العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

في منع الصلاة أعجاز طبي يحفظ جسم المرأه الحائض...

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2012, 01:54 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي في منع الصلاة أعجاز طبي يحفظ جسم المرأه الحائض...

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

بسم الله الرحمن الرحيم ....

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .........
كشفت الدراسات الطبية أن حركات البدن والرياضة مثل عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردتفيد النساء الحوامل ولكنها شديدة الضرر بالحائض، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي السجود والركوع يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم والمبيض شبيهة بخلية الكبد التي تجذب كثيرًا من الدماء.

إذ يحتاج رحم الحامل إلى الدماء الوفيرة لتغذية الجنين، وتصفية الملوثات من دمه، والصلاة أحد العوامل المساعدة لذلك، بينما الحائض فإنها إذا أدّت عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردفإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، ما يؤدي إلى فقدانه ونزوله في دم الحيض، وذلك يعني أنها قد تتسبب في هلاك الجسم المناعي بجسمها، لأن كريات الدم البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.
المرأة خلال أيام الدورة الشهرية تمر بوضعٍ خاص على عدة أصعدة، فكيف يجب أن تتعامل مع ذاتها ، وكيف ينبغي أن يتصرف المجتمع المحيط بها من عائلة وبيئة عمل..حول هذا الموضوع الذي يهم معشر النساء، "فلسطين" ناقشت مختصين في مجالاتٍ مختلفة.

د. أشرف ياسين – طبيب نساء وولادة – يقول: "إن شعور المرأة بالألم عادةً ما يسبق موعد الدورة الشهرية لها بأيام قليلة إما في منطقة البطن أو أسفل الظهر، حيث يكون لديها حالة من الانطوائية وعدم الارتياح، ويكون التغلب على هذه الآلام بتناول بعض المسكنات إن كان الألم لا يحتمل".
ويشير د. ياسين، في حديثه لـ "فلسطين" إلى أن المرأة التي تعاني من آلام في وقت الدورة الشهرية قد تكون عرضة للمشاكل الصحية ، "لذا يفضل أن تراجع الطبيب لمعرفة طبيعة الحالة والتغلب على الألم في المرات القادمة"، وفق قوله.
ويقول: "لابد من رفع معنوياتها في هذه الفترة، وتقديم العون لها وتخفيف الضغط عنها سواء كانت أما أو زوجة أو موظفة، وإعطائها مجالاً للراحة"، لافتًا النظر إلى أهمية تقليل نشاطها في هذه الفترة وعدم مساواتها بأي شخص عادي لايعاني مما تعاني منه ..من جانبه، يبين د. ماهر السوسي – رئيس لجنة الإفتاء في الجامعة الإسلامية – أنه ثبتَ علميًا أن المرأة ترتفع لديها نسبة التوتر في هذه الأيام ولا تكون في حالة نفسية موائمة، لذا ينصح بعض الخبراء بألا تقوم بأي أعمال قد تكون خطرة عليها كقيادة السيارة، على سبيل المثال.



ويضيف د. السوسي، في حديثه لـ"فلسطين": "وأما فيما يتعلق بالأحكام الشرعية فمعروف لدى الجميع أن المرأة تعتزل عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردوالصيام وقراءة القرآن الكريم ولمس المصحف والطواف والابتعاد عن الجماع"، مستشهدًا بقوله تعالى: "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ".

ويشدد على أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد استوصى بالنساء خيرًا في جميع أحوالهن وبشكل عام، سواء كانت في أحسن حال أو تعاني من أي مرض، موضحًا أن المرأة خلال الدورة الشهرية تعاني من ارتباك في سلوكها ونوع من العصبية، فتحتاج إلى مزيد من الاستيعاب وطول البال والصبر في التعامل.

وينوه د. السوسي إلى ما توارد من عادات وتقاليد وأعراف هي منافية لتعاليم الإسلام، كرفض تناول الطعام الذي تعده الحائض باعتبار أنها تكون "نجسة" في هذه الأيام، مدللاً بما حدث أيام الرسول -صلى الله عليه وسلم- حينما مر بالطريق وتنحى أحد الصحابة فسأله في اليوم التالي فأخبره أنه كان جنبًا، فنبهه الرسول إلى أنه لا ينجس حتى إن كان جنبًا.

ويقول: "لا أصل في الشريعة الإسلامية ولا في العقل والمنطق لما يعتقده البعض من هذه الأمور، كأن تمنع الحائض من زيارة المرأة المنجبة حتى لا "تكبس" طفلها الوليد، وتمنع من حضور تغسيل الميت وتوديعه"، متابعًا: "هذه من عادات الجاهلية الموروثة من اليهود المعتقدين بنجس المرأة الحائض والنفساء وقد حاربها الإسلام وهذا الأمر بحاجة حتى الآن إلى تثقيف وتوعية لدى جمهور الناس".

من جهتها، تلفت د. منى صبحي – المتخصصة في القضايا التربوية والأسرية من جمهورية مصر العربية – إلى أن المرأة في هذه الظروف غير الصحية تعاني نفسيًا وجسمانيًا، وتحتاج إلى المساندة والدعم النفسي بسبب التغيرات الهرمونية.

وتلفت د. صبحي، في حديثها لـ "فلسطين"، إلى أن الألم يختلف من أنثى لأخرى حسب تقبل الجسم للتغيرات الحاصلة وضغط البيئة التي تعيش فيها المرأة، مبينةً أهمية مراعاة الحالة التي تمر فيها على صعيد العائلة والعمل والعلاقات الاجتماعية.

وتنصح بضرورة وجود تشريعات في قوانين العمل تراعي وضع المرأة خلال أيام الدورة الشهرية كنوع من الدعم والمساندة لها، مضيفةً: "تكون المرأة خلال أيام الشهر منتجة بشكل جيد، ولكن في هذه المدة بالذات يتراجع إنتاجها وقد يسير في الاتجاه المعاكس تمامًا، نتيجة لعدم التركيز النفسي والاضطرابات التي تمر بها".

وتشير د.صبحي إلى أنه على مراكز وضع القرار الأخذ بالحسبان الحالة الصحية والنفسية التي تمر بها المرأة بشكل دوري، وعدم قدرتها على الإنتاج بذات الوتيرة التي تم الاعتياد عليها، على عكس الرجل الذي لا يعاني مما تعاني هي منه.

وتضيف: "شعور الإحباط والاكتئاب قد يكون مصاحبًا لها فلا تنتج في عملها، فقد يحصل لها توبيخ من إدارة العمل، ما يفقدها أحيانًا أعصابها فتنفعل وتسبب لنفسها ضررًا هي في غنى عنه"، موضحة أنه يمكن الاستعانة بخبراء في العلاقات الإنسانية لعقد محاضرات أو دورات لأصحاب المسؤولية في المؤسسات لشرح الوضع الإنساني الذي تحتاج إليه المرأة في هذا الوقت الشهري وتبرير تقصيرها.
وتقول: "يجب النظر في الأمر بطريقة عقلانية فيمكن من خلال التربية والثقافة تعويد الأنثى على درجة من التحمل لرفع قدرتها على تقبل الألم، وأن تكون متوازنة في ردة فعلها"، مبينة أهمية وجود مخفف للعبء عنها في المنزل، وعدم محاسبتها على التقصير الحاصل منها لما تمر به من تعب وألم.


من ناحيته، يقول د. ماهر نصار – خبير التغذية – أنه لابد خلال أيام الدورة الشهرية للمرأة مراعاة عدة أسس في البداية، هل هي متزوجة أم لا، وهل وزنها هو الوزن المثالي أو أعلى أو أقل، ومعرفة نسبة الدم لديها.

ويضيف د. نصار، في حديثه لـ"فلسطين": "إذا كانت نسبة الدم لديها أقل من 12 يجب تدعيمها بالأطعمة الغنية بالحديد أيام الدورة الشهرية لتعويض المفقود من الدم"، لافتًا النظر إلى أنها إن كانت تعاني من زيادة في الوزن فعليها تخفيف تناول النشويات، والعكس في حال كانت تعاني من نقص الوزن".

ويبين أن كثيراً من الفتيات من يلجأن لتناول المسكنات بهدف تخفيف الألم، منوهًا إلى أن الحل الأمثل تقليل تناولها، وإن كان الأمر ملحًا يكفي تناول "الأكامول" فقط، "والأفضل وضع "قربة" ماء ساخن على منطقة البطن"، وفق قوله.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-29-2012, 07:32 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ

تِسَلّمْ الأيَادِيْ
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 10-29-2012, 10:53 PM   المشاركة رقم: 3
عطر الرحيل

البيانات
عطر الرحيل غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 247
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 208
عطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

شكرا لطرحك الجميل
انتقا راقي ومميز كعادتك


دمت بود

ودي لقلبك""""!
















من مواضيع عطر الرحيل
عرض البوم صور عطر الرحيل رد مع اقتباس
قديم 10-30-2012, 01:06 AM   المشاركة رقم: 4
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي


روحي تحبك ،،

طرحك كوردة تنثر عطرها في كل زاوية
من زوايا المنتدي
يعطيك العافية على المجهود الرآئع
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أعجاز, المرأه, الحائض..., الصلاة, يدفع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غيرة الشيطان من العبد في الصلاة ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 6 05-03-2013 07:40 AM
عدم الصلاة فى رمضان MR.shady رمضانيات - مواضيع رمضانية 2017, الخيمة الرمضانية 2017 6 06-24-2012 05:30 PM
اهميه الفشار الصحيه ، يحفظ التوازن العضوي و النفسي للانسان ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 10 06-16-2012 01:14 PM
تعليم المرأه و عملها. بحث جاهز بعنوان تعليم المرأه و عملها. بحث تربوي عن تعليم المرأه و عملها. بحث جاهز . بحوث متكامله . بحوث تربويه . بحث تعليم المر MR.shady بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 6 05-01-2012 12:18 AM
مطوية أهمية الصلاة ، مطويات عن الصلاة ، تحميل مطوية عن أهمية الصلاة ساحرة الاجفان بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 7 04-19-2012 10:43 PM


الساعة الآن 11:15 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -