العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

فوائد لحم الاضحيه

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2012, 02:53 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي فوائد لحم الاضحيه

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



لحم الأضحية يحتوى على كميات كبيرة من فيتامينات (أ، ب، ج، د)، ولكن باقى جسد الأضحية به العديد من الفوائد ايضا:



ـ الكبد: من أكثر الأعضاء غنى بالبروتين والحديد العضوى، ولذا كان تناوله مهمًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الضعف العام وفقر الدم، كما أنه غنى أيضاً بفيتامينى «أ» و«د».



المخ: سهل الهضم وبه كميات كبيرة من الفوسفور المفيد جداً للعظام، وبه نسبة جيدة من فيتامين «د».

الحلويات: والمقصود بها الأحشاء الداخلية للخروف، مثل الأمعاء والطحال والرئتين والمومبار والفشة والكرشة وغيرها، وهى غنية بالبروتين وفقيرة فى الفيتامينات والمواد المعدنية.
الكوارع: هى أرجل الأضحية ويقبل عليها البعض بسبب ارتباطها بالقدرة الجنسية والصحة الإنجابية، وتحتوى على بروتين غير كامل يسمى «جيلاتين»، وبالرغم من أنه سهل الهضم فإنه خال من الأحماض العضوية البانية للجسم والمجددة لخلاياه.
لحم الرأس واللسان والذيل المعروف «بالعكاوى» والعين المعروفة «بالجوهرة»
فروة الخروف، يمكن استخدامها فى البيت كسجادة على الأرض فى ركنة أو التبرع بها للمؤسسات المعنية بذلك.
فوائد صحيه في خروف العيد









كبدة خروف العيد تحمي من الكوليسترول


تناول اللسان وكلاوي الخروف والقلب والكبدة يمثل قيمة غذائية مهمة ومفيدة لجسم الإنسان، كما أنها لا تساعد على زيادة الوزن، هذا ما توصلت إليه دراسة أمريكية حديثة.







كما أوضح الدكتور مصطفي نوفل أستاذ الأغذية بجامعة الأزهر أن الأعضاء الداخلية لخروف العيد تعد من اللحوم سهلة الهضم ، وهي منخفضة الدهون ولا تعطي طاقة عالية ، ويساعد تناولها على رشاقة الجسم بشرط




الاعتدال في تناولها لتفادي الكوليسترول والنقرس .


ومن جهة أخرى ، نصح الدكتور نوفل بتناول العصائر مثل البرتقال الطازج؛ لأنه يعمل على تقليل الكوليسترول ويحول مكونات اللحوم إلى مواد سهلة الهضم ، بالإضافة إلى تناول العرقسوس المضاف إليه السمسم للوقاية من النقرس ، ويمكن شرب الشاي الأخضر عقب وجبة العيد .






فوئد الماعز




فؤائد حليب الماعز




في كثير من مناطق العالم، يُفضل الكثيرون تناول حليب الماعز بدلاً منحليب البقر أو غيره. فهل الأمر له علاقة بسهولة هضم الأمعاء له واحتوائه على كمياتأقل من المواد المسببة للحساسية أم ثمة أسباب أخرى؟




المقارنة، كما يُقال رأس اًلرأس، فيما بين العناصر الرئيسة في حليب الماعز وبين التي في حليب البقر تحديداً،تشير إلى جملة من الاختلافات في جوانب شتى، قد تصب في صالح حليب الماعز وتبرر تفضيلالبعض له. ومما تجدر الإشارة إليه هو أن الرائحة التي تصطحب حليب الماعز، كما تشيركثير من المصادر العلمية، ليست بسبب وجود مواد كيميائية فيه بالدرجة الأولى، بلللطريقة غير السليمة في تنظيف الضرع ومنع تلوثه بأي مواد على جلد الماعز تكون سبباًفي وجود الرائحة تلك في حليب الماعز.





لكن، قبل عرض المقارنة، دعونا ننظر إلىتركيبة مكونات الحليب عموماً ولماذا يبدو مزيجه بهذه الهيئة.




* مكوناتا لحليب الحليب على اختلاف مصادره، لو نظرنا إليه عن بعد، نجده سائلاً أثخن من الماء، وذا لون أبيض. ولو اقتربنا في النظر أكثر نجده عبارة عن مزيج كرات صغيرة منالزبدة الدهنية المستحلبة في سائل مائي. والمقصود بكلمة استحلاب، هو إجبار كرياتالزبدة الدهنية على الامتزاج والوجود في داخل هذا السائل المائي.




ولواقتربنا أكثر وأكثر للنظر في كل من الجزء الدهني والجزء المائي نجدالتالي:




* كريات الزبدة الدهنية butterfat globules هذه محاطة بغلاف منمركبات فسفورية دهنية وبروتينات. وأهمية هذا الغلاف الحاجز تكمن في أمرين:




ـالأول أن يعمل على إبقاء كريات الزبدة الدهنية متباعدة ومنفصلة عن بعضها، أي غيرمتجمعة كما يحصل عند خض الحليب لعزل الزبدة لوحدها. والثاني أن يحمي هذه الزبدةالدهنية من التحلل والهضم بفعل الأنزيمات الموجودة في الجزء المائي السائل. وفي هذه الكريات الدهنية توجد الفيتامينات الدهنية المعروفة، وهي فيتامين إيه A, و كي K, وديD , و إيE.





*






حليب الماعز عن اي حليب وتشمل:





ـ يحتوي حليبالماعز على أنواع مختلفة من البروتينات. حليب الماعز يُوفر نوعاً أكثر ليونة من خثارة curd الحليب، ما يجعل من السهل مروره في الأمعاء وهضمها . هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن حليب الماعز يحتويعلى كميات أقل من المواد البروتينية المسببة للحساسية . مع العلم بأن كميةالبروتينات التي يُؤمنها للجسم حليب الماعز أعلى من تلك التي في حليب البقر.





ـ حليب الماعز يحتوي على كميات أقل من سكريات لاكتوز، لكن الفارق فيهذا طفيف بالمقارنة مع حليب البقر. ـ بالرغم من التشابه الكبير بين كلا نوعي الحليبفي محتواهما من الأملاح والمعادن، إلا أن حليب الماعز يمتاز بأن نسبة الكالسيوم فيهأعلى بمقدار 13%. ومعلوم ان دور الكالسيوم ليس فقط في بناء العظم، بل في تسريع حرقالدهون وإزالتها من الجسم. وكذلك كمية فيتامين بي ـ 6 في حليب الماعز هي أعلىبمقدار 25%، وكمية فيتامين إيه أعلى بمقدار 47%. والأهم من هذا وذاك لصحة شرايينالقلب ولخفض ضغط الدم، هو أن حليب الماعز يحتوي على كمية أعلى من البوتاسيم بمقداريتجاوز 134%. وكذلك بكميات أعلى بنسبة 400% من عنصر الزنك، وبنسبة 300% من فيتاميننياسين، وبنسبة 27% من عنصر سيلينيوم المضاد للأكسدة والمقلل من سرطان البروستاتة. لكن ثمة أمرين يمتاز بهما حليب البقر هما أنه أعلى محتوى بنسبة 500% بفيتامين بي ـ 12، و1000% بفيتامين فولييت، وكلاهما مقويان لخلايا الدم الحمراء، ما يفرض تعزيزحليب الماعز بهما عند إنتاجه.





* الدهون وحليب الماعز الدهون والكولسترول فيحليب الماعز تختلف عن تلك التي في حليب البقر من جوانب شتى، لكن أهمهما أمرين. الأول أن كمية الكولسترول في كل كوب من حليب الماعز أقل بمقدار 30% مما هي في حليبالبقر.





والثاني أن كمية الدهون بالجملة، أي المُشبع وغير المشبع منها، فيحليب الماعز أقل بنسبة 10% مما هو في حليب البقر، وبنوعية أفضل. ولذا حتى لو تشابهتأو تقاربت كمية الدهون في حليب الماعز مع تلك في حليب البقر، فإن الميزة الأهم فيحليب الماعز هي أن دهونه سهلة الهضم ولا تتراكم على بعضها بسهولة. وأيضاً فإن نوعيةالدهون نفسها مختلفة في حليب الماعز، ومن الأنواع الصحية. لأن حليب الماعز يحتويكمية أكبر من بعض أنواع الأحماض الدهنية، مثل لينوليك linoleic وأراكنودونك arachnodonic والأنواع القصيرةshort-chain والمتوسطة medium-chain من الأحماضالدهنية في سلسلة تركيبها، وهي كلها دهون يسهل على أنزيمات أمعاء الإنسان هضمها، مايعني أن ثمة اختلافا في طول سلسلة مركب الدهن ومدى تشبعه. إذْ في حين تتكون الدهونفي حليب البقر من 17% دهونا متوسطة طول سلسلة تركيبها، فإن دهون حليب الماعز تحتويمنها كمية أعلى تصل إلى 35%. وتمثل اليوم هذه النوعية من الدهون المتوسطة الطولمجالاً صباً للبحث العلمي حول فوائدها الصحية على الأمعاء والقلب نظراً لقدرتها علىتلبية حاجة الجسم من الطاقة وتقليل فرص ترسب الكولسترول.





والواقع أن مستقبلالإقبال على حليب الماعز غالباً ما سيكون بإجراء مزيد من الدراسات حول الجانبالدهني الصحي فيه من نواحي تدني الكولسترول وارتفاع الأنواع القصيرة والمتوسطة منمركبات الأحماض الدهنية. وكذلك على محتواه العالي من البوتاسيوم وفيتامين نياسين،وهما مفيدان للقلب ولخفض امتصاص الأمعاء للكولسترول. وأيضاً للمحتوى العالي نسبياًمن الكالسيوم والسيلينيوم وفيتامين إيه.




كل عام وانتم بخير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-25-2012, 09:48 AM   المشاركة رقم: 2
عطر الرحيل

البيانات
عطر الرحيل غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 247
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 208
عطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

شكرا لطرحك الجميل
انتقا راقي ومميز كعادتك

دمت بود

ودي لقلبك""""!
















من مواضيع عطر الرحيل
عرض البوم صور عطر الرحيل رد مع اقتباس
قديم 10-25-2012, 04:17 PM   المشاركة رقم: 3
حليم

البيانات
حليم غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 2413
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 10
حليم is on a distinguished road


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يا سلااااااااااااااااااام Ro7e t7bk

اولا كل عام وانتي بالف صحه وعاقيه
وعلى جميع المسلمين
ثانيا لطالما نجد الفتاه مبدعه في كل شي
ابدعتي واحسنتي لا حرمنا الله من عطائك المتميز
كل التحايا
















من مواضيع حليم
عرض البوم صور حليم رد مع اقتباس
قديم 10-27-2012, 02:53 AM   المشاركة رقم: 4
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

حضور مترف لمتصفحي
كيف لااعضاء ساحرة الاجفان,’..

سعيده جدا بحضوركم الراقي وبجمال ردكم
فهنيئا لي أنا بكم
كونوا بقربي دوما فبكم أرتقي


تحياتي لسموكم
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-27-2012, 03:34 AM   المشاركة رقم: 5
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

روحي تحبك

يسلمو اديكِ ع المشاركه الحلوة
يعطيكي ربي العاافيه

كل الود
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاضحيه, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد قشر البطيخ - فوائد قشر الحبحب - فوائد قشر الجح - فوائد قشر الرقي - قشر البطيخ علاج لخمسة أمراض ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 1 10-17-2012 08:35 PM
فوائد الزنجبيل مع الليمون | فوائد الزنجبيل | فوائد الليمون ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 1 10-17-2012 08:32 PM
زيت خشب الارز , فوائد زيت خشب الارز للبشره , زيت خشب الارز وبشرتك Just Smile قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 1 10-17-2012 03:19 PM
فوائد زيت الجوجوبا للشعر ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 5 06-01-2012 08:14 AM
فوائد المشي ، اهم فوائد المشي ، فوائد المشي الصحية ، فوائد المشي للعقل ولتنمية الذكاء ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 8 05-23-2012 09:59 PM


الساعة الآن 01:48 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -