منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

موزة واحدة باليوم تغني عن زيارة الطبيب

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2012, 07:38 PM   #1
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي موزة واحدة باليوم تغني عن زيارة الطبيب

يبدو المثل القائل «تناول تفاحة واحدة في اليوم تغنِك عن زيارة الطبيب»، ينافسه راهناً مثل آخر وهو «تناول موزة واحدة في اليوم تغنِك عن زيارة الطبيب». هذا ما أكدته أخيراً دراسة طبية تثبت أن للموز منافع صحية أكثر مما كنا نتوقّعه. فالموز يحتوي على ثلاثة أنواع من السكر الطبيعي هي: السوركوز والفروكتوز والغلوكوز، الممزوجة بالألياف التي تمد الإنسان بالطاقة اللازمة.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

وقد برهنت الأبحاث أن تناول موزتين في اليوم يمنح الرياضيين القوة للقيام بالتمارين مدة 90 دقيقة من دون أن ينتابهم شعور بالتعب. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الرقم واحد في العالم بالنسبة إلى الرياضيين. وتشير الدراسة إلى أن منح الطاقة ليس الفائدة الوحيدة للموز، بل إن تناوله في شكل مستمر يمكن أن يجنب الإنسان العديد من الأمراض.

الاكتئاب

أظهرت دراسة طبية أجريت على عدد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب أنهم شعروا بتحسن كبير بعد تناول الموز. ويعود السبب في ذلك إلى أن الموز يحتوي على التريبتوفان Tryptophan وهو نوع من البروتيين يحوّله الجسم إلى مادة السيروتونين التي تحسّن مزاج الإنسان وتمنحه شعورًا بالاسترخاء والسعادة.

تقلّب المزاج قبل العادة الشهرية

لا للحبوب المهدئة التي تتناولها غالبية النساء بسبب تقلّب المزاج وحدة الطباع اللذين يشعرن بهما قبل العادة الشهرية.
إذ يمكن الاستعاضة عنها اليوم بتناول موزة واحدة لأنها تحتوي على فيتامين B6 الذي ينظّم مستوى الغلوكوز في الدم، مما يؤثر إيجاباً في المزاج ويخفف من حدة التوتّر.

فقر الدم
يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد مما يزيد إنتاج الهيموغلوبين في الدم وبالتالي فهو مفيد للمصابين بفقر الدم لا سيّما الأطفال.

ضغط الدم
يعتبر الموز الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفي الوقت نفسه على نسبة ضئيلة جداً من الملح.

لذا فقد سمحت منظمة الغذاء والدواء الأميركية لمزارعي الموز بزيادة إنتاجهم نظراً إلى أهمية تناول الموز في خفض نسبة الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكتة الدماغية.

تنشيط الذاكرة
أظهر اختبار أجري لـ 200 تلميذ في الصفوف المتوسطة تناولوا الموز مع وجبة الصباح وفي ساعة الاستراحة ومع وجبة الغداء خلال فترة الامتحانات، أن نتائجهم المدرسية كانت جيّدة.
ويعود السبب إلى أن البوتاسيوم الموجود في الموز يزيد نشاط الدماغ وبالتالي يجعل التلميذ أكثر تنبهًا مما يساعده في تطوير أدائه المدرسي.




ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 07:38 PM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي

عساك عالقوهً غناتيً عالمجهود
الأكثر من رائع ..!

دمت /ي
بكل ماهو مميز وراقي دوما
:
:
ساحرة الأجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور سيارة كروس جولف 2013, سيارة كروس جولف 2013 Just Smile صور سيارات 2018 , صور السيارات المعدله 2018, أخر موديلات عالم السيارات - عالم السيارات 1 10-21-2012 12:02 PM


الساعة الآن 07:19 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-