العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

ابحاث العلوم تكوين الجنين 2013 / بحث عن تكوين الجنين 1434

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-22-2012, 08:50 PM   المشاركة رقم: 1
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي ابحاث العلوم تكوين الجنين 2013 / بحث عن تكوين الجنين 1434

ابحاث العلوم تكوين الجنين 2013 / بحث عن تكوين الجنين 1434



بحث من عمل يدي عن (تكوين الجنين)


بسم الله الر حمن الرحيم

بحث بعنوان/مراحل نمو الجنين.
إعداد الطالبة/.
الصف/ .
المادة/ أحياء.
إشراف المعلمة/.


التسلسل
الموضوع
1
عنوان البحث.
2
الفهرس.
3
المقدمة - فترات مدة الحمل.
4
تطور الجنين - بعض المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها.
5
أسباب موت الجنين - عوارض موت الجنين.
6
أخطار موت الجنين على الأم.
7
أسئلة وإجابات عجيبة عن الجنين.
8
الخاتمة - المراجع.













مقدمة:
لقد شهد هذا العصر نهضة علمية في شتى المجالات, ومن ضمن تلك المجالات ما يتعلق بعلم الأجنة ومراحل تخلق الإنسان, هذا العلم الذي كانت معلوماته محل تخمينات عقلية وتصورات ذهنية, حتى ارتقى العلم في القرن الماضي إلى مرحلة الوصف الدقيق القائم على استخدام الأجهزة الحديثة, فظهر للعلم مقدار التخبط الذي كان سائداً في العصور السابقة في مسألة تتعلق بالإنسان نفسه ومراحل تخلقه, لكننا مع ذلك نرى في كتاب الله تعالى بياناً واضحاً لا تشوبه أي شائبة في مسالة تخلق الإنسان, وأنه يتقلب في أطوار ومراحل, لا كما كان سائداً في ذلك الوقت من فكرة الخلق التام وأن الإنسان يخلق خلقاً تاماً من دم الحيض أو من منوي الرجل أو من بيضة المرأة فقط, يقول الله تبارك وتعالى : ﴿وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً ﴾ [نوح :14]. ولم يقف القرآن العظيم عند هذا الحد , بل ذكر كل تلك الأطوار والمراحل التي يمر بها الإنسان, وأعطى كل طور تسمية خاصة به تصف شكل هذا الطور وأهم التغيرات التي تحدث فيه, مما يدل على أن هذا القرآن نزل بعلم الله ,قال تعالى : ﴿قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً ﴾ [ الفرقان:6] ,ويقول تعالى: ﴿ لَّـكِنِ اللّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلآئِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيداً ﴾ [النساء: 166].
((ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ¤ ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ¤ ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقًا آخر)) صدق الله العظيم
ومدة الحمل في المتوسط 280 يوم أو 40 أسبوع وتنقسم إلى ثلاث فترات :
(1) فترة الخلية الجرثومية:
تبدأ عملية الإخصاب باتحاد الحيوان المنوي مع البويضة في قناة فالوب(الأعضاء التناسلية للأنثى)،
وتنقسم البويضة الملقحة إلى خلايا متعدَّدة حتى تلتصق بجدار الرحم.
(2) فترة الجنين الخلوي:

وتبدأ عندما تلتصق كتلة الخلايا المتكونة من انقسام البويضة في جدار الرحم، وتتميز هذه الفترة بالنمو السريع، وعملية تخصص في الخلايا وتكوين طبقات الجسم المختلفة والأنسجة المختلفة، ثم تتكون أجهزة الجسم كلها. وعندما يبلغ الجنين الأسبوع الثامن تكون جميع أعضائه قد تكونت.
(3) فترة الجنين:
ينمو الجنين في الحجم، وتتحدد المعالم الرئيسية والحدود المختلفة بين أجزاء الجسم، ويبدأ :
- النمو الحركي: تبدأ حركة الجنين في الشهر الرابع الرحمي.
- النمو الحسي: تنمو العينان في الأسبوع الثالث؛ لكن يمكن أن تستجيب قبل الولادة. وينضج الجهازالسمعي قبل الولادة بكثير. وتنضج حاسة الشم قبل الولادة بكثير، لكن يلزم وجودالهواء في التجويف الأنفي حتى يتم الإحساس بالشم. والإحساس بالألم لا وجود لهعند الجنين، لكن إحساسه بالحرارة موجود.


تطور الجنين ونموه بمرور أسابيع الحمل:
- الأسبوع الثامن: يزيد طول الجنين عن (2.5 سم) سنتيمترين ونصف، ويوجد به كل أعضاء الشخص البالغ؛فالقلب يخفق والمعدة تفرز العصارات الحمضية والكليتان بدأتا عملهما.
- الأسبوع التاسع: تظهر بصمات الأصابع بوضوح ويستطيع الجنين أن يثني أصابعه حول أي شيء قد يصل ليده.
- الأسبوع العاشر: يستطيع أن يحملق بعينيه ويبلع.
- الأسبوع الحادي عشر: يبلغ طول الجنين (5 سم) تقريباً. ويبدأ في التبول.
- الأسبوع الثاني عشر: ينام الجنين ويصحو، ويدير رأسه، ويفتح فمه ويغلقه، ويتنفس الجنين السائل الأمينوتيالذي يساعد على تطوير جهازه التنفسي.
- الأسبوع الثالث عشر: يبدأ نمو شعر دقيق في الرأس.
- الشهر الرابع: يبلغ طوله 20 – 25 سم، ويزن ربع كيلوجرام، الأذنان تعملان ويسمع قدراً لا بأس به منالأصوات.

- الشهر الخامس: يصبح طوله حوالي 30 سم، وتشعر الأم بحركته بوضوح.
- الشهر السادس: تعمل الغدد العَرَقية و الدهنية.
- الشهر السابع: يمكنه استعمال حواسه الأربعة (البصر- السمع – التذوق – اللمس)؛ ويستطيع أن يميزصوت أمه.
- الشهر الثامن: يزداد الجلد سُمكاً بطبقة من الدهون تخزن تحته للعزل والتغذية.
- الشهر التاسع: مع اقتراب نهاية هذا الشهر يكون الجنين جاهزاً للولادة. ويزن ما بين ثلاثة إلى أربعة كيلو جرامات، ويكون طوله ما بين 45 – 50 سم ويكون قادر على الحياة خارج الرحم.



بعض المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها الجنين:
-قد تحدث له تشوهات أو عاهات إذا تناولت الأم أي أدوية (أو حتى الإسبرين) بدون إذن الطبيب المختص.
-ال****** والمُسْكِرات والمشروبات الروحية هي سموم تضر بالجنين والأم وربما يؤدي تعاطيها إلىالإجهاض أو التأثير على النمو الجسدي والعقلي للجنين.
-بسبب تعرض الأم الحامل للمشاجرات والمشادات قد تُضَر الحالة العصبية للجنين؛ ويولد قليل النوم كثيرالبكاء.
- نقص البروتين في غذاء الأم الحامل له تأثير مباشر على تكوين خلايا المخ والكبد.
- نقص تغذية الجنين من الأم يتسبب في وفاة أكثر من %30 من المواليد. - هناك ارتباط بين غذاء الأم والنمو العقلي للجنين.

ما هي أسباب موت الجنين داخل الرحم:بالرغم من تطور الطب والتقنيات فإننا لم نستطع حل هذه المشكلة والحد منها فهي تزال تحدث بنسبة 1 % وتعود إلى أسباب عديدة تقسم بدورها إلى:أسباب تتعلق بوضع الأم الصحي وهذه متعلقة بمجموعة عوارض تنتج عن ضغط دم مرتفع فضلا عن وجود زلال في البول وحدوث أورام في الأطراف اليدين والرجلين . دون أن ننسى مشكلات السكري وعدم تجانس الدم.
- أسباب متعلقة بالجنين : إذا كان الجنين ضعيفا أو متأخر النمو وهذه الأعراض تنتج من - أسباب غير معروفة وهى حالات تخضع للمراقبة أكثر من غيرها.

- أسباب مستجدة تطرأ على الأم الحامل عموما.

- التهابات مزمنة على أنواعها.
- حادث مفاجئ أو تعرض الحامل لضربة قوية.
- إذا تسرب ماء الرحم فجأة فانه يؤدى إلى اختناق الجنين.

مشاكل في المشيمة التي تسفر عن ضعف في وصول الغذاء والدم للجنين.
-
- امتداد فترة الحمل إلى أواخر الشهر التاسع وما بعده.

- مشاكل في حبل الخلاص إذا كان ملفوفا أو معقودا بطريقة قاسية مما يؤدى إلى عدم وصول الدم إلى الجنين وهذا الأمر لا يظهر في الصورة الإشعاعية ولا نبض الطفل.

- حدوث تشوهات في الجنين وهذا يعود إلى أسباب جينية وراثية.

عوارض موت الجنين:
العوارض الأساسية تتمثل باختفاء حركته ، واحتقان ثدي المرأة بالحليب لان الجسم أثناء الحمل يفرز هرمونات تمنع إفراز الحليب خلال الحمل وهناك أمور تسبق هذه العوارض ومن الممكن أن نكتشفها قبل موت الجنين ومنها إذا كنا نشك في صحة الحمل ، وخلال الفحص يرى الطبيب أن حجم الرحم اصغر من الحجم الطبيعي مما يدفعه للشك في الأمر ويتبع ذلك منهجية طبية لتشخيص الحالة لمعرفة الأسباب التي أدت لذلك ؟

ما هي الخطوات والتدابير الطبية اللازمة في فترة ما بعد موت الجنين
التدابير الأولية تكمن في انتزاع الجنين الميت وتنظيف الرحم ـ وإذا لم يحدث تسرب لماء الرحم فليس هناك اى خطر لالتهاب محتمل في الرحم ، فالرحم يعمد إلى قذف كل ما في داخله وتشعر المرأة بعد أسبوعين من موت الجنين بأعراض الولادة الطبيعية ذلك لان الرحم يتهيأ بقذف الجنين الميت ، ومن هنا تقوم الطبيبة بتخيير المرأة ما بين الانتظار 15 يوما حتى خروج الجنين أو اعتماد الوسائل الطبية حيث تقوم بإعطائها أدوية من نوع .prostaglamdine ) لتنشيط عملية المغص التي تؤدى إلى قذف الجنين خارج الرحم.



هل عملية الولادة الطبيعية شبيهة بعملية قذف الجنين:
عملية قذف الجنين تكون أصعب على الأم اى عندما يكون الطفل ميتا يفتح الرحم بطريقة أصعب ويكون الجنين ملتصقا ببعضه ككتلة لحم متهرئة إضافة إلى أن الجنين الحي يساعد أمه في الدفع إلى الإمام للخروج من الرحم

والسبب الثاني خطورة مرحلة الخلاص بسبب أمكانية النزف الحاد بسبب سيلان الدم وذلك لنقص في مادة ال ( fibrine ) التي يكون قد استهلكها الجنين مما يحتم وجوب مراقبة حال الدم.



أخطار موت الجنين على الأم:
الخطر يكمن في التهاب في الرحم وفى كيس الماء لذاتم أجراء عملية قحط وتنظيف لرحم الأم ( كورتاج ) علينا أن ننظف جيدا تفاديا لحدوث اى التهاب وهناك الاحتمال الإصابة بنزيف حاد بسبب تسمم الرحم.

ما هى الخطوات التي تتبع تنظيف الرحم:

إذا كان شكل الجنين مقبولا وغير متلاصق ببعضه فنأخذه ونقوم بتشريحه لدراسة الجينات, خصوصا إذا لم يكن مشوها أما إذا كان مشوها فيكون قد عانى من نقص في الأوكسجين.

ما هي سبل الوقاية وأساليب الحيطة التي يجب على المرأة إتباعها لنجاح الحمل في المستقبل:

الوقاية تكمن في معرفة السبب الذي أدى إلى الوفاة وعلينا العمل على معالجة ومتابعة الأسباب التي تم ذكرها سابق ، والجدير بذكره أن موت الجنين قد يكون مفاجئا وغير متوقع ولا يمكننا تجنبه في كثير من الأحيان.

أسئلة وإجابات عجيبة عن الجنين؟؟؟
ماذا يرى الجنين وهو نائم في بطن أمه؟-
ثبت علمياً .. أن الجنين في فترة نومه في بطن أمه
يرى دورة حياته منذ الولادة وحتى مماته
,
لذلك في أثناء ممارسة الحياة الطبيعية ، يصادف المرء مواقف يظن أنه قد

رآها سابقاً!!!!!!
ولكن لا يذكر أين ؟؟ ومتى ؟؟

وكثيــراً ما تتكرر
فسبحان الله العظيم

هل الجنين ينام في بطن الأم؟-
نعم ينام ويأكل ويضحك ويبكي ويتألم ويفرح ويحزن ويسمع ويتعلم
سبحان الله العلي العظيم
- لماذا يبكي الطفل عند ولادته ؟

أيها الأحباب أتعرفون ما هو سبب بكاء المولود حالة خروجه إلى الدنيا؟ إنه سبب غريب عجيب يخفى على كثير من الناس , انظروا إلى هذا الكلام الجميل لابن القيم
يقول ابن القيم رحمه الله تعالى : هناك سببان : سبب أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم وهو سبب باطن لا يعرفه الأطباء ولا كثير من الناس . وهناك سبب ظاهر .
أما السبب الباطن : فإن الله اقتضت حكمته أنه وكٌل بكل واحد من ولد آدم شيطاناً يكون له قرين. فشيطان المولود ينتظر خروجه من بطن أمه ليقارنه فإذا خرج المولود استقبله الشيطان وطعنه في خاصرته من الغيظ و الحرقة و استقبالاً له بالعداوة , فيبكي المولود من تلك الطعنة . وفي الصحيحين قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخسه إلا ابن مريم وأمه ) .
وهناك سبب ظاهر متداول بين الناس وهو أن الطفل عند ولادته يكون قد فارق المألوف و العادة التي كان فيها , فهو ينتقل من جسم حار إلى هواء بارد و مكان لم يألفه فيستوحش من ذلك الأمر ويبكي .
- كيف يتغذى الجنين وهو في بطن أمه؟ عن طريق المشيمة وهي عضو شبه أسطواني ينمو متصلاً بالجنين عن طريق الحبل السري في الرحم عند معظم الثدييات و تمد المشيمة الجنين بالطعام والأكسجين، وتسحب ناتج نفايات الجنين، كما أن المشيمة تنتج هرمونات تحافظ على الحمل وتنظم نمو الجنين.

وتتكون المشيمة كأعمدة من الخلايا من المشيماء (غطاء يشبه الكيس يحوي الجنين) تخترق وتنفذ خلال البطانة الرحمية. وفي داخل الأعمدة توجد أوعية دموية تتفرع إلى نتوءات صغيرة تشبه الأصابع تُسمى الزغابات و التي تحتوي على دم الجنين محاطة بدم الأم حيث لا يختلط دم الجنين بدم الأم.
ويمر الدم والأكسجين من دم الأم خلال الجدران الضعيفة للزغابات ويدخل إلى دم الجنين. وهذا الدم الغني بالغذاء والأكسجين يصل إلى الجنين خلال وريد في الحبل السري و الذي يربط الطفل بالمشيمة. ويُحمل نتاج النفايات من الجنين خلال الشرايين في الحبل السري ويعبر خلال الزغابات حيث يتخلص نظام الدورة الدموية للأم من هذه النفايات
تصبح المشيمة كاملة النمو في الأسبوع الرابع عشر من الحمل وتنمو بسرعة مذهلة لتصل إلى ذروة نشاطها في الأسبوع الرابع و الثلاثون...وخلال الأسابيع الست الأخيرة من الحمل تضعف وظيفتها وتبدأ تدريجياً بفقدان قوتها ومزاياها الخاصة حيث يقل سُمك جدار المشيمة خلال الفصل الثالث من الحمل مما يسمح بدخول المزيد من الجزيئات من العالم الخارجي إلى السائل الأميني.







- كيف يتنفس الجنين في بطن أمه؟

ليس عند الجنين هواء في بطن أمه، والرئة معطلة حتى ميعاد الولادة، لذلك القلب لا يضخ الدم إلى الرئة، فلا بد من وضع استثنائي ، فهناك ثقب بين الأذينين لينتقل الدم من أذين إلى الآخر, وما دام الثقب مفتوحا فالدم لا يذهب إلى الرئتين ، إذاً لا يأخذ الأوكسجين .
ولكن كيف تتم عملية تنقية الدم؟؟؟ يذهب دم الجنين الأزرق الغير منقى إلى الأم عن طريق المشيمة، ويصفى عن طريق رئتي أمه، ويعود الدم إلى المشيمة مرة أخرى أحمر اللون، ثم إلى الجنين محملاً بالأوكسجين.


خاتمة:تعتبر المصطلحات الواردة في القرآن الكريم معبرة بدقة عن التطورات التي تقع في المراحل المختلفة للتخلق, فهي تصف هذه الأحداث حسب تسلسلها الزمني, كما تصف التغيرات التي تطرأ على هيئة الجنين مع التخلق في كل مرحلة وصفاً دقيقاً.
وما كان في وسع رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعرف هذه الحقائق عن التخلق البشري في القرن السابع الميلادي لأن معظمها لم يكتشف إلا في القرن العشرين, ويحق للمسلمين وغيرهم أن يشهدوا بأن هذه الحقائق أوحيت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الله سبحانه وتعالى الخالق العليم بكل شيء من أطوار خلقنا وسائر شئوننا المختلفة وكل ما يحيط بنا من عوالم هذا الكون الواسع.
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 11-22-2012, 08:56 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : ساحرة الاجفان المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

ساحرة،،

يعطيك ألف عافية على المجهود الرائع
كل الاحترام والتقدير الك
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 11-22-2012, 11:21 PM   المشاركة رقم: 3
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : ساحرة الاجفان المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

ساحرة الاجفان

يسلموو هالانامل ع الانتقاء الجميل

ربي ما يحرمنا من جمال طرحك
يعطيكي ربي الف عاافيه
اح ـترامي
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 11-24-2012, 09:33 AM   المشاركة رقم: 4
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ساحرة الاجفان المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

..}
حدائق الغاردينيا أنثرها لروحك
لإنتقائك الرائع والمميز

إحترامي وَ تقديري
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1434, 2013, الحنين, العلوم, ابيات, تحب, تكوين, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ايمو 2013 ، صور ايمو الايمو 2013 ، صور بنات ايمو جديدة 2013 ، Photos emo girls 2013 انفاس الشوق مملكة الصور العامة - صور منوعة - صور حديثة - صور قديمة - صور غريبة 2017 17 10-12-2017 05:46 PM
تصاميم منوعه , تواقيع حلوه , صور فيس بوك 2012 , صور اغلفة فيس بوك 2012 , كفرات فيس بوك 2012 انفاس الشوق مملكة صور الفوتوشوب صور تصميم - صور لتصميم والجرافيكس- صور فوتوشوب - صور تصميم 2017 14 10-28-2014 07:39 PM
ملابس ماركة بولو 2013 - أجدد ملابس رجالى 2013 - أروع ملابس رجالى 2013 - أحلى ملابس للرجال 2013 ساحرة الاجفان قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017 4 02-05-2013 10:18 PM
صور قصات شعر تدريجات 2013 ،,صور صبغات شعر 2013 ،,الوان شعر جديده 2013 ،,صور تسريحات شعر 2013 Just Smile قسم التسريحات , تساريح شعرطويل شعر قصير , زيوت شعر مجربه , صبغات شعر 2017 1 10-21-2012 12:08 PM
فساتين زفاف 2013 , فساتين عرايس بسمة الجزائري 2013 , احدث فساتين زفاف 2013 ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ قسم فساتين 2017, موديلات فساتين , فساتين سهره جديدة , فساتين قصيرة 2017 6 05-20-2012 09:38 PM


الساعة الآن 03:14 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -