حدد الوقت الذي تخصصه لطفلك للعب بألعاب عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردومقدار المال الذي ينفقه على هذه الالعاب ..








بإذن الله يفيد الموضوع كل من إطلع ع ــليه














دمتم بحفظ الرح ـمن ورع ــآآآيته } ๑!i!๑
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 07-19-2012, 05:27 AM   المشاركة رقم: 2
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

يسلمو ع الطرح القيم ،،،

لأعدمنا جديدك ،،،
يعطيك الف عافية،،
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،..}❀✿இ
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 07-19-2012, 03:57 PM   المشاركة رقم: 3
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

دلوعة حيل ،،،

موضوع مميــز يعطيــك ألــف عافــية
احسنتــ الاختيــار والتقـديـم
واصــلي معــنا ولا تحرميـنا من جديــدك

تقبلي مروري وتحياتي
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 07-19-2012, 05:12 PM   المشاركة رقم: 4
عطر الرحيل

البيانات
عطر الرحيل غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 247
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 208
عطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

عوافي غلاتي عالطرح الجميل

دمتي بكل الحب

ملك
















من مواضيع عطر الرحيل
عرض البوم صور عطر الرحيل رد مع اقتباس
قديم 07-19-2012, 08:22 PM   المشاركة رقم: 5
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

يسلمك ربي على مجهودك الطيب
ماننحرمش جديدك


ودي
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 07-20-2012, 11:50 PM   المشاركة رقم: 6
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
منافعها, العاب, الفيديو, الطفل, على, وأضرررارها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضول الطفل أول ملامح ذكائه دلوعة حبيبهآ | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 6 07-08-2012 05:25 PM
ملف شامل كامل متكامل عن حل مشاكل الأطفال .,هنا معلومات عن حلمشاكل الاطفال,الاطفال ومشاكلهم. دموع امراة | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 10 05-18-2012 10:04 AM
بحث بعنوان . الطفل الكثير الحركه بحوث كامله . بحوث علميه وادبيه .بحث جاهز .بحوث MR.shady بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 5 04-27-2012 11:19 PM
بحث بعنوان .. معركة نوم الطفل.. بحوث كامله . بحوث علميه وادبيه .بحث جاهز .بحوث MR.shady بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 4 04-27-2012 11:09 PM
بحث بعنوان . الطفل حديث الولاده. بحوث كامله . بحوث علميه وادبيه .بحث جاهز .بحوث MR.shady بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 6 04-27-2012 11:07 PM


الساعة الآن 05:45 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -