العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

لماذا من المهم تناول وجبة الإفطار

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2012, 07:48 PM   المشاركة رقم: 1
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي لماذا من المهم تناول وجبة الإفطار


وجبة الافطار تعني قوة أكثر تفكير أكثر!
خبيرة التغذية العلاجية، سريت عطيه شموئيلي، التي ترافق نشاطات مجلس الحليب، تشرح أهمية وجبة الإفطار للأولاد: تشير الدراسات إلى أن وجبة الفطور المغذية تحسن من وظائف الدماغ والتعلم وحتى انها تحسن علامات الاختبارات.

الإفطار سهل وبسيط ومهم!
في مجلس الحليب، يواكبون أحدث الدراسات التي تجرى، حيث وجدت إحداها أن الإفطار مهم لجميع أفراد الأسرة، ولكن مهم للأطفال والمراهقين، في مرحلة النمو بشكل خاص. يمكن أن تكون وجبة الإفطار بسيطة ومغذية، ويمكن لمن هم على عجلة من أمرهم تحضيرها بسرعة وسهولة. عادة ينصح بتقديم وجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين، والكربوهيدرات (النشويات). وجبة كهذه تمنع الانخفاض الحاد في مستوى السكر لعدة ساعات. انخفاض حاد في مستوى السكر يعني خفض مستوى مؤشرات الطاقة وظهور علامات الجوع مثل آلام البطن والصداع. يجب التشديد على أنه من المستحسن أن نستهلك ما لا يقل عن ثلاث وجبات من الحليب يوميا، أو ما يعادلها، كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

فوائد وجبة الافطار:

الأداء الذهني الأمثل
وجبة الإفطار تزيد فترة الانتباه والتركيز، وتحسن من عملية حل المشاكل وتنشط الذاكرة. تشير الدراسات إلى أن وجبة الفطور المغذية تحسن وظيفة المخ، وتشجع على التعلم، وتزيد من التحصيل العلمي، وتقلل من علامات الجوع، والتعب - جميع العوامل التي تعيق التعلم. وجبة الإفطار المغذية كجزء من نظام غذائي متوازن، تقلل من خطر المرض واحتمال التغيب عن المدرسة، وتساعد الأطفال على التركيز بشكل أفضل وإنجاز المهام المعقدة في المدرسة، خلال اليوم.

تحسين السلوك
الأطفال الذين تناولوا وجبة الفطور في المدرسة يشعرون بشعور أفضل وتزيد درجة ابداعهم ويحافظون على هدوئهم. تكون لديهم طاقة للمشاركة في الأنشطة البدنية والألعاب المختلفة. هؤلاء الأطفال هم على استعداد للتعاون مع الأطفال الآخرين ويكونوا قادرين أكثر على التفاعل الاجتماعي.

الحفاظ على الوزن
تشير الدراسات إلى أن وزن الأطفال الذين يتناولون وجبات منتظمة يميل الى أن يكون متوازنا، في حين أن الأطفال الذين يهملون وجبة الإفطار يميلون إلى تطوير ظاهرة الجوع المستمر، والتي تؤدي إلى استهلاك الدهون والسكريات الزائدة. الأطفال (والبالغون) الذين يتناولون وجبة الإفطار، يحصلون بسهولة أكبر على الاحتياجات الغذائية اليومية الموصى بها.

ما الذي يُنصح بتناوله في وجبة الإفطار؟
يمكن أن تكون قائمة الفطور بسيطة وسهلة التحضير. الأطفال والمراهقون الذين يتناولون كوبا من حبوب الصباح (مفضل كاملة) مع الحليب، ويتممون هذه الوجبة مع الفاكهة وشطيرة جبنة وخضار في المدرسة، يحصلون على جزء كبير من المكونات المغذية التي يحتاجونها خلال اليوم.
يجب أن تحتوي وجبات الافطار على توازن صحيح للكربوهيدرات، البروتينات والدهنيات، يهضم الجسم اولا الكربوهيدرات، وتمتص الى مجرى الدم اولا، وعندما تكون الوجبة بدون البروتينات او الدهون، فان عملية الهضم والامتصاص تكون سريعة اكثر ومستوى السكر بالدم ينخفض بشكل اسرع مما قد يمس بقدرة الطالب على التركيز واداء الوظائف بفعالية.
يضمن البروتين والدهون إمدادات ثابتة من الطاقة في الصباح، لذلك من الأفضل أكل الخبز، مع الجبنة أو توست جبنة صفراء مع كوب من الحليب والخبز وعدم الاكتفاء بخبز مدهن بمدهون حلو مع مشروبات محلاة.
نصائح لمن هم على عجلة من أمرهم
تسرعون في الصباح إلى العمل؟ حضروا الملابس، والحقيبة (والواجبات المنزلية) في الليلة السابقة، وخططوا مع الأطفال وجبة الإفطار، ونوع الخبز للسندويشات والشطائر - مسبقا.
تذكروا: أي نوع من الأغذية التي يختارها الطفل في الصباح أفضل من لا شيء! المثال الشخصي من قبل الآباء والأمهات الذين يتناولون وجبة الإفطار مع الأطفال مع وشرح أهمية تناول الافطار سيحسن من فرص للأطفال لأداء أفضل في المدارس وتحسين تغذيتهم العامة.

اقتراح لقائمة إفطار
• كوب حليب + حبوب صباح
• علبة (صغيرة) يوغورت + فاكهة
•فاكهة + علبة جبنة بيضاء صغيرة (بمجموعة نكهات)
• شريحة من الخبز + جبنة صفراء (يمكنك اضافة صلصة البيتزا وصلصة الطماطم وشرائح الطماطم ...)
• مشروب سريع من اليوغورت + فاكهة في الخلاط
• طبقة من يوغورت الفاكهة، طبقة والفواكه الطازجة والمقطعة وطبقة من حبوب الصباح

وجبة العاشرة
كثير من الأطفال لا يتوقفون عن تناول طعام الإفطار بانتظام، ولذا فإنه من المهم جدا ضمان تناول الطعام المغذي في استراحة العاشرة، ان كان الأولاد في الروضة او في المدرسة.
المبادئ الموجهة لإعداد وجبة العاشرة
• التنويع وحلاوة الطعم - من المهم التنويع بالطعام والمذاق.
•زيادة الوعي الصحي - يعتاد الأطفال على تناول الطعام والمنتجات عالية الدهون والسكر مما يزيد كمية الدهون في الجسم لذلك من المهم التوعية الصحية وتطوير الوعي لتناول الأطعمة الصحية لدى الأطفال وفي سن مبكرة.
• المعلومات الغذائية - لتزويد الجسم بالطاقة والحفاظ على الحيوية يجب أن تحتوي وجبات الغداء على البروتينات والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والزنك، وتشمل الفواكه والشراب ومحليات الحليب.

الإضافات هامة
من المهم جدا إضافة أطعمة مغذية بمذاقات لذيذة كي يأخذها الأطفال معهم إلى رياض الأطفال مثل:
• محليات الحليب - لذيذة الطعم بالنسبة لمعظم الأطفال، مع قيمة غذائية عالية ومعظمها مع الفيتامينات - عادة تكون مع نكهات الفواكه المختلفة، وبإمكان كل طفل أن يختار نكهته المفضلة.
• الشراب - يجب تزويد طفلك بزجاجة من المياه المعدنية أو عصر الجزر أو البرتقال الطازج إلى الحليب المخفوق - "شيك"، الغنية بالفيتامينات A و B، ويقوي جهاز المناعة.
10 قواعد لتعليم الأطفال عادات الأكل السليم
1. المواظبة على وجبة الإفطار التي تعطي الشعور بالاسترخاء، الهدوء، وتزيد التركيز.
2. من المهم أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم - أخذ وجبة العاشرة إلى المدرسة.
3. من المهم شرب الماء -لا يحتوي على سعرات حرارية، ويسرع عمليات الهضم ووتيرة استبدال المواد.
4. من المهم تقديم الدعم للطفل الذي يميل الى البدانة ومساعدته من أجل تبني عادات أكل سليمة.
5. أبعدوا المغريات عن المنزل، فمن الأسهل بهذه الطريقة التغلب على الرغبة.
6. عند شراء الحلوى وجلبها إلى المنزل حاولوا عدم المبالغة.
7. حددوا مواعيدا ثابتة لتناول الوجبات وبانتظام.
8. تسوقوا وحضروا الطعام معا.
9. أكثروا من تناول الخضروات والفواكه، التي تحتوي على الفيتامينات والألياف الضرورية.
10. عند وجود نقص غذائي بسبب تغذية غير متوازنة من المفضل استشارة شخص مهني.





















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 08:09 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

عساك عالقوهً غناتيً عالمجهود
الأكثر من رائع ..!
دمت /ي
بكل ماهو مميز وراقي دوما

:
:
ساحرة الأجفان
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نقول فى دعائنا اللهم أغسلنا من خطايانا بالماء والثلج والبرد .. !؟ ساحرة الاجفان | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 4 11-08-2012 08:38 AM
صور لبيك اللهم لبيك 2012, رمزيات لبيك اللهم لبيك, تواقيع لبيك اللهم لبيك Just Smile مملكة الصور العامة - صور منوعة - صور حديثة - صور قديمة - صور غريبة 2017 2 10-23-2012 09:35 AM
اتمنى الكل يمر عليه اول مايدخل واذا بيسجل خروج لولوه | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 8 07-24-2012 08:18 AM
عشرون وصية طبية في شهر رمضان انفاس الشوق رمضانيات - مواضيع رمضانية 2017, الخيمة الرمضانية 2017 10 07-13-2012 06:28 PM
اللهم بلغنا رمضان ، صور اللهم بلغنا رمضان ، تواقيع اللهم بلغنا رمضان ، رمزيات اللهم بلغنا رمضان ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ رمضانيات - مواضيع رمضانية 2017, الخيمة الرمضانية 2017 3 06-28-2012 03:49 PM


الساعة الآن 09:22 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -